http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحب القصواء العبدلي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   15/9/2015, 03:58

المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية
[size=37]يشارك الرائي بمعية آخرين ضمن جيش مسلم مبارك، 
في ملحمة حربية ضد الروم 
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

رأيت رؤيا منذ زمن رأيت اني ومعي أشخاص لا أعرفهم عددهم اربعه أو خمسه وكنا في مستودع كبير ونظرنا من نافذة المستودع ورأينا جيش غربي كبير جدا منظم على شكل كتايب مربعات وكان لباسهم مثل الأمريكان أو البريطانيين والاوروبيين في أفلامهم القديمه

فنزلنا مسرعين إلى زاوية المستودع الكبير ورأيت مجموعة من الصحابه من عشره إلى خمسة عشر وكان يتوسطهم ابوبكر الصديق رضي الله عنه وعلى يساره ابي عبيده عامر ابن الجراح رضي الله عنه فناولته ورقة فيها الخطة العسكرية لجيش المسلمين وقلت هذه الخطة سيدنا ابوبكر فقال ابوعبيدة سيدهم اي قالها بااستغراب فرد عليه ابوبكر الصديق بحزم وقال نعم سيدهم فأخذها وقرأها ثم أعطاني الورقة أي أنها وافق عليها وباركها وما أن ناولني الورقة حتى ركض الصحابه مسرعين من خارج الباب واختفوا وكنا خايفين من الخروج من الباب من أمام ذالك الجيش ولكن خرجنا مسرعين ومررنا بجانبهم وكنا نركض إلى جهة معسكر جيش المسلمين في الجهة الأخرى ولكني شعرت بتحرك الجيش الغربي لبداية المعركة وأنهم ورأنا مباشره واقتربوا منا سيقتلونا قبل الوصول الى جبهة المسلمين

وهنا صاح منادي من السماء ياالله أعطي القصواء من يستحقها فخرج خيل اسود قوي وفيه مهابه وجمال وقوة لم ارى مثله في حياتي يعدوا عدوا قويا وركضنا انا ومن معي من الأشخاص الخمسه اوالاربعه كلن يريد الظفر به فقفزت عليه بكل قوتي وفزت به وتملكني القوة والعزة وسللت سيفا وقلت الآن سااقتل أعداء الله
انتهت الرؤيا
أفيدونا جزاكم الله خيرا
طلب منا تعبيرها عبر بريد الصفحة
وجزاكم الله كل خير

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
تعبير الاخ ابن محمد
°°°°°°°°°°°°°°

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
إن صدقت الرؤيا يشارك الرائي بمعية آخرين ضمن جيش مسلم مبارك، في ملحمة حربية ضد الروم، ينال خلالها الرائي عزا وشرفا.
والله اعلم[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   15/9/2015, 04:02

وهذا تعبير احمدالله


لرؤى تصف معركه هرمجدون 
وتدل على ان القحطانى هو من سيقود الجيوش بها 
والخيل السوداء تصف الثلث الذى سيهرب 
والله اعلم



الله أكبر ولله الحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   15/9/2015, 04:16

وهذا تعبير الشيخ ابوحسام صاحب منتدى الملاحم والفتن واشراط الساعه
وقد كتب ينتظرون المواجهه  مع أمة محمد صلى الله عليه وسلم

[size=35]بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله واله وصحبه ومن والاه[/size]
[size=35]ثم اما بعد [/size]
[size=35]يا الله ما اجمل هذه الرؤيا [/size]

[size=35]صاحب هذه الرؤيا ان صدقت قائد علي مرتبه عالية جدا في جيوش المهدي ان شاء الله [/size]
[size=35]المهدي له وزير كبير جدا ويرمز اليه ابوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه ويتم ايفاده الي تلك المعركة بامر من المهدي ولذلك يشاوره صاحب الرؤيا لاعتماد الخطة القتالية .[/size]
[size=35]المستودع او الكامب كما يقول صاحب الرؤيا يدل علي أن أفراد جيش المهدي عليه السلام جاهزون تماما ويخفيهم الله عن عيون أعدائهم فلا يعلمون بأنهم قد استعدوا وهم مثل كبار الصحابة مقاتلين من الطراز الاول ، ثم تفرقهم وخروج ابوبكر الصديق رضي الله عنه يرمز الي الصارخ الذي يصرخ في المسلمين عند فتح - انطاكية أو تلك المدينة التي جانب منها في البحر الي آخر القصة - بأن الدجال قد خلفهم في ذراريهم فيتفرقون ويلحق وزير المهدي بباقي جيشه وهذا القائد يريد أن يلحق أيضا به اما الخيل السوداء فهي جند من جنود الله يسلطها علي جيش الكفار وينصر بها جيش المهدي ويأمن بها هذا القائد.[/size]
[size=35]والله أعلم[/size]
[size=35]يا الله [/size]
[size=35]تمنيت أن أتعرف علي صاحب هذه الرؤيا [/size]
[size=35]فياليتك أخي الناقل لو تدعوه الي منتدانا فانه صاحب بشارات وهو مربط الفرس للتعرف علي المهدي عليه السلام فاني أود ان اكون من العلماء السبعة الذين يعرفونه فقد تبقي لنا في هذه الدنيا أيام قلائل ونرتحل الي الدار الآخره عسي الله أن يكتب لنا بها ثوابا يفيدنا في آخرتنا والله أعلم [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   15/9/2015, 04:18

أبشروا بالخير يااخوان إنما أردت من نقلها لإدخال  السرور على قلوبكم فإن العلامات الكبرى والملاحم أقرب مما يظن البعض

أسأل الله أن يربط على قلوبنا وقلوبكم ويثبتنا على الحق
آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   15/9/2015, 04:24

اخوكم في الله انا صاحب الرؤيا أتمنى منكم المشاركة في الرؤيا والاستفادة من علمكم وبالخصوص الأخوة الأفاضل الأخ العزيز ابواحمد والمعبره الفاضله راجية الشهاده والأخوة الأفاضل بارك الله فيكم ونفع بكم

لي رؤيا قديمه أيضا ليس هذا مجال لذكر تفاصيلها ولكن أحببت ذكر بعض التفاصيل مما جاء فيها لإدخال السرور عليكم وتثبيتكم وتدعيما  لما جاء في رؤيا القصواء
رأيت والله أعلم عيسى ابن مريم وقال لي انت الان بتروح تستشهد في سبيل الله لأنه حان الزمان الي تفتح فيه الدول الغربيه

 لم أذكر لكم باقي تفاصيل الرؤيا المدهشه إلا إذا طلب مني ذالك ولكن بعض مما جاء فيها 

أقسم بالله على مارأيت والله على مااقول شهيد


عدل سابقا من قبل صاحب القصواء العبدلي في 15/9/2015, 04:38 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   15/9/2015, 04:30

يااخوان لي رؤيا عن الصلاة في المسجد النبوي وهي في قسم الرؤى ولكن تم إغلاق الموضوع بدون تعبيرها ولااعلم  لذلك  سببا أسأل الله أن يفتح على قلوبكم أبواب الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   15/9/2015, 04:40

استودع الله نفسي ووالدي وأهلي  وذريتي وإياكم الله الذي لاتضيع وداءعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إسلام
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   15/9/2015, 05:17

شكرا ياصاحب القصواء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاداره
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   15/9/2015, 06:38

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 حيا الله بصاحب القصواء 


الرؤى تم اغلاق التعبير فيها وليس الاطلاع لعدم توفر معبر في الوقت الحالي بارك الله بك اخي


رؤى خير وبشاره 


والرؤى اخي عاجل بشرى المؤمن 


وانها تسر  المؤمن ولا تغره  فيركن اليها 


بل يجتهد فيما اتاها الله من علم وطاعه 


وفقكم ربي لما يحب ويرضى 


{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ 
فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ 
وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ 
وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   15/9/2015, 10:16

حياالله إسلام والشكر لله أخي بارك الله فيك

وحياالله الأخ المبارك بإذن الله ابواحمد كم أسعدني مرورك هنا والخير بوجهك

وشكرا على التوضيح بخصوص قسم الرؤى أسأل الله أن يعينكم ويجزيكم خير الجزاء على ماتقومون  فيه مايكون به سبب في طاعة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   15/9/2015, 15:55

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته 

ما شاء الله ...حفظكم الله من كل سوء 
نعم الامر اقرب مما نتصور وقد يحصل ما ليس فى الحسبان فالله القادر امره بين الكاف والنون 
اللهم استعملنا فى نصرة دينك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   15/9/2015, 16:37

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لهذا أنت صاحب القصواء إذًا
بارك الله فيك و رزقك حسن الجهاد في سبيله
لكني أكرر كلام الأخ أبو أحمد
و أنصحك ألا تتركن للرؤى و اعمل على تزكية النفس
مع احترامي الكامل لكل من عبرها لكني اجد بعض الجمل ليست في محلها و بها مغالاه كهذه الجملة و قد تعين عليك الشيطان
"فياليتك أخي الناقل لو تدعوه الي منتدانا فانه صاحب بشارات وهو مربط الفرس للتعرف علي المهدي عليه السلام"

فلا تعن الشيطان على نفسك فليس من الضروري ان تكون من اوائل من يعرفه و لا ان يكون ممن تعرفه شخصيًا او أن تكون قريبًا منه من الأساس
فقط اصدق الله و دعك من البشر و ما يظنون بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   16/9/2015, 01:56

المشتاقه لربها حياك الله

جهاد حياك الله 

اشكر مروركم الكريم وبارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   16/9/2015, 10:15

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الرائي هلّا ذكرت بياناتك ومن أي البلاد أنت وهل تنتمي للدولة الإسلامية ؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   16/9/2015, 10:45

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله وبارك الله في مسعاك

انا من بلاد الحرمين من الحجاز الجنوبي

لا أنتمي للدولة الاسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   17/9/2015, 04:53

السلام عليكم 
اختي راجية الشهادة ممكن تبعتي لي رابط صفحتك على الفيس بوك على الخاص 
لأني اريد ان ارسل لكي حلم تفسريه و لكني لا استطيع ان ارسله على الخاص هنا 
و جزاكي الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   17/9/2015, 15:19

الأخت راجية الشهاده ننتظر رأيك وتعبيرك  الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   22/9/2015, 00:44

أتمنى من شخصكم الكريم إلقاء نظره على هذه الرؤيا فتعبيرك يهمنا 

أسأل الله يحفظك  وأهلك  بما يحفظ به عباده الصالحون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   27/9/2015, 14:20

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واضح من الرؤيا أن صاحبها من أهل اليمن
وجنوب بلاد الحرمين هو جزء أصيل من اليمن الجغرافية وقبائل الجنوب هم قبائل يمانية
ففي الرؤيا يقول الرائي كأنه هو ومجموعة عبارة عن خمس أشخاص في مستودع
والمستودع هنا كان رمز للمكان الذي تخزن فيه وتوضع الإمدادات
وأرض اليمن هي أرض المدد
فبذلك يكون تعبير الرؤيا مرتبط بمدد له دور عظيم ومهم في نصرة الإسلام ونصرة الشرع يخرج من أرض اليمن فيمضون على نهج الصحابة الكرام في جهادهم ومحاربة الشرك وأهله
وسيكون لهم دور في تثبيت وترسيخ حكم خليفة من قريش هو على منهاج النبوة وسيكون لهذا المدد دور مهم وبارز في الوصول لفلسطين وتحريرها من اليهود وعودة الخلافة لتنزل بالمسجد الأقصى
وهذا الأمر يُستنبط من وجود أبو عبيدة بن الجراح
فأبي عبيدة بن الجراح كان ممن قاد الجيش في فتح بيت المقدس
واستغراب أبي عبيدة من قول الرائي بكلمة سيدي تجاه أبي بكر
فهو للدلالة على إعلان الولاء التام والسمع والطاعة المعلنة بقوة تجاه ذاك الخليفة
والخطة المعروضة من قبل الرائي والتي وافق عليها أبو بكر هي للدلالة على أن مقاليد الأمور العسكرية التي سيكون لها دور في كسر شوكة أعداء الله من أهل الصليب واليهود والمشركين ستكون بأيدي هؤلاء اليمانيون عامة وبيد الرائي أو من يكون من أهله أو يحمل صفته خاصة
فالرائي سيكون له دور عسكري وقيادة مهمة جدااا في هذه الفترة سيعلو شأنه ويرتفع ذكره ويصبح له مكانته العالية والبارزة في هذه الفترة بدلالة الدعاء الصادر من السماء ثم مجيء القصواء إليه بتلك الهيئة الجميلة والمهابة وذاك السواد
فذاك السؤدد
والمنزلة الرفيعة
وحسن الذكر بين الخلق
والله أعلى وأعلم
والرؤيا لا تدل على الملحمة التي ذكرها الرسول عليه الصلاة والسلام
وإنما تدل على حرب عالمية يقودها الغرب تجاه إقامة الشريعة الإسلامية وعودة الخلافة الإسلامية
وبرغم الضيق الشديد الذي سينال المجاهدين في هذه الفترة إلا أن عاقبة الأمور ستكون لنصرة الشرع ورد كيد الخائنين وفتح بيت المقدس من جديد وعودة الخلافة على منهاج النبوة والتي ستتوحد فيها الأمة بإذن الله
وسيكون هناك حرب شديدة تجاه المرتدين من العرب خاصة لتعيدهم لتطبيق شرع الله رغما عنهم بدلالة أن من وافق على الخطة أبو بكر الصديق رضي الله عنه
هذا والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   27/9/2015, 15:26

السلام عليكم و وحمة الله و بركاته
اختي راجية الشهاده
هل يستطيع شخص يعرف في تفسير الاحلام ان يضع حلم من نفسه و لا يستطيع اي معبر معرفة ذلك . ويفسروها علي انها رؤية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   27/9/2015, 17:10

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
قد يحدث ذلك بدلالة أن صاحبي السجن اللذان كانا مع يوسف عليه السلام ذكر الثوري أنه بعد أن عبر لهما يوسف عليه السلام رؤيتيهما زعما أنهما لم يريا شيئا فأخبرهما يوسف عليه السلام أنه سيقع التأويل بغض النظر عن حقيقة ما زعماه
ففي تفسير ابن كثير لآية تعبير يوسف عليه السلام لرؤيتيهما أورد القول الآتي:
قال الثوري: عن عمارة بن القعقاع عن إبراهيم عن عبدالله قال: لمّا قالا ما قالا وأخبرهما قالا ما رأينا شيئاً،فقال : ( قُضي الأمر الذي فيه تستفيان)
ورواه محمد بن فضيل عن عمارة عن إبراهيم عن علقمة عن ابن مسعود به .وكذا فسره مجاهد وعبدالرحمن بن زيد بن أسلم وغيرهم
وحاصله أن من تحلم بباطل وفسره فإنه يلزم بتأويله والله أعلم" انتهى النقل من تفسير ابن كثير
.....
لذلك أختي الفاضلة عندما يُعبر المعبر يقول إن صدقت الرؤيا أو يقول إن صدقت يقصد الرائي
احترازا من أن تكون ليست برؤيا وإنما هي اختلاق
فهناك من يجيد الاختلاق بطريقة لا يستطيع المعبر التفريق بين ما يُزعم أنه رأى وبين ما رأى حقيقة لشدة إتقان الكاذب
لكن هذه حالات قليلة فالغالب أن المعبر يستطيع معرفة الكاذبة من الصادقة من الرؤى عن طريق التفاصيل وطريقة الصياغة التي وردت في الحلم والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   20/6/2016, 17:15

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 
نرجوا من صاحب القصواء التواصل معي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله عبد الرحمن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى   29/9/2016, 10:05

رؤيا خير انشاء الله واقول لصاحب الرؤيا خيرا رأيت وشرا كفيت وبارك الله فيك والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا والله أعلم عن الملحمة الكبرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: