http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 العقلية اليهودية قصة حقيقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد شاطر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: العقلية اليهودية قصة حقيقية   21/9/2015, 12:07 pm

العقلية اليهودية قصة حقيقية
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا

محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين ثم اما بعد

بكلمكم اليوم عن سالفة خايف اموت ومحد يدري عنها

السالفة ذي مهمة جدا للأجيال القادمة

السالفة ذي حصلت في المملكة العربية السعودية وتحديدا في الرياض والمدينة المنورة

باختصار السالفة هي ضغط يهودي حصل على السعودية بطريقة جديدة غير معروفة من سابق

لكن ابشركم انها انتهت على خير ولله الحمد والمنه

السالفة حصلت لواحد من الشباب المتدين حيث جاه شيطان تابع لليهود ودخل فيه وجلس فيه حوالي 20 سنه

كان عمره في بداية المشكلة حوالي 5 سنوات

البلد ما كانت مدركة لطبيعة المشكلة
كان اهل الولد يظنون ان المشكلة عبارة عن سحر فقط لكن بعد دراسة القضية من قبل المختصين

اكتشفوا ان لها ابعاد اخرى
بدأت تظهر على الولد سلوكيات غريبة مثل انه صار يبكي كثيرا

بالاضافة الى انه صار يضرب اخوانه اللي اصغر منه

كبر الولد ولا زالت المشكلة معاه وخلص الثانوية وكان لازم يدخل للجامعة يكمل دراسته

دخل الشاب محمد الى جامعته في الرياض وحصل على البكالوريوس .

المختصين ما كانوا على علم تام بمشكلة محمد (ان لها ابعاد اخرى) لكن كانوا خايفين انوا يكون للمشكلة امتدادات على الارض

وفعلا حصل اللي كانوا حاسين فيه أن اليهود كانوا يرسلون الجن يتابع محمد وهو بالجامعة بطريقة سرية من خارج البلد

بعدين بدأ المختصين ياخذون حذرهم ويدرسون الموضوع بشكل اوسع نظرا لتكرار دخول الغرباء للجامعه وسؤالهم عن محمد

محمد المسكين كان يجاهد في الدراسة ويتابع المحاظرات وكان محمد متدين جدا وكان بطبيعة الحال محافظ على الصلاة في المسجد

اليهود ادركوا التزام محمد بالصلاة وهذا الشي اللي ما عجبهم ابدا فقرروا انهم يعاقبوا محمد ويعاقبوا معاه السعودية

فكر اليهود ايش ممكن يعملوا لمحمد فقرروا انهم يلقطونه برا السعودية من دولة اخرى يتواجد فيها الامن اليهودي.

وفعلا ارسلوا لهذا الغرض شيطان مهمته سحب محمد بطريقة علمية الى خارج السعودية ليتسنى لليهود مسك محمد وتعذيبه

اليهود لسى ما عرفوا مين هي السعودية ولا ادركوا ايش هو الامن السعودي لأنه كان يتابع محمد بطريقة سرية من بعيد.

وصل الشيطان لجسم محمد بعد فترة زمنية تقدر بسنة من علم اليهود بأن محمد من النوع المحافظ على الصلاة

الامن السعودي كان خايف لا يكون الشيطان الجديد معاه ضغط على السعودية لذلك ظلوا يتابعون المشهد من بعيد

استقر الشيطان الجديد في جسم محمد لمدة اربع سنوات عجاف لكن الامن السعودي ادرك ان الشيطان هذا

له طريقة وله حل وهو ان ياكل عبد العزيز بشكل كبير وكثير

وفعلا بعد سنتين يعني ست سنين خرج الشيطان  بسبب كثرة اكل محمد  لأن العقلية اليهودية تعتقد

ان كثرة الاكل تأثر على الدماغ بالتالي تنخفض انتاجية الفرد بشكل حاد  وهذا كلام ليس صحيح

اخيرا انتهت مشكلة محمد بخروج الشيطان ولم يتمكن الامن اليهودي من اصطياد محمد

لأن الله حفظه كثيرا   ولله الحمد والمنه .
 
-----------------------------



ظروفي التي مررت بها جعلتني اقوى







بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين
اما بعد
الاسلام دين السماحة ودين المحبة ودين الاخلاق العالية

ورسولنا كان اعظم الناس في الخلق وكان قدوة في كل شئ

الانسان في هذه الحياة يمر بظروف تجعله اقوى

انا شخصيا مررت بظروف قاهرة جدا  لكن جعلتني اقوى

ظروفي اللي حابب اقولكم عنها كانت مختلفة قليلا

كانت اشبه بظروف النبي صلى الله عليه وسلم

اكلمكم عن مشكلتي كانت عندي اصابة بسحر عزل عن الاهل والاصدقاء

هذا السحر عزلني كذلك عن امي وابي من الصغر

فعشت مثل الايتام بطريقة مختلفة
ظل معي السحر لمدة 20 سنة استفدت منه  كثيرا جدا

وافدت غيري كذلك.
ماشعرت يوما بالوالد ولا بالوالدة .... لكن انا سعيد اني عشت معاهم ورأيتهم بعيني

الشخص الذي سحرني قدم لي مساعدة كبيرة ما كنت احلم بها

علمني على أشياء في الدين كثيرة بطريقة فيها رحمة من الله

الامن السعودي حفظه الله ادرك مشكلتي منذ الصغر لكن كان حذر جدا في التعامل معها

لأن كان للمشكلة ارتباط باليهود اللي هم اوسخ ما خلق ربي وكان الامن السعودي على علم

 بخطط اليهود اللي ضد المسلمين فكانوا خايفين ان اليهود يتسببون بأذى للمسلمين في حالة ان الامن اخرج الشيطان الخاص باليهود من جسمي لان اليهود يعتقدون اني انا المهدي المنتظر وكلام من هذا الكلام .

المهم يا جماعة ولا اطول عليكم اللي حصل انو الامن السعودي ترك شيطان اليهود في جسمي بدون اخراج عمدا الى هذه اللحظة رغبة في عدم حصول مشاكل على المسلمين – لا قدر الله -.
 
 
ادراكاتي العليا في الدين منخفضة قليلا ولم يتسنى لي حفظ او فهم القرآن  كذلك السنه لم اتعلمها جيدا

لكن الامن السعودي وعدني بأن يعلمني القرآن والسنة خلال فترة قصيرة لأن عقلي مختلف ويستوعب

بشكل سريع . كما وعدني بوظيفة مرموقة في الدولة وانا انتظر هذه الوظيفة بفارغ الصبر .

لا أنسى الوالده التي وقفت بجانبي في محنتي وكانت تساعدني في الحياة فجزاها الله عني خيرا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: العقلية اليهودية قصة حقيقية   21/9/2015, 1:42 pm

)ﻭَﻗَﺪْ ﻣَﻜَﺮُﻭﺍ ﻣَﻜْﺮَﻫُﻢْ ﻭَﻋِﻨْﺪَ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻣَﻜْﺮُﻫُﻢْ ﻭَﺇِﻥْ ﻛَﺎﻥَ ﻣَﻜْﺮُﻫُﻢْ ﻟِﺘَﺰُﻭﻝَ ﻣِﻨْﻪُ ﺍﻟْﺠِﺒَﺎﻝُ( من خوفهم يترقبون عيسى ابن مريم والمهدي اكثر مننا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب السنة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: العقلية اليهودية قصة حقيقية   23/9/2015, 11:58 am

يوجد في هذة القصة المفبركة العديد من المغالطات لمن أمعن في القراءة. اتقِ الله يا كاتب المقال و أرجو من الإشراف جزاهم الله خيراً حذف هذا الموضوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العقلية اليهودية قصة حقيقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: