http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   15/1/2016, 7:05 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بودي اسأل أنشط ناقل رؤى في كل المنتديات وجامع لها .. [ اقترب الأمر ]



هل يظن أن المهدي سيخرج من تونس ؛ كما فهمت من بعض نقولاته ومفرداته .


وإلا .. كنت أخطأت الفهم ، وحينها سأطلب من المشرفين حذف الموضوع .


بورك فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   20/3/2016, 10:06 am

الحاكم الظالم اللي لا يجوز الخروج عليه . هو الحاكم اللي يظلمك انت شخصيا . ياخد ارضك ياخد مالك . ياخد حقك . المفروض تصبر و تحتسب 
لكن حاكم بيضيع امة كلها . هيضيع المسلمين كلهم . لا يمكن السكوت عليه ابدا 

.................

عن قيس ابن أبي حازم رحمه الله قال: قال أبو بكر بعد أن حمد الله وأثنى عليه: " يا أيها الناس إنكم تقرؤون هذه الآية وتضعونها على غير موضعها عليكم أنفسكم لا يضركم من ضلّ إذا اهتديتم، وإنا سمعنا النبي صلى الله عليه وسلم يقول: إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب "
[ سنن أبي داود عن قيس بن أبي حازم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   20/3/2016, 4:55 pm

أحسنت دعاء أختي الفاضلة و حفظك الله و زادك ايمانا و صدقا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   20/3/2016, 5:37 pm

أحسنتما كلاكما 
لن اجيب بعد الان 
قال تعالى وَلِكُلٍّ وِجْهَةٌ هُوَ مُوَلِّيهَا فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ أَيْنَ مَا تَكُونُوا يَأْتِ بِكُمُ اللَّهُ جَمِيعًا إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   20/3/2016, 8:33 pm

شهادة منك نفتخر بها أننا أحسنا القول  كما شهد أبا سفيان قبل اسلامه بالحق لرسول الله صلى الله عليه و سلم عندما سأله هرقل ملك الروم عنه ولكن أنا أشهد أنك اما خوافا أو منافقا و الله أعلم بسريرتك ابراهيم الساهر و أسأل الله أن يهديك ان كنت ممن يبحث عن الهداية و ترغب فيها بصدق و أما ان كنت تعلم ما تكتبه و مؤمن به و عندك اصرار عليه و لا نية لديك لأن تغير ما بنفسك من نفاق و حب الدنيا أكثر من الآخرة فأسأل الله أن يكفي المؤمنين الصادقين و المؤمنات الصادقات من هكذا أشكال من العباد مثلك بما شاء سبحانه و أن ينصر عبادا أفضل منك و من أمثالك يحبهم الله و يحبونه أخلصوا نياتهم لله تبارك و تعالى و يرجون اليوم الآخر لأنهم يعلمون علم اليقين أن الدنيا فانية و أنهم بتوكلهم على ربهم، الله خالق كل شيئ، و بصدق ايمانهم لن يصيبهم الا ما كتب الله لهم و أنهم ماضون بتشبتهم بايمانهم الى حياة طيبة في الدنيا و الآخرة و أنهم سيعزهم الله بصبرهم على أديتكم أنت و أمثالك الذين لا يخشون الله و يخافون الناس بدل من الخشية و الخوف من الله.
كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   21/3/2016, 12:25 am

اخوتي و أخواتي الأعزاء و العزيزات السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، كيف حالكم مع معيشة الحياة الدنيا المملوءة بالمفاجآت اليومية السارة منها و الغير السارة و الأحداث المتجددة التي يعيشها كل فرد منا و التي تعيشها الأمة الاسلامية و العالم أجمع؟
لا يخفى عليكم أعزائي و عزيزاتي أن الخلافة الاسلامية قائمة باذن الله و هذا لا شك فيه، ولكن السؤال المطروح الذي على ما يبدو جوابه غامض بعض الشيئ هو ما هي جنسية المهدي حفيد رسول الله صلى الله عليه و سلم؟ الكل يتساءل و يبحث في هذا الموضوع لعل و عسى يجد جوابا دقيقا لا غبار عليه يقنع الناس و يبشرهم بمكان مولد المهدي عليه السلام.
الأشرار يبحثون و كذلك الأخيار، ولكن أعتقد و الله أعلم أن هناك من العقلاء من لديهم الحكمة و قوة التفكر يعلمون أشياءا لم نحط بها نحن البسطاء علما، و بما أنني يهمني أن اعرف جنسية المهدي عليه السلام بدأت أطرح نفس السؤال على نفسي قائلا: يا ترى، ما هو البلد الأصلي للمهدي الذي ولد فيه و ترعرع فيه حتى بلغ أشده و الذي فيه يصلحه الله سبحانه و تعالى ليبدأ مسيرته الى توحيد الأمة الاسلامية من بعد أن تفرقت و كثر فيها المنافقون بشكل غير معقول؟
متوكلا على الله العليم الحكيم أريد أن أفصح على ما جاء في صدري و الذي لا أستطيع أن أكد أنه صحيح مئة بالمئة و لكن أرجحه أنه هو الصواب.
اخواني و أخواتي ان كان هذا الحديث صحيح فأبشروا بأن أخوكم و أميركم و حبيبكم و قائدكم المهدي عليه السلام الذي يحب لكم الخير هو رجل من المغرب و اليكم الحديث:
عن نافع بن عتبة قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزاة، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم قوم من قبل المغرب عليهم ثياب الصوف فواقفوه عند أكمة، فإنهم لقيام ورسول الله صلى الله عليه وسلم قاعد. قال : فقالت لي نفسي ائتهم فقم بينهم وبينه لا يغتالونه! قال : ثم قلت : لعله نَجِيٌّ معهم! فأتيتهم، فقمت بينهم وبينه. قال فحفظت منه أربع كلمات أعدهن في يدي، قال : "تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله، ثم فارس فيفتحها الله، ثم تغزون الروم فيفتحها الله، ثم تغزون الدجال فيفتحه الله.
لماذا دولة المغرب مرشحة لتكون حاضنة الرجل الصالح؟
كما تعلمون لكل حدث جلل لا يتحقق الا لأسباب يسببها الله سبحانه و يقدر لها أن تتحقق كما شاء الله و أنتم تعلمون يقينا أن قلوب الناس بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيفما شاء سبحانه و أنا أومن حق الايمان أن الله يتحكم في النواصي و هاته الأخيرة قد تمكر مكرا سيئا و عند الله مكرهم ولكن الله شاء أن تمكر هاته النواصي لتكون سببا في تحقيق قدر الله و قضائه و قد يظن العباد المتضررين من هذا الكيد و المكر أنه لا خير فيه ولكن العكس هو الصحيح. يقول الله عز و جل في سورة الاسراء: و اذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا [16].
هذه الآية تبرهن أن الله اذا أراد أن يدمر قرية بعد فسوقها و كفرها، أمر سادتها و أغنيائها بأن يكثروا فيها الفساد و يضلهم الله عن علم حتى ينتقم منهم.
هذه الآية تنطبق على العباسيين الذين حكموا في جزيرة العرب و كانوا يقتلون كل من ينتسب الى رسول الله صلى الله عليه و سلم و هذا الاجرام كان سببا في هروب ادريس ابن عبد الله ابن الحسن ابن الحسن ابن علي ابن أبي طالب ابن فاطمة الزهراء عليهم السلام. قال الله تبارك و تعالى في سورة الانسان: و ما تشاءون الا أن يشاء الله ان الله كان عليما حكيما [30].
قبل أن يبدأ هارون الرشيد بالبطش بآل بيت رسول الله كانت مشيئة الله قد سبقت و قضت بذلك حتى يكون هذا الأمر سببا في هروب ادريس عليه السلام الى المغرب و هذا الرابط من صفحة وكيبيديا يشرح كيفية خروج ادريس عليه السلام جزيرة العرب مرورا بمصر ثم وصوله الى المغرب الأقصى الذي بايعوه أهله و هم كانوا من الأمازيغ و يحتاجون من يوحدهم و كانوا أيضا كارهين لمبايعة هارون الرشيد أمير الدولة العباسية.
الرابط:
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%B3_%D8%A8%D9%86_%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87


هنا عليكم بالتفكر اخواني الأعزاء و أخواتي الفاضلات، من قدر و قضا على أن يصل ادريس عليه السلام الى بلاد المغرب الأقصى و لماذا اخوتي؟
الجواب هو ليتحقق حديث الرسول المذكور أعلاه لأنه حديث صحيح و ما دام ادريس عليه السلام من آل بيت رسول الله و كان خليفة في المغرب الأقصى، اذن من هذا الواقع الذي سجله التاريخ و يعترف به كل مسلم نستنتج أن المهدي عليه السلام من المغرب الأقصى أي مغربي الجنسية.


أخرج الإمام مسلم في صحيحه، قال: ''حدثنا يحيى بن يحيى، أخبرنا هشيم، عن داود بن أبي هند، عن أبي هند، عن أبي عثمان، عن سعد بن أبي وقاص، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ''لايزال أهل الغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة''. 
عن سعد بن أبي وقاص قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لا يزال أهل المغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة"



شاهدوا هذا المقطع على اليوتيوب أيضا:
https://www.youtube.com/watch?v=E-TdxTxgv0Q


أترككم تفكرون و تتمعنون جيدا في هذا الكلام و كل من لديه تعليق فهو مرحب به ولكن بأسلوب يرضي الله و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   21/3/2016, 12:42 am

بس المغرب او الغرب في الحديث مقصود بها من اول الشام . ففي عهد النبي كانوايطلقوا على الشام الغرب . انا قرأت الكلام ده للشيخ بن تيميه قال ان الغرب المقصوده في الحديث من اول الشام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   21/3/2016, 12:55 am

مرحبا بك أختي الفاضلة دعاء، الرسول صلى الله عليه و سلم يوجه خطابه للذين أحلوا ضيوفا عليه و هم قوم من قبل المغرب عليهم ثياب صوف و أعتقد أن أهل المغرب الاسلامي العربي في شمال افريقيا هم من كانوا و لازالوا يرتدون ثيابا من صوف و الله أعلم، ولكن سأبحث أكثر في هذا الموضوع غدا ان شاء الله للتحقق.
اذا كانوا هم أهل شمال افريقيا اذن الخطاب موجه لهم اذ قال لهم "تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله، ثم فارس فيفتحها الله، ثم تغزون الروم فيفتحها الله، ثم تغزون الدجال فيفتحه الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   21/3/2016, 2:08 am

@عبد الله أبو بكر كتب:
شهادة منك نفتخر بها أننا أحسنا القول  كما شهد أبا سفيان قبل اسلامه بالحق لرسول الله صلى الله عليه و سلم عندما سأله هرقل ملك الروم عنه ولكن أنا أشهد أنك اما خوافا أو منافقا و الله أعلم بسريرتك ابراهيم الساهر و أسأل الله أن يهديك ان كنت ممن يبحث عن الهداية و ترغب فيها بصدق و أما ان كنت تعلم ما تكتبه و مؤمن به و عندك اصرار عليه و لا نية لديك لأن تغير ما بنفسك من نفاق و حب الدنيا أكثر من الآخرة فأسأل الله أن يكفي المؤمنين الصادقين و المؤمنات الصادقات من هكذا أشكال من العباد مثلك بما شاء سبحانه و أن ينصر عبادا أفضل منك و من أمثالك يحبهم الله و يحبونه أخلصوا نياتهم لله تبارك و تعالى و يرجون اليوم الآخر لأنهم يعلمون علم اليقين أن الدنيا فانية و أنهم بتوكلهم على ربهم، الله خالق كل شيئ، و بصدق ايمانهم لن يصيبهم الا ما كتب الله لهم و أنهم ماضون بتشبتهم بايمانهم الى حياة طيبة في الدنيا و الآخرة و أنهم سيعزهم الله بصبرهم على أديتكم أنت و أمثالك الذين لا يخشون الله و يخافون الناس بدل من الخشية و الخوف من الله.
كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام.
الإمام الشافعي رحمه الله قال في الإعراض عن السفيه وعدم مجاراته


قالوا سكت وقد خوصمت قلت لهم .. إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف .. وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسْد تُخشى وهي صامته؟.. والكلب يـُخسَى لعمري وهو نباح


يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما كعود زاده الاحتراق طيبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   21/3/2016, 2:20 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

احسنت اخي دار الارقم في طرح الموضوع بارك الله فيك انت رجل رائع 

مشاء الله تبارك الله اللهم زد اختنا راجية الشهادة علمآ وحكمه ويقين اللهم انت شاهدآ على قولي هذا يوم القاك وانت خير الشاهدين انني لا احب ان امتدح انسان علنا وان اجبرت فاجعلها لوجهك الكريم وهي شهادة مني اشهد بها بين يديك يوم العرض عليك للاخت راجيه الشهاده على دقه طرحها وحرصها الشديد على الكتابة بكل صدق وامانه وبعلم لا يخالطه تخبط او تلبس او جهل فيمى كتبت مما علمتها يا الله من علمك والكمال لك يا الله انت وحدك مشاء الله تبارك الله الم يخيبني فراستي والله اعلم اختكم راجية الشهاده وضعت لكم اليوم خلاصه او عصاره او بالاصح الملخص النهائي الخالي من الشوائب مماتعلمته في حياتهامن علم السنه والرؤى ومراقبه للاحداث عن المهدي ومازالت تحمل الكثير مشاء الله تبارك الله ادعو لها يا اخوه واحفظو ماكتبت ولم يستطع فليحتفظ به
والله اعلى واعلم
سيأتي عليكم زمن قد تحتاجونه او يحتاجه ابنائكم او احفادكم ان شاء الله . 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هاذا هوا ما نشرته اختنا راجيه الشهاده وهوا ما اقصده 

الله أعلى وأعلم من أين سيخرج
ولكن غالب ما وقع بين يدي من الرؤى تدل على خروجه من جزيرة العرب وهذا موافق لما ورد في الأحاديث
وجميع الرؤى التي وردت من بلاد المغرب كان لها دلالات مختلفة تماما لما ذهبوا إليه كما كانت كثير من رؤى المشرق أيضا لا تدل على المهدي بذاته وتدل على أمور أخرى وهي خير 
وجزيرة العرب بالرغم من حكام بلدانها إلا أنها الأرض الوحيدة التي خلت من الشركيات الكبرى ( عبادة القبور ونحو ذلك)طوال الفترة الماضية
والأشراف ممن هو ثابتٌ نسبهم حقّاً وشجرتهم مثبتة بلا مزاعم ولا خداع منتشرون في الحجاز خاصة 
وصفات المهدي( أجلى الجبهة بالذات) هي صفة بارزة في أغلب أشراف الحجاز سبحان الخالق 
من السمرة وجلاء الجبهة وسعة العيون وما الى ذلك
ولو تأملنا حكام المغرب والمشرق ممن ينتسبون لآل البيت لما وجدنا من الصفات الشكلية ولا الفعلية ما يدل على ذلك فقد اختلطت أنسابهم بتزاوجهم من العجم والروم والله المستعان
.......
انتبهوا أيها المؤمنون فأيّا كان بلد المهدي فخروجه سيكون في مكة وهجرته من المدينة 
وآيته الخسف بجيش الشام 
ولا تظنوا أن جنسيته ستكون رفعة لمن كان منهم 
فرسول الله عليه الصلاة والسلام أول من عاداه قومه وأهل موطنه وأكثر من نصره أهل المدينة ممن أصولهم من الأزد 
واليهود كانوا ينتظرون أن يكون خاتم المرسلين منهم فَلَمَّا كان من غيرهم حاربوه وكفروا به وعادوه فهلكوا
فلا تتبعوا الرجال واتبعوا الحق أيًّا كان حامله من الشرق أو الغرب 
واتركوا التعصب فإنها من خصال الجاهلية 
( دعوها فإنها منتنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   21/3/2016, 7:11 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
بالنسبة لابراهيم الساهر فهذا انسان أصبح يشتم و يصف نفسه بالأسد القوي و هو خوافا لا يجرء على قول الحقيقة التي يعيشها في بلده و لا يعترف بحديث الرسول صلى الله عليه و سلم الذي ذكر فيه الملك الجبري الذي نعيشه حاليا. أنا لن أقول لك أنك كلبا ولكن أتركك أنت تسبني بما تشاء. استمر على هذا الدرب لكي ترى عاقبة شتمي، ما دمت رفعت دعائي الى الله بأن يحفظني منك و من أمثالك فلن تضرني الا بشيئ قد كتبه الله علي و السلام على المهتدين و المهتديات فحسب و لا نبتغي الفحاشين الجاهلين بأمور دنياهم و دينهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   21/3/2016, 8:09 pm

السلام عليكم اخوتي و أخواتي،
موضوع المهدي شيق و لا يمل منه كل من يشتاق الى معرفة جنسية المهدي و لو البعض لا يهمهم أن يعرفوا جنسيته فهذا شأنهم، ولكن مكان ولادة المهدي و الدولة التي يعيش فيها حاليا لا يمكن لأحد من الخلق أن يعرفه لأن الله أخفاه عنا، ولكن لا بأس علينا ان اجتهدنا و كل اجتهاده قد يصيب و قد يخطئ.


هذه خريطة العالم يمكنكم التحقق من خلالها الدول التي تقع شمال أو جنوب أو شرق أو غرب جزيرة العرب و بالتالي سيتبين لكم من الدول المقصودة بالمغرب أو الغرب.
أنقر الرابط من فضلك:


https://www.google.com/maps/@22.6962651,42.6297921,3z


الدول المتواجدة شمال الجزيرة العربية هي:
الأردن، فلسطين، سوريا، العراق و تركيا.


الدول المتواجدة جنوب الجزيرة العربية هي:
اليمن و عمان


الدول المتواجدة شرق الجزيرة العربية هي:
الامارات، البحرين، قطر، الكويت، ايران، أفغانستان و باكستان.


الدول المتواجدة غرب الجزيرة العربية هي:
مصر، السودان، ليبيا، تونس، الجزائر، موريتانيا و المغرب.


على حسب علمي، كان سيدنا و حبيبنا و قدوتنا محمد عليه أفضل الصلاة و السلام يسافر الى الشام للتجارة كما كانت القبائل العربية و القوافل التجارية تجوب أرض الجزيرة العربية شمالا و جنوبا، و كان الرسول صلى الله عليه و سلم يعرف نوعية ثياب أهل الشام، لهذا في اعتقادي أخص القوم الذين جاءوا اليه أنهم قوم عليهم ثياب من صوف و الا لقال جاء قوم من الشام، حتى يبين لمن يقرأ الحديث أن القوم ليسوا من أرض الشام.


و في الحديث الذي يذكر فيه الرسول صلى الله عليه و سلم أن أهل الغرب أو المغرب ظاهرين الى أن تقوم الساعة، فأعتقد أنه يقصد أهالي الأراضي المتواجد غرب الجزيرة العربية، و اذا ألقينا نظرة على الخريطة ستعلمون ما هي الدول التي تقع غرب الجزيرة العربية.


أوصاف الرجال الذين ذكرتهم أختنا الفاضلة راجية الشهادة أنهم موجودون فقط في جزيرة العرب فهذا ينافي المنطق، لأنهم موجودين أيضا في أي دولة عربية اسلامية و الله أعلم.


أنا رجحت أن يكون المهدي عليه السلام مغربيا لأن ادريس عليه السلام و هو سليل رسول الله من الحسن ابن علي ابن أبي طالب قد عان و تعب حتى يصل الى المغرب الأقصى، و هذا يذكرني بموسى الذي فر من فرعون هربا الى مدين قاطعا صحراء سيناء على القدمين ليرجع بعد ذلك رسولا من عزم الرسل الى مصر.


المعاناة و الصبر على أدية الناس لابد أن تنتهي بالفرج للناس الصابرين و المحتسبين و الجزاء الكبير لأولياء الله و خاصته.
ادريس عليه السلام بعد وصوله الى المغرب الأقصى، وحد القبائل و فقهم في الدين الاسلامي و صبر على أدية الناس و مكرهم و استشهد من بعد أن أعطوه السم ليشربه من دون أن يعلم عليه السلام، و هذه المعانات لن يتركها الله من غير أجر عظيم كأن يكون مثلا المهدي عليه السلام من ذريته و الله أعلم.


المهم يا اخواني و أخواتي في الله لكل رأيه و يبقى الله سبحانه العليم الحكيم هو وحده من يعلم الغيب و ما أخفي عنا نحن البشر و جزى الله كل عبد و كل أمة يتحلى و تتحلى بأخلاق رسول الله صلى الله عليه و سلم كل خير و بركة و فضل كريم في الدنيا و الآخرة و أما المطعطشون للسب و الشتم فأولائك لن يفلتوا من عقاب الله و لن يفلحوا أبدا حتى يتوبون الى الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   21/3/2016, 9:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرض الله واسعة ولله المشرق والمغرب

كل واحد يتمنى ما يريد ولكن اﻷمر ليس بالتمني بل هو قضاء الله وقدره

اترك أمانييك في قلبك فهي أفضل لك حتى يحكم الله في أمره فاﻷمر كله بيد الله

البحث وراء بلد المهدي لا ينفع ولا يقدم في مصير الناس شيئا فالمسألة أكبر من ذلك والمهدي لن يأتي ليبني مجدا لهذه اﻷوطان التي تحولت إلى أصنام تعبد في هذا الزمان



  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   21/3/2016, 10:09 pm

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،
و ماذا ان كان مغربيا فهل يا ترى ستقبلوا به مهديا أم ستحاربوه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   21/3/2016, 10:16 pm

أحسنت أبو محمد المهاجر

أحسنتي أخت دعاء

تحية للأحرار في كل زمان ومكان ولاعزاء للعبيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   21/3/2016, 10:25 pm

حتى أنت جئت لتشتمني يا صقر. أسأل الله أن ينتقم لي منك حتى تذوق وبال أمرك على ظلمك لي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   21/3/2016, 10:48 pm

ما نقرأه على واجهة صفحة منتدى المؤمنين و المؤمنات و صقر لا يحترم منتداكم الموقر و يحسب نفسه حر و هو عبيد آل سعود.

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا، وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،

فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   21/3/2016, 11:34 pm

لو مغربيا او تونسيا او مصريا او فلسطيني او سوري او خليجي  او اي بلد حتى و لو هندي 
يكفيه شرف انه من ال البيت و انه هينصر الاسلام . و انه مسلم في الاول و الاخر 
لكن كل شئ ب اوانه . و هذا شئ سابق لاوانه . و لا يفيد او يضر ان نعرف بلده 
و انا اتمنى انه يكون موجود فعلا 
و يكون سبب في نصر المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   21/3/2016, 11:41 pm

الحمد لله على نعمة الخلق الطيب الذي أنعمه عليك أختي دعاء و أسأله سبحانه أن يزيدك هدى و نورا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   22/3/2016, 6:50 am

أخي عبدالله أنا لاأقصدك

أنت من الأحرار إن شاءالله

من أقصد هو من يطبل للأنظمة الوظيفية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   22/3/2016, 2:26 pm

أنا عبد الله حر في تفكيري و أومن بما أكتب و أقول و لا أظلم به أحد من الخلق و من يعارضني فليمتنع عن السب و الشتم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   22/3/2016, 11:22 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اخي عبدالله ابو بكر هدانا الله واياك خير الهدى وزادنا الله واياك خير التقى 
لن اسبك ولن اشتمك وهي صحفتي سأملئها بمى يرضي الله عز وجل ان شاء الله 
ولكني من خلال ما قرات من منشوراتك اتضح لي الاتي 1- ان المهدي اصبح موجود على وجه الارض  وانه قد ولد وترعرع في بلده الاصلي 
          2- ان المهدي من بلاد المغرب وانه يرجع من                   نسل الادريسي ولقبه الادريسي
          3- من خلال كلامك كانك تعرفه ومن هوا وفي            اي دوله وقريه وكانك تعلم المنزل الذي 
           يسكن فيه كانك الان تدعونا لنتعرف على من            انت تعرفه ونقتنع بما انت مقتنع به 
           لاتخف يا اخي لن نعترض عليه ان كان هوا 
          المهدي الذي تدعونا اليه ولكن لي طلب واحد 
          منك او من اي اخآ كريم او اختآ كريمه من اي             دولة كان عربيه مغربي تونسي مصري سعودي          يمني صومالي اي دوله كانت لديه مهدي ويريد         ان يدعونا اليه فل يذهب به ويضعه في مكه              ويجل الناس تبايعه ثم ياتي بجيش يخسف              بهي في البيداء ان استطاع فعل ذالك اعده              وعد رجل حر            
       سوف ابايع مهديه مباشره دون تردد
         انا لا اتهمك هذا مافهمته من منشورك 
       وهاذا هو المنشور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   22/3/2016, 11:27 pm

[color=#0d0df7][font=Times New Roman][size=79]من اقوال الاخ ابو بكر[/size][/font][/color]


[size=75]1- أطرح نفس السؤال على نفسي قائلا: يا ترى، ما هو البلد الأصلي للمهدي الذي ولد فيه و ترعرع فيه حتى بلغ أشده و الذي فيه يصلحه الله سبحانه و تعالى ليبدأ [/size]


[size=75]لماذا قلت ولد ولم تقل سيولد [/size]
[size=75]هاذا اول دليل انك مقتنع انه قد ولد   [/size]
[size=75]اصرارك على المغرب [/size]
[size=75]يدل على انه قد ولد وهوا الان يتربى ويترعرع في المغرب [/size]
[size=75]ذكرك للادريسي يدل انك تريده من الادارسه [/size]
[size=75]رغم ان الادارسه في المغرب تفرعت القابهم والله اعلم هناك القاب العروسي والمتوكل وبعض الالقاب لا تذكرها وترجع جميعها الى اصول الادريسيه [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   22/3/2016, 11:41 pm

كلامك منطقي يارئيس حمظي

دعوا الأقدار تدور دورتها وكما قال الشاعر فسوف تعرف إذا انكشف الغبار أفرس تحتك أم حمار
وكما قال المثل ياخبر بفلوس بكرا يبقى.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   22/3/2016, 11:42 pm

تصحيح *حمدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   23/3/2016, 12:16 am

أنت يا صقر ما عندك أمثلة الا التي فيها عبيد وحمار؟ أقصر أخي من أمثلة لا تسمن و لا تغني من جوع حبيبي المسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: