http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ماذا بعد هذا من آمن العقوبه أساء الأدب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبودجانه
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: ماذا بعد هذا من آمن العقوبه أساء الأدب   10/2/2012, 12:40 pm

ماذا بعد هذا آخرها يقوم شخص صعلوك لانعرف سوى أسمه وحتى لو كان ناراً على علم لن نرضى بهذه العبارات بحق ذات الإلوهيه وبحق النبي صلى الله عليه وسلم حمزة كشغري أسماً لم أعرفه إلا بعد أن تطاول على ذات الإلوهيه والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم ماذا يريد ولماذا خرج بهذه العبارات اللتي أكاد أجزم بأنها لاتخرج من مريض نفسي أو شخص مصاب بإختلال في المخ ياوقح ياساذج يارويبضه تشبه نفسك بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وتراه إنسان عادي هذا لأن نضرتك لاتجاوز مواطي قدميك وتقول بأنك لاتؤمن بالله إلا حين تراه هذا أن دل يدل على أنك وبهيمة الأنعام واحد بل أن البهائم تعرف بأنها مخلوقه من خلق رب العالمين هل تستطيع بأن تنتقد أحد الحكام أو الرموز الدوليه والسياسه لا والله لن تجرؤ تستخفي وتخشى من الناس والله أحق أن تخشاه ياناقص العقل فعلاً من أمن العقوبه أساأ الأدب أين أنتم يامن ألقيتو القبض على الشيخ خالد الراشد وكافئتوه بالسجن جزاءً له وتقديراً وعرافناً منكم على دفاعه عن خير البشر صلى الله عليه وسلم هل جزاء الإحسان إلا الإحسان هل تجازون الإحسان بالإساءه من يدافع عن خير البشر صلى الله عليه وسلم يسجن ويهان ومن يتهكم ويقدح ويستهزئ يكرم ويقدر ويترك له الحبل على الغارب أن الوضع في بلاد الحرمين غير مطمأن والسبب هؤلاء الكتاب الرويبضه اللذين أمنو العقوبه وأخذو يسرحون ويمرحون بل ومن الدين يمرقون وبه يستهزئون لاجديد كل يوم في بلاد الحرمين نسمع أمثال هؤلاء تاره يتكلمون عن الحجاب وتاره يتكلمون عن الغناء ولم يتجرأو على الزنا وإباحته ولكن صبراً سيقولون ذلك بعد أن تتغلغل أفكارهم في عقول السذج أنهم لاغيرة فيهم ولامبادئ لهم والعياذ بالله أنهم كالحيوانات والعياذ بالله اللهم عليك بحمزه كشغري وعليك بكل كاتب سخر قلمه لسخريه من الدين وبأهل الدين وعليك ياحق ياكريم بمن أفسح المجال لأمثال هؤلاء يارب العالمين أسأل الله بأن يريني فيهم عجائب قدرته إخواني الكرام وإخواتي الكريمات الوضع لدينا في بلاد الحرمين لايطمأن فلقد عاثو هؤلاء الكتاب الفاسدين في الأرض فسادا بزعم الأصلاح والتحضر وإعطاء المرأة حقوقها متناسين بأن هذا الدين قد كفل لكل إنسان حقه والله المستعان أسال الله بأن يزيلهم من البلاد ويريح منهم العباد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابومحمد
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ماذا بعد هذا من آمن العقوبه أساء الأدب   11/2/2012, 2:33 am

كما نسال الله ان يفضح ويذل ويزيل كل من :

مكن لهؤلاء الرويبضات لينشروا الفساد والافساد ويسبوا الله ورسوله جهارا نهارا :


من المشبوهين والملاحده والكفره والزنادقه المستغربين


من الكتاب والصحافيين والمؤلفين
والمخرجين والممثلين والمطربين واللاعبين

وبعض المنافقين من الذين ينسبون كذبا وزورا للعلم والدعوه واهلها


فنساله ان يطهر بلادنا منهم وامثالهم ومن ورائهم
ومن يؤيدهم ويدافع عنهم ويهون من امرهم او يحبهم ويوافقهم على نفاقهم
وافسادهم في بلادنا المسلمه
ونساله ان يفضح ملتهم ويكشف سترهم ومخططاتهم
ليعرفهم العامه والخاصه
من المسلمين في جميع البلاد

جزاك الله خير الجزاء على هالموضوع الهام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر العربي
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: ماذا بعد هذا من آمن العقوبه أساء الأدب   11/2/2012, 4:50 am

و عليكم السلام

هذا قول أهل العلم








______________________________
لا تنسونا من صالح دعائكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبودجانه
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ماذا بعد هذا من آمن العقوبه أساء الأدب   11/2/2012, 8:36 pm

@ابومحمد كتب:
كما نسال الله ان يفضح ويذل ويزيل كل من :

مكن لهؤلاء الرويبضات لينشروا الفساد والافساد ويسبوا الله ورسوله جهارا نهارا :


من المشبوهين والملاحده والكفره والزنادقه المستغربين


من الكتاب والصحافيين والمؤلفين
والمخرجين والممثلين والمطربين واللاعبين

وبعض المنافقين من الذين ينسبون كذبا وزورا للعلم والدعوه واهلها


فنساله ان يطهر بلادنا منهم وامثالهم ومن ورائهم
ومن يؤيدهم ويدافع عنهم ويهون من امرهم او يحبهم ويوافقهم على نفاقهم
وافسادهم في بلادنا المسلمه
ونساله ان يفضح ملتهم ويكشف سترهم ومخططاتهم
ليعرفهم العامه والخاصه
من المسلمين في جميع البلاد

جزاك الله خير الجزاء على هالموضوع الهام



الهم آمين أخي أبو محمد وبارك الله فيك على ردك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبودجانه
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ماذا بعد هذا من آمن العقوبه أساء الأدب   11/2/2012, 8:39 pm

بارك الله فيك أخي الشاعر العربي وأمدك الله بالصحه والعافيه وأشكرك على ردك


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رحم الله شيخ المجاهدين في القرن العشرين ( أسامه بن لادن ) ورحم الله أبطال غزوة منهاتن وتقبل الله جميع المجاهدين

في الصديقين والشهداء والنبيين ورحم الله وغـــــــفر لصاحب هذه التلاوه اســــــــأل الله أن يجعــــــــلها في ميزان حسناته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ماذا بعد هذا من آمن العقوبه أساء الأدب   11/2/2012, 9:49 pm

حسبنا الله ونعم الوكيل


والله نخشى أن يصيبنا الله بعذاب من عنده

هذا من تلاميذ تركي الحمد عليهم من الله مايستحقون الذي قال أن الله والشيطان وجهان لعمله واحدة تعالى الله عما يقول علو كبيرا
وقد صدرت فيه فتاوى بتكفيرة وأهدار دمة

و مازال يسرح ويمرح مثل البهائم


والبهائم أكرم منه

واليوم منظمة العفو الدولية تطالب ماليزيا بعد تسليم
الكاشغري للحكومة السعودية

ومن آمن العقوبة أساء الأدب





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجره
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ماذا بعد هذا من آمن العقوبه أساء الأدب   11/2/2012, 11:40 pm

حسبنا الله ونعم الوكيل


(( إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ))..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبودجانه
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ماذا بعد هذا من آمن العقوبه أساء الأدب   13/2/2012, 7:33 am

@أم عمارة كتب:
حسبنا الله ونعم الوكيل


والله نخشى أن يصيبنا الله بعذاب من عنده

هذا من تلاميذ تركي الحمد عليهم من الله مايستحقون الذي قال أن الله والشيطان وجهان لعمله واحدة تعالى الله عما يقول علو كبيرا
وقد صدرت فيه فتاوى بتكفيرة وأهدار دمة

و مازال يسرح ويمرح مثل البهائم
نعم أختي أم عماره هؤلاء هم رويبضة هذا الزمان حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم لكن مقيوله من آمن العقوبه أساء الأدب

والبهائم أكرم منه

واليوم منظمة العفو الدولية تطالب ماليزيا بعد تسليم
الكاشغري للحكومة السعودية

ومن آمن العقوبة أساء الأدب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو طاهر
المراقبين
المراقبين



مُساهمةموضوع: رد: ماذا بعد هذا من آمن العقوبه أساء الأدب   13/2/2012, 11:42 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم عليك بهم وبمن ساندهم وايدهم

اللهم انتقم منهم يا عزيز يا جبار



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ماذا بعد هذا من آمن العقوبه أساء الأدب   14/2/2012, 12:23 am

حسبنا الله عليه وعلى من وقف وراه اللهم انتقم منهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو جهاد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ماذا بعد هذا من آمن العقوبه أساء الأدب   14/2/2012, 1:57 pm

الله لا يوفق لهم .........

هذا الضاهر مش حمزة وبس أثاري وراهم بلاوي متلتلة ...لكن إذا ما اقيم الحد فيه وفي أمثاله قالتطاول سوف يزيد وحين إذاً فقد أعذر من أنذر ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر العربي
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: ماذا بعد هذا من آمن العقوبه أساء الأدب   23/2/2012, 12:20 pm

السلام عليكم

هذا مثال على ما يحدث في تونس

و لكنهم إلى انقراض بإذن الله و الشعب غالبيته ضد هؤلاء الجراثيم

و لكنه الكفر البواح



______________________________
لا تنسونا من صالح دعائكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا بعد هذا من آمن العقوبه أساء الأدب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: