http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا سيدنا عيسى عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله مجاهد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رؤيا سيدنا عيسى عليه السلام   22/10/2015, 2:07 pm

لسلام عليكم
رايت  بتاريخ 20 9 2015
ضحى

رايت انني في البلكونة الكبيرة عندنا
و كان امامي نعش عليه جثمان في كفن
و كان الكفن ليس ابيض ... انما له لون
و كان الجثمان يرفع يديه على وضع تكبيرة الاحرام في الصلاة
و كان الكفن قماشه خفيف جدا
فاخذت اقول من هذا ؟؟؟
فاظن قيل لي ... هذه عائشة ... فقلت .. ماتت و هي تصلي
لأن وضع يد الجثمان على وضعية تكبيرة الاحرام في الصلاة
فمددت قدمي اليمنى ... حافية
فاخذت ارفع القماش الخفيف بقدمي
فما ان فعلت ذلك ... في ثاني محاولة ... قام الجثمان
و كان رجل و ليس امرأة
كان ابيض ... محمر البشرة ... انفه مميز ...
و شعره كأنه خرج من حمام ... و كان يميل الى القصر و ليس طويلا
فقام و هو يبتسم و سعيد .... و ذهب الى احد امامنا ... فاخذ منه شيء ما ...
ثم اخذ يسير حتى مر بجواري ... و هو يسير بجانبي ... اخذت اقول من هذا ؟؟؟؟!!!!
حتى عرفت انه عيسى عليه السلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مر بجواري ... و ذهب الى ما خلفي ... فلم استطع ان اراه
ثم ذهبت الى لصين من اللصوص... فصرت اتخانق معهم و كانوا هم جالسين و انا واقف اقول لهم ... اين سيدنا موسى ؟؟؟؟
فاخرج احدهم لي رأس ... فقلت له ... انت كذاب ... هذا ليس موسى
فقفذت عليهم .. و انا اقول لهم ... اين مفتاح سيدنا موسى
حتى اخرجت منهم مفتاح
فقلت لهم .... ساذهب ... ان لم يكن مفتاح موسى
سارجع و اقتلكما
انتهت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حمزة الأسمر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا سيدنا عيسى عليه السلام   25/12/2015, 8:43 am

نعم...شبيه موسى سيقتل شهيدا لكنه خير بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا سيدنا عيسى عليه السلام   25/12/2015, 9:17 pm

مين شبيه موسى هذا ؟!!!!

اعتقد كثرت قراءتك للاحلام على النت و خصوصا صفحة المبشرات و النذرات من الرؤى مأثر عليكي . انصحك متدخليش هناك تاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حمزة الأسمر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا سيدنا عيسى عليه السلام   25/12/2015, 10:49 pm

أختي دعاء...ان لم يكن لكي رؤى في هذا فلا تتدخلي رجاءا.

و بارك الله فيك عن النصيحة

و نصيحتي خليكي من الناس و اهتمي بزوجك خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا سيدنا عيسى عليه السلام   27/12/2015, 2:19 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لم تتبين لي الرؤيا تماما ولعل الله يفتح عليّ فيها في وقت آخر أو يرزقك من يقع على تعبيرها مع العلم أن معرفة حال ومكان ومنطقة وظروف الرائي مهمة جدا لفك رموز هذه الرؤيا والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حمزة الأسمر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا سيدنا عيسى عليه السلام   29/12/2015, 1:20 pm


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختي راجية الشهادة

أليست هذه الرؤيا و رؤيا شمس الحق لها تشابه في شصية عائشة.

عائشة في رؤيا الأخت شمس الحق رحمها الله تغني بقتل الدجال.

و هنا قبر عائشة رضي الله عنها خرج منه عيسى عليه السلام و هو قاتل الدجال.

و هناك رؤيا لإمرأة تضع التاج على رأس عيسى عليه السلام.

فقط وددت التنويه ان كان هناك رابط بين الرؤى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا سيدنا عيسى عليه السلام   13/1/2016, 1:48 am

السلام عليكم ورحمة الله


لعل زيارتي تكون مرحّبة بها وخفيفة ؛ لطيفة
خاصة أنني أحبكم في الله .. ونخوض حرباً إعلامية في حساباتنا ومنابرنا الإعلامية ونصرتنا للمجاهدين .
ولعلنا نستفيد من بعض ونتدارس ونتعلّم ونتناصح ونقول ما علمنا بما علمنا وبما لم نعلم لا نعلم .
.
ولو سمحتم لي مداخلة في الحلم هنا .. 


لاحظوا أمر مهم : الرائي يمدّ [ قدمه ] ليرفع قماش جنازة أمنا عائشة رضي الله عنها = وهذه إهانة وفعلة مُنكرة
والرائي يصف القماش الذي يغطي الجنازة خفيف = وهي العفيفة المستعفة التقيّة ذات الحجاب الذي يُرضي الله ..


المقصود أن الرائي ؛ الغالب مسحور أو به مرض روحي شيطاني .. ولعل العارض رافضي يهودي


فنتأكد بإذن الله .. بمناقشة الرائي مع الأخت الكريمة المعبرة راجية الشهادة .. بالتفصيل عن أعراضك وأوجاعك .. وعمل برنامج رقية كشفي لك
والله أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا سيدنا عيسى عليه السلام   13/1/2016, 2:00 am

يامرحبا يأخ عبدالله نوّرت المنتدى
قد كنت أتابعك من ٢٠١٢
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا سيدنا عيسى عليه السلام   27/2/2016, 6:44 pm

السلام عليكم اخي صقر
:) :)
جزاكم الله خيرا ...

و السلام عليكم اخي دار الارقم ...

هذا هو تفسير القدم في تفسير بن سيرين ...
القدم

هي في المنام زينة مال الرجل وثباته وأعمال بره،

و اما من كان تحت الغطاء فهو عيسى بن مريم عليه السلام و ليست عائشة رضي الله عنها

و اعتقد انه رمز اليه في الرؤيا باسم عائشة ... لان الرسول عليه الصلاة و السلام كان يقول لعائشة رضي الله عنها ... يا عائش
فعيسى بن مريم عاش او عائش ...
لم يمت ...
فهو حي ...

و اعتقد ان قيامه من النوم ... هو رجوعه الى الحياة ..
هذا و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا سيدنا عيسى عليه السلام   27/2/2016, 6:47 pm

و نرجو من اختنا راجية الشهادة التعقيب على ما فهمته من الرؤيا ...
فانا لست من المعبرين ...
و لعل الله يفتح عليها بكلامي

و الله الموفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا سيدنا عيسى عليه السلام   27/2/2016, 10:00 pm

 كنت تعلم صفات سيدنا عيسى قبل هذا الحلم . ام لا ؟! 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا سيدنا عيسى عليه السلام   27/2/2016, 10:37 pm

@دعاء كتب:
 كنت تعلم صفات سيدنا عيسى قبل هذا الحلم . ام لا ؟! 



لم اكن اتخيل ان شكله هكذا
شكله طيب جدا و وجهه منير
و لقد مر بالضبط من جانبي الايمن
رايت وجهه بدقة
كنت اقرا صفاته
و لكن لم اكن اتخيل انه هكذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا سيدنا عيسى عليه السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: