http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 العلامة الفوزان يجوز أكل حورية البحر أو إنسان البحر : )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: العلامة الفوزان يجوز أكل حورية البحر أو إنسان البحر : )   21/10/2015, 9:29 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حصلت المقطع في اليوتوب ! وتوقعت أنه شخص يقلد صوت الشيخ : )
لأني مو مصدق أن فيه شئ حقيقي أسمه حورية البحر أو إنسان البحر : )
وهل أنا جاهل  ! وهو الأكيد أني جاهل وهو شئ متأكد منه اللي هو جهلي : )
بس حصلت الكلام موجود في موقع الشيخ الرسمي !




حكم أكل "حورية البحر" للشيخ صالح الفوزان


اقتباس :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نص السؤال يقول فضيلة الشيخ وفقكم الله : يذكر بعض المختصين بالأسماك في البحر أن هناك سمكة رأسها كرأس المرأة ولها شعر ووجه كوجه المرأة ، فهل يجوز أكلها , وهي ما يسمى بالحورية ؟
الجواب قمت بتفريغه
فيه إنسان البحر فيه شيء من السمك على شكل إنسان يسمونه إنسان البحر يؤكل كل صيد البحر يؤكل ولو كان على شكل رجل أو شكل إمرأة نعم
من موقع الشيخ الفوزان يحفظه الله
http://alfawzan.af.org.sa/node/2605

وهنا الرابط اليوتوب

ولا يفوتكم التعليقات  موتوني ضحك : )





وللأمانة العلمية  : )

حصلت رد شخص يدافع عن الشيخ في موقع ناقل للفتوي
.......

يعني كلام الفوزان ما أقنعك ، أنهنّ موجودات حقيقة ، طيب إليك يا حبيبي ....

قال ابن أبي اﻷشعت :
(( هي سمكة ببحر الروم شبيهة ‏بالنساء، ذوات شعور سبطة ، ألوانهن إلى السمرة ، ذوات فروج عظام وثدي ، وكلام لا يكاد يفهم ، ويضحكن ويقهقهن ، وربما وقعن في أيدي بعض أهل المراكب فينكحونهن ، ثم يعيدونهن إلي البحر)).
قال شيخنا : وحكي عن الروياني : (( أنه كان إذا أتاه صياد بسمكة على هيئة المرأة ، حلفه أنه لم يطأها ))


كتاب عين الحياة لمحمد بن أبي بكر الدماميني مختصر كتاب حياة الحيوان الكبرى للدميري تحقيق ودراسة أعدها سليمان بن عبد الله بن حمود أبا الخيل ص102 طبع دار العاصمة.

والله أعلم



.

أنتهي النقل

.

من عنده علم يعلمنا هل يوجد إنسان البحر أو حورية البحر ؟

بدون ضحك : )

.......

والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب السنة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: العلامة الفوزان يجوز أكل حورية البحر أو إنسان البحر : )   22/10/2015, 10:57 pm

لا يوجد لا إنسان بحر ولا حورية بحر ولا مخلوقات فضائية. و بدون ضحك :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: العلامة الفوزان يجوز أكل حورية البحر أو إنسان البحر : )   27/10/2015, 11:35 am

فيه حورية البحر
وفيه عمالقه تحت الأرض
وفيه الأقزام تحت الأرض
وداود عليه السلام كان له فرس له جناح يطير
وفيه ملائكه تسير في الأرض وتطير في السماء
وفيه داراغون يطير ويخرج نار من فمه
وفيه الأحياء الأموات كانوا يقاتلون مع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في غزوة بدر


للمعلوميه: ترا كل الموجود في الأفلام مستقاة من الكتب السماويه التوراة والإنجيل والقرآن وهي عبارة عن حقائق وليست خيالات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: العلامة الفوزان يجوز أكل حورية البحر أو إنسان البحر : )   27/10/2015, 11:42 am

وفيه hold hold hold
حمل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم من مكه المكرمه إلى القدس الشريف ثم رفعه الى السماء السابعه في دقائق معدوده

^_^
ترا هذي حقائق وتأملوا كيف الكفار كانوا يجحدون مثل هذه الأمور والمؤمنين كانوا يؤمنون بها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: العلامة الفوزان يجوز أكل حورية البحر أو إنسان البحر : )   27/10/2015, 3:27 pm

لا يوجد حورية البحر . يمكن يكون يوجد انواع من الجن بهذا الشكل بس احنا منعرفوش و يخلق ما لا تعلمون . اللي نقدر نشوفه و متسجل في الكتب مفيش فيه حاجة اسمها حورية البحر او انسان البحر
و سيدنا محمد كان يشوف الملائكة و الجن . يعني انت هتقارنا بسيدنا محمد . و ممكن الله يختص بعض عباده برؤية الملائكة او الجن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: العلامة الفوزان يجوز أكل حورية البحر أو إنسان البحر : )   27/10/2015, 3:32 pm

لو الشيخ كان فعلا جاوب علي السؤال ده . فهو جاوب علي السؤال علي حسب المعلومات اللي جاتله . اللي هي اساسا خطأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: العلامة الفوزان يجوز أكل حورية البحر أو إنسان البحر : )   27/10/2015, 6:04 pm

لا ليست جن بل مخلوقات حقيقيه مستقله عن الجن .
الأرض مليئه بالمخلوقات من الجن والإنس والملائكه وما لا تعلمون .
قال تعالى: (ويخلق ما لا تعلمون) .
وأيضا مليئه بأرواح الموتى من الجن والإنس وأرواح الملائكه وأرواح الحور العين .

اقرأوا كتبكم ، لا تقرأون كتب الشيعه ، بل اقرأوا كتبكم أنتم صحيح البخاري ومسلم وابو داود النسائي ابن ماجه .
هذا تراثكم الإسلامي حرام تجعلون شرذمه متفيقهه تضعفه عليكم وترفسه بأرجلها كرفسة الحمار ، هؤلاء المتفيقهون أنكروا حتى الأحاديث الصحيحه ، بعض الأحاديث في صحيح البخاري قالوا بأنها أحاديث مكذوبه .

صدقوني الغرب لم يصل إلى وصل إليه إلا بمحافظته على تراثه العلمي وجعلوا تراثهم أساسا لهم فقاموا بدراستة وتحليله واكتشفوا منه الأعاجيب ، بل لا أستبعد أنهم يقومون بدراسة التراث الإسلامي ثم ينسبون علمه إليهم . وتوفيق الغرب لهذا لأنهم ليسوا أمة إسناد بل أمة عقل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: العلامة الفوزان يجوز أكل حورية البحر أو إنسان البحر : )   27/10/2015, 6:48 pm

طيب فين الحديث اللي بيقول ان فيه مخلوقات بهذا الشكل
و لا فين الحديث اللي بيقول اننا المفروض نصدق كلام كل من هب و دب
شفت حضرتك المخلوقات دي بعينك
و لا السائل شفها . لما يسأل عن حكم اكلها

اي تراث تتكلم عنه . فين في التراث تكلموا عن هذه المخلوقات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العلامة الفوزان يجوز أكل حورية البحر أو إنسان البحر : )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: