http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رسول الله و الصحابة يفتحون مكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
المستقبل
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   14/7/2015, 5:22 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تقبل الله منا و منكم صيام و قيام شهر رمضان الكريم  .

أبشر المسلمين بهذه الرؤيا السارة ...


رأيت بالأمس أن رسول الله صلى الله عليه و سلم و الصحابة دخلوا مكة من كل صوب متوجهين إلى الحرم  مبتسمين , و الناس يهتفون و فرحين بشكل لا يوصف , و رأيت أعلاما كثيرة على سطوح المباني أنزلت و ارتفع مكانها علم موحد  ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) العلم أبيض و الكتابة باللون الأسود , ثم رأيت عبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه يكتب ( خطاب أو رسالة ) لست متأكدا , ثم رأيت بلال - رضي الله عنه - صعد أحد الأسطح ليأذن .



كان رسول الله يركب فرسا بيضاء 

 بعض الصحابة على خيول و جلهم مترجلين

قام بلال ليأذن لكنه لم يأذن بعد


- هذا ما رأيت و الله على ما أقول شهيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام فيصل
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   14/7/2015, 6:44 am

ماشاء الله هنيئا لك يااخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   14/7/2015, 11:00 am

اساله سبحان ان يبارك بك وبعملك 
لي طلب اخي المستقبل واتمنى تلبيته 
ان تجمع جميع رؤاك في موضوع واحد مع تعبيرها ان وجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة للرسول
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   14/7/2015, 11:20 am

ماشاءالله هذا تاويل رؤياي قد جعله ربي حقا ماشاءالله تبارك الله 
هذه بركة رمضان 
وانا البارحة رايت كاني اسمع صوت حوافر الخيل وهي متجهة لفلسطين لتحريرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   14/7/2015, 2:12 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ما شاء الله لا قوة الا بالله العلي العظيم 


بلى ان الامر اقترب ثم اقترب ثم  اقترب


والام لن يتجاوز بضع سنين باذن الله تعالى 


بشرك الله  بالفردوس الاعلى من الجنه 


كان لواء رسول الله صلى الله عليه وسلم ابيض عندما دخل مكه 


اسال الله ان يفتح على المجاهدين فتحا مبينا 


اللهم امين 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح الدين 2
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   14/7/2015, 4:59 pm

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

رؤيا مبشرة ببداية الفتح ما شاء الله بشرك الله اخي المستقبل بالجنة

اللهم اننا نسالك في هذا الشهر المبارك ان تغفر ذنوبنا و تنصر اخواننا المستضعفين

المسلمين في كل مكان كانوا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المفضلي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   15/7/2015, 3:47 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله
رؤيا مبشّرة
أعتقد إن الأمر أقرب ممانتصور 
أظنها شهور فقط وليست سنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   15/7/2015, 5:25 pm

اللهم لك والحمد والشكر على هذه البشارة العظيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   26/9/2015, 12:45 am

ماعملك عنا يامستقبل ؟؟؟
نريد طريقا نهتدي عليها !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   26/9/2015, 7:43 pm

اللهم انصر الاسلام و عز المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   26/9/2015, 7:44 pm

اللهم انصر الاسلام و عز المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   26/9/2015, 10:28 pm

دخول راية اليماني إلى مكة المكرمة فاتحا بحول الله وقوته . والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   26/9/2015, 11:36 pm

عندما منع كفار قريش رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من دخول مكة المكرمه معتمرا ، نصره الله في العام المقبل ودخلها فاتحا .
"سنة الله التي قد خلت من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا"


عدل سابقا من قبل حمدان13 في 26/9/2015, 11:40 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إسلام
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   26/9/2015, 11:39 pm

هل تقصد إن الحوثيين بعدما مُنعوا سيأتون السنة القادمة فاتحين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   27/9/2015, 12:56 am

@حمدان13 كتب:
عندما منع كفار قريش رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من دخول مكة المكرمه معتمرا ، نصره الله في العام المقبل ودخلها فاتحا .
"سنة الله التي قد خلت من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا"

للتصحيح: المده بين المنع والفتح هي سنه و8 أشهر . والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إسلام
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   27/9/2015, 1:18 am

@حمدان13 كتب:
@حمدان13 كتب:
عندما منع كفار قريش رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من دخول مكة المكرمه معتمرا ، نصره الله في العام المقبل ودخلها فاتحا .
"سنة الله التي قد خلت من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا"

للتصحيح: المده بين المنع والفتح هي سنه و8 أشهر . والله أعلم

بعض الناس مشكلتهم يظنون إن الزمن يتكرر وبنفس المدة
الزمن لايتكرر ياحبيبي
هذه كانت مدة زمنية قدرها الله وانتهت ولن يجعل الله نفس السيناريو يتكرر
إذا كان الرجل البليغ لايعيد نفس كلامه حتى إذا طلبوا منه قصة معينة فإنه يعيدها بصيغة مختلفة فما بالك برب العالمين
هل كل شي حدث في عهد الرسول سيعيده بنفس الصورة بالتأكيد لا
أرجو أن تكون الفكرة وصلت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إسلام
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   27/9/2015, 1:22 am

جاء أحد البلغاء الى أحد الخلفاء
فقال له الخليفة ماتعريف البلاغة
قال البلاغة هي أن تقول فلاتخطي وتسرع فلاتبطي
قال الخليفة أعد
قال أن لاتخطي ولاتبطي
قال مثل ماذا
قال مثل هذا

هذا مثال كيف أن البليغ لم يعيد نفس الصيغة لما قال له الخليفة أعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   27/9/2015, 1:37 am

@إسلام كتب:
@حمدان13 كتب:
@حمدان13 كتب:
عندما منع كفار قريش رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من دخول مكة المكرمه معتمرا ، نصره الله في العام المقبل ودخلها فاتحا .
"سنة الله التي قد خلت من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا"

للتصحيح: المده بين المنع والفتح هي سنه و8 أشهر . والله أعلم

بعض الناس مشكلتهم يظنون إن الزمن يتكرر وبنفس المدة
الزمن لايتكرر ياحبيبي
هذه كانت مدة زمنية قدرها الله وانتهت ولن يجعل الله نفس السيناريو يتكرر
إذا كان الرجل البليغ لايعيد نفس كلامه حتى إذا طلبوا منه قصة معينة فإنه يعيدها بصيغة مختلفة فما بالك برب العالمين
هل كل شي حدث في عهد الرسول سيعيده بنفس الصورة بالتأكيد لا
أرجو أن تكون الفكرة وصلت
قصة موسى عليه السلام لوحدها تكررت في القرآن الكريم في 73 موضع . ونفس المعلومات فيها تكررت .
بالنسبة لليماني فقد ورد في كتب أهل السنه أنه يحتل مكة المكرمه ، إذن سيتكرر نفس السيناريو في المنع والفتح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   27/9/2015, 2:02 am

1685 حدثنا أبو بكر بن إسحاق ، أنبأ بشر بن موسى، ثنا الحميدي ، ثنا سفيان ، عن أبي الزبير ، عن عبد الله بن باباه ، عن جبير بن مطعم ، أن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - قال : "يا بني عبد مناف لا تمنعوا أحدا طاف بهذا البيت ، وصلى أي ساعة أحب من ليل أو نهار"
هذا حديث صحيح على شرط مسلم ، ولم يخرجاه . 


من أنت حتى تمنع عباد الله حرم الله؟؟؟
سيكرر الله السنن ولن تجد لسنة الله تحويلا ولن تجد لسنة الله تبديلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إسلام
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   27/9/2015, 3:49 am

اليماني هو القحطاني هو المنصور هو المبيض وهو ذراع المهدي ووزيره الأول وهو الذي سيتولى الخلافة بعد موت المهدي
هذه كل القصة .

( يملك المهدي ثم يولي من بعده القحطاني والذي نفسي بيده ماهو بدونه ) حديث شريف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إسلام
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   27/9/2015, 3:50 am

قحطان من أين جاءت
جاءت من اليمن
إذا هو اليماني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إسلام
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   27/9/2015, 3:52 am

قبيلة طي مثلا هي قحطانية وليست عدنانية
من أين جاءت
جاءت من اليمن لما أنهدم سد مأرب وسكنت شمال الجزيرة العربية .
القحطاني هو من ولد قحطان وليس شرط أن يكون من قبيلة قحطان المعروفة حاليا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   27/9/2015, 4:46 am

لا ليست هذه كل القصه

اليماني يحتل مكه المكرمه قبل خروج المهدي ويحتل الحجاز ثم يتوجه إلى الكوفه لقتال السفياني

وذكره رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بأنه أهدى الرايات ﻷنه يدعو إلى صاحبكم .

أما بالنسبه للقحطاني فرأيي أن اليماني يختلف عن القحطاني والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   27/9/2015, 5:08 am

صح عليك الحكم بعد المهدي لقحطان ولكن لن يكون القحطاني خير من المهدي بل المهدي أفضل يحكم الأرض الأم كلها ويملأها عدلا وورد في فضائل المهدي:-

- أنه خير من أبي بكر وعمر .
- أنه يعدل نبي .
- أنه طاووس أهل الجنه .
- أنه أحد سادات الجنه السبعه .
- أن الله يختم به الدين .
- يعطيه الله ما أعطى الأنبياء ويزيده ويفضله .
- أنه لا خير في عيش الحياة بعده .
- أن موسى عليه السلام تمنى منزلة المهدي وسأل الله ذلك .
- عيسى عليه السلام يصلي خلف المهدي .
- أن المهدي قائد أهل الخير في ملحمة الفناء وملحمة الدنيا أعظم حرب في التاريخ .
- أن الجنه تشتاق لأربعه وذكر منهم المهدي .
- أنه خير من ذي القرنين الأول .
- أنه خاتم الأولياء .
- أنه يقاتل المسيح الدجال في أعظم فتنه في التاريخ .
- يرضى عنه ساكن الأرض والسماء .
- يسقيه الله الغيث وتعود أرض العرب مروجا وأنهارا في زمن المهدي .
- يفتح الأرض كلها ولو كان حجرا في أطراف الدنيا أو أقاصيها .
- يهزم الترك والروم والهند والصين والديلم .

فضائل المهدي كثيره ولكن للأسف كثير من الناس سب المهدي عنده كشربة الماء وكأنها ذبابه وقعت على أنفه فقال بها هكذا بينما كثير من الذين يسبون المهدي يرون أن سب الصحابه كفر طيب؟ ما المهدي خير من الصحابه كما ورد في الروايه الصحيحه فهل سبه كفر؟!!
ولا تنس أن لروايات الأمويين دور كبير في أنتقاص آل البيت والمهدي تحديدا
الله يهدينا إلى سواء السبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إسلام
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رسول الله و الصحابة يفتحون مكة   27/9/2015, 10:07 am

القحطاني ليس خير من المهدي
ولكن عندما قال الرسول عليه الصلاة والسلام( والذي نفس محمد بيده ماهو دونه ) أي ليس أقل منه وهذه تبيين لعلو منزلة القحطاني فقط ولكنه ليس بمنزلة المهدي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسول الله و الصحابة يفتحون مكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: