http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم   30/6/2015, 12:41 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
أحبتي في الله .. قال تعالى ﴿ هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الكِتَابَ مِنْهُ ءَايَـاتٌ مُّحْـكَماَتٌ هُنَّ أُمُّ الكِتاَبِ وأُخَرُ مُتَشَبِهَاتٌ ﴾ [سورة ءال عمران]
وقال تعالى (الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا)[ سورة الكهف ]
.
أحببت عيادتكم وزيارتكم ورؤية إخوتي وأخواتي في ملتقاي القديم .. نسأل الله أن تكونوا بخير وأن يتفكّر المؤمن ؛ ما يقدّمه : إنما ليقدّمه لنفسه
فهو إما أن ينصر دين الله ويعلي كلمة "لا إله إلا الله" أو يكون بضد ذلك .. نسأل الله أن يعافينا وإياكم من ذلك .
.
لكن لعلي لم آتي لأحاضركم وأعظكم ؛ بل بودّي اسمع منكم وأنصت لكم


عبد الله المسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم   30/6/2015, 1:11 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حيا الله بالغايب الحاضر  كيف انت يا اخي 

اسال الله ان تكون بخير  وعافيه  

وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام 


اللهم امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم   30/6/2015, 1:27 am

الله يحييك بالإيمان ويسددك بنوره ويمدّك بتوفيقه يا أبا محمد
الحمد لله بأحسن حال وأخبارنا تصلكم ؛ لعلها تسرّكم وتشفي صدوركم .. أذهب الله عنّكم الأذى والأسى ..
ولقد كنّا ندرج بين يديك يا أخي ؛ ونتعلّم منك حب الجهاد وأهله ونحسبك والله حسيبك
.
فإن الإنسان يا أبا محمد ليس في اختيار من أمره .. فالجميع ولا يُستثنى منهم أحد؛ ناجيٍّ أو هالك
وإنّا والله نخشى أن نهلك فيمن هلك وتحجزنا ذنوبنا من أن ننجو بمرضاته عزّ وجلّ
ولوددت أن لي أنفساً بعدد شعر رأسي؛ لأبيعها له تعالى .. فالذنب عظيم والطريق طويل والعقبات شائكة والشياطين في كل زاوية ينادون للسائرين لله " أن هلّم إلينا" .. ولا أظنّ أن نفساً واحدة كافية لأفوز بالنعيم .. ولكنه يعلم الحال ويرى الضعف ويطّلع على النقص .. ولقد خلقنا مذنبين ، وأمرنا أن نستغفر .. فاستغفر الله من كل ذنب وهو الغفور الرحيم .
.
يا ويل عبد الله إن نجى الناس ! وهلك
اللهم ارحم ضعفنا يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم   30/6/2015, 1:33 am

واياكم اخي بارك الله بك  وجزاك الله خيرا 

نسال الله ان نصدق الله ونخلص له نياتنا ولا نكون جسرا للمناس على جهنم تمر عليه 

نسال الله ان لا يقتلنا موحدا ولا نقتل موحدا وان نلقى الله تعالى 

 وقد برأت اعناقنا من دماء الموحدين  



يا ويل عبد الله إن نجى الناس ! وهلك 
اللهم ارحم ضعفنا يا رب


لا اله الا الله محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم   30/6/2015, 1:45 am

قال تعالى {وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي ۚ إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي ۚ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ}



نحن أحرص الناس على دماء المسلمين بإذن الله وقد رأيناه رأي عين ولمسناه كما يَقن المسلم برؤية الشمس ولازلنا نرى التورّع والعفو ومحاولة إصلاح ذات البين سارية والحمد لله .. والكثير الكثير الذي لم يُنشر .

فإن أعظم الجنايات وأقبح الأعمال يا شيخي .. الظلم بقتلنا لمسلم موحد أو حتى اتهامنا بأننا قتلناه ؛ إن الظن لا يُغني من الحقّ شيئا 
ولقد مرّت السنين ورفع الله يوسف عليه السلام ، وأسجد له إخوته

هكذا النهاية دائماً مع الله .. اللهم كن مع أخي وشيخي أبا محمد وأره الحق حقّا وأرزقه اتباعه وأره الباطل باطلا وأرزقه اجتنابه وسائر المسلمين .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم   30/6/2015, 2:46 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حال الشيخ عبد الله المسلم
ادعو لك بالخير فقد نصحتنى نصيحة منذ عامين عندما عبرت لى رؤيا ما لا اعلم هل تتذكرها ام لا وفعلا وجدتها الصواب والحق
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم   30/6/2015, 2:55 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا بأخي محمود .. قد تفضّل الله عليّ بفضله ؛ أن علّمني تأويل رؤياك وأحسن لي أن أجدت نصيحتك .. ومنّ الله عليك بقبولها واتباعها
فله الشكر وحده ولله الحمد
.
لا تنسني من دعواتك يا أخي
فنحن بحاجة ماسّة له .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم   30/6/2015, 3:13 am

جزاك الله خيرا
ووفقك لما يحب ويرضى انا ايضا اتابعك على تويتر
لا تنسانا انت بالدعاء بان نري الحق حقا ونتبعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم   30/6/2015, 3:35 am

السلام عليكم
حيا الله الاخ الكريم ابو البشائر
وينك اخي الكريم و الله اشتقنا اليك كثيرا ورحنا نبحث عنك في تويتر و فايسبوك
لا تطول علينا الغيبة يا ايها الاخ الحبيب...

عددم معرفة الغيب نعمة من نعم الله على عباده...فوالله ما ندري ان كنا من اهل النار ام من اهل الجنة...بجهلنا لهذا الغيب نبقى نرجو الله عزوجل ليل نهار ان يتقبل منا و ان يجعلنا من عباده المخلصين بفتح اللام
 فلو علم احدنا انه من اهل النار ليئس من رحمة الله في الدنيا و لمات كمدا و خوفا وحزنا
ولو علم احدنا انه من اهل الجنة لركن و اتكل...
فسبحان الله الله الخالق الحكيم...

اسال الله ان يوحد كلمة المجاهدين في هذا الشهر الكريم و ان بتقبل منا ومنكم صالح الاعمال في شهر الصيام

و السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وآحد من آلعشرهـ ..
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم   30/6/2015, 6:53 am

وعليكَ السلام ورحمة الله وبركاته .


أسأل الله أن يهديك لنوره يهدي لنوره من يشاء، وأن ينير بصيرتك، ويحفظ لسانك مما حرم وما قبح قولاً ويحفظ جوارحك مما حرم وما قبح فعلاً .


لا أعرف ماذا أقول لك وبما أخاطبك، بعبدالله المسلم وماكان عليه أو بدار الأرقم وماصار إليه ..


لكن إنك مقبل وإننا مقبلون ... وذلك يوم التغابن .


تريد تسمع منا ياصاحبي القديم، فلك ذلك، لكن لا يلزم محاضرتنا أو وعظنا فحسابك بتويتر وسهامك تكفي.


اسمع منا، لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً :


{وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} النساء ٩٣


عن ابن عمر قال: قال النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم: ( لايزال المسلم في فسحة من دينه ما لم يُصِبْ نفساً حراماً) أخرجه البخاري
عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إنَّ من ورطات الأمور التي لا مخرج لمن أوقع نفسه فيها سفك الدم الحرام بغير حلة) رواه البخاري


قال صلى الله عليه وسلم ( إذا عملت الخطيئة في الأرض كان من شهدها فكرهها كمن غاب عنها ومن غاب عنها فرضيها كان كمن شهدها) رواه ابو داود وهو حديث حسن
قال العظيم آبادي في (عون المعبود): أي في المشاركة في الإثم وإن بعدت المسافة بينهما. اهـ.


وقال أيضا صلى الله عليه وسلم: إنه يستعمل عليكم أمراء فتعرفون وتنكرون، فمن كره فقد برئ، ومن أنكر فقد سلم، ولكن من رضي وتابع. أخرجه مسلم. 
قال السيوطي في (الديباج):أي هو المؤاخذ المعاقب. اهـ.


قال تعالى ( هَا أَنتُمْ هَٰؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَم مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا ) النساء ١٠٩


والسلام عليكَ ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم   1/7/2015, 12:23 am

بإذن الله ؛ أخي محمود
.
أخي الحبيب أبا يحيى
ولك وحشة ويعلم الله ، وجزاك الله خير على ما قلت ، نسأل الله التوفيق والسداد ؛لي ولك ولسائر المسلمين
وأيضا حبيبنا الأخ عبد الرحيم . نسأل الله أن يحفظه ويوفقه وجميع الأحبة .
.
الأخ واحد من عشرة ..
أصلح الله قلبك ورفع قدرك وسددك لما يحبه ويرضاه ؛
فأنا أعرف نفسي ؛ أني لا أحب الجدال وكثرة المراء وكتابة الردود والنقاشات التي لا طائل منها .. سوى الشحناء والبغضاء وإيغار ما في النفوس
عموما : دعني اذكّرك بتحذير الشيخ عبد الرحيم لك .. ثم تحذيري لك بنفس الشيء .. وهو أنك ستواجه سقوط في مسيرك لله تعالى .. فإن حدث أو سيحدث " إن صدق تأويلنا أصلاً " يجب أن تراعي دوماً محاسبة النفس وإيقافها ورؤية الصورة من جميع جوانبها ، فهذا يريحك ويقيّم مسيرك بإذن الله مع الإلحاح على الله تعالى بالبصيرة والسداد .
.
ودعني آخذ اتهام واحد من جملة اتهاماتك التي يبدو جهدك واضحا في سدّ الطرق والمنافذ عليّ ، لإثبات وقوعي أو وقع الخلافة بها .
وهي قولك : { {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} النساء ٩٣ }
لاحظت : ثلاثة أركان لاثبات وقوع التهمة :
١/ يجب أن تثبت وقوع القتل : ويثبت أن تكون حاضراً شاهداً لحادثة أو حوادث القتل .. وهذا لم يحدث ، فأنت بعيد كل البعد عن الشام وأرض الجهاد .
أو تكون سمعت وتحققت وتيقّنت من وقوعها عبر "شهود عدول" ! وكونك تحكم بعدالة شخص .. ليس قرآن منزل ؛ بل هو اجتهاد قضائي متبع .. فما تراه عدلاً سيراه آخر غير عدل أو لا تقبل شهادته .. إذاً المسألة نسبية .. فإن كانت عدالته قوية ولا يمكن خرمها .. فلربما كان خصماً لمن أوقع الشهادة فيه ، وشهادة الخصم لا تقبل لأنها مبنية على العداوة والخصومة ووقوع الكذب فيها مظنّة كبيرة وقائمة .. فهل سمعت يوماً أن تشاكا رجلين .. فقال القاضي لأحد الخصوم : هات بيّنتك ؛ فردّ عليه : لديّ شاهد ؛ وهو أنا ! هذا لا يُعقل عقلاً . ولهذا ليس لنا إلا أن نتلمّس الوقائع بأنفسنا ورؤية الشواهد .
ولهذا أنت بقولك تحقق القتل هنا : شاهد زور .. على حوادث لم تراها وأخذت شهادات الخصوم في الخصم .. وبشهادة دعاة وقنوات فاسدة ولا حول ولا قوة إلا بالله .. وهذا ليس من أعمال المنصفين العقلاء !
.
٢/ يقتل [ مؤمن} .. الشرط الثاني أثبت إيمان الأشخاص الذين قتلوا ! فللقاتل مسوّغات شرعية معتبرة بالكتاب والسنة .. وكونك غائب عن المشهد .. ستعود للمربع الأول : تقبل شهادة مَن في من ؟ الخصوم بخصمه ؟ فليس لك إلا أن ترحل للواقع هناك وترى حقيقة ما يجرى وما جرى .. وسنأتي لك بآلاف الشهود لنا .. وسيأتيك الخصوم بآلاف الشهود أيضاً .. وكلاً يدّعي وصلاً بليلى وليلى لا تقرّ لهم بذلك! فحينها تحتاج أن تكون قاضياً متمرساً خبيراً بالخصومات لتلعب ، وهذا أيضاً ليس متحقّق فيك والله المستعان .
.
٣/ يقتل مؤمن [ متعمّداً ] : وإذا أستطعت أن تثبت وقوع القتل + وأثبت تحقّق الإيمان في من قُتل .. هل تجرؤ أن تثبت التعمّد في القتل وأنت أيضاً بعيد كل البعد عن الوقائع وملابساتها ونشأتها وعواملها ومؤثراتها .. والدار دار حرب ووقوع الخطأ وارد ، خاصة مع وجود الهجمات والجواسيس والحملات وتكالب الأعداء وسوء الفهم وغيره ..

فربي رحمك يا أخي من الحكم قضائياً بإجرام ناس ، لم ترهم ولا تعرف أحوالهم وما يجري في بيئتهم .. وتدعو لهم بعد أن يشبع دعاة الشحناء والزور من أكل المندي ..

غفر الله لك وأمدّك بنور وبصيرة .. ومن حسن إسلام المرء .. تركه ما لا يعنيه
اللهم حسّن إسلامنا يا رب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن القحطاني
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم   1/7/2015, 1:39 am

سبحان من يغيّر ولايتغيّر
قد كنت قبل سنتين أحب شخص لي عبدالله مسّلم ولا أستمتع بالتعبير إلا منه
أما الآن فلا أرى أبغض منه . أصبح كل كلامه همز ولمز _ أكل المندي ، هذا منافق ، هذا مرتد ، هذا صحوات
تلك هي الفتنة إذا خالطت القلب تجعلك ترى الحق باطلا والباطل حق كما قال حذيفة رضي الله عنه .
بعد سقوط المدن العراقية أنبهر وأخذ يعبّر للناس وكأنه في حالة غير طبيعية
وربما سبب هذا إنه كان في يئس كبير من تغير الأوضاع فلما رأى سقوط هذه الثلاث مدن ظن ان البغدادي سيسحق العالم في ثلاث شهور  وهذه كلها نتيجة إحباط في الروح ويئس وحتى في البانيو كاتب ( أحمل رأسا قد سئمت حمله ) أي ان الرجل قد مل من الحياة . ومثل هذا الشخص لاتستبعد أن يتحالف مع الشيطان لتغيير واقعه وليس مع داعش فقط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم   1/7/2015, 1:44 am

@عبدالرحمن القحطاني كتب:
سبحان من يغيّر ولايتغيّر
قد كنت قبل سنتين أحب شخص لي عبدالله مسّلم ولا أستمتع بالتعبير إلا منه
أما الآن فلا أرى أبغض منه . أصبح كل كلامه همز ولمز _ أكل المندي ، هذا منافق ، هذا مرتد ، هذا صحوات
تلك هي الفتنة إذا خالطت القلب تجعلك ترى الحق باطلا والباطل حق كما قال حذيفة رضي الله عنه .
بعد سقوط المدن العراقية أنبهر وأخذ يعبّر للناس وكأنه في حالة غير طبيعية
وربما سبب هذا إنه كان في يئس كبير من تغير الأوضاع فلما رأى سقوط هذه الثلاث مدن ظن ان البغدادي سيسحق العالم في ثلاث شهور  وهذه كلها نتيجة إحباط في الروح ويئس وحتى في البانيو كاتب ( أحمل رأسا قد سئمت حمله ) أي ان الرجل قد مل من الحياة . ومثل هذا الشخص لاتستبعد أن يتحالف مع الشيطان لتغيير واقعه وليس مع داعش فقط .


السلام عليكم




يا عبد الرحمن القحطاني الا ترى انك خالفت الاعلان في اعلى المنتدى 




اما وقد خالفت 

::::::::
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم   1/7/2015, 2:30 am

هل حقا الدولة الاسلامية هي الشيطان كما يقولون وانها اكفر من اليهود والنصارى كما تجرا على ذلك الشتري يا للعجب اما انا فلم ارى منها الا انها تريد اقامة حكم الاسلام وقد تحدت العالم بكسرها للحدود واعلان الخلافة والله لو لم تكن لهم الا حسنة كسر الحدود لكفتها لقد وضعنا الغرب في اقفاص وسجن يسمى بالحدود يعني انا كنت قبل اعلان الخلافة اتمنى لو اني اسكن المدينة او مكة فحسب قوانينهم فلا يحق لي هذا فلعنة الله على من وضع هذه القوانين وعلى من عمل بها وعلى من طبل وزمر للطواغيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لو أن الله تقبّل مني حسنة؛ لاتّكلت ... زيارة أخ لكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: