http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 وقفة مع رؤيا.. إعادة دراسة رؤيا أم سارة من بلاد الحرمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khalid_ebrahim
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: وقفة مع رؤيا.. إعادة دراسة رؤيا أم سارة من بلاد الحرمين   13/9/2015, 9:41 pm

السلام عليكم

هذا الموضوع كتبته في 12 فبراير 2015 على حسابي في التوتير.

الرؤى ظنية وتعبيرها ايضا ظني فلا يبنى عليه حكم إنما يستبشر بها
كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم وصحبه

---------------------------

السلام عليكم

إعادة دراسة ومراجعة رؤيا الرائية أم سارة من بلاد الحرمين "شمس وخلفها قمرين"



أم سارة من بلاد الحرمين (المنطقة الشرقية)
العمر 34 سنة
الرؤيا تقريبا: 1/07/2013

http://www.youtube.com/watch?v=p1GbMq-GjQ8


الرؤيا تقول:
رأيت شمس وخلفها قمرين
ثم سمعت صوت يقول لي
سيدخل نور القمرين في كل مكان
يدخل نورهما في كل مكان
حتى الذي لا تتوقعه يدخل فيه نورهما
وقال لي اسم القمر الأول عبدالقادر واسم القمر الثاني عبدالباسط
عبدالقادر يمتاز بالأعمال، وعبدالباسط بالسلاسة
ثم قال لا للأحزاب، لا للطائفية، لا للحركات، ولا للرايات، وجميعها تسقط
ولا للتفرقة، ويتساوى العباد
ويجتمعون تحت راية وكلمة واحدة
وهي إنها : لا إله إلا الله محمد رسول الله
كررها مرتين
ثم قال :
لا للحرب للإسلام
لا للفتنة للأمن والأمان
لا للضعف للقوة
ثم قال : سيأتي شخص .
وقلت له من هو هذا الشخص وما اسمه ؟
وقال لي : إنه عبد من عباد الله الأطهار
ومن صفاته أنه ستلين له الصعاب إن شاء الله
وإذا أراد أمراً يتحقق إن شاء الله
وتُسهّل له الأمور إن شاء الله
ويمتاز بالأمر وليس باللين
ويمتاز بالقوة والسلاسة والأعمال

انتهى .


توقفت كثيرا عند هذه الرؤيا لكن أول ما تذكرت منذ سمعت الرؤيا قوله تعالى:"اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ"

فأقرب تأويل لرمزي عبدالقادر وعبدالباسط هو هذه الايات الكريمات وان كان يقدر في الاية بمعنى التضييق في الرزق والابتلاء لكن هذا من باب التقريب في الالفاظ كما "قصة تأويل خلخالي"


وقد تكررت هذه الاية أو الجزء من الاية أكثر من مرة
الرعد - الآية 26 اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ وَفَرِحُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا مَتَاعٌ
القصص - الآية 82 وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ ۖ لَوْلَا أَن مَّنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا ۖ وَيْكَأَنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ
العنكبوت - الآية 62 اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ
الروم - الآية 37 أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ
الزمر - الآية 52 أَوَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ

المعبر والله أعلم أوّل القمرين بالشهرين لانه قال خلال شهرين لكني اراهما رمز لأميرين من المسلمين



القمر: دائما يعبر بشخص مهم مثل وزير أو أمير أو عالم

يدخل نورهما: يدخل خبرهما

القمر الأول والله اعلم هو خليفة المسلمين وفي فترة حكمه يكثر التمحيص للأمة والخصومات للأمة من قبل الأعداء لكن أشد الخصومات وانكاها تأتي من الأحزاب والجماعات والتنظيمات. ومن الواضح ان الخليفة يمتاز بالقوة والشكيمة وعدم التساهل مع خصومه . ولكن سيكون فيه تحديد لقدرة الدولة في بسط نفوذها وهو رمز لـ عبد القادر ويمتاز بكثرة الاعمال وهوايضا من عباد الله الاطهار فيه رمز لآل البيت. وفي عهده سيأفل نور الاحزاب والتنظيمات كثيرا.

القمر الثاني والله اعلم هو الخليفة الثاني يبسط الله له وتلين له الصعاب وتتمدد الدولة في عهده أكثر بكثير من عهد الخليفة البغدادي. ويرمز لصفة من صفاته بالسلاسة. وفي عهده والله اعلم قد تختفي الطائفية من الأمة.

الشمس رمز الخلافة
والرائية رأت الشمس واضحة وليست في حالة شروق معنى هذا ان الخلافة قد بدأت
فهدم الحدود في سنة 2012 وفي 2013 حدثت احداث كثيرة منها اعلان الدولة الاسلامية وفي 2014 تم تحرير نينوى في العراق



وايضا تقول أم سارة :
سيدخل نور القمرين في كل مكان
يدخل نورهما في كل مكان
حتى الذي لا تتوقعه يدخل فيه نورهما

ما معنى هذا الكلام؟!
المقصود ان خبر هاذين الأميرين سيشيع ويصبح معروف للجميع
وحتى من الذي غير متوقع أن يهتم بهذا الأمر سيهتم به

على سبيل المثال اليابان!
فمن كان يتوقع أن تهتم اليابان بأمر الدولة الاسلامية وأميرها؟!



إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان

هذا إن صدقت الرؤيا وإن صدق التعبير والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: وقفة مع رؤيا.. إعادة دراسة رؤيا أم سارة من بلاد الحرمين   14/9/2015, 12:24 am

السلام عليكم
بارك الله فيك اخي
ليس لي باع في علم التاويل...
ولعل الاخ ابواحمد و الاخت راجية يمكنهم المساهمة في مناقشة هذه الرؤيا

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: وقفة مع رؤيا.. إعادة دراسة رؤيا أم سارة من بلاد الحرمين   14/9/2015, 9:14 am

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركته

جزاك الله خيرا اخى ...اللهم هيء لامتنا الاسلامية امر رشدا تعز فيه اوليائك وتذل فيه اعدائك وتنصربه دينك
اللهم اعد لامتنا العافية واحفظ شبابها من كيد الكائدين وحقد الحاقدين وثبتهم على النهج القويم 
تواترت الرؤى انه سيخلف البغدادى من هو احسن منه هديا فى اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم فى تطبيق الشرع وخاصة فى امور الجهاء والله اعلم
ننتظر راي المعبرين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalid_ebrahim
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: وقفة مع رؤيا.. إعادة دراسة رؤيا أم سارة من بلاد الحرمين   14/9/2015, 11:51 am

@ابو يحي كتب:
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي
ليس لي باع في علم التاويل...
ولعل الاخ ابواحمد و الاخت راجية يمكنهم المساهمة في مناقشة هذه الرؤيا

و السلام عليكم

حيا الله مشرفنا الحبيب شكرا على مروركم الكريم ويشرفني تعليق الأخوة المعبيرين

والسلام علبكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalid_ebrahim
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: وقفة مع رؤيا.. إعادة دراسة رؤيا أم سارة من بلاد الحرمين   14/9/2015, 11:53 am

@المشتاقة لربها كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركته

جزاك الله خيرا اخى ...اللهم هيء لامتنا الاسلامية امر رشدا تعز فيه اوليائك وتذل فيه اعدائك وتنصربه دينك
اللهم اعد لامتنا العافية واحفظ شبابها من كيد الكائدين وحقد الحاقدين وثبتهم على النهج القويم 
تواترت الرؤى انه سيخلف البغدادى من هو احسن منه هديا فى اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم فى تطبيق الشرع وخاصة فى امور الجهاء والله اعلم
ننتظر راي المعبرين

أختنا الكريمة ليست الرؤيا لإنتقاد البغدادي أو غيره إنما هي أمانة فتعبر الرؤيا كما هي بعيدا عن هوى المعبر وتطلعاته

ثم قدر الرزق على العباد ليس مقياسا لصلاحهم فكم ريفا عفيفا مؤمنا قدر عليه في الدنيا وكم وضيعا بسط له الرزق في الدنيا

والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalid_ebrahim
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: وقفة مع رؤيا.. إعادة دراسة رؤيا أم سارة من بلاد الحرمين   14/9/2015, 11:56 am

السلام عليكم


قد ربطت هذه الرؤيا برؤيا أخرى جدا قريبة منها وهي وتعبيرها كما يلي 


---------------

السلام عليكم

رؤيا عبدالكريم عبدالقادر يبايع البغدادي

نص الرؤيا



رأيت كأنني أقود سيارتي على الطريق فإذا بصوت عبدالكريم عبدالقادر (المغني الكويتي) يقول خلال مذياع السيارة وهو في لقاء على الهواء مباشر, انه يبايع أمير المؤمنين,

فسأله الذي يستضيفه في الحوار من أمير المؤمنين؟
فقال له عبدالكريم عبدالقادر: أمير المؤمنين هو ابو بكر البغدادي

فسأله المذيع لم تبايعه؟

فرد عبدالكريم عبدالقادر: لأنه فعل كذا وكذا وكذا

فتعجبت أنه يبايع البغدادي بكل جرأة

إن صدقت الرؤيا

فنقول بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم

على ما يبدو ان الرؤيا مرتبطة برؤيا أم سارة من بلاد الحرمين "شمس وخلفها قمرين" والتي فيها عبدالباسط وعبدالقادر

فعلى هذا يكون

عبدالقادر= هو البغدادي فيه قوة وبأس لكن توسع محدود لسلطان الدولة

عبدالكريم = هو خليفة البغدادي وهو في رؤيا أم سارة عبدالباسط فيها بسط ونصر وكرم للأمة من الله جل جلاله وهودائم الكرم والفضل

فرد عبدالكريم عبدالقادر: لأنه فعل كذا وكذا وكذا =ثبات المنهج من اللاحق للسابق

فتعجبت أنه يبايع البغدادي بكل جرأة = أغلب الناس حتى بعض المغنين ستبايع الخليفة التالي للبغدادي حفظه الله لذلك كان التعجب




والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إسلام
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: وقفة مع رؤيا.. إعادة دراسة رؤيا أم سارة من بلاد الحرمين   15/9/2015, 12:18 pm

البغدادي ليس خليفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: وقفة مع رؤيا.. إعادة دراسة رؤيا أم سارة من بلاد الحرمين   16/9/2015, 9:52 pm

@khalid_ebrahim كتب:

أختنا الكريمة ليست الرؤيا لإنتقاد البغدادي أو غيره إنما هي أمانة فتعبر الرؤيا كما هي بعيدا عن هوى المعبر وتطلعاته

ثم قدر الرزق على العباد ليس مقياسا لصلاحهم فكم ريفا عفيفا مؤمنا قدر عليه في الدنيا وكم وضيعا بسط له الرزق في الدنيا

والسلام عليكم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 
اخى الفاضل خالد ابرهيم انا لم اقصد الانتقاد وانما اخبرتكم ان الرؤى تواترت انه سيخلف البغدادى من هو احسن منه وقلت الله اعلم 
وموضوعكم يشير انه سيكون فرق يبنهما فالاول يمتاز بالقوة والشكيمة وعدم التساهل مع خصومه وهذا ما يشهده الواقع والثانى من صفاته السلاسة
وعندما قلت انه سيكون احسن منه هديا ليس معناه انه سيء  فقد يكون هذا مهتدى ومتبع والآخر اكثر منه هديا واتباعا وفى كل خير
والله تعالى اعلى واعلم بما سيحدث وانما هي بشارات نستانس بها راجين من المولى عز وجل ان يعجل بفرج الامة ونصرة دينه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وقفة مع رؤيا.. إعادة دراسة رؤيا أم سارة من بلاد الحرمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: