http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 دول “الخليجي” تعيد تقييم علاقاتها مع روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهاجره
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: دول “الخليجي” تعيد تقييم علاقاتها مع روسيا    6/2/2012, 11:52 pm

2012-02-04 --- 12/3/1433

دول “الخليجي” تعيد تقييم علاقاتها مع روسيا على كافة الأصعدة لـ”غدرها” بالعرب وتراجعها عن تأييد مبادرتهم بشأن سورية

كشفت مصادر خليجية, أمس, أن دول مجلس التعاون الخليجي بصدد “مراجعة علاقاتها مع روسيا على الأصعدة كافة”, بسبب ما أسمته “المراوغة” و”الغدر” من موسكو, على خلفية معارضتها المبادرة العربية لحل الأزمة السورية, على الطريقة اليمنية, رغم أنها وافقت عليها وشاركت في “طبخها” قبل تبنيها من قبل الجامعة العربية.
ونقلت جريدة “ايلاف” الالكترونية, أمس, عن المصادر الخليجية استغرابها أن موسكو أيدت المبادرة العربية ووافقت عليها, ثم نكثت بوعدها واتخذت موقفاً متشدداً و”مشيناً” في مجلس الأمن, وهو ما اعتبرته دول مجلس التعاون مثار أسف واستغراب.
واعتبرت المصادر أن التضارب في موقف موسكو يؤكد أنها لا تريد حلاً, فضلاً عن إغراءات إيرانية تمثلت في صفقات سلاح مقابل ثمن موقفها المساند لنظام الأسد.
واضافت: “لقد اتخذت موسكو موقفا مخادعاً, فضلا عن أنها وضعت دماء السوريين, سلعة تباع وتشترى, في بازار الاسلحة ومشترياتها”.
وتعليقاً على معلومات من مسؤولين إماراتيين تفيد أن سورية وإيران سحبتا أرصدتهما كافة من بنوك الامارات, وأودعتاها لدى روسيا والصين, قال مصدر خليجي: “هذه المعلومات تذكرنا بما فعله صدام حسين, حين أرسل طائراته المدنية إلى إيران, ولا تزال الطائرات لدى إيران, رافضة تسليمها”.
وكشف المصدر أن دول مجلس التعاون “بصدد مراجعة وتقييم علاقاتها مع روسيا على الأصعد كافة”, إثر موقفها من الأزمة السورية.
وفي موسكو, أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف, مساء أمس, ان بلاده لا يمكنها ان تدعم مشروع القرار الجديد في مجلس الأمن بشأن سورية “في صيغته الحالية”, رغم كل التنازلات التي قدمتها الدول العربية والغربية.
وقال غاتيلوف “تلقينا (مشروع القرار الجديد), لقد تم أخذ بعض تحفظاتنا في الاعتبار لكن هذا الأمر لا يكفي لندعمه في صيغته الحالية”, مستبعداً حصول تصويت في الأيام المقبلة.
ويؤكد مشروع القرار الجديد, الذي تم التوصل إليه بعد مشاورات طويلة في مجلس الأمن ليل أول من أمس, دعم المجلس لقرارات الجامعة العربية من دون ان يتضمن دعوة واضحة لتنحي الرئيس السوري بشار الأسد, أو أن يأتي على ذكر حظر على الأسلحة او عقوبات.
وبحسب النص, فإن مجلس الأمن “يدعم بشكل تام قرار الجامعة العربية الصادر في 22 يناير 2012, والقاضي بتسهيل عملية انتقال سياسي يقودها السوريون بأنفسهم وتؤدي الى نظام سياسي ديمقراطي وتعددي”.
لكن النص لا يشير الى تفاصيل عملية انتقال السلطة وخصوصاً نقل سلطات الأسد الى نائبه, وذلك بطلب من موسكو التي رفضت ان يستبق المجلس نتيجة الأزمة, ويطلب مسبقاً من الرئيس التخلي عن السلطة, كما أضيفت عبارة “يقودها السوريون بأنفسهم” لإرضاء الروس.
كما تضمن النص تنازلات أخرى لموسكو, فلم يذكر اي اشارة الى العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الجامعة العربية على سورية في نوفمبر الماضي, ولا الى المخاوف التي وردت حيال بيع اسلحة روسية لسورية.
ويدعو المجلس في مشروع القرار الى “تسوية الازمة السياسية الحالية في سورية بطريقة سلمية”, لمنع اي مقارنة مع ليبيا.
وكما في الصيغ السابقة, فإن النص الجديد “يندد بأي عمل عنف أياً كان مصدره, ويطالب جميع الاطراف في سورية بما فيها المجموعات المسلحة (معارضة) بأن توقف فوراً أي عنف أو أعمال انتقامية”.
كما “يندد بالانتهاكات المتواصلة والفاضحة والواسعة النطاق لحقوق الانسان” من قبل السلطات السورية ويطلب ان “تضع الحكومة السورية حداً فورياً” لها, وان توقف “هجماتها على الذين يمارسون حقهم في حرية التعبير”.
وكان ديبلوماسيون رجحوا إمكانية التوصيت على مشروع القرار في مجلس الأمن خلال الأيام القلية المقبلة, وربما الاثنين المقبل, إلا أن الموقف الروسي الجديد يبدو أنه أعاد الأمور إلى المربع الأول, خاصة وأن الدول العربية ترفض تقديم تنازلات إضافية, ولن تقبل بالحصول على قرار ضعيف من مجلس الأمن.
واشار الديبلوماسيون إلى امكانية اجراء محادثات بين الغربيين والروس بشأن الوضع في سورية خلال مؤتمر الأمن الذي يعقد في ميونيخ خلال اليومين المقبلين.
وفي هذا السياق, ذكر مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية, طالباً عدم كشف هويته, أمس, ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستجري اتصالاً هاتفياً بنظيرها الروسي سيرغي لافروف.
وقال المسؤول, تعليقاً على صيغة مشروع القرار, “من وجهة نظرنا, فإن ذلك يحقق هدف دعم مطالب الشعب السوري والجامعة العربية, ويوفر طريقا سياسية سلمية بقيادة السوريين”, مضيفاً ان “هذا النوع من القرارات يجب ان يحظى بتأييد المجلس بأكمله, والوزيرة والسفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة سوزان رايس تجريان اتصالات هاتفية للحصول على تصويت قوي خلال الساعات والايام المقبلة”.

المصدر: سوريون نت

http://www.almokhtsar.com/node/34502


(( إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ))..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجره
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: دول “الخليجي” تعيد تقييم علاقاتها مع روسيا    7/2/2012, 12:56 am

مندوب روسيا لبن جاسم : إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة لن يكون هناك شيء إسمه قطر


صحيفة المرصد:في تسجيل بثته القناة الفرنسية '2' لحوار دار بين مندوب روسيا في مجلس الأمن فيتالي تشوركين ورئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها حمد بن جاسم ، حيث وجه بن جاسم الكلام لمندوب روسيا قائلا : أحذرك من اتخاذ اي فيتو بخصوص الأزمة في سوريا، فعلى روسيا ان توافق القرار و إلا فانها ستخسر كل الدول العربية.
فرد الروسي بكل هدوء أعصاب : 'إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة مرة أخرى, لن يكون هناك شيء إسمه قطر بعد اليوم'

و هاجم المندوب الروسي في مجلس الامن فيتالي تشوركين,رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية حمد بن جاسم, خلال جلسة مجلس الامن,المتعلقة بسوريا ليلة السبت الاحد.
وخاطب تشوركين رئيس وزراء قطر قائلا:' أنت ضيف ِعلى مجلس الأمن فاحترم نفسك وعد لحجمك وأنا أساسا لا أتحدث معك أنا أتحدث باسم روسيا العظمى مع الكبار فقط.


واستخدمت روسيا والصين حق النقض ' الفيتو' في مجلس الأمن لإحباط مشروع قرار يدين القمع في سوريا. وبرر تشوركين استخدام بالده للفيتو ضد القرار, بأن مشروع القرار حول سوريا 'لم يكن متوازنا'.
وقال تشوركين ان النص 'يدعو الى تغيير النظام مشجعا المعارضة على السعي للسيطرة على السلطة' ويوجه 'رسالة غير متوازنة الى الطرفين' النظام والمعارضة مؤكدا انه 'لم يكن يعكس واقع الوضع في سوريا'.
وأشار تشوركين إلى بعض التعديلات التي طالبت موسكو بادخالها على النص في اللحظة الأخيرة واتهم الغربيين بعدم ابداء 'مرونة' في المفاوضات.

أما مندوب الصين لي باودونغ فقال إن 'الضغط لاجراء عملية تصويت في وقت لا تزال هناك خلافات كبرى بين الأطراف حول المسالة لن يساهم في الحفاظ على وحدة مجلس الامن ونفوذه ولن يساعد على ايجاد حل للأزمة'.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد أكد معارضة بلاده لمشروع قرار دولي يدين سوريا، وقال 'إذا كان الغرب يريد فضيحة أخرى في مجلس الأمن فلن نستطيع إيقافهم'، وأضاف 'مشروع القرار لا يناسبنا أبدا، وآمل أن لا يطرح للتصويت'.


(( إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ))..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دول “الخليجي” تعيد تقييم علاقاتها مع روسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: