http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 أرجو التفسير بارك الله فيكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*عبير*
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: أرجو التفسير بارك الله فيكم   31/12/2015, 3:15 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رأيت في المنام اني أجلس أمام دكتورة أسنان إسمها لويزة
قالت لي :
الطامع طامع في إيدك وليس في رجلك
( الطامع من الطمع )
علما أني مريضة من رجلي
عزباء
وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   31/12/2015, 11:28 pm

خير بأمر الله . يمكن المقصود الصدقة
الى ان تعبرها لك اختي راجية الشهادة 
تصدقي بنية الشفاء . و الله يشفيكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*عبير*
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   16/1/2016, 11:45 pm

جزيتي خيرا أختي دعاء
وبإنتظار اﻻخت راجية الشهادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*عبير*
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   13/5/2016, 1:30 pm

اللهم صل وسلم على نبينا محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   15/5/2016, 9:19 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخيتي هل تعانين في الواقع من التهاب اللويزات في كثير من الأحيان
وهل أنت موظفة؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*عبير*
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   16/5/2016, 1:50 pm

اهلا وسهلا وعودة حميدة أخيتي راجية الشهادة
لا أعاني من التهاب اللوزتين
اشتغل خياطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   16/5/2016, 5:00 pm

السلام عليكم ورحمة الله
مفتاح الرؤيا : الطامع طامع في إيدك وليس في رجلك 
فهذا المرض الذي برجلك ليس عضوي بل عين أصابتك بسبب المال الذي بيدك .. فعليك أن ترقي نفسك وتشفين بإذن الله
ولهذا كنت أمام دكتورة أسنان = فالأسنان مال 
لكن لويزة ليس اسم عربي .. فما معناته ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*عبير*
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   17/5/2016, 12:46 am

جزيت خيرا أخ دار الأرقم
أخي مرضي منذ الصغر
أما اسم لويزة
هكذا وجدته في الإنترنت
لُوِيزا
اسم علم مؤنث إنكليزي: LOUISA من أصل جرماني،
معناه: الأميرة المحاربة الشهيرة، مذكره، لويس. وقد عرب المؤنث بالزاي، والمذكر بالسين. وهو بالزاي تلفظ إيتالي. ولفظوه: لوسيا، لولو، لولي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   17/5/2016, 8:29 am

حتى وإن كان المرض منذ صغرك .. لا زلت عند رأيي .. فالرموز في ظني تدل على عين أصابتك
وحتى الاسم ومعناه  .. لعله عين معجبة وانت صغيرة 
والله أعلم
.
هذا الذي عندي .. ولعل أختنا راجية يكون لها رأي آخر .. أو توافقني
شافاك الله 


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*عبير*
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   20/5/2016, 3:21 pm

@دار الأرقم كتب:
السلام عليكم ورحمة الله
 .. فعليك أن ترقي نفسك وتشفين بإذن الله
جزيت خيرا أخي الكريم
وهل تنفع الرقية بعد أن أصبح المرض عضوي وبعد عمليات ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   21/5/2016, 1:02 am

يعني مريضة ب ايه يمكن حد عنده خبره يفيدك 
الله يشفيكي و يعافيكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*عبير*
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   21/5/2016, 2:24 pm

@دعاء كتب:
يعني مريضة ب ايه يمكن حد عنده خبره يفيدك 
الله يشفيكي و يعافيكي
ربي يعزك أختاه أعانك الله
مرضي كان بسيط 
كان عندي خلع بسيط في الورك فطلب الطبيب عمل عملية
فوقع خطأ
فعملها في الرجل الأخرى ووقعت عدت مشاكل 
بعدها عملت عملية لتصحيح الخطأ الذي عمله الطبيب 
فوقع لي التهاب في عصب الساق 
وآلام في الركبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   21/5/2016, 3:58 pm

الله يشفيكي عاجلا . يا رب 
اعرف ناس كان عندهم التهاب اعصاب (حسب تشخيص بعض الدكاترة ) و خف الحمد لله  بفضل الله و كان العلاج حقن فيتامين ب مع جلسات كهربا على الرجل و علاج طبيعي 
و طبعا اتصدقي و ارقي نفسك 
انا دايما لما حد من ولادي بيمرض بتصدق بنية ان ربنا يشفيه . لاني مبحبش اروح للدكتور علشان دايما يكتبله حقن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*عبير*
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   21/5/2016, 11:57 pm

نعم استعمل نفس الدواء
جزيتي خيرا اخية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*عبير*
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   28/5/2016, 11:24 pm

هل من تفسير أخت راجية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   30/5/2016, 4:11 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عبرها لكِ المعبر دار الأرقام ولذلك لم أتدخل برد وذاك أني أوافقه في تعبيره
ولكن ما حيرني اسم لويزة
فقد ظهر لي في بداية قرائتي للرؤيا أنه تصغير لكلمة لوزه
واللوزة هي مفردة حب اللوز
ولان في الحلق ما يسمى لوزتين
حاولت معرفة هل تعانين من التهاب احدى اللوزتين تلك التهاب ليس قوي لتصغير اسم اللوزة
ولكنكِ أنكرتِ ذلك
فَلَو كنتِ تشكين من ذلك لكان ذاك دلالة على أن هذا الأمر إنما هو مرتبط بالعين وإنما في حدوثه تنبيه لكِ للبحث عن العلاج وأن تفطني للتحصين وكتم خصوصياتك بالذات المتعلقة بمكاسبكِ مما تعمله يداكِ من عمل تكسبين منه الرزق
وعموماً تعبير دار الأرقم كان موفقاً بحسب ما أظنه والله حسيبي وحسيبه
والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*عبير*
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   30/5/2016, 11:31 am

بورك فيك أخيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*عبير*
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   30/5/2016, 12:05 pm

اختي بل مقتنعة جدا بما فسره اﻻخ دار الأرقم وخاصة لما شرحها لي
لكن كنت أظن أن فيها جانب آخر من التفسير لا اعلم صحيح ام لا
أنه هناك من الخطاب من يتقدمون طمع في عملي .
بورك فيكما أخت راجية الشهادة و اﻻخ دار الأرقم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   30/5/2016, 3:58 pm

الله المستعان .. لم تصير رؤيا وتأويل .. بل نقاشات وحوارات .. قضي الأمر

ثم ألم تسألي نفسك لماذا ( نسجت الرؤيا في عيادة ) لماذا لم تنسج كأن تري نفسك بقسم الطواري أو بغرفة العمليات أو في قسم الانتظار أو حتى بغرفة بالمستشفى ؟
لأن عيادة = يعود ويعاود .. فمرضك يعاودك كل مرة

وفي الحديث أن من حق المسلم على المسلم = يعيده إذا مرض = فمرضك كبير يستوجب أن تعادي ويزورك الناس ..
فأرقي نفسك .. فإن العين حق ..


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*عبير*
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   30/5/2016, 6:27 pm

أعتذر إن أخطأت أخ دار اﻻرقم
وجزيت خيرا على نصيحتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: أرجو التفسير بارك الله فيكم   16/6/2016, 12:38 am

انا اسفة لو كنت تدخلت . انا كان قصدي اساعدها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أرجو التفسير بارك الله فيكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: