http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

إرسال موضوع جديد   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!
شاطر | 
 

 ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد خيرات
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    6/8/2015, 6:12 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

‏ولاية سيناء أسرت موظف كرواتى بشركة فرنسية ويشترطون على الحكومه المصرية الافراج عن جميع النساء المعتقلات بالسجون خلال 48 ساعة والا قتله.

السؤال: هل يجوز استباحة دم الكافر الغير محارب لدين الله وان كانت دولته قد اعلنت حربها على الاسلام؟

هناك من استشهد بالقصة:
   قال أبو داود: حدثنا سليمان بن حرب ومحمد بن عيسى قالا حدثنا حماد عن أيوب عن أبي قلابة عن ابن المهلب عن عمران بن حصين قال كانت العضباء لرجل من عقيل وكانت من سوابق الحاج قال فأسر فأتي به النبي صلى الله عليه وسلم وهو في وثاق والنبي صلى الله عليه وسلم على حمار عليه قطيفة فقال يا محمد علام تأخذني وتأخذ سابقة الحاج قال نأخذك بجريرة حلفائك ثقيف وكان ثقيف قد أسروا رجلين من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم 

ثم ذكر انه لا يشترط للكافر حمل السلاح ليحارب الاسلام حتى يسمى محاربا وبالتالي هذا الكرواتي ليس له عهد ولا ذمة فدمه مباح.

وهناك من قال لا يجوز استباحة دمه و ذكر قوله تعالى "فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها"
فاشترط هنا ان يكون الكافر محاربا او مناصرا لدولته في قتال المسلمين

وايضا قوله تعالى "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم ۚ إن الله يحب المقسطين . إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولوهم ۚ ومن يتولهم فأولئك هم الظالمون"


نرجو الافادة لمن تيسر له علم شرعي يخص هذه المسالة وهل يجوز اسقاطها على حالة هذا الكرواتي؟

لمشاهدة رسالة ولاية سيناء
:https://archive.org/details/senai-message-1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    6/8/2015, 10:01 am

جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاداره
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    7/8/2015, 12:59 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الكفر ليس سببا لاباحة القتل 


لا يقتل من الكفار الا الكافر المحارب فقط  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح الدين 2
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    7/8/2015, 1:13 am

انني لا اقصد الاخ محمد خيرات بشيء و لكن من اتبع هذا المنهج المدمر

و الله لست ادري على ما يستند هؤلاء حتى الشيخ ابن تيمية لم يكفر الشيعة عامة

و لست ادري بهذا ان لم ندرك انفسنا فان هناك امرا لا يطاق قد ياتي على الكل

ان لم نهدئ اتفسنا قليلا حتى سمي قتل الركع السجد غزوة اي غزوة يا من احللت

دم اخيك المسلم اانت في عقلك ان كفرت المسلمين فهذا منهح الخوارج للاسف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    7/8/2015, 3:49 pm

والله ان من التخبط الذي يتخبطه من لا يعرف ديته ان يسمي الشيعي الرافضي مسلما  رموا امنا عائشة بالزنى وقد اتفق العماؤ على ان من رماها بعد الزنة بعد نزول القران يكون كافرا فلماذا تستثنون الشيعة 
واشركوا بالله وجعلوا مقام الائمة فوق مقام الانبياء واعطوهم من التصرف في الكون ما لا يقدر عليه الا الله وتسمونهم مسلمين
و خرجوا عن شريعة الرحمان وحرفوا القليل والكثير فديتهم ليس من عند الله في شيء وتسمونهم مسلمين
وعادوا خيار الصحابة وكفروهم وتسمونهم مسلمين
واذا جمعت  دين الشيعة لا تكاد تصدق ان هؤلاء بشر بل هم انجس خلق الله
وتجرؤوا على القول بتحريف القران وهذا كفر
فوالله لم يغرف العالم اكفر من هؤلاء
واني اقول لمن لا يكفرهم عالما بحالهم راجع دينك قبل حلول رمسك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    7/8/2015, 8:45 pm

وفي نفس الحديث : أنا بريء من كل مسلم أقام بين ظهراني المشركين في تكملة في بدايته ونهايته أن المسلمين أغاروا على قوم على قوم مشركين وكان فيهم مسلمون فالمسلمون اللي مع المشركين سجدوا حتى ينبهون المسلمين إلى أنهم مسلمون فأسرع فيهم القتل . فالمسلمون شكوا في ذلك كيف قتلوا إخوانهم ، فقال صلى الله عليه وسلم :" أنا بريء من كل مسلم يقيم بين ظهراني المشركين "


---------------------------------------------------


ازاي قتل الكافر الذي لم يحاربنا حرام في ظل هذا الحديث ؟ 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح الدين 2
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    7/8/2015, 10:05 pm

@منير2 كتب:
والله ان من التخبط الذي يتخبطه من لا يعرف ديته ان يسمي الشيعي الرافضي مسلما  رموا امنا عائشة بالزنى وقد اتفق العماؤ على ان من رماها بعد الزنة بعد نزول القران يكون كافرا فلماذا تستثنون الشيعة 
واشركوا بالله وجعلوا مقام الائمة فوق مقام الانبياء واعطوهم من التصرف في الكون ما لا يقدر عليه الا الله وتسمونهم مسلمين
و خرجوا عن شريعة الرحمان وحرفوا القليل والكثير فديتهم ليس من عند الله في شيء وتسمونهم مسلمين
وعادوا خيار الصحابة وكفروهم وتسمونهم مسلمين
واذا جمعت  دين الشيعة لا تكاد تصدق ان هؤلاء بشر بل هم انجس خلق الله
وتجرؤوا على القول بتحريف القران وهذا كفر
فوالله لم يغرف العالم اكفر من هؤلاء
واني اقول لمن لا يكفرهم عالما بحالهم راجع دينك قبل حلول رمسك
و متى قتل رسول الله عامة

( وعن ابن عباس قال : { كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث جيوشه قال : اخرجوا باسم الله تعالى ، تقاتلون في سبيل الله من كفر بالله ، لا تغدروا ، ولا تغلوا ، ولا تمثلوا ، ولا تقتلوا الولدان ، ولا أصحاب الصوامع } )

اخي تمعن هذا جيدا اصحاب الصوامع اما الذين يلعنون امنا عائشة و يسبون الصحابة امر آخر و نقر لهم دفاعهم عن الاخوة في العراق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح الدين 2
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    7/8/2015, 10:11 pm

و كيف تسمي تعامل الدولة في التجارة مع جيش النصيرية بالذات  و تشد في القتال مع الاخرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    7/8/2015, 10:26 pm

يعني انت تريد تقول لي ان دماء الشيعة معصومة 
من اعطاهم العصمة هل هو الخميني ولا السيستاني
الطائفية هي القدر المحتوم لا تقل تعايش ولا شيء
الشيعة عندهم تقية في هذا الامر يفهمون المسلمين انهم دعاة السلم والاتحاد وهم اغدر خلق الله وقد شهد القاصي والداني بجرائم الشيعة في العراق بعد ان تحالفت امريكا مع ايران فاعطت مفاتيح العراق بايدي الشيعة حتى شيع انهم يقتلون من اسمه ابو بكر وعمر وعائشة وتعرض اهلنا هناك لمذابح ومجازر يشيب لهولها الولدان فلم تتدخل السعودية الكذابة لنجدتهم حتى قامت العمليات الاستشهادية فاذاقتهم الويلات في حسينياتهم ومراقدهم 
فهؤلاء لا ينفع معهم الا القتل واني اعيذك بالله ان يتمكنوا في بلدك من رقابكم ستتمنى حينها حكم الدولة الاسلامية
فهؤلاء لا يسعهم اذا ارادوا الدخول في الاسلام الا التوبة والدخول في اهل السنة 
اما اهطائهم اسم الايمان والاسلام فهو خطا عظيم من قائله يخشى عليه من ان يكون وقع في ناقض عدم تكفير الكافر ومن تسويغ المذاهب 
القتال اليوم ليس كما كان من قبل التقاء جيشين في وسط المعركة بالسيوف بل هو اوسع من ذلك واعقد كذلك 
 ثم اعرف ان الحقد الشيعي منبته الذي يخرج منه هو الحسينيات حيث اللطم واثارة الحقد ضد اهل السنة فكيف تلومنا اذا قمنا باجتثاث المنبع وهم اهل لذلك والله لا يصلح معهم الا هذا فانهم هم من بدا هذا الغدر وما نحن الا منتقمون لاهل السنة 
انت لم تفهم الاحدايث النبوية والنصوص الشرعية انا لا اعرف صحة الحديث الذي اتيت به ولكطنه حجة  عليك فان الذي في صموعته يكون من الرهبان الذين انقطعوا للعبادة حسب اعتقادهم وليس ممن يلي الحرب اما الحسينيات فلا اظن يخفى عليك ظاهرة التطبير بالسكاكين على الراس واللطم منذ نعومة الاظفار لانهم وهذا دينهم فهم يعدون العدة لكم ليذبحوكم وانتم تحنون عليهم وتمكنون لهم في الارض في جزيرة العرب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح الدين 2
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    7/8/2015, 10:33 pm

سوف اعود ان شاء الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    7/8/2015, 10:36 pm

نفهم من الحديث ان قتل الكافر من الرجال مباح الا اصحاب الصوامع اللي هما اعتقد الرهبان 

اما الذين يلعنون عائشة يؤذون رسول الله و يكفرون بالكتاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    7/8/2015, 10:39 pm

جيش المعارضة هم من يبدؤن بقتال الدولة و اليوم في الجزيرة خبر جيش المعارضة يشن هجوم على تنظيم الدولة مع قذف الطيران لقوات التحالف

و زي ما بيقولو في المثل اللي ايده في الماية مش زي اللي ايده في النار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    7/8/2015, 10:39 pm

الذي يقول ان الدولة تبيع النفط للنصيرية يقصد انها عميلة للنصيرية 
انا لن اتكلم عن هذا الهراء 
ولا عرف تفاصيل الامور ولكن لماذا تصدقون كل ما يقال ونحن علينا ان نفند كل ما يقال 
طيب ليش السعودية لا تقصف بشار  ولا لا تقصف ايران ولا امريكا لانكم تقولو ن اننا عملائهم 
اما عن النفط فلا شك ان دولكم الكافرة المحترمة تبيع النفط لكل الاعداء حتى اليهود هناك خطوط غاز من مصر اليهم فالكل دخل في قضية التطبيع ويقصد به التعامل الاقتصادي والغريب في الامر انهم يحصلون على الثروات بابخس الاثمان 


عدل سابقا من قبل منير2 في 7/8/2015, 10:43 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    7/8/2015, 10:42 pm

في الساسة الدول العربية تخفي تعاملها مع اليهود خوفا من الشعوب 
فكيف اذا خرج هذا الى العلن يعني ان الامر مستفحل كثيرا عندهم 
هذا وزير سعودي يقول انهم مستعدون لبيع النفط حتى الى اسرائيل فلماذا لم نسمعكم تتكلمون عنهم 


اما الدولة فاني اتحادك تاتي بدليل 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    7/8/2015, 10:44 pm

http://www.i24news.tv/ar/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF/53023-141201-%D9%87%D9%84-%D8%B3%D8%AA%D8%A8%D8%AF%D8%A3-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%B7-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D8%9F
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر    7/8/2015, 10:47 pm

بالنسبة لموضوع النفط 
سمعت ان الدولة تبيعه للتجار و التجار منهم من يبيعه للنظام 
هي الدولة استولت على حقول النفط ليه ؟ علشان يكون لها مصدر للتمويل 
و كمان قوات بشار مش محتاجة لهذا النفط . ايران تستطيع ان تمدها بأي شيء و في اي وقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ولاية سيناء تأسر كرواتي ... هل يجوز استباحة دم الكافر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: منتدى الحوار اعضاء وزوار-
إرسال موضوع جديد   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!انتقل الى: