http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ    8/10/2015, 12:58 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال فرونس24 يشهد على سوء عاقبة كتائب الجيش الحر التي تقاتل الدولة الاسلامية و نداء من السعودية يناشد الدول العربية و الاسلامية على مقاطعة الروس و الأمركان و الدفاع عن أهل السنة في سوريا. السعودية تقر أن الحرب الحالية في سوريا هي حرب صليبية محضة ضد الاسلام و أنا أقر أن الله لا ينصر القوم الظالمين حتى يتوبوا و يتحدوا مع اخوانهم المجاهدين في الدولة الاسلامية عوض قتالها استكبارا في الأرض بغير الحق و هذا ما يجعل صخط الله على حكام السعودية لا شك فيه و هم يحسبون أنهم يحسنون صنعا و لا حول و لا قوة الا بالله القوي العزيز المتين! المقال:

أكثر من 50 عالم دين سعودي يطالبون الدول الإسلامية بدعم "المجاهدين" في سوريا

2 / 39

France 24
فرانس 24منذ 13 ساعة

مشاركة

تغريدة

بريد إلكتروني





هولاند يحذر من اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط





ألمانيا: جرحى في شجارات جديدة بين أفغان وألبان بمخيم لاجئين



دعا أكثر من 50 عالم دين سعودي في بيان صدر الثلاثاء الدول الإسلامية "لدعم المجاهدين" في سوريا و"سحب سفرائها من روسيا وإيران وقطع جميع العلاقات والتعاملات معهم" منددين بالتحالف الغربي- الروسي في سوريا.

طالب نحو 55 عالم دين سعودي الثلاثاء الدول الإسلامية بتقديم دعم عسكري لمقاتلي المعارضة السورية ضد "التحالف الغربي-الروسي" الذي يشن "حربا حقيقية ضد أهل السنة" في سوريا، وذلك بعد أسبوع على بدء موسكو غارات جوية في سوريا.

وقال 55 عالم دين وداعية في بيان مشترك إن "المجاهدين في الشام اليوم يدافعون عن الأمة جميعها، فثقوا بهم ومدوا لهم يد العون المعنوي والمادي، العسكري والسياسي، فإنهم إن هُزموا -لا قدر الله ذلك- فالدور على باقي بلاد السنة واحدة إثر أخرى".

وتابع البيان أن "الدور الأكبر في نصرة الشعب السوري يقع على كاهل الدول السنية المجاورة لسوريا، وعلى الدول التي أعلنت بقوة وصراحة وقوفها إلى جانب الشعب السوري وأنه لا مكان للقاتل في أي حل مقبل، وعلى رأس هذه الدول بلادنا المملكة العربية السعودية، وتركيا وقطر".
© أ ف ب
وناشد الدعاة هذه الدول "اتخاذ مواقف عملية قوية نصرة لإخوانهم السوريين؛ مواقف تتحقق بها حماية الشام أرضا وشعبا من نفوذ الفرس والروس (...) ونطالب الدول الإسلامية -والعربية على وجه الخصوص- بسحب سفرائها من روسيا وإيران وقطع جميع العلاقات والتعاملات معهم".

وهاجم الدعاة في بيانهم الولايات المتحدة متهمين إياها بأنها تغض الطرف عن كل ما يجري في سوريا بما في ذلك التدخل العسكري الروسي الأخير.

وقالوا إن "زعم أمريكا والغرب صداقة سوريا وشعبها ونزع شرعية بشار لم يعد ينطلي على أحد، فهم من منع الشعب السوري من امتلاك مضادات الطيران ليحمي نفسه، وهم من عطل حظر الطيران، وهم من عرقل المنطقة الآمنة في الشمال، ولولا رضاهم ما دخلت روسيا ولا بقي الأسد، وقد أرادوا خداع الشعوب بزعم التحالف لحرب داعش، وإنما هي خدعة، فلم يطل داعشا منهم إلا القليل".

وإذ ذكر الدعاة بغزو أفغانستان من قبل الاتحاد السوفياتي السابق اعتبروا أن "وريثته روسيا الصليبية الأرثوذكسية تغزو سوريا المسلمة لنصرة النظام النصيري وحمايته من السقوط (...) لقد أعلنها رؤساء كنيستكم الأرثوذكسية حرباً مقدسة صليبية".

ولم يصدر عن الرياض أي موقف رسمي من التدخل الجوي الذي بدأته روسيا في سوريا في 30 أيلول/سبتمبر، لكن السعودية وقعت مع سبع من دول التحالف الدولي ضد التنظيمات المتطرفة بيانا يدعو روسيا إلى التوقف "فورا" عن استهداف المعارضة السورية والسكان المدنيين والى "تركيز جهودها" على ضرب تنظيم "الدولة الإسلامية".

فرانس 24 / أ ف ب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ    8/10/2015, 9:13 pm

أعلق على هذا المقال بنفسي و أقول ما يرضي الله و رسوله و المؤمنين الصادقين و قولي في ما يجري حاليا في سوريا هو انتقام الله من جيش المعارضة السوري و ذلك يتم كما نشاهد و نسمع بتسليط الله الذي يحكم كيفما شاء و لا ينازعه أحد من الخلائق في حكمه و يفعل ما يشاء و لا يسأله أحد من الخلائق عما يفعل و فعله الحق و العدل و انتقاما من المنافقين و رحمة و نصرة للمجاهدين المخلصين حقا لهذا يتم هذا الأمر بتسليط الروس و الفرس على كتائب جيش المعارضة السوري الذي يطمع أن يحكم سوريا بالديموقراطية و الرأسمالية اللذان لا يسمنان و لا يغنيان من جوع بل هما عبارة عن قوانين شرعها الطاغوت الغربي الأعجمي و ألزمها و أوجبها على المؤمنين الصادقين مع ربهم الذين يشتاقون للخلافة الاسلامية على منهاج النبوة و يريدون من صميم قلوبهم أن يحتكموا الى شرع الله بالقران و سنة نبيه الهاشمي الصفي المصطفى و هذا يشمل تضحية مجاهدي الدولة الاسلامية بالنفس و المال و الأهل ولكن على ما يبدو فان كتائب الجيش الحر السوري لا يوافق المؤمنين الصادقين مع ربهم في هذا الامر و يريدون أن يحتكموا الى الطاغوت و الله من فوقهم يسمع نجواهم و يرى مخططاتهم و خذلانهم لاخوانهم المجاهدين بالدولة الاسلامية فباؤوا بغضب من الله و سخطه.

أنظر الى العدد الهائل من المنافقين الذين ينتسبون للاسلام و الاسلام منهم براء و هذا يقطع بالأدلة و البرهان أن عذاب الله على هؤلاء و من ناصرهم قد أصبح وشيكا حتى يسلموا و يستسلموا لقضاء الله و قدره و يهموا لنصرة اخوانهم في الدولة الاسلامية و ليعلموا أنهم غير معجزي الله و أن الله هو الذي يحكم و قضاءه و هو الذي في عباده ماض و لو كره المنافقون فدرهم و ما ينفترون.

أتنقمون منهم الا أنهم يريدون احياء شريعة الاسلام من جديد و تمهيد الطريق للعبد الصالح المهدي المنتظر و ان هذا لمنكر يجب تغييره و الله أعلم بالمهتدين.

هل كان قوم نوح عليه الصلاة و السلام يعلمون أن الماء الذي ينزل عليهم من السماء و يتفجر من الأرض هو ماء العذاب و الموت الجواب لا لم يكونوا يعلمون.

أنصح كتائب الجيس الحر التخلي عن حكام السعودية و اللجوء حقا الى الله بالتضرع و النوبة و التوبة و يساندوا اخوانهم المجاهدين في الدولة الاسلامية من قبل أن يأتهم العذاب و الله المستعان و أنا أعلم و أجزم يقينا أن أكترهم لفاسقون. هذا ما يدور في قلبي و خاطري و الله أعلم و ان اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: