http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 حجاج بيت الله الحرام لم يموتوا بسبب الازدحام!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: حجاج بيت الله الحرام لم يموتوا بسبب الازدحام!   1/10/2015, 6:52 am

المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

4 ساعة ·

رؤيــــــــــــــــــــــــــــــــا خطيــــــــــــــــــــــــــــرة جـــــــــــــــــــــــــــدا عن جزء من المؤامـــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة التي تحاك لارض الحرمين
موت غامض جدا لحجاج في موقع حادث التدافع و رؤيا تكشف ماذي كان خافي حتى على الاطباء
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حكت لي إحدى أخواتنا في العقيدة نحسبها والله حسيبها قبل واقعة منى بليلة واحدة بالضبط رؤيا رأتها تقول فيها: "رأيت فيما يرى النائم –تقول
أنني في الحج وبالضبط مع الحجاج وهم يسيرون في منى وإذا بي أرى بين الحجاج رجلا كأنه محرم وبيده قارورة يخرج منها دخان شديد يسرح بين الحجاج
فبدأت أصيح بصوت أحاول أن أسمع به كل الحجاج "إن هذا الرجل ليس حاجا إنه ليس منكم إنه ليس معكم إنه مدسوس ليقتلكم فاحذروه واحذروا الدخان الذي يسلطه عليكم سيخنقكم أصيح وأصيح ولكن لا أحد يهتم بالموضوع ثم ألقيت بنفسي على الرجل محاولة منعه وأخذ ما بيده وأنا أصيح كي أجد من يساعدني عليه حتى أيقظوني من شدة الصياح فكأني والله -تقول- كنت أرى فعلا واقعا وليس حلما وشعرت بالتعب كأني كنت في صراع حقيقي مع الشخص"


°°°°°°°°°°°°°°°°

هناك حاج مصري انتشر كلامه في الايام السابقه ناشد فيه الملك سلمان والجهات المختصة عدم الاستعجال بدفن شهداء التدافع الا بعد فخصهم لأنه لاحظ اثناء بحثه عن قريبه أن اكثرهم لاتوجد عليه اثار الدعس او الموت بالتدافع ورجح أن هناك غازات استخدمت اثناء التدافع لقتل المتواجدين .

°°°°°°°°°°°°°°°

الدكتور / عبد الحميد فوزى ابراهيم ابو السعد
المستشار السابق لوزير الصحه والسكان


صرخه الى الملك سلمان بن عبد العزيز

(( ارجوكم لا تدفنوا الجثث قبل ان يقول الطب الشرعى كلمته ))

رساله الى خادم الحرمين الشريفين ،،

من مواطن مصرى الوطن والموطن سعودى الهوى الى سيدى خادم الحرمين الشريفين حفظه الله
اليوم يا سيدى خضت تجربه مأساويه فى رحله البحث عن ابن أخى المفقود بعد حادثه منى المريعه وأطمن جلالتكم اننا بعد رحله بحث من السادسه صباحا الى الثامنه مساء وجدناه وانه بخير والحمد لله ،
ولكن ومن خلال مروري على جميع مستشفيات المشاعر فى منى وعرفات ومكه وجده واعنى بكلمه جميع اى كلها بدون استثناء بما فيهم مديريه الشؤون الصحيه بمكه ومن خلال تجربتى التى تعدت اكثر من ثلاثون عاما فى الاداره الطبيه لاحظت ملاحظتين فى غايه الاهميه احب ان ارسلهما لجلالتكم اعتقد ان احداهما توجب الفخر والاخرى على قدر من الخطوره التى يجب على الجميع الانتباه لها
الملاحظه الاولى:


مستوى الخدمه فى جميع المستشفيات التى مررت عليها يستحق ان تفخر به المملكه وان نفخر به جميعا كعرب وانا هنا لا اقصد المبانى والتجهيزات فقط فهذا امر مفهوم ولكنى هنا اقصد الفخر كل الفخر بالامكانيات البشريه فلقد نجحتم يا سيدى فى بناء الانسان السعودى الذى يقدر تمام التقدير للموقف الذى تمر به بلده بعد هذه الكارثه فالمعامله الحسنه والتطوع للمساعده بكل الحب والتعاطف وجدناه من الاخوه فى المنظومه الصحيه بدايه من مدير مديريه الشؤون الصحيه فى مكه الى الحارس البسيط على باب اى مستشفى فى المشاعر المقدسه وليس لى فقط لكونى طبيب ولكن اشهد على انها لجميع من يبحث مثلنا عن ذويهم المفقودين فهنيئا لكم هذا النجاح من كل قلبى،،،

الملاحظه الثانيه:

وهى التى اعتقد انها على مستوى من الخطوره التى يجب علينا الانتباه لها وفحصها والبحث فيها وهى،،،،،،،
اننى لاحظت يا سيدى على معظم المرضى الذين شاهدتهم بنفسى انهم يعانون حاله غريبه من فقدان الذاكره وليس بهم اى خدوش او رضوض او اى اصابات وهذه ليست حاله او حالتين بل عشرات الحالات مما اضطر المستشفيات الى تقيدها فى السجلات تحت اسم (( مجهول )) لان المريض لا يستطيع ان يتذكر اسمه او اسم بلده او اين هو ، وايضا هناك العشرات من الموتى الذين عاينتهم فى الثلاجات لا توجد على اجسادهم اى اصابات ظاهره يمكن ان نحكم بها على سبب الوفاه مما يحتم ضروره تدخل الطب الشرعى ليقول كلمته الفصل فى هذا الموضوع
سيدى،،،،،،


ارجوكم التدخل لمتابعه هذه الشكوى حفاظا على ارواح المسلمين لان هذه الحادثه وما نتج عنها ينافى العقل والمنطق ويؤكد الشك فيه ملاحظات عين خبيره
اشك سيدى ولى كامل الحق فى شكى هذا بوجود يد آثمه وراء هذا الحادث المريع وشكى فى تفجير قنبله من غاز ما داخل هذا التجمع الكثيف المتداخل من الحجاج ادى اى وقوع هذا العدد الرهيب من الشهداء والمصابين وقد شاركنى هذا الشك العديد من الاخوه من كبار الاطباء فى تللك المستشفيات ،


والملاحظه الاخيره :

التى لاحظتها هى ما قالته لى فلاحه مصريه بسيطه من دمياط بعد ان سألتهاهو ايه اللى حصل يا حاجه وكانت من الحالات القليله المنتبهه التى رأيتها فأجابتنى قائله (( بعد ما نزلنا من المنزلفه وكان ماش ورانا جماعه كبيره من الافارقه السود دول وفجأه كده قابلنا جماعه بيقولوا عليهم من الايرانيين وكانوا بيزقوا فينا جامد حتى انى شتمت فيهم وضيعوا على حجتى الله يسامحنى ويسامحهم بقى ومره واحده بالتفت ورايا لقيت ناس بتضرب فى بعض واغمن عليا ما فوقتش الا وانا هنا )) هذه يا سيدى كلمات الفلاحه المصريه بالنص الا يلفت هذا انتباه جلالتكم لشىء اذا ما ربط هذا بالصور المنشوره لوضعيه الشهداء وما لوحظ من حالات كثيره من فقدان الوعى والذاكره حيث لا يوجد فى القاموس الطبى يا سيدى ان التدافع والزحام يؤدى الى فقدان الذاكره بهذا الشكل

سيدى خادم الحرمين هذه صرخه مواطن مصرى مسلم محب لدينه ووطنه ولكم عسى ان تصل هذه الصرخه الى جلالتكم حفظكم الله لوطنكم وللعرب والمسلمين
اخوكم فى الاسلام
الدكتور / عبد الحميد فوزى ابراهيم ابو السعد
المستشار السابق لوزير الصحه والسكان
جمهوريه مصر العربيه


منقول و هذا هو الرابط
https://ar-ar.facebook.com/almobshrat/posts/726477010787545:0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abd ullah
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: حجاج بيت الله الحرام لم يموتوا بسبب الازدحام!   27/4/2016, 3:51 pm

الحمدلله رب العالمين وحسبنا الله ونعم الوكيل على المتسبب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البراري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: حجاج بيت الله الحرام لم يموتوا بسبب الازدحام!   4/6/2016, 11:42 pm

ايران الفارسية لعنها الله لها يد وسبب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: حجاج بيت الله الحرام لم يموتوا بسبب الازدحام!   10/6/2016, 11:08 am

عندما حدث الخلاف الأخير بين الدولة السعودية وبين إيران بخصوص الحج ظهر المستور واعترف الإعلام الرسمي للسعودية بأن إيران كانت وراء حادثة منى الحج الماضي 
فسبحان الله كيف أن الخصام أحياناً رحمة إذ يظهر من خلاله المستور والله المستعان




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: حجاج بيت الله الحرام لم يموتوا بسبب الازدحام!   12/6/2016, 9:01 pm

حكام ايران المجوس لن يهدأ لهم بال حتى يخرج لهم رب العزة المهدي عليه السلام ليضرب أعناقهم و رقابهم الغليظة الثخينة التي تنموا و تزداد في غلظتها كلما تمادوا في ظلم العباد هنا و هناك و في طغيانهم بمباركة الكفار من الروس و الصين و الصليبين المشركين من الأمركان و الأوروبيين الحاقدين على الاسلام و بمباركة الصهاينة المحتلين للمسجد الأقصى الذي يسعون جاهدين لهدمه و استبداله بمعبد سليمان المزعوم.
ألا لعنة الله على الظالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حجاج بيت الله الحرام لم يموتوا بسبب الازدحام!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كل ما تريدين معرفته عن الحمل والولادة !!
» فيديو الفتاة التى تحولت الى حيوان غريب بسبب رميها للمصحف
» مصطلحات و شخصيات في التاريخ و الجغرافيا وفق المنهاج لطلاب بكالوريا 2009
» رحمة ترد علي اليسا بصفاقه واليسا تقول ليه تغني معي ادخل شوف الفيديو
» أحذرو غضب الوالدين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: