http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الله أكبر الله اكبر, قد هلك على يدي أخي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khalid_ebrahim
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: الله أكبر الله اكبر, قد هلك على يدي أخي   22/9/2015, 10:14 pm

الله أكبر الله اكبر, قد هلك على يدي أخي





---------------------


أرجوك يا أجنبي أن تقصف أخي

تعال يا أجنبي ساعدني على أن أصحح بك ديني وحياتي

أصل أخي يريد أن يردني لتاريخ قديم قد عفى عليه الزمن

وأنت خير عونٍ لي للتخلص من أخي

فأنت كنت خير عونٍ لي عبر الزمن

فأنت لم تستعمرني!! ولم تقتل أطفالي!! ولم تنهب ثروات بلدي!!

وسوف أعينك على قتل أخواني

سألقي عليهم الكذبات وأشهد زورا بالشهادات

وسأسعى للتفريق بينهم بكل السبل

فتارة أثير النعرة العنصرية وتارة أثير بينهم الطائفية والوطنية والقومية

وعندما تقصفهم يا سلام هذه أحلى وأجمل ساعات عمري

وسأكبر لك!! أقصد أكبر لله بسبب قصفك لأخواني

الله أكبر الله أكبر

قد قصفوا أخي

لا يغرنك لحيتي ولا في الجهاد طول مكثي ولا على المخالف شدة كلامي

الآن أنا شخص مختلف

أنا معك في خندق واحد, أفديك بنفسي وروحي فقط لتقصف أخي

أرجوك

سأعينك إن احتجت إلى معاونتي

وسأمهد لك بالفتاوي قصف أخي

وإن أردت مني أن لا أقيم الشرع بين المسلمين فأنا حاضر

التسويف هوايتي ومط المسائل تخصصي

وحتى يتمكن من بلدي غيري فترتاح أنت من الشرع وأرتاح أنا من أخي

أصل أنت مش فاهم

الإسلام الآن غير الإسلام قديما

أنا الآن مشغول برصيدي وحسابتي في البنوك

وأنافس العقاريين في إمتلاك البنايات والبيوت

وعلم الشريعة غدت صنعة تدّر الفلوس

فإن أردتم تعطيل الجهاد عطلناه, إلا ضد أخي!!

وإن أردتم ذم المظلوم ذممناه, إلا إن كان المظلوم أخي!!

الظالم من وقف مع أخي

والمظلوم من كان ضد أخي

الكفر نسميه صغيرة

والمعصية نزينها فتغدو فضيلة

الأديان سنجعلها سواسية

الحلال ما حللت والحرام ما حرمت

الجميل ما سرّك والقبيح ما غمّك

نفتي عندما تطلبون ونتوقف حينما تمنعون

لكن كل هذا كوم وقصف أخي كوم

فأنا مستعد لما سبق التنازل عن نصف ثروتي لتقصف أخي

لأن أخي سيفسد حياتي

تصور هو يريد أن يمنع السحت

ويريد أن يفرض على الناس الزكاة وعلى نسائهم الغطاء

يريد المجتمعات موالية فقط لله

ويريد منا البراءة منكم ومن الشرك

ويريد منا أن نكره الكفار

ويريد منا عدم النظر للأجنبية الجميلة

فأي حياة بغير شقراء تتمشى في الطرقات

وعيناها كزرقة الماء نابضٌ بالحياة

بالمختصر يريدون تبديل الحياة لغير حياة

نحن على إستعداد أن نصنع لك -لتقصف أخي- السلاح

وعلى إستعداد لأن نمدك -لحرب أخي- بالنفط والإتاوات

فمتى سأتي ذلك اليوم الذي تتطهر الأرض من أخي

لأحتفي بهلاكه وأقيم الأعياد مع الأجنبي

وتعود الدنيا كما كانت

بلا إمام

إلا من في البيت الأبيض من حكام

ولا جهاد إلا تحت راية الصليب

نوالي في الدولار

ونتبرأ ممن يريد تحكيم الكتاب

فنرجو الله أن يسرع بقدوم ذلك اليوم!!

ويديم الأرض لبني صهيون!!

وتنتشر الحرية بين العباد

حرية يعاقب فيها من يمنع المثلي من الزواج

فنتحرر من عبودية الله

إلى عبودية المادة وما يراه كل أجنبي

ونتخفف من أفهام بالية

ونطور النصوص لتستقيم مع الحداثة السائدة

فمتى ياعيد علينا تهل

فأفرح بقتل أخي مع الأجنبي

وأقول حينها


الله أكبر الله اكبر, قد هلك على يدي أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الله أكبر الله اكبر, قد هلك على يدي أخي   22/9/2015, 11:18 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
 "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ".
الحديث رواه مسلم
والخذلان لا يكون من العدو وانما يكون من الاخ والصديق والقريب ولا يضرهم فهم مطمئنين ومتوكلين على الله مقبلين على الجهاد لاعلاء كلمته يعشقون الشهادة فى سبيله 
الله اكبر ..الله اكبر واعز واجل واعلى من كل ظالم متجبر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalid_ebrahim
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الله أكبر الله اكبر, قد هلك على يدي أخي   25/9/2015, 9:39 pm

ذبارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: الله أكبر الله اكبر, قد هلك على يدي أخي   25/9/2015, 10:09 pm

@المشتاقة لربها كتب:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
 "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ".
الحديث رواه مسلم
والخذلان لا يكون من العدو وانما يكون من الاخ والصديق والقريب ولا يضرهم فهم مطمئنين ومتوكلين على الله مقبلين على الجهاد لاعلاء كلمته يعشقون الشهادة فى سبيله 
الله اكبر ..الله اكبر واعز واجل واعلى من كل ظالم متجبر
هذا الوصف لا ينطبق الا على دولة الخلافة الاسلامية فقد خذلهم القريب وتآمر عليهم كل اعداء الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إسلام
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: الله أكبر الله اكبر, قد هلك على يدي أخي   26/9/2015, 1:16 am

@سراج الدين الشامي كتب:
@المشتاقة لربها كتب:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
 "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ".
الحديث رواه مسلم
والخذلان لا يكون من العدو وانما يكون من الاخ والصديق والقريب ولا يضرهم فهم مطمئنين ومتوكلين على الله مقبلين على الجهاد لاعلاء كلمته يعشقون الشهادة فى سبيله 
الله اكبر ..الله اكبر واعز واجل واعلى من كل ظالم متجبر
هذا الوصف لا ينطبق الا على دولة الخلافة الاسلامية فقد خذلهم القريب وتآمر عليهم كل اعداء الدين


سراج الدين

مارأيك بمن قتل ابن عمه العسكري أمس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الله أكبر الله اكبر, قد هلك على يدي أخي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: