http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ابني هشام و رجال الدولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم حمزة الأسمر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: ابني هشام و رجال الدولة   20/12/2015, 11:45 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختي راجية

رأيت بالمنام أني كنت بشقة كأنها لي و كانت بها فوضى..الملابس بالارض و صناديق هنا و هناك..كأنني ارتحلت اليها مأخرا
كنت البس ملابس نوم بيضاء فيست و سروال المغربي التقليدي المفضفض... فأنا املك هذا السروال في الواقع و عليه نقش بالخيط الابيض...و كان الوقت ليلا.
و كنت اقف بالممر و في آخر الممر على اليمين توجد باب الشقة و كانت مفتوحة و في الجهة الأخرى من الممر كانت هناك غرفة شبه كبيرة و نوافذها كبيرة و يوجد في وسطها سرير ناصع البياض و ينام عليه ابني هشام و كان يغطي جسمه بغطاء ابيض ناصع..
فتحركت في اتجاه الباب لاقفله و قبل ان اصل اليه رأيت من بين زخرفات حديدية حول الباب رجل و معه عدة رجال يصعدون الدرج...و جاء في بالي انه ابو بكر البغدادي...فتراجعت بسرعة بداخل الشقة و انتظرت حتى يصعدوا جميعا لأن جسمي كان جزء منه مكشوف...
و بعد ان انتظرت لبرهة قصيرة عدت لأغلق الباب فاختلست نظرة من بين الزخرفات الحديدية لأتأكد انه لا يوجد احد حتى لا يراني فرأيت البغدادي و كان يقف على شرفة في طابق اعلى و كان يلبس سروال ابيض و سترة بيضاء و قميص عصري وردي اللون لكني لم استطع رؤية وجهه لان الزخرفات كانت تحجبه. و كان يضع يديه الإثنتان بجيبه. و كان ينظر في اتجاه باب شقتي.
فعدت لداخل الشقة و انتظرت برهة ثم اقتربت من الباب لاقفلها لكن الرجل كان ما يزال واقفا في مكانه و ينظر عبر الباب و شعرت انه يراقب المكان...فابتعدت من الباب و انتظرت لبرهة ثم نظرت عبر الزخرفات و كان الرجل ما يزال في مكانه...ثم عدت و كررت النظر لأتأكد ان كان قد انصرف لثلاث مرات لكن الرجل لم يتحرك من مكانه...و في آخر مرة نظرت عبر الزخرفات الحديدية تحرك الرجل و بدأ ينزل الدرج و عينه على الباب...ففزعت و ركدت الى ابني هشام اصر خ عليه ان يصحو و ان يقفل الباب بسرعة...لكن ابني ابني كان بطيء الحركة و تحرك ببطء ليلبس نعله و استغربت من نعله اذ كان ابيض ناصع و استغربت من اين له هذا النعل...و ما ان ادخل رجله اليسرى في النعل حتى دخل علينا مجموعة من رجال الدولة و التفوا حول ابني و كانهم يمازحونه او يريدون أخذه...و انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و رجال الدولة   20/12/2015, 7:38 pm

السلام عليكم 
ازيك . فاكراني:D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حمزة الأسمر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و رجال الدولة   20/12/2015, 7:49 pm

و عليكم السلام أختي...الحمد لله
و من ينساكم!!!...خخخخخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و رجال الدولة   21/12/2015, 1:36 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة 
رؤيا خير باذن الله يا ام حمزه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاداره
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و رجال الدولة   21/12/2015, 12:03 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كم عمر ابنك

هل هو خاطب 

؟؟؟؟؟

وما هو رأي ابنك او رأيك في البغدادي


{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ 
فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ 
وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ 
وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و رجال الدولة   21/12/2015, 1:10 pm

الرؤيا توضح ان هشام  مازال صغيرآ ولم يبلغ عمر الجهاد وىيس له علم يستطيع التفريق بهي بين فصائل الجهاد والله اعلى واعلم 
وسانتظر لارى بما ذا ترد ام حمزه عن عمر ابنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حمزة الأسمر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و رجال الدولة   21/12/2015, 2:53 pm

نعم ابني ما زال صغيرا و عمره تقريبا 13 سنة.


ليس مهتم بالجهاد لكنه لا يفرق بين الفصائل و لا يعرف عن البغدادي سوى أنه أصبح خليفة و يجاهد بالشام


رأيي في البغدادي أنه شخص يسعى الى الخير كحال الجولاني و باقي قادة الجهاد لكنه وقع في فتنة كحال الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و رجال الدولة   21/12/2015, 8:45 pm

سبحان الله الرؤيا بهى تفاصيل دقيقه وكثيره والله اعلى واعلم سننتظر التاويل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حمزة الأسمر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و رجال الدولة   25/12/2015, 8:36 am


هل لرؤيتي علاقة بهذه الرؤيا علما أني من بريطاتيا و إبني مولود فيها

/https://www.almobshrat.net/threads/21729

و هذا ما جاء من الرائية



نارأيت نفسي في شارع ضيق ونظيف وعلى يساري شاشة تعرض عائلة لديها توأم ذكور وبنت وطفلة وتقول الأم بأن داعش خطف أحد التوأم ورأيت التوأم الثاني جاء عندي لاخفيه من داعش وأشرت له أن يسلك طريق خلفي يمين كتفي ولحقت به فرأيت في بدأيت الشارع مغسلة والشارع مرتفع كأنه جبل صعد الولد بسرعه وحاولت اخلع شبشبي أعزكم الله لاحق به وجدت صعوبه واستعنت ببروز في الشارع وصعدت بسهوله ووجدت في الأعلى شوارع وبيوت قديمه جدا تكسوها التراب وفي يساري اطفال يلعبون هيئتهم رثه وبحثت عن الولد في اللفات حتى وجدته وأخذت لأخبئه في أحد البيوت . واستيقظت من النوم .


علما يا أختي راجية الشهادة لي ابن أخت مولود ببريطانيا و هو و ابني كبرا معا مثل التوأم و لا يفرق بينهما الا شهر.

و كنت أرى نفسي في الشام أمشي في اراضيها خضراء مرتفعة و ابني هشام على يميني و ابن أختي أحمد على يساري

و رأيت أيضا انني كنت جالسة على كرسي بأرض خضراء و كانا كلا ابني و ابن اختي نائمين على فرش بالارض و انتظرهما ان يستيقظا لنذهب الى الشام...و كانت بجواري سيارة كرافان سوداء و نوافذها سوداء. و أول من استيقظ هو ابني و نظرت الى ابن أختي أحمد و كان ما يزال نائما و صحوت بعدها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و رجال الدولة   27/12/2015, 12:50 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل أنتِ متزوجة من مغربي الأصل؟
وما هي جنسيتكِ الأصلية؟
وأين تقيمين الآن؟
وهل انتقلتي حديثاً لمنطقة أو مكان لم تستقر أمورك فيه بعد وتجدين بعض المشاكل ؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حمزة الأسمر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و رجال الدولة   28/12/2015, 4:06 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

انا أختي مطلقة و والد ابني هشام ليس بمغربي

جنسيتي مغربية. ولدت بالنغرب و ترععت فيه الى السن 17

حاليا أقيم ببريطانيا

كنت قد غادرت بريطانيا لكني تدت اليها قبل ثلاث اسابيع لكن أكوري و لله الحمد عندي بيت و دخل مادي

لكني اعاني من رغبة بالانتقال من مكان الى مكان

احس بالضيق بعد فترة و ارغب بالتنقل الى منطقة اخرى بنفس المدينة او الى مدينة أخرى او حتى الى بلد آخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حمزة الأسمر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و رجال الدولة   29/12/2015, 12:13 am



فقط للتنويه


أنا لم أستشعر أي شر من البغدادي او رجال الدولة في الرؤيا أعلاه.

عندما كان ينزل البغدادي الدرج شعرت به أنه كان يبتسم

و عندما دخل علينا رجال الدولة كانوا يبتسمون و يمازحون ابني و من كان خلفه كان يضعون ايديهم على ظهره حتى يدفعوه خارجا لكن كانوا لطفاء

حتى لا يتخيل البعض المشهد مختلفا في عقولهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابني هشام و رجال الدولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: