http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 المهدي و المسيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: المهدي و المسيح    19/9/2015, 2:13 am

انا حلمت اكني رايحة بلد غريبة غير اللي احنا فيها و على مدخلها صور حديد كبير اوي اوي و على اخر الصور فيه صورتين كبار لشخصين راح بابا قالي دي صورة المهدي و المسيح الدجال فانا قولت هما ليه محطوش صور الناس التانية فحد قالي مش هيبقى شكل الصور حلو ... المهم دخلنا و كانت الحيطان مكتوب عليها حاجة بس مش فاكرة ايه اللي كان مكتوب و دخلنا مكان زي شقة كدة و مشينا في ممر وبعدين فيه اوضة المهم دخلت انا و ماما وبابا كان لسة هيدخل لقيت واحد قاعد على الباب بتاع الاوضة و بيقول لازم تحاربوا الظلم و تيجوا معايا بس مفيش حد عبره او انتبه لكلامه فقال لو محربتوش الظلم هيحصل فيكوا زي ما حصل في النهضة ( مش فاكرة قال معاها رابعة ولا لا ) دي كانت مجرد تنبه ليكوا بس ... فانا اول ما سمعت كدة خوفت و كنت هروح معاه بس قالي اني انا مينفعش علشان ست فبصيت لبابا علشان يروح معاه و كنت هاتيله ابني عنده سنتين فقالي مينفعش لسة صغير ... المهم بابا مشي وراه و انا ارتحت شويه علشان مخدش ابني و بعدين اتصلت ب بابا اشوفه راح فين فقالي انه كان ماشي وراه و بعدين مش لاقيه قولتله بص عليه تاني قالي دورت عليه و مش لاقيه رحت قلت ل بابا خلاص ارجع بقة فرجع و احنا خارجين من الشقة دي او المبنى ده لقيت شابة كدة و معاها صحبتها و عماله تقول مش انا قولتلكم لما يجي تقولولي علشان الواد اللي معايا ده فبصيت عليها لقيت معاها ولد صغير و على حجرها اكن فيه دم جه في بالي انه دم النفاث ... المهم قعدت تتخانق هي و ناس تانية وانا روحت خرجت من المبنى و لقيت اتنين ماشين برة اكنهم اصحابي روحت قولتلهم ده لو فاضل يوم واحد بس و نموت هعيشه عادي اومال ده فاضل 10 ايام تقريبا
ملحوظة : انا حاسة ان في حاجات في الحلم مش فكراها او هي الحاجات اللي انا قولتها هي دي اللي افتكرته بس

الحالة الدينية : متوسطة
الحالة الاجتماعية : متزوجة و عندي ولدين واحد سنتين و شوية والتاني تقريبا 48 يوم
من معي في الحلم بابا و ماما و ابني اللي عنده سنتين
ليس حلم استخارة
بقول الاذكار بس مش بقرأ قرأن في الوقت الحالي
يوجد هموم عادية
______________________________________________________________________


ده حلم كنت حلمته بتاريخ 3_11_ 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و المسيح    19/9/2015, 11:56 am

السلام عليكم 

انا مش عارفة كتبت ازاي المسيح بس من غير الدجال .  ممكن تغيروا لي العنوان 

و كلمة سور كتباها غلط كنت فاكرة اغيرها امبارح بس نسيت 

و الحلم مكتوب باللغة العامية علشان كنت كتباه في منتدى مصري لو عاوزة اغيره و اكتبه بالعربية 
___________________________________________________________________

رأيت رجل خيل لي انه شخص اعرفه و لكن لا اعرف شكله ( يعني اعرفه من النت فقط )
مربوط بسلسلة حديد طويله من يده و شخص يجره و جره من صالة المنزل إلى الحجرة و انا كنت واقفة في الحجرة
في الاول ظننت انه بلا رأس و كانت ملابسه كانها قديمة و تقريبا عليها دم لكن غير سائل
ثم رأيت وجهه مغطى بالدم ( ايضا غير سائل ) و استطعت ان ارى عينه اليمين و كانت خضراء
و أول لما شفت عينه الخضراء صرخت و قلت المسيح الدجال او المسيخ لا اتذكر

ثم افقت قليلا من النوم و لكني لم افتح عيني و لكن كنت مدركة اني نائمة

فرأيت يد ( كفان ) تحركان بضعة حجارة على الرمال
كانت اليد تبدل اماكن الحجارة بطريقة معينة و بسرعة و غير منتظمة
ثم سكتت برهه فرأيت وسط الحجارة صورة لقمرو (كان بدر و لكن كان صغير كأنه بعيد ) و سط السحاب او وسط غيوم
ثم قامت اليد بتبديل اماكن بعض الاحجار ( تقريبا قامت بعمل 3 حركات تنقل او اكتر او اقل )
و سكتت برهه و نظرت ايضا و وجدت نفس المنظر لم يتغير

و كنت في الحلم مدركة تماما اني بحلم او بتخيل لا ادري بصراحه



ملحوظة : انا كنت قرأت حلم مرة و كان فيه عين المسيح الدجال خضراء
و تذكرت قول النبي في وصفه ان عينه مثل العنبه الطافية . فاعتقد ان عينه خضرا

و انا كنت كاتبه الحلم ده في منتدى اخر 
و تم تفسيره 
و لكن اريد تفسيرك ايضا اختي راجية الشهادة 
ده غير اني كل شوية اشك في عضو على انه هذا الشخص . و كذا منتدى ادخله احس ان صاحبه هذا الشخص 

___________________________________________________________-

سؤال من فضلك 

انا حلمت حلم بس فيه اجزاء مش فكراها اوي 
لكن في اخر الحلم رأيت شخص اعرفه و أظافره متحنيه و لون الحنة بني غامق شوية و كان متحني ظفر و الظفر اللي بعده غير متحني 
يعني ظفر متحني و ظفر لا . ظفر متحني و ظفر لا 

و انا الاول افتكرته طلاء اظافر فأستغربت لانه شخص متدين جدا ( نحسبه كذلك و لا نذكيه و الله يحفظه و يهديه و يثبته على الحق ) 
ثم نظرت جيدا فوجدتها حنة فسألته انت عامل كدة ليه ؟ 
قال لي : علشان اجذب الكتاكيت 
( هو شغله ليه علاقة بالكتاكيت و الدواجن )
فقلت ( لا ادري في نفسي ام قلت له ) انا كمان هعمل كدة بس هخلي لون الحنة احمر فاتح   

_______________________________________________________________

و جزاكي الله خير على مجهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي و المسيح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: