http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رسول الله و الصحابة يفتحون مكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
المستقبل
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   14/7/2015, 5:22 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تقبل الله منا و منكم صيام و قيام شهر رمضان الكريم  .

أبشر المسلمين بهذه الرؤيا السارة ...


رأيت بالأمس أن رسول الله صلى الله عليه و سلم و الصحابة دخلوا مكة من كل صوب متوجهين إلى الحرم  مبتسمين , و الناس يهتفون و فرحين بشكل لا يوصف , و رأيت أعلاما كثيرة على سطوح المباني أنزلت و ارتفع مكانها علم موحد  ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) العلم أبيض و الكتابة باللون الأسود , ثم رأيت عبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه يكتب ( خطاب أو رسالة ) لست متأكدا , ثم رأيت بلال - رضي الله عنه - صعد أحد الأسطح ليأذن .



كان رسول الله يركب فرسا بيضاء 

 بعض الصحابة على خيول و جلهم مترجلين

قام بلال ليأذن لكنه لم يأذن بعد


- هذا ما رأيت و الله على ما أقول شهيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
الاداره
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   27/9/2015, 9:36 pm

@حمدان13 كتب:
صح عليك الحكم بعد المهدي لقحطان ولكن لن يكون القحطاني خير من المهدي بل المهدي أفضل يحكم الأرض الأم كلها ويملأها عدلا وورد في فضائل المهدي:-

- أنه خير من أبي بكر وعمر . -------من قال هذا  ؟؟؟؟؟؟ ورسول الله صلى الله عليه وسلم  يقول لو وضع ايمان الامه في كفه وايكان ابا بكر لرجح ايمان ابا بكر
 ويقول في عمر رضي الله عنه  لو كان نبيا بعدي لكان عمر 
كيف تقارنه بصحابي راى رسول الله وهاجر معه وهم من السابقين   كيف يستوي من هاجر قبل الفتح وامن  لو تصدق احدنا بملء لارض ذهبا لن يعدل مد احدهم فلا تغلوا في المهدي كالشيعه 


- أنه يعدل نبي . يعدله في ماذا بالوحي ام بالتأييد  ام بالعلم  ومن قال انه يعدل نبي هات لي حديثا واحدا من كتب اهل السنه  يقول في هذا


- أنه طاووس أهل الجنه .=========  اين الدليل من الكتاب والسنه

- أنه أحد سادات الجنه السبعه ======. اين الدليل من الكتاب والينه 

- أن الله يختم به الدين .========= لا ليس صحيحا فانه يسلم الراية لنبي الله عيسى عليه السلام عند المنارة البيضاء شرقي دمش في منطقة الان تسمة الغوطه  فكيف يختم الله به الدين  انما يختم بعيسى عليه السلام

- يعطيه الله ما أعطى الأنبياء ويزيده ويفضله ====. هذه في علم الله تعالى فهل من دليل

- أنه لا خير في عيش الحياة بعده ===  لا ليس صحيحا  فانه على زمن عيسى عليه السلام   تكون بركة السماء والارض  وينزع كل ذي سم وترعى الذئاب مع الغنم  ان اللقحة من الابل لتشبع الفئام من الناس  والرمانة  كذالك فان لا خير بعد عيسى عليه السلام فنعم 

- أن موسى عليه السلام تمنى منزلة المهدي وسأل الله ذلك . === من قال لك هذا فاين الدليل 
===
- عيسى عليه السلام يصلي خلف المهدي ===. هذه نعم تكرمة لهذه الامه   وانهم امراء على بعضهم البعض وهي دليل ان عيسى نزل تابعا  من امة محمد صلى الله عليه وسلم ولم نيزل نبيا بدين جديد 

- أن المهدي قائد أهل الخير في ملحمة الفناء وملحمة الدنيا أعظم حرب في التاريخ . هي ليست فناء بل نصر  للحق واهله نصرا لهذا الدين ليكون كله لله 



- أن الجنه تشتاق لأربعه وذكر منهم المهدي ===  من هم الثلاثه الاول فاين الدليل من الكتاب والسنه

- أنه خير من ذي القرنين الأول . === اين الدليل

- أنه خاتم الأولياء .=== من قال لك  فان الله اولياء الله لا ينقطعون هذا فان القحطاني يؤمر بعده وهو ليس من دونه  وعيسى ولي لله وه وبعده  فاولياء الله كل مؤمن عابد موحد لايشرك با الله فهو لي لله والله ولي المؤمنين


- أنه يقاتل المسيح الدجال في أعظم فتنه في التاريخ ===.يقاتله بقياده عيسى عليه السلام 

- يرضى عنه ساكن الأرض والسماء . ان الله يرضى عن المؤمنين  والمؤمنات وهو منهم 

- يسقيه الله الغيث وتعود أرض العرب مروجا وأنهارا في زمن المهدي .== هل هو زمان المهدي  تعود ام قبله ام بعده فهات دليلك   

- يفتح الأرض كلها ولو كان حجرا في أطراف الدنيا أو أقاصيها .  اسال الله ذلك  

- يهزم الترك والروم والهند والصين والديلم .   اللهم امين 

فضائل المهدي كثيره ولكن للأسف كثير من الناس سب المهدي عنده كشربة الماء وكأنها ذبابه وقعت
على أنفه فقال بها هكذا بينما كثير من الذين يسبون المهدي يرون أن سب الصحابه كفر طيب؟
ما المهدي خير من الصحابه كما ورد في الروايه الصحيحه فهل سبه كفر؟!!
ولا تنس أن لروايات الأمويين دور كبير في أنتقاص آل البيت والمهدي تحديدا== من اين اتيت بسب المهدي فلا احد يسبه وليس دارج على الالسن انما هذ قول الشيعه 


الله يهدينا إلى سواء السبيل   === امين وسائر المؤمنين والمؤمنات




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يا اخي  نؤمن بالمهدي ايمانا لا شك فيه ولكننا اهل السنة والجماعه لا نغلوا في مهدينا كما تغلوا الشيعه ولا ننتظره ليخلصنا 
انما نقوم بما  فرضه الله علينا  وندعو الى دين الله 


{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ 
فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ 
وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ 
وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   27/9/2015, 10:45 pm

أين الدليل 
أين الدليل 
أين الدليل
واضح وضوح الشمس أنك من رواد المنتديات فحسب ولا توجد لك علاقه بالكتب الشرعيه إطلاقا وأقصد كتب أهل السنه .

لا تنتظر المهدي
ورب الكعبه ما أحد طلب منك تنتظره
فقط اسعى على اجتهادك وستيسر لما كتبه الله لك .

سلاما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   27/9/2015, 10:53 pm

نرجو عدم الخروج عن موضوع الأصلي للرؤيا:

تفسيري لها أن اليماني يفتح مكة المكرمه ، وهذا أجزم به وأباهل عليه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إسلام
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   28/9/2015, 11:09 am

@حمدان13 كتب:
نرجو عدم الخروج عن موضوع الأصلي للرؤيا:

تفسيري لها أن اليماني يفتح مكة المكرمه ، وهذا أجزم به وأباهل عليه .

يقول الرسول عليه الصلاة والسلام عن المهدي في الحديث الصحيح ( يخرج وقد ملئت الأرض جورا وظلما )
وهذا دليل إن المهدي لن تسبقه خلافة راشدة ولا قائد فاتح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   28/9/2015, 12:33 pm

لن تسبقه خلافه راشده صحيح ولاشك في ذلك
أما القائد الفاتح فسوف يسبقه اليماني الموطئ للمهدي وسوف يفتح مكة المكرمه فتحا هنيئا مريئا

قلت مستعد للمباهله!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاداره
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   28/9/2015, 12:39 pm

من تقصد باليماني


يا حمدان


هل تقصد القحطاني الذي ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم بولى بعد المهدي


ام هل تقصد اليماني الشيعي الذي يأخذ البيعه على النت 




من ثم  عندما اقول لك اين الدليل لماذا تغضب هل انت ممن يغضب اذا طلب من الدليل 


لانه عجر عن الاتيان به 


وهل يحكم اهل العلم الا بالدليل من الكتاب والسنه 


ولاستهانك امثالك  امثالك بالدليل تولد الغلو  الذي لا شفاء منه والارجاء  المرض العضال


هذه رؤيا قد حرفت مسارها عما هي له 


واولتها واسقطت عليه ما ليس فيها 


وانك تهرف بما لا تعرف 


وانك يا حمدان تباهل على جهل وقلة علم 


وابحث عن شروط المباهله ولماذا وجدت ثم اطلبها 


ومكه والمدينه دار اسلام  وفي كنف اهل الاسلام  الان


ولماذا  تركز على مكه والمدينه مثل الغلاة  تريد تحررها من طغاة ال سعود
على قولك وقول غيرك  ام ماذا  فاهلها جميعا اهل اسلام ولم يطلبوا لا من يماني ولا  مغربي 
لتحريرها 
فاكارك لا تروجها في هذا المنتدى 


ابحث عن منتدى اخر وروجها فيه 


اما ان انتظره وانام فلا بل ا بحث عنه واتحرى عنه 
بالعلم فقط


{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ 
فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ 
وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ 
وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   28/9/2015, 12:51 pm

لأن بالمباهله يتوقف المرتزقه عن الحديث إلا إذا كانوا غير مؤمنين أصلا فسوف يباهل ولا يهمه الآخره لأنه غير مؤمن بها أصلا ، ولكن لزيادة دركته في النار نباهله .

وبعدين نحن في ضمن الحديث عن الرؤيا فلماذا تطرح أحاديث وأنتم أصلا لا تؤمنون ب90% من أحاديث المهدي وعلاماته .

كتاب عقد للإمام الشافعي يحتوي على أحاديث المهدي وعلاماته وهو من كتب أهل السنه ولكن في هذا الزمان أهل السنه لا يؤمنون بهذه الأحاديث ، وعدم إيمانهم بها لا يضر أحد إلا أنفسهم صدقني هذه هي الحقيقه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نوف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   28/9/2015, 4:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مابال صاحب الحجه الضغيفه يكيل التهم ويزكي نفسه ويعلي من شأن علمه ويكثر اللف والدوران دون دليل يورده يقوي به حجته بدلا من ان يلقى الكلام على عواهنه؟!
اتقوا الله يا عباد الله ولايحملنكم حماسكم على ان تعادوا بعضكم وحدوا صفكم كي لايدخل العدو من بين ظهرانيكم ويحرش بينكم ويحاول ان يوهمكم انه منكم امعانا في التحريش بينكم...
رساله لمن اسمى نفسه (حمدان) صحابة رسول الله خط احمر ..لن نسمح لك ان تقلل من شأنهم لغاية في نفسك ..ابو بكر رضي الله عنه وارضاه اول من اسلم من الرجال وله مكانة عند رسول الله صل الله عليه وسلم ..وعمر بن الخطاب ..هو الفاروق الذي اذاق الله على يديه الذل للفرس المجوس ولن نسكت وانت تحاول ان تقلل من مكانتهم مهما كانت نيتك و مقصدك اتق الله واستغفر لذنبك وكف لسانك وبنانك عن صحابة رسول الله ولا تدس السم في العسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   29/9/2015, 12:24 am

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
من اللي تطرق للصحابه؟؟
راجعوا الردود السابقه لم نذكر الصحابه إطلاقا
لكن بما أنك تطرقتي للخط الأحمر فتفضلوا هذا الخطوط الحمراء:-

صحيح البخاري:
عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: بينا أنا قائم فإذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم فقلت أين؟ قال إلى النار والله قلت وما شأنهم؟ قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى، ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم قلت أين؟ قال إلى النار والله قلت ما شأنهم؟ قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى فلا أراه يخلص منهم إلا مثل همل النعم.

صحيح البخاري:
عن ابن المسيب أنه كان يحدث عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يرد علي الحوض رجال من أصحابي فيحلؤون عنه فأقول يا رب أصحابي فيقول إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقرى.

صحيح البخاري:
عن أبي وائل قال: قال عبد الله: قال النبي صلى الله عليه وسلم: أنا فرطكم على الحوض ليرفعن إلي رجال منكم حتى إذا أهويت لأناولهم اختلجوا دوني فأقول أي رب أصحابي فيقول لا تدري ما أحدثوا بعدك.

صحيح البخاري:
ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إنكم تحشرون حفاة عراة غرلا ثم قرأ :كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا كنا فاعلين، وأول من يكسى يوم القيامة إبراهيم وإن أناسا من أصحابي يؤخذ بهم ذات الشمال فأقول أصحابي فيقال إنهم لم يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم، فأقول كما قال العبد الصالح: وكنت عليهم شهيدا مادمت فيهم إلى قوله الحكيم

صحيح البخاري:
عن أبي حازم قال سمعت سهل بن سعد يقول: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقو:ل أنا فرطكم على الحوض من ورده شرب منه ومن شرب منه لم يظمأ بعده أبدا ليرد علي أقوام أعرفهم ويعرفوني ثم يحال بيني وبينهم قال أبو حازم فسمعني النعمان بن أبي أبي عياش وأنا أحدثهم هذا فقال هكذا سمعت سهلا فقلت نعم قال وأنا أشهد على أبي سعيد الخدري لسمعته يزيد فيه قال إنهم مني فيقال إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك فأقول سحقا سحقا لمن بدل بعدي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   29/9/2015, 12:31 am

إذا كان قصدك تفضيل المهدي على أبو بكر وعمر فتفضلوا هذه الروايه الصحيحه ، والنص الصريح في التفضيل وليست في عد فضائل الطرفين بل مقارنة صريحه:-

عن ابن سيرين أن المهدي خير من أبي بكر وعمر ، قيل يا أبا بكر خير من أبي بكر و عمر؟ قال : قد كان يفضل على بعض الأنبياء . و عنه : لا يفضل عليه أبو بكر و عمر ، قال السيوطي في العرف الوردي : هذا إسناد صحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   29/9/2015, 12:32 am

كل من عاش في عصر الرسول و صاحب الرسول لوقت ما يسمي صحابي

لكن الصحابه مثل سيدنا ابو بكر و عمرو و عثمان و علي و غيرهم الذي شهد لهم الرسول ان الله غفر لهم و رضي عنهم
لا احد يستطيع ان يعيب عليهم بكلمه واحده و هم غير المقصودين بالاحاديث اللي كتبتها

و اعتقد ان حروب الرده اللي خاضها سيدنا ابو بكر الصديق كان فيها من عاصر الرسول و صحبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   29/9/2015, 12:42 am

حروب الرده منها وليست كلها ، وإن قلت كلها فأقول هات الدليل على الحصر؟؟
بل يدخل فيها دعاة النار المذكورين في صحيح البخاري بنص صريح: يعني حروب الرده لم ترد فيهم نص صريح بتعيينهم بينما دعاة النار ورد فيهم نص صريح في تعيين حربهم والدليل: 
صحيح البخاري:
عن أَبِي سَعِيدٍ الخدري في ذكر بِنَاءِ المَسْجِدِ ، قَالَ: " كُنَّا نَحْمِلُ لَبِنَةً لَبِنَةً وَعَمَّارٌ لَبِنَتَيْنِ لَبِنَتَيْنِ ، فَرَآهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَيَنْفُضُ التُّرَابَ عَنْهُ ، وَيَقُولُ: ( وَيْحَ عَمَّارٍ ، تَقْتُلُهُ الفِئَةُ البَاغِيَةُ، يَدْعُوهُمْ إِلَى الجَنَّةِ ، وَيَدْعُونَهُ إِلَى النَّارِ ) قَالَ: يَقُولُ عَمَّارٌ: " أَعُوذُ بِاللَّهِ مِنَ الفِتَنِ " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نوف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   29/9/2015, 1:52 am


السلام على من اتبع الهدى
اياك والكذب ..انت قلت ان المهدي اعلى منزله من ابو بكر وعمر ..ام انك لا تراهم من الصحابه؟!!!

ولايزال الاخ يسقط الاحاديث على هواه ..!!!!


هل تقصد بإيرادك هذه الاحاديث ان المعني بها ابو بكر وعمر رضي الله عنهما وارضاهم وانهما ارتدا بعد وفاة رسول الله صل الله عليه وسلم فالرد على ذاك ...خسئت

ثم ... خسئت ...ثم خسئت ..قبحك الله من رافضي مندس بيننا ..لقد فضحتك اقوالك ايها القذر ..ارانا الله فيك مايشفي صدورنا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   29/9/2015, 2:14 am

حمدان فكر في مابين القوسين ( اني اعلم من الله مالا تعلمون  )
والله اني ارى معجزات عظام واخرها امس صلاة الظهر دعيت الله ان يريني معجزه في هذا اليوم لاني اشتقت لها  لان لي منها فتره طويله فعندما خرجت
لصلاة العشا رايت المعجزه بعيني في كبد السما والله طولها وحجمها كيلوات سبحان الله
لذلك اتق الله ان كنت شيعي فوالله ان مذهبكم باطل 
واترك الهمز واللمز في الصحابه فوالله لاتساوي شيئا فيهم فتب الى الله وارجع لسنته ان كنت غير ذلك والله اعلم .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   29/9/2015, 2:17 am

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
إنا لله وإنا إليه راجعون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   29/9/2015, 6:56 am

يمكن يكون المهدي فعلا اجره اعلي من الصحابه . الله اعلم

لكن ليس مهديك الكذاب بالمهدي الحقيقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسول الله و الصحابة يفتحون مكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: