http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   15/1/2016, 7:05 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بودي اسأل أنشط ناقل رؤى في كل المنتديات وجامع لها .. [ اقترب الأمر ]



هل يظن أن المهدي سيخرج من تونس ؛ كما فهمت من بعض نقولاته ومفرداته .


وإلا .. كنت أخطأت الفهم ، وحينها سأطلب من المشرفين حذف الموضوع .


بورك فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
الحارث
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   9/2/2016, 10:50 pm

اطلب من ابو احمد ان يحذف جميع مشاركاتي بالموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحارث
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   9/2/2016, 10:51 pm

[size=34]طلب من ابو احمد ان يحذف جميع مشاركاتي بالموضوع[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   10/2/2016, 3:43 am

أطلب من أبو أحمد أن يحذف مشاركات أبوالحارث في الموضوع Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   10/2/2016, 3:38 pm

أخي الحارث لا يوجد فائدة من حذف مشاركاتك لأني رددت عليك وسجلت في ردودي نقدا لاذعا لك فمن يقرأها ربما سيتهمك أو يتهمني بدون بينة
عليك توضيح ما لم أفهمه كما تقول فأنا من أجل كلامك هذا ألتمس لك حسن النية كما قلت سابقا
أو لعلني أنا المخطأ فيأتي غيرك من يوضح كلامك ويصوبه لي


ولا تنسى أنت تقتبس من كلامك ما لا يدينك
فأنا رددت عليك بسبب تشكيكك في عربية أهل شمال افريقيا ورميك لهم بالشعوذة والسحر وبنيت على ذلك صلاح أهل مكة على غيرهم

هذا عن نفسي أنا لا أقبله منك ورددت فيه عليك
وأنا لم أقل بالمثل في أهل الجزيرة ما قلته أنت لأني كنت أيضا أستطيع أن أحشو الكلام بكل التهم التي تنتشر في الجزيرة ولكني أعلم يقينا أنهم مثل غيرهم مستضعفون وبريؤون من جرائم ومفاسد الجزيرة
لذلك وجهت اتهامي مباشرة لخوارج نجد لعلمي المسبق أن النبي صلى الله عليه وسلم يبغضهم وامتناعه عن الدعاء لهم بالبركة وتاريخهم الأظلم من عهد مسيلمة الكذاب إلى آل سعود فتاريخ نجد تاريخ مظلم

واقرأ لو شئت التاريخ وأي دور كان لنجد فيها بينما تاريخ الأمة صنع في الحجاز وبغداد والكوفة والبصرة ودمشق والقاهرة والقيروان وخراسان وبلاد أخرى كثيرة يذكرها التاريخ في العلوم والفتوحات
وفجأة في غفلة من الزمن خرج علينا تاريخ الإسلام كله من نجد
أنا أقول هؤلاء الناس خوارج آخر الزمان الذي يخرج فيهم الدجال
بدليل تحالفهم مع الإنكليز في بداية أمرهم وتكفيرهم المسلمين وقتلهم في أرض الجزيرة

والآن هم متحالفون مع الأمركان
فهذه وحدها تثبت أنهم دجاجلة لأن دولتهم بنيت على أساس نواقض الإسلام التي نقضوا بها إسلام أهل الجزيرة ولكن لأنهم دجاجلة أنزلوها على غيرهم وكفروهم ولكنهم لم ينزلوها على أنفسهم لأنه حسب ما وضعوه هم من قواعد نواقض الإسلام هم كفار مرتدون
ولكن لأنهم دجاجلة التمسوا الأعذار لأنفسهم ولم يكفروا بعضهم بينما غيرهم كفروهم واستباحوا أموالهم وربما حتى أعراضهم

وهم لا يفرقون بين كفار قريش الذين يعبدون الأصنام في الجاهلية وبين الصوفية مثلا أو عوام المسلمين الذين وقعوا في الغلو في الصالحين
فهم عندهم مشركون كفار وأنت أيضا متأثر بهذا وقلت في هذا الموضوع أنهم أكثر كفرا من عبدة الأصنام
بمعنى أنا أتهمك وأتهمهم بأنهم خوارج وهم أجدر أن لايعلموا حدود الله

فإن كانت عقولهم لا تستطيع التمييز بين كفار قريش وبين الصوفية أو بين كفار قريش وعوام المسلمين الذين يمارسون هذه البدع
فكيف سيميزون وسيفهمون حدود الله
باختصار هؤلاء الناس يكفرون أناس مسلمون يقولون لاإلاه إلاالله ويصلون ويصومون ويزكون ويحجون ولكنهم فيهم بدعة بناء المساجد على المقابر وإلى غير ذلك من البدع
كفروا دولة العثمانيين

أليس هؤلاء هم الخوارج يكفرون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان
هم الخوارج فاحذروهم
أما اليوم فهم الدجاجلة
ولا تنسى قرن الشيطان


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   10/2/2016, 4:10 pm

خوارج نجد هم من أفسدوا ما يحصل في الشام واليمن ومصر وهم من تآمروا على المسلمين وهم من بسببهم أزهقت هذه الدماء وهم من أضلوا سلفية حزب النور وأدخلوهم معترك السياسة لإفشال وتفريق كلمة الإسلاميين وهم من نشروا العنصرية والتكبر على خلق الله وهم من خرجوا بتكفير المسلمين وهم من يملكون قنوات الفسق والمجون وهم بنوا ناطحات السحاب في مكة وهم من منعوا الحج عن الناس فصار الحج أمنية مستحيلة لفقراء المسلمين
هم من جاؤوا بالخدم والحشم وألقوا بمصائرهم بيد العامة بقوانين الإستعباد والكفالة ليضلوا الناس ويربونهم على ظلم المستضعفين

هم من حرموا ما أحل الله هم من منعوا المرأة من قيادة السيارة بعقليتهم المتخلفة
هم من فصلوا أبناء الجزيرة عن بقية المسلمين بعادات بالية ألصقوها بالدين
لقد دمروا البلاد والعباد دمروا عقول الناس في تفكيرهم
هناك خلل عقلي نشروه بين الناس ترى شيخا كبيرا يحلل ويحرم جنبا إلى جنب مع دينا وهيفاء وجمانة وريم وشلة قنواتهم العربية جنبا إلى جنب في مصلحة واحدة وحرب واحدة
شياطين متخلفة تحرم ما أحل الله مع شياطين متمردة تحل ما حرم الله
والعامي البسيط يتشكل عقله ويستوي  على هذا  النفاق لنرى جيلا لم نعد نعرف هل مع الإسلام أو ضده


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحارث
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   10/2/2016, 7:40 pm

اذا هذا معتقدك  فاظنك والله اعلم هل ستحضر عهد المهدي ام لا الغيب لا يعلمه الا الله عزوجل  ولكن باعتقادك هذا  ستكون من اعداء المهدي 
لان المهدي سيعيد الناس الی الدين الحق الی التوحيد دين محمد صلی الله عليه وسلم وملة اباينا ابراهيم عليه السلام 
عباد القبور ليسوا بمسلمين ليسوا بمسلمين ولو صلی ولو صام ولو حج مادام انه يدعو القبر فهو مشرك اعظم من شرك ابو جهل وابو لهب  
مشركي قريش في الرخاء يعبدون الاصنام وفي الشدة يدعون الله وحده ومع ذلك حاربهم الرسول محمد صلی الله عليه وسلم وسماهم الله عزوجل  في كتابه وعلی لسان رسوله بالمشركين 
ام عباد القبور اليوم في الرخاء يدعون القبور وفي الشدة يدعون القبور يعني اعظم شركا والعياذ بالله 

اسئل الله عزوجل ان يخرج المهدي عاجلا غير اجل  ويجعلنا من جنوده ونقاتل معها 
وسنراك ان شاء الله ستقر انهم مشركون عباد القبور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحارث
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   11/2/2016, 2:24 am

.............................


عدل سابقا من قبل الحارث في 11/2/2016, 2:31 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحارث
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   11/2/2016, 2:24 am

http://www.alifta.net/Fatawa/fatawaDetails.aspx?BookID=5&View=Page&PageNo=1&PageID=220
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحارث
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   11/2/2016, 2:28 am

[size=31]السؤال: كيف تكون زيارة القبور‏؟‏ وهل يجوز الدعاءللأموات عند القبر‏؟‏ وهل يكون الواقف أمام القبر مستقبلاً القبلة أم مستدبرها‏؟‏ وما أفضل الأيام لزيارة القبور إذا كان هناك فضيلة‏؟‏ وهل يجوز وضع حجر محفور عليه حرف كرمز يدل على القبر لكي يستدل عليه الزائر‏؟‏[/size]
[size=31]الإجابة: زيارة القبور بقصد الدعاء للأموات المسلمين والترحم عليهم وبقصد الاعتبار والتذكر زيارة مستحبة، قال صلى الله عليه وسلم‏:‏ "زوروا القبور فإنها تذكر بالآخرة‏"‏ ‏[‏انظر ‏"‏فتح المجيد‏"‏ بتحقيق الدكتور الوليد بن عبد الرحمن آل الفريان‏]‏، وإنما تكون مشروعة في حق الرجال، أما النساء فيحرم عليهن زيارة القبور لقوله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏ "لعن الله زوارات القبور والمتخذين عليها المساجد والسرج‏" ‏[‏رواه الإمام مسلم في ‏"‏صحيحه‏"‏ ‏من حديث أبي هريرة رضي الله عنه بلفظ‏:‏ "‏‏.‏‏.‏ فزوروا القبور؛ فإنها تذكر الموت"‏ ، ورواه الترمذي في ‏"‏سننه" من حديث بريدة رضي الله عنه بلفظ‏‏]‏، وهذا يدل على شدة تحريم زيارة النساء للقبور، لما فيهن من الفتنة؛ ولأن المرأةضعيفة قد يحصل منها ما لا يجوز من الأفعال والأقوال كالجزع والنياحة‏.‏ 
وكذلك إذا كان القصد من زيارة القبور التبرك بها وطلب الحوائج من الأموات والاستغاثة بهم والطواف بقبورهم، كما يُفعل اليوم عند الأضرحة، فهذه زيارة شركية لا تجوز لا للرجال ولا للنساء‏.‏ 
وكذا إن كان القصد من زيارة القبور الصلاة عندها والدعاء عندها بحيث يظن أن في ذلك فضيلة، فهذه زيارة بدعية، وهي وسيلة من وسائل الشرك، وقد نهى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ عن الصلاة عند القبور واتخاذها مساجد وأماكن للعبادة والدعاء، وقد لعن ـ صلى الله عليه وسلم ـ من اتخذ القبور مساجد‏، ونهى وشدد عن البناء عليها، وعن إسراجها ‏والكتابة عليها‏، وعن تجصيصها‏، لأن هذه الأفعال من وسائل الشرك‏.‏ 
وإذا زار القبر الزيارة الشرعية فإنه يقف أمام وجهه ويستقبله ويستدبر القبلة ويسلم عليه، وليس للزيارة وقت محدد ولا يوم معين، ويجوز وضع حجر على القبر ليعرفه إذا زاره‏، ولا يجوز أن يكتب عليه شيئًا‏، لأن هذه وسيلة إلى تعظيمها ووقع الشرك عندها، وسواء كانت الكتابة حرفًا أو أكثر كل ذلك محرم وممنوع لما يؤول إليه من الشرك وتعظيم القبور والغلو بها‏.[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحارث
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   11/2/2016, 2:33 am

[size=35]عض الممارسات الشركية عند القبور[/size]


[size=33] [/size]
[size=35]انتشرت في بعض المجتمعات الإسلامية مخالفات متعددة منها ما يقع عند بعض القبور ومنها ما يتصل بالحلف والأيمان والنذور، وقد تختلف أحكام هذه المخالفات بين ما يكون منها من قبيل الشرك المخرج من الملة، وما يكون دون ذلك فحبذا لو تفضل سماحتكم ببسط القول وبيان أحكام تلك المسائل لهم، ونصيحة أخرى لعامة المسلمين ترهيبا لهم من التساهل بأمر تلك المخالفات والتهاون بشأنها.[/size]
[size=35]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه. 
أما بعد: فإن كثيرا من الناس تلتبس عليهم الأمور المشروعة بالأمور الشركية والمبتدعة حول القبور، كما أن كثيرا منهم قد يقع في الشرك الأكبر بسبب الجهل والتقليد الأعمى. فالواجب على أهل العلم في كل مكان أن يوضحوا للناس دينهم وأن يبينوا لهم حقيقة التوحيد، وحقيقة الشرك، كما يجب على أهل العلم أن يوضحوا للناس وسائل الشرك وأنواع البدع الواقعة بينهم حتى يحذروها لقول الله عز وجل: 
وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلا تَكْتُمُونَهُ[size=35][1][/size][size=35] الآية، [/size][size=35]وقال سبحانه: [/size]إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللاعِنُونَ * إِلا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ[size=35][2][/size][size=35]، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: [/size][size=35]((من دل على خير فله مثل أجر فاعله))[/size][size=35] رواه مسلم في صحيحه، [/size][size=35]وقال أيضا عليه الصلاة والسلام: [/size][size=35]((من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا))[/size][size=35] رواه مسلم أيضا. [/size][size=35]وفي الصحيحين عن معاوية رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: [/size][size=35]((من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين))[/size][size=35]، والآيات والأحاديث في الدعوة إلى نشر العلم وترغيب الناس في ذلك والتحذير من الإعراض وكتمان العلم كثيرة.[/size]
[size=35]أما ما يقع عند القبور من أنواع الشرك والبدع في بلدان كثيرة فهو أمر معلوم وجدير بالعناية والبيان والتحذير منه، فمن ذلك دعاء أصحاب القبور والاستغاثة بهم، وطلب شفاء المرضى والنصر على الأعداء ونحو ذلك، وهذا كله من الشرك الأكبر الذي كان عليه أهل الجاهلية قال الله سبحانه: [/size]يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ[size=35][3][/size][size=35]، وقال سبحانه: [/size]وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ[size=35][4][/size][size=35]، وقال سبحانه: [/size]وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاه[size=35][5][/size][size=35] والمعنى أمر وأوصى، وقال سبحانه:[/size]وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ[size=35][6][/size][size=35] الآية. [/size][size=35]والآيات في هذا المعنى كثيرة، والعبادة التي خلق الثقلان لأجلها وأمروا بها هي توحيده سبحانه وتخصيصه بجميع الطاعات التي أمر بها من صلاة وصوم وزكاة وحج وذبح ونذر وغير ذلك من أنواع العبادة؛ كما قال سبحانه: [/size]قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * لا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ[size=35][7][/size][size=35] والنسك هو العبادة ومنها الذبح كما قال سبحانه: [/size]إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ * فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ[size=35][8]،[/size][size=35] وقال النبي صلى الله عليه وسلم: [/size][size=35]((لعن الله من ذبح لغير الله))[/size][size=35] أخرجه مسلم في صحيحه من حديث أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وقال الله سبحانه: [/size]وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا[size=35][9][/size][size=35]، وقال عز وجل: [/size]وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ[size=35][10][/size][size=35]، وقال عز وجل في سورة فاطر: [/size]ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ * إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ[size=35][11][/size][size=35]، فأوضح سبحانه في هذه الآيات أن الصلاة لغيره والذبح لغيره ودعاء الأموات والأصنام والأشجار والأحجار كل ذلك من الشرك بالله والكفر به. [/size][size=35]
وأن جميع المدعوين من دونه من أنبياء أو ملائكة أو أولياء أو جن أو أصنام أو غيرهم لا يملكون لداعيهم نفعا ولا ضرا، وأن دعوتهم من دونه سبحانه شرك وكفر، كما أوضح سبحانه أنهم لا يسمعون دعاء داعيهم ولو سمعوا لم يستجيبوا له. 
فالواجب على جميع المكلفين من الجن والإنس الحذر من ذلك والتحذير منه وبيان بطلانه، وأنه يخالف ما جاءت به الرسل عليهم الصلاة والسلام من الدعوة إلى توحيد الله، وإخلاص العبادة له، كما قال سبحانه: [/size]وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ[size=35][12][/size][size=35]، وقال سبحانه: [/size]وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا أَنَا فَاعْبُدُونِ[size=35][13]،[/size][size=35] وقد مكث صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة ثلاث عشرة سنة يدعو فيها إلى الله سبحانه ويحذر الناس من الشرك به، ويوضح لهم معنى لا إله إلا الله فاستجاب له الأقلون، واستكبر عن طاعته واتباعه الأكثرون، ثم هاجر إلى المدينة عليه الصلاة والسلام فنشر الدعوة إلى الله سبحانه هناك بين المهاجرين والأنصار، وجاهد في سبيل الله، وكتب إلى الملوك والرؤساء، وأوضح لهم دعوته وما جاء به من الهدى، وصبر وصابر في ذلك هو وأصحابه رضي الله عنهم، حتى ظهر دين الله ودخل الناس في دين الله أفواجا، وانتشر التوحيد وزال الشرك من مكة والمدينة ومن سائر الجزيرة على يده صلى الله عليه وسلم وعلى يد أصحابه من بعده، ثم قام أصحابه بالدعوة إلى الله سبحانه والجهاد في سبيله في المشارق والمغارب حتى نصرهم الله على أعدائه ومكن لهم في الأرض وظهر دين الله على سائر الأديان، كما وعد بذلك سبحانه في كتابه العظيم حيث قال عز وجل: [/size]هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ[size=35][14][/size][size=35]، [/size][size=35]ومن البدع ووسائل الشرك ما يفعل عند القبور من الصلاة عندها والقراءة عندها وبناء المساجد والقباب عليها، وهذا كله بدعة ومنكر ومن وسائل الشرك الأكبر، ولهذا صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: [/size][size=35]((لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد))[/size][size=35] متفق على صحته من حديث عائشة رضي الله عنها. [/size][size=35]وفي صحيح مسلم عن جندب بن عبد الله رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: [/size][size=35]((ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد ألا فلا تتخذوا القبور مساجد فإني أنهاكم عن ذلك))[/size][size=35]، فأوضح صلى الله عليه وسلم في هذين الحديثين وما جاء في معناهما: أن اليهود والنصارى كانوا يتخذون قبور أنبيائهم مساجد. فحذر أمته من التشبه بهم باتخاذها مساجد والصلاة عندها والعكوف عندها والقراءة عندها، لأن هذا كله من وسائل الشرك، ومن ذلك البناء عليها واتخاذ القباب والستور عليها، فكل ذلك من وسائل الشرك والغلو في أهلها، [/size][size=35]كما قد وقع ذلك من اليهود والنصارى ومن جهال هذه الأمة حتى عبدوا أصحاب القبور وذبحوا لهم واستغاثوا بهم، ونذروا لهم وطلبوا منهم شفاء المرضى والنصر على الأعداء كما يعلم ذلك من عرف ما يفعل عند قبر الحسين، والبدوي، والشيخ عبد القادر الجيلاني، وابن عربي وغيرهم من أنواع الشرك الأكبر والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله. وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه نهى عن تجصيص القبور والقعود عليها والبناء عليها والكتابة عليها، وما ذاك إلا لأن تجصيصها والبناء عليها من وسائل الشرك الأكبر بأهلها. فالواجب على جميع المسلمين حكومات وشعوبا الحذر من هذا الشرك ومن هذه البدع وسؤال أهل العلم المعروفين بالعقيدة الصحيحة، والسير على منهج سلف الأمة عما أشكل عليهم من أمور دينهم حتى يعبدوا الله على بصيرة عملا بقول الله عز وجل: فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ[/size][size=35][15][/size][size=35]، وقول النبي صلى الله عليه وسلم: [/size][size=35]((من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة))[/size][size=35]، وقوله صلى الله عليه وسلم: [/size][size=35]((من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين))[/size][size=35]ومعلوم أن العباد لم يخلقوا عبثا وإنما خلقوا لحكمة عظيمة وغاية شريفة، وهي عبادة الله وحده دون كل ما سواه كما قال عز وجل: [/size]وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ[size=35][16][/size][size=35]، ولا سبيل إلى معرفة هذه العبادة إلا بتدبر الكتاب العظيم والسنة المطهرة، ومعرفة ما أمر الله به ورسوله من أنواع العبادة وسؤال أهل العلم عما أشكل في ذلك، وبذلك تعرف عبادة الله سبحانه وتعالى التي خلق العباد من أجلها وتؤدي على الوجه الذي شرعه الله، وهذا هو السبيل الوحيد إلى مرضاة الله سبحانه والفوز بكرامته، والنجاة من غضبه وعقابه، وفق الله المسلمين لكل ما فيه رضاه، ومنحهم الفقه في دينه وولى عليهم خيارهم وأصلح قادتهم، ووفق علماء المسلمين لأداء ما يجب عليهم من الدعوة والتعليم والنصح والتوجيه إنه جواد كريم. [/size][size=35]
ومن أنواع الشرك الحلف بغير الله كالحلف بالأنبياء وبرأس فلان وحياة فلان والحلف بالأمانة والشرف، وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: [/size][size=35]((من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت))[/size][size=35] متفق على صحته. [/size][size=35]
وقوله صلى الله عليه وسلم: [/size][size=35]((من حلف بشيء دون الله فقد أشرك))[/size][size=35] رواه الإمام أحمد عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه بإسناد صحيح، وقوله صلى الله عليه وسلم: [/size][size=35](([/size][size=35]من [/size][size=35]حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك))[/size][size=35] أخرجه أبو داود والترمذي بإسناد صحيح من حديث ابن عمر رضي الله عنهما. وقال عليه الصلاة والسلام: [/size][size=35]((من حلف بالأمانة فليس منا))[/size][size=35]، وقال أيضا عليه الصلاة والسلام: [/size][size=35]((لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد ولا تحلفوا بالله إلا وأنتم صادقون))[/size][size=35] والأحاديث في هذا المعنى كثيرة، والحلف بغير الله من الشرك الأصغر وقد يفضي إلى الشرك الأكبر إذا اعتقد تعظيمه مثل تعظيم الله أو أنه ينفع ويضر دون الله، أو أنه يصلح لأن يدعى أو يستغاث به، ومن هذا الباب قول: ما شاء الله وشاء فلان، ولولا الله وفلان وهذا من الله وفلان، وهذا كله من الشرك الأصغر، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: [/size][size=35]((لا تقولوا ما شاء الله وشاء فلان ولكن قولوا ما شاء الله ثم شاء فلان))[/size][size=35]، وبهذا يعلم أنه لا حرج بأن يقول: لولا الله ثم فلان، أو هذا من الله ثم فلان.. إذا كان له تسبب في ذلك. [/size][size=35]وثبت عنه صلى الله عليه وسلم: أن رجلا قال له: ما شاء الله وشئت، فقال له صلى الله عليه وسلم: [/size][size=35]((أجعلتني لله ندا قل ما شاء الله وحده))[/size][size=35]، فدل هذا الحديث على أنه إذا قال: ما شاء الله وحده فهذا هو الأكمل، وإن قال ما شاء الله ثم شاء فلان فلا حرج جمعا بين الأحاديث والأدلة كلها. والله ولي التوفيق.[/size]


[/size]

[size]

[size=33][1][/size] [size=33]سورة آل عمران الآية 187.[/size]
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحارث
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   11/2/2016, 2:35 am

[size=39]http://www.binbaz.org.sa/node/154[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   11/2/2016, 3:15 pm

ومع كل الذي ذكرته مع أن فيه مغالطات ولا يسلم به كله
يبقى شر الخوارج أشد ضلالا وفتكا بأمة محمد صلى الله عليه وسلم
ألم تقرأ ما ذكرته لك أعلاه عن الذي فعله خوارج نجد بأمة محمد صلى الله عليه وسلم وهم يدعون زورا أنهم أهل التوحيد
لنفترض جدلا أن الناس الذين تكفرونهم هم فعلا كفار
فمن أشد ضررا الدجاجلة أم الكفار غير المحاربين للإسلام
مع أني لا أعترف البتة بكل أحكامكم أو فتاويكم لعلمي المسبق أنكم تعيشون في وهم اسمه أنكم أهل توحيد وغيركم أهل شرك فمن الطبيعي جدا أن تجتهدوا كل الجهد في تحريف الكتاب والسنة لتوافق أهوائكم
لمذا لا يطبق خوارج نجد آيات القرآن التي تخرجهم من ملة الإسلام وطبقوها على غيرهم


لنفترض جدلا أن هؤلاء الصوفية كفار وهؤلاء العامة في بلاد الإسلام كلهم مشركون لنفترض أن أهل الجزيرة والحجاز كانوا فعلا مشركين حتى جاء أهل نجد وفرضوا دين التوحيد كما يقولون لنفترض أن كل تلك الدماء التي سفكوها هي دماء مشركين
فهؤلاء المشركين على حد اعتباركم ما هي جريمتهم ضد المسلمين هل اتحدوا مع الانكليز والامركان هل بنوا ناطحات سحاب في مكة هل نشروا الفجور والفسق في قنوات إعلامهم
هل قصفوا أهل الشام واليمن بطائراتهم
هل دمروا العراق


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   11/2/2016, 7:25 pm

[quote="صقر"]أطلب من أبو أحمد أن يحذف مشاركات أبوالحارث في الموضوع :D [/quote]

أضحكتني أضحك الله سنك :D يا ابو احمد احذف مشاركات الحارث الله يا يهديه..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المنتصر لدين الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   13/2/2016, 1:20 pm

بدا الامر الذي اغلق صفحته بعد ان كشفه الله عند احدهم واعطاه صفاته الجسدية وتحجج بان ادارة الفايسبوك هي من اغلقت له الصفحة ثم قال في الثانية انه هناك مدعي من الامارات هو من قرصن له الصفحة انظر في كلامه وتعدد رواياته وستعرف حقيقته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   19/3/2016, 1:29 pm

@عبد الله أبو بكر كتب:
ال بيت رسول الله شردوهم و طردوهم من الجزيرة العربية و كثير منهم قتلوهم هناك و من البديهي ان المهدي لا يقطن في الجزيرة العربية و هذه حقيقة لا كذب ولكن السعوديون يطمعون ان يخرج المهدي فيهم و يتكلم لهجتهم. المهم أريد أن أبدي رأيي و أقول أن المهدي اما مغربيا أو جزائريا أو تونسيا أو ليبيا. المهدي يجب أن يعيش في مكان بعيدا من الصراعات الشيعية السنية في العراق و الشام و كذلك في الخليج بسبب الحوثيين لأن اندلاع الحرب النووية لا بد لها أن تبدأ من الشام و ويل للعرب من شر قد اقترب. المهدي يعيش في مكان في المغرب العربي الذي يحتضن أكبر عدد من اليهود و حسب توقعي المهدي موجود في المغرب و هذا البلد يسكن فيه حوالي 70 الفا من اليهود المغاربة و هذا ان دل على شيئ فان اسرائيل لن تقدف المغرب بصواريخ نووية لأنهما بلدان تجمعهما مصالح مشتركة و علاقتهما حميمية جدا بسبب سياسة الحسن الثاني الذي استقبل اليهود أحسن استقبال و بنى لهم 36 معبدا يهوديا و أضرحة و مزارات اخرى كثيرة جدا و الدليل القاطع على هذا الكلام هو مستشار ملك المغرب الحالي و هو يهودي أيضا. المغرب بقعة أرضية محمية من اليهود و فيها يعيش المهدي عليه السلام. هذا يبقى توقعا فحسب و الله سبحانه أعلم بمكان تواجد المهدي و هو محفوظ الى ان يتم الله أمره فيه و يخرجه للناس ليقودهم الى النصر و العزة - عزة الاسلام و الى خلافة على منهاج نبينا محمد الذي ينكرون اليهود وجوده في الثورات و مثل المهدي كمثل موسى الذي عاش في قصر فرعون لمدة 30 سنة و المهدي يعيش في بلد يحكمه اليهود و لن ينالوا من المهدي لان الله حافظه و مهمته كبيرة و ليست هينة و الأمر جدي و ليس بالهزل. المهدي مغربي و الله أعلم.
احصائياتك غريبة 
لا تنزعج مني لكن ما مصدرها 
وتقول ان اسرائيل لن تقدف المغرب لان بها اليهود ولما لا تقدف باقي الدول العربية ؟؟؟
هل تعلم كم من مسجد في المغرب وكم عدد سكانه 
ومن قال لك ان اليهود من يحكمون المغرب وما مصدرك 
المغرب دولة اسلامية ولا اقبل ان يقال عليها غير ذلك 
ومن لم يقرأ تاريخ المغرب فليقرأه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   19/3/2016, 1:52 pm

المهدي حتى ولو كان من المغرب فهو من ال البيت 
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : كُنَّا عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ ، إِذْ أَقْبَلَ فِتْيَةٌ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ ، فَلَمَّا رَآهُمُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ دَمَعَتْ عَيْنَاهُ ، قَالَ : فَقُلْتُ : بِأَبِي وَأُمِّي فِي وَجْهِكَ الَّذِي نَكْرَهُ ، قَالَ : " إِنَّ أَهْلَ بَيْتِي هَؤُلاءِ سَيَلْقَوْنَ مِنْ بَعْدِي تَشْرِيدًا وَتَطْرِيدًا ، حَتَّى تَأَتِيَ رَايَاتٌ سُودٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ وَيَسْأَلُونَ الْحَقَّ فَلا يُعْطَوْنَهُ ، فَيُقَاتِلُونَ فَيَظْهَرُونَ فَيُعْطَوْنَ مَا سَأَلُوا فَلا يَقْبَلُونَ حَتَّى يَدْفَعُونَهَا إِلَى رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي فَيَمْلَؤُهَا قِسْطًا وَعَدْلا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا ، فَمَنْ أَدْرَكَ ذَلِكَ فَلْيَأْتِهِمْ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ " 
ابحثوا عن الأدارسة في المغرب الأقصى=> لجوء إدريس بن عبد الله إلى المغرب
وابحثوا كذلك عن الدولة العلوية واصولها => بن قاسم بن محمد النفس الزكية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   19/3/2016, 2:11 pm

@عبد الله أبو بكر كتب:
ال بيت رسول الله شردوهم و طردوهم من الجزيرة العربية و كثير منهم قتلوهم هناك و من البديهي ان المهدي لا يقطن في الجزيرة العربية و هذه حقيقة لا كذب ولكن السعوديون يطمعون ان يخرج المهدي فيهم و يتكلم لهجتهم. المهم أريد أن أبدي رأيي و أقول أن المهدي اما مغربيا أو جزائريا أو تونسيا أو ليبيا. المهدي يجب أن يعيش في مكان بعيدا من الصراعات الشيعية السنية في العراق و الشام و كذلك في الخليج بسبب الحوثيين لأن اندلاع الحرب النووية لا بد لها أن تبدأ من الشام و ويل للعرب من شر قد اقترب. المهدي يعيش في مكان في المغرب العربي الذي يحتضن أكبر عدد من اليهود و حسب توقعي المهدي موجود في المغرب و هذا البلد يسكن فيه حوالي 70 الفا من اليهود المغاربة و هذا ان دل على شيئ فان اسرائيل لن تقدف المغرب بصواريخ نووية لأنهما بلدان تجمعهما مصالح مشتركة و علاقتهما حميمية جدا بسبب سياسة الحسن الثاني الذي استقبل اليهود أحسن استقبال و بنى لهم 36 معبدا يهوديا و أضرحة و مزارات اخرى كثيرة جدا و الدليل القاطع على هذا الكلام هو مستشار ملك المغرب الحالي و هو يهودي أيضا. المغرب بقعة أرضية محمية من اليهود و فيها يعيش المهدي عليه السلام. هذا يبقى توقعا فحسب و الله سبحانه أعلم بمكان تواجد المهدي و هو محفوظ الى ان يتم الله أمره فيه و يخرجه للناس ليقودهم الى النصر و العزة - عزة الاسلام و الى خلافة على منهاج نبينا محمد الذي ينكرون اليهود وجوده في الثورات و مثل المهدي كمثل موسى الذي عاش في قصر فرعون لمدة 30 سنة و المهدي يعيش في بلد يحكمه اليهود و لن ينالوا من المهدي لان الله حافظه و مهمته كبيرة و ليست هينة و الأمر جدي و ليس بالهزل. المهدي مغربي و الله أعلم.
ان نقلت معلومات في المرة القادمة انقلها كما هي ولا داعي لسياسة التهويل وتضخيم الامور
الموضوع منقول من 

اسرائيل بالعربية – اليهود في المغرب


الوجود اليهودي بالمغرب قديم، ويرجح عدد من الدراسات أن قدومهم إلى شمال أفريقيا جاء في أعقاب خراب الهيكل الأول في عام 586 ق.م، وتوالت بعد ذلك الهجرات. وكانت أقواها تلك التي جاءت بعد ظهور علامات النفي والترحيل والطرد لليهود والمسلمين من الأندلس في 1492 والبرتغال في 1497. ويوجد نحو 36 معبدا يهوديا في المغرب وعدد هام من الأضرحة والمزارات اليهودية في مختلف المناطق المغربية أشهرها في فاس (كنيس دنان)، الصويرة، وزان، مراكش، تارودانت، صفرو، وجدة وتطوان. ة قرار الدولة المغربية سنة 1976 بعدم إسقاط الجنسية المغربية عن اليهود المغاربة الذين هاجروا في المراحل السابقة، وبذلك يمكنهم العودة إلى بلدهم متى شاؤوا باعتبارهم مواطنين مغاربة.
التقديرات حول عدد المغاربة اليهود المقيمين حاليا داخل المغرب غير معروفة بدقة، 10 آلاف يهودي يتوزعون في المدن المغربية الرئيسية وبالذات في الدار البيضاء نصفهم فقط هو المقيم بشكل دائم في المغرب أما النصف الثاني فلديه إقامة ثانوية فقط في المغرب. في تقديرات أخرى وحسب تقرير صادر سنة 2010 عن منظمة أمريكية مهتمة بمراقبة الأديان وحقوق الأقليات في العالم تدعى منتدى بيو للديانة والحياة العامة – يشكلون – نسبة 0,2 في المائة، أي حوالي 70 ألف من مجموع المغاربة المحدد عددهم في حوالي 35 مليون نسمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   19/3/2016, 2:51 pm

عَنْ نَافِعِ بْنِ عُتْبَةَ، قَالَ: كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فِي غَزْوَةٍ، قَالَ: فَأَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَوْمٌ مِنْ قِبَلِ الْمَغْرِبِ، عَلَيْهِمْ ثِيَابُ الصُّوفِ، فَوَافَقُوهُ عِنْدَ أَكَمَةٍ، فَإِنَّهُمْ لَقِيَامٌ وَرَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَاعِدٌ، قَالَ: فَقَالَتْ لِي نَفْسِي: ائْتِهِمْ فَقُمْ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ لَا يَغْتَالُونَهُ، قَالَ: ثُمَّ قُلْتُ: لَعَلَّهُ نَجِيٌّ مَعَهُمْ، فَأَتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ، قَالَ: فَحَفِظْتُ مِنْهُ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ، أَعُدُّهُنَّ فِي يَدِي، قَالَ: «تَغْزُونَ جَزِيرَةَ الْعَرَبِ فَيَفْتَحُهَا اللهُ، ثُمَّ فَارِسَ فَيَفْتَحُهَا اللهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ فَيَفْتَحُهَا اللهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجَّالَ فَيَفْتَحُهُ اللهُ».
الحديث واضح وصريح ولا يحتاج تاويل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   19/3/2016, 2:54 pm

عبد الله ابو بكر اصلا من المغرب 
و هو يقصد فقط ان اسرائيل لن تسستطيع ضرب المغرب لان بها نسبة كبيرة من اليهود . لذلك يعتقد ان المهدي ممكن يكون من المغرب 

المهدي من الخليج و لا من الشام و لا من المغرب . ايه اللي هيفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   19/3/2016, 3:07 pm

من غير عنصرية فدول المغرب العربي قد أثر عليها الأستعمار ولااراها تجيد اللغة العربية الصحيحة
ثانيا استبعد إن المهدي سيقول كيفاش أو إسلام عليكم
والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   19/3/2016, 3:07 pm

حتى ولو كان من المغرب 
لا يجب ان يقول ذلك لانه يدخل في رايه الخاص وليس ما يوجد في الحقيقة 
اذا افترضنا ان ما قاله صحيح فلما لا تضرب اسرائيل الدول التي يوجد بها اقل عدد من اليهود ؟؟؟


ما اقوله المغرب بلد اسلامي لا يحكمه لا يهود ولا هم يحزنون ووجود اكبر نسبة من اليهود في المغرب لا يعني شيئا غير ان المغرب بلد اسلامي ويحترم باقي الاديان ويتعايش معها


الله هو من يحفظ المغرب وليست اسرائيل لوجود 0,2% يهودي في المغرب


وفي الاخير لابد من ان يعود ال البيت الذين شردوا وطردوا الى البيت 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   19/3/2016, 3:12 pm

@صقر كتب:
من غير عنصرية فدول المغرب العربي قد أثر عليها الأستعمار ولااراها تجيد اللغة العربية الصحيحة
ثانيا استبعد إن المهدي سيقول كيفاش أو إسلام عليكم
والله أعلم
اضحك الله سنك هناك فرق بين اللهجة العامية واللغة العربية 
اعطني بلد عربي واحد يتحد اللغة العربية الفصحى بجميع مكوناته ؟؟؟
سبحان الله كيف تحكمون 
اللغة العربية هي اللغة الرسمية في المغرب وتدرس من السنة الاولى ابتدائي فكيف يعقل ان لا يستطيع المهدي ان كان مغربي ان يتحدث اللغة العربية الفصحى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   19/3/2016, 3:12 pm

@صقر كتب:
من غير عنصرية فدول المغرب العربي قد أثر عليها الأستعمار ولااراها تجيد اللغة العربية الصحيحة
ثانيا استبعد إن المهدي سيقول كيفاش أو إسلام عليكم
والله أعلم
ده على اساس ان الخليج بيتكلموا لغة عربية 
و لا المهدي هيقول ايش و ليش 
لو باللغة يبقى المهدي هيطلع من فلسطين . اعتقد هم احسن ناس تنطق العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   19/3/2016, 4:17 pm

مرحبا بك أخي العزيز ابراهيم الساهر، لا، أنا لا أنزعج من اخوتي المسلمين ماداموا يحبون الحق و يتبعونه.
هذه الأرقام أخي الكريم وجدتها في وكيبيديا و هي تبين مثلا عدد معابد اليهود في المغرب و هذا لا أشك فيه أنا شخصيا لأنني أعرف السياسة المعتمدة لحكم الشعب المغربي في السابق و في حاضرنا.
اسرائيل أو دولة صهيون لن تقذف المغرب بالصواريخ النووية ما دام المغرب لم يتخلف عن سياسته اتجاه من يهددون بهدم المسجد الأقصى، و المؤكد أن الصهاينة يخططون على مدار الساعة على أن تبقى الدول العربية تحت الحكم الجبري المذكور في حديث الرسول صلى الله عليه و سلم حتى يكونون مرتاحي البال بأن الشعوب العربية المسلمة لن تتجرأ يوما على الاطلاق بالزحف قدما الى اسرائيل لطرد الصهاينه منه.
اليهود المسالمون فهم مرحب بهم، أما الصهاينة الحاقدون فويل لهم من غضب الله الذي لن يستطعون دفعه و لو كان بحوزتهم أطنانا من القنابل النووية و غيرها من الأسلحة الفتاكة.
سألت عن عدد المساجد في المغرب و عن عدد سكانه. المساجد يا أخي في المغرب كثيرة جدا و لا تحصى، أئمتها منافقون يقولون خطبا تتلاءم و تتناسب مع السياسة المعتمدة مقابل حفنة من دراهم قليلة و لن يجدون حجة أو عذرا يعتذرون بها عند رب العالمين، لأنهم لا يقولون الا كذبا.
ان كنت تسأل عن عدد سكان المغرب فهم بتعداد 36 مليون مسلم تقريبا. نحن كثير ولكن غثاء كغثاء السيل، قلوبنا مشدودة الى الحياة الدنيا و بعيدون كل البعد عن التفكر في حالتنا المزرية التي فتكت بنا و أصبحنا نبحث عن قوت عيشنا لسد جوعنا في الوقت الذي يجمع فيه الصليبيون و بني صهيون و حتى الروس و الصين قواهم و يطورون ترسانتهم الحربية لابادة المجتمعات المسلمة العربية عندما يرون الوقت قد حان و على غفلة منا و نحن شعوب عربية لن تستفيق من سباتها الا عندما يشاء الله القادر على كل شيئ.
نعم اليهود هم من يحكموا المغرب و الدليل على ذلك الظلم و الفقر و البطالة و الطبقات المتفاوتة بين غني و فقير رغم المدخول الذي يحصل عليه المغرب من الصادرات و حتى الدعم المالي من الدول الأروبية و غيرها.
سياسة التهميش و الاقصاء هي سياسة الحكم الجبري الذي يريدونه بني صهيون للشعوب العربية حتى لا تقوم لهم قائمة و يكون شغلهم الشاغل كما سلفت في الذكر الجري وراء قوت العيش. أنت أخي الفاضل ابراهيم الساهر في نظرك هل الشعب المغربي هو الذي ينتخب من يحكمه أم هي تلاعبات الحكومات المتوالية في صناديق الانتخابات على مر العصور؟ أترك لك الاجابة.
المغرب يحكمهم علمانيون و موالون للغرب و بني صهيون و المغرب أهلها مسلمون غافلون.
يا أخي الكريم ان قرأت أنت تاريخ المغرب فأفذنا بما لديك من معلومات حتى نستفيذ جزاك الله خيرا.
نعم المهدي عليه السلام من آل بيت رسول الله محمد صلى الله عليه و سلم و قد يكون من الأدارسة القاطنين في المغرب من بعد أن هاجر ادريس الأول عليه السلام هربا من العباسيين في جزيرة العرب.
أنت لم تأتي بجديد أخي الفاضل. لماذا تكلمني بلهجة لا داع منها عندما تقول لي اذا نقلت معلومات في المرة القادمة فانقلها كما هي و لا داعي لسياسة لتهويل و تضخيم الأمور، من يقرأ كلامك يظنك تتدعي الخلق و الآداب في الحوار ولكن لا بأس عليك فكل واحد يعلم نفسه جيدا بما يقدم.
أنت تؤكد صحة المعلومة عندما تكتب تواجد 36 معبدا يهوديا في المغرب و هذا ما كتبته أنا أيضا و هو منقول من صفحة وكيبيديا، فلماذا تقول لي أنقل المعلومات بشكل صحيح؟
تقول لي في أول كلامك لا تنزعج مني و تكذبني فيما كتبت ثم تكتب نفس المعلومة التي كتبت أنا و أشرت اليها و من أين أتيت أنا بمعلوماتي و ما مصدرها أخي الفاضل ابراهيم الساهر و هل كلامي يحتوي على سياسة التهويل و تضخيم الأمور؟ أليست الدعارة متفشية في تونس و الجزائر و المغرب؟ ان كان المغرب دولة اسلامية فأين مسلميها الذين ينهون عن المنكر؟ السحر و الشعوذة ناهيك عن الفرق المشركة و الأحزاب العلمانية المتفرعة فأين الشعب المغربي من هذه الويلات يا أخي الفاضل ابراهيم الساهر؟
نعم اليهود يحكموننا و نحن نعلم بهذا الأمر و لهذا الدول العربية متفرقة بينما نجد دول أروبا و أمريكا متحدة. الفرقة نخرت الأساس و هو أن تجمعنا كلمة التوحيد و الدين ولكننا تفرقنا و ها أنت تهاجمني في خطابك لي و تقول لي لا تنزعج. أنا لا أرى أنك جئت بقول صائب، أعذرني أخي ابراهيم الساهر اذا ما أحزنتك في هذا الرد و أثمنى لو أنك أخي العزيز ترد على كلامي ولكن من دون تجريح و جزاك الله كل خير و لن نتفرق ان شاء الله ان هدانا الله و عملنا عقولنا فيما يرضي الله سبحانه و أعوذ بالله العظيم أن نكون ممن لهم قلوب لا يفقهون بها و آذان لا يسمعون بها. اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه و الصلاة و السلام على خير البرية سيدنا محمد و على آله و صحبه و رسله و من والاهم الى يوم الدين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟   19/3/2016, 4:40 pm

أخي عبد الله أبو بكر 
جميع الدول اسلامية كانت او غير اسلامية يوجد بها الصالح والطالح 
لا يجب أن تخصص العام (بمعنى ما يوجد من ابتعاد عن الدين تشترك فيه جميع الدول العربية )وتعمم الخاص ( وجود شرذمة قليلة من اليهود في المغرب لا يقارن مع بقية أهلها)
سياسة التهويل هي ان تقول  70 الف يهودي و36 معبد وأنهم من يحكمون المغرب 
بحيث انها 70 الف من اصل 36 مليون
و 36 معبد من اصل عدد كثير من المساجد 
اظنك ستفهم الفرق الان بين ما كتبته أنت وما نقلته أنا فالمعنى يختلف باختلاف طريقة صياغته
ان ركزت على السلبيات فلن ترى الايجابيات والعكس صحيح
نحن والحمد لله نعيش في أمن وأمان بفضل الله وليس لدينا الحق في أن نحاسب الناس على نياتهم فلنا ظاهر الاعمال ولله باطنها وظاهرها 
لو كان اليهود من يحكمون المغرب لوجدت المعابد اكثر من المساجد......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال وحوار .. هل المهدي سيخرج من تونس أو من المغرب ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: