http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا اختي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رؤيا اختي   13/1/2016, 9:50 pm

رؤيا اختي
كنت بمجلس الحريم لبيتنا وكأنه فصل دراسي ولاكن كانت فرش نومنا موجوده حيث انا في الحقيقه ننام فيها
وكنت انا مستلقيه ع فراشي واستمع للمدرسه اعرفها
تدرس مواد الدين و هي عسيريه واستاذه اخرى تراقبنا وهي ايضا عسيريه وتدرس عربي ثم رأيت زميلتي اسمها رماس الشهري في البلكونه التي بجانب المجلس اشارت لي كي اكلمها ذهبت لها وقالت لي انه يوجد بيننا صلة قرابه من جهة عمي وقد سمع والداي كلامها فغضبوا منها فطردوها من البيت وعندما خرجت من البيت وكانت حينها في الدرج رأيتها حزينه جدا وعيناها تدمع حزنت عليها فأرجعتها للبيت لتكمل كلامها ثم رأيت امي وامرأه كبيره لم اتعرف عليها احسست انها تقرب لي وكانتا في الصاله وباب الصاله المؤدي إلى الدرج مفتوح ثم اتى اخي المهاجر إلي واعطاني اوراق بيضاء كثيره اخذتها ولم اقراءها ثم اتى مره اخرى واعطاني اوراق اقل وايضا لم اقرأها وثالثا اتى باوراق قليله وذهب بها إلى مجلس الحريم جلس ولحقت به واخذ يبصم عليها بإبهام قدمه وكانت الورقه بها صورته ولاكنها مشوشه او كما تكون في التلفاز إذا اراد احد ان لا يعرف في لقاء مثلا وقلت له لم لا تبصم بإبهام يدك قال لي بقدمي افضل وفهمت انه يفعل ذالك كي يستطيع البقاء هنا في الجزيره ثم اتت بنت جيراننا فسألتني عن مكان اخي المهاجر قلت لها مع اخي في حفر الباطن ثم انتقلت إلى المطبخ وكنت انا واخت لي واخي المهاجر والآخر اللذي بالحفر ننظفه وكانت اختي تضع دوائر سود على جدار المطبخ فيخرج منها نار فتمسحها بالمنديل فينظف المكان وكررتها ثم تركت الدوائر السود بالجدار وانا انبهها خوفا من اشتعال النار في المطبخ وقلت لها الله لا يسامحك ففتحت الدلاب واخذت منه خيشة بصل وكان داخلها ثلاث طبقات قطن اخذت الأولى وقلت في نفسي انها عذاب يوم القيامه لأختي وألقيتها في القمامه
فقالت لي لماذا رميتها واخذت اختي الخيشة من يدي
فخرجت من المطبخ وكانت في الصاله سفره بها كبسه وكأنه غداء جلسنا جميعا واتى ابي فصاح بأخي غير اللذي قد ذكرتهم ويقول له لماذا فتحت علي باب الحمام فدمعت عينا اخي ثم ذهبت إلى غرفة اختي غير المذكوره مسبقا وقلت لها "هياط ابي لا يستحمل " وكانت مستلقيه في فراشها تضحك وتقول متى اخبر اختي بأن اخي المهاجر قد رجع او اني فهمت ما تقصد بعد ان قالت متى اخبر اختي انتهى ...

رؤيا طويله تعبت من كتابتها فكيف بتفسيرها ولاكن رأيت ان بها معان كثيره ارجو من الله ان ييسر لك تفسيرها ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   18/5/2016, 10:27 pm

اختي المعبره راجية الشهاد حياك الله وابقى الصحة لباس لك والأخ المعبر دار الأرقم
اتمنى من احدكم ان يعلق على هذه الرؤيا بارك الله بجهودكم وجزاكم الله خير
فقد عرضتها على المعبر ابو عبدالرحمن واعتذر جزاه الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   19/5/2016, 8:20 am

السلام عليكم
كيف نظرة الناس المحيطين بكم وهجرة اخيكم . هل يؤذونكم في سمعتكم ؟ اختك التي بالمطبخ .. ماذا تفعل في الواقع من الأذى أو تخالفكم في نظرتها للمجاهدين ؟
بالنسبة لأبيك .. هل هو ضد المجاهدين ؟ وبماذا يهدد اذا فتح الموضوع ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   19/5/2016, 9:42 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نظرة الناس وتشويه سمعتنا لم اسمع شي مباشر ولاكني اجزم بأن هناك تشويه سمعه والله اعلم واعرف شخص قريب يحرض ابي على تلسليمنا للشرطه
اختي اللتي بالمطبخ لا ليست ضد المجاهدين ابدا بل مؤيده لهم والحمدالله ولم نرى منها اذى في هذا الموضوع ابدا
نعم ابي كذالك .هدد اخي المهاجر قبل هجرته بسجنه و اختاي ومنهما التي في المطبخ لاكن حقيقة لن يفعل مطلقا
(الرؤيا ليست لي إنها لأحدى اخواتي واجيبك على لسانها )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   19/5/2016, 10:04 am

بماذا تنصحون أختكم إذاً من خلل فيها ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   19/5/2016, 10:19 am

لا ترى المحرمات او تسمع ولباسها محتشم بفضل من الله وتصلي الصلاة في وقتها إلى حينما تكون نائمه فإنها لا تجاهد نفسها بالإستيقاض بل متى ما قامت قامت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   19/5/2016, 6:02 pm

باختصار :
فضل المجاهد على أهله عظيم ، فالقدم هي محل السعي والعمل ولذلك كان يختم بقدمه .. فهذه ثلاثة أرزاق للرائية تأتيها بفضل الأخ على أهله ، ولعله يحبها وقريبة منه .
الأقارب والمحيطين بعضهم يبطنون الخبث بسبب جهاد الاخ .. فاحذروا منهم ولا تتحدثوا امامهم .
فيه خير للعائلة بسبب جهاد الاخ
الاب تهديده فارغ وهو من داخله يعلم أن ابنه في عمل عظيم وطيب .. والرؤيا تحذر من فضحه بينكم وانكم تعقونه وتفضحونه بينكم ، فاتقوا الله
والله اعلم 


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   19/5/2016, 6:45 pm

نسيت ..
الاخت التي تنظف البقعة السوداء تخرج منه نار .. لديها ذنب فلتت منه والا سيؤثر فيها والله اعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   19/5/2016, 7:19 pm

بارك الله فيكم وجزاكم خيرا
لقد تفضل علينا بكثيير
ابي نعم اضنه كما قلت يعلم على ماذا عليه ابنه وقد رأى في بداية هجرته ان وجهه ابيض وهكذا حال اكثر الرؤى تبشر انه على طريق طيب الخبث من الأقارب والتصيد ومراقبتنا حادث لا محاله اللهم رد كيدهم في نحورهم توكلنا على الله فهو حسيبنا
نعم تناقل الناس وحتى من عائلتي بأشياء لم يقلها ابدا انما بهتان وظلم فقيل مره انه حلل الخمر ومره انه لا يأخ بالأحاديث بتاتا لا صحيحه ولا غيره وقيل مرة اخرى انه قال ان القرآن محرف المشكله انهم يثقون بالناقل عندما كان يحدثه اخي وياحول اقناعه وستحيلون كذبه على اخي حسبي الله ونعم الوكيل والله ماكان يقول هذا ابدا ما اتىمنه إلى الخير
مايصيب اهل المجاهد إلى خيرا بإذن الله وخصوصا عنداستشهاده تكفي الشفاعه
قد رأت اختي انها بحرب وقد اطلق علينا قنابل فأصبحت علىبيتنا فأتى اخي المهاجر وافسدها
وامي رأت ان اتاها نقود منه وعمله واحد مختلفه كانت خضراء ووسطها ضيق وجوانبها كما تكون النقود حاليا
هذه ايضا قد تدل انه سيأتينا من خير

آسفه جدا ولاكن رأيت رؤيا انا بنفسي واخشى ان تكون وصية منه وهي في شهر 10 خصوصا اني باقي القليل واكمل السنه بدون رؤى فخشيت انه يجب عليه تفسيرها ومعرفتها مع اني اراها واضحه
رأيت اني كنت في بيتنا في الصاله تحديدا وكانت بجانبي امرأه تقرب لي اسمها شريفه وامامنا ترته قامت من عندي وقالت دعينا نأكل منها قربت منها لقت انه قد كتب عليها من اخي وفيه نصيحه لا اذكرها حرفيا ثم كتب ما نسيت اخي الأزبدي او الأزيدي وقلت في نفسي هل يقصد اخي لا ليست كنتيته هذه ثم كتب تارخ وهو يوم 20 دون الشهر او السنه
النصيحه وصلت ويوم 20 حدث بالفعل بنفس اليوم والشهر كذالك الحمدالله
والترته لونها وردي فاتح على شكل مستطيل
اكرر اسفي على كثرة الرؤى التي كتبتها بإذن الله بعد هذه الرؤيا تكون الفرصة لبقية الأعضاء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   1/6/2016, 12:11 am

هل يسع المعبرين التعليق على الرؤيا الأخيره
كرما منهم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   1/6/2016, 12:17 am

ما الذي حدث بالفعل ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   1/6/2016, 1:31 am

ذهبت تلك الروح الطاهره إلى ربها
إلى دار الخلود إلى النعيم الدائم إلى رضا من الله ونعييم
لا يفنى خرجت روحه لتقابل ربها مسروره بإذن الله
لينتهي عناءها انتهت رحلته من هذه الدنيا
بعد ان امتحنه الله بعد ان قدم له نعيم لاكنه بالأصل امتحان
صدق اخي فترك شهوات هذه الدنيا راحلا إلى أرض الجهاد
إلى صفوف تلك الدولة
استشهد كما نحسبه والله حسيبه بغاره من الدجال واعوانه
يوم 20 من شهر 10 وهذه آخر رؤيا رأيتها عنه
تقبله الله تقبله الله تقبله الله
في الرؤيا كنت اعلم اني احلم واحاول حفظ ما كتب على الترته قريبتي اللتي كانت بجانبي قامت ذاهبه بعد ان قالت دعينا نأكل منها ولم تعد
جزاكم الله خير ان امكن بعد ان تعبر يحذف هذا الموضوع كاملا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   2/6/2016, 3:57 pm

هذه مناسبة فرح وسرور لأن الرؤيا في الصالة وفيها ترتة .. عموما هو رزق وخير قادم لكم به سرور

والله اعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا اختي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: