http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   24/6/2015, 9:59 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

سم الله الرحمان الرحيم 
نبدأ بعرض السيناريو ....سيبايع المهدي مكرها بعد أن يجده العلماء السبعة ملصقا وجهه على أستار الكعبة باكيا من هول الدم الذي يسيل .....ثم يقول للعلماء أنه أنصاري ثم .....
طاالما أن السيناريو معروف ولا يجهله أحد ...إذا وقعت الأحداث مثل ما في السيناريو سيكون هناك تمثيل  ...والفيلم لن يكون مشوقا ...
صدقوني الأمر لن يكون كما تتوقعون لشيء بسيط هو أن المستقبل بالتفاصيل المملة التي رافقت شرح الظهور لا يمكن أن تصدر من الصادق المصدوق ....ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير ...الآية هنا توضح أن الغيب إذا علم بالتفاصيل سيقع أن المعني بالغيب سيتجنب الأخطاء وبالتالي ستتغير الأحداث ...فمثلا المهدي إن كان حقا قارئ وهو كذلك للأحاديث وهذا السيناريو ...وكان حقا لا يقبل البيعة ...ببساطة سيحاول ان يتهرب بطريقة ثانية وسوف لن يلصق وجهه بأستار الكعبة وسوف .... والعلماء السبعة حين يقول لهم أنا أنصاري ...سوف يردون : كنا نعلم أنك ستقول هذا فوالله إنك انت المهدي ...وسوف يقتصرون الطريق ...وهلم جرى 
خلاصة القول أقسم أن السيناريوهات المقدمة لن تتم بالشكل الحرفي وإنما بشكل مغاير والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
khalid_ebrahim
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   30/9/2015, 9:34 pm

@دعاء كتب:
شعورهم مرخاة كشعور النساء

الكلام واضح . فيه ذم لشعورهم و تشبيه شعورهم بالنساء
و لا يجوز اسقاطه علي جنود الدولة ابدا

و اري ناس كتير علي الفيس تضع هذا الحديث و تضع معه صورة جنود الدولة و شعرهم مثل السنه
لذلك وجب علي كل مسلم التنبيه لهذا الامر
لان هذا فيه تضليل للمسلمين

كله كلام فاضي

أما عن الشعر فكان شعر النبي صلى الله عليه وسلم طويلا
http://islamqa.info/ar/69822

أما عن الكنى فكان في صدر الإسلام الرومي والفارسي

أما لا يوفون بعهد فأين هذا الإثبات ؟! فقد عاهدوا النصارى على الجزية فأمنوا على حياتهم ولا زالوا يعيشون في أكناف الدولة

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   30/9/2015, 11:35 pm

عن علي بن أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الأَرْضَ فَلا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ ، وَلا أَرْجُلَكُمْ ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لا يُؤْبَهُ لَهُمْ ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ ، لا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلا مِيثَاقٍ ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى ، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى ، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ ، ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ "




- قوله: (إذا رأيتم الرايات السود) : وكذلك هي راية القاعده التي انبثقت منها داعش ، وأيضا راية داعش سوداء .
- قوله: (فالزموا الأرض ولا تحركوا أيديكم ولا أرجلكم) : والخطاب موجه للمؤمنين بألا ينصروا داعش وأن يلزموا أماكنهم لأن راية داعش راية ضلال .
- قوله: (ثم يظهر قوم ضعفاء لا يؤبه لهم): وهم أفراد داعش ، شذاذ الآفاق ، قدموا من كل حدب وصوب ، وهم ضعفاء في أمكانياتهم وأسلحتهم فلا تقارن قوتهم بقوة الدول ، وها نحن نرى الدول كيف تدكهم دك الطحين في الرحى ، أمريكا انتهت منهم ثم بدأت فيهم الآن روسيا .
- قوله: (قلوبهم كزبر الحديد): أي أنهم يقتلون المدنيين العزل بلا رحمه ، مع أنهم ضعفاء مقارنة بالدول إلا أنهم أنذال فإذا تمكنوا من المدنيين العزل قتلوهم بلا رحمه .
- قوله: (هم أصحاب الدوله): وهذا إسم دولتهم "الدوله الإسلاميه في العراق والشام"
- قوله: (لا يفون بعهد ولا ميثاق):  فكذلك هم مع الدول أكثرهم هربوا من دولهم ونقضوا العهود والمواثيق ، فهم خوارج ونقضوا عهودهم مع حكوماتهم ، بل يوجد من كان سجينا ثم وقع عقد وعهد على ألا يعود إلى ضلاله السابق فلما خرج من السجن نقض العهد وإلتحق بداعش ، قال تعالى: {فَبِما نَقْضِهِمْ مِيثاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنا قُلُوبَهُمْ قاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَواضِعِهِ وَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ وَلا تَزالُ تَطَّلِعُ عَلى خائِنَةٍ مِنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِنْهُمْ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ}.
- قوله: (يدعون إلى الحق وليسوا من أهله): يدعون إلى الخلافه الإسلاميه وليسوا من أهلها ، بل هم من الخوارج كلاب النار المذكورين في الأدله الأخرى ، والذين قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة) رواه البخاري .
- قوله: (أسمائهم الكنى ونسبتهم القرى) : ابتداءا من القاعده إلى داعش إلى جبهة النصره ، قائد القاعده هو: أبو مصعب الزرقاوي ، قائد داعش هو: أبو بكر البغدادي ، قائد جبهة النصره هو: أبو محمد الجولاني .
هؤلاء هم القاده الكبار: ولو نتفكر في أسمائهم فهي تنطبق على الحديث الشريف تماما
أسمائهم الكنى أي إسمه الأول كنيه وأنسابهم القرى أي النسب الذي ينتمي له قريه 
أبو مصعب كنيه ، الزرقاوي قريه وهي في الأردن .
أبو بكر كنيه ، البغدادي قريه وهي عاصمة العراق .
أبو محمد كنيه ، الحموي قريه وهي حماه في سوريا .
والأعجب من ذلك أن كل من ينتسب لداعش لا بد أن يضع له كنيه ونسب لقريه ، أبو محمد الشامي ، أبو علي اليمني ، أبو علي القصيمي و و و و و و  ، تتبعتهم في تويتر في يوم الأيام وتفرغت لهم ووجدت أكثر من 300 حساب كلهم أسمائهم الكنى ونسبتهم القرى .

- قوله: (وشعورهم مرخاة كشعور النساء) : وهذه صفه لازمه فيهم أو عند أكثرهم ، وتشبيههم بالنساء دليل على إحتقارهم وضلالهم وإلا لو كانوا على حق لما شُبِّهوا بالنساء ، مره وجدت واحد في تويتر وضع صورته وشعره مرخى إلى كتفه فأخبرته بهذا الحديث فقام بتغيير صورته ^_^ طيب يا حبيبي الضلال ليس في إطالة الشعر بل في أعمالكم ولكن إطالة الشعر صفه ذكرها لنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لكي نعرفكم بها عندما تجتمع جميع علامات الحديث فيكم .
- قوله: (حتى يختلفوا فيما بينهم) : وقد بدأ الخلاف بينهم قبل 3 سنوات ، عندما تصارع جبهة النصره أبو محمد الجولاني مع داعش أبو بكر البغدادي ، ولايزال صراعهم حتى هذه اللحظه .
- قوله: (ثم يؤتي الله الحق من يشاء) : وهذا دليل وبشرى على أنهم سينقرضون من الأرض ويتمددون تحت التراب في قبورهم .


والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   1/10/2015, 12:01 am

لدي إضافه على قوله: (لا يفون بعهد ولا ميثاق): نكره في سياق النفي تفيد العموم ، أي لا يفون بجميع العهود والمواثيق سواءا مع مسلمين أو غير مسلمين ، ومن أخلاق الإسلام الوفاء بالعهود والمواثيق حتى لو كانت مع الكفار ، لأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم تنازل عن الحق من أجل أن يفي بالعهد وذلك في صلح الحديبيه . 

فهؤلاء الدواعش حرفوا معنى هذا الحديث وجعلوه مدحا لهم؟؟؟َ!!!
إذا وصفت أي شخص بأنه لا يفي بعهد ولا ميثاق فقد ذممته ولم تمدحه ، وكذلك إذا وصفته بأنه يدعو إلى الحق وليس من أهله فهذا ذم وليس مدح ، وكذلك إذا شبهته بالنساء فقد احتقرته ولم تمدحه ، والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   1/10/2015, 12:53 am

الاثر له تاويل غير ما قلت وهو اقوى فهم اصحاب الدولة تعني هم اصحاب الغلبة
وهذه الكلمة هي التي تمسك بها من اراد الطعن بالدولة الاسلامية 
ولو تنزلنا لكم ان معناها هي الامارة فلماذا لم تقل هي الدولة السعودية او ....
انت عندك مشكلة مع علم الحديث فخلي هذا الاثر بعيدا لانه الكل متفق على ضعفه ولكن لاغراض سياسية صار الحديث الضعيف صحيحا 
مع العلم ان في مثل هذه الامور يجب ان ترفع الى النبي حتى يحكم بصحتها فمثلا الخوارج الذين قاتلهم علي بن ابي طالب كان له فتوى من الرسول صلى الله عليه وسلم بقتالهم وهذه الاحاديث صحيحة الاسناد ومشهورة
و هذا الاثر اذا كان صحيحا كان يجب ان يحمل هذه العلامة النبوية لان الامر يتعلق بدماء فلم يكن من اللائق ان يقول على الكلام بهذه الصيغة التي لا تعطي للكلام صفة النبوة التي خرج منها ان صح
وكما قلت فلو صح الاثر كان يجب ان يكون مثل احاديث الخوارج و هل يقتلون الشيء الوحيد الذي فهمته من الاثر انه يجب ان لا تحرك الايدي والارجل (اي عدم  القتال) كما الزمتم انفسكم بالاثر ان لا تفعلوا شيئا لا ان تجتمعوا مع دول الكفر والالحاد من كل مكان على قتال الدولة الاسلامية من وين جبتوها 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   1/10/2015, 6:03 am

حمدان13 هل أنت تناصر الشيعة أم تناصر المعارضة السورية فان كنت تناصر الروافض و تعمل بأفعالهم و تحظنها قلبا و قالبا فاعلم أخي أن مثواك النار خالدا فيها ولا أبالغ في هذا الحكم لأنهم يسبون أبى بكر و عمر و يقولون في عائشة قولا لا يرضي الله و رسوله. أما ان كنت تناصر المعارضة السورية فهم متورطون بسبب حلفهم مع الأمركان و اليهود و الله يقول في هذا الأمر في سورة المائدة



يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَىٰ أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ۚ فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ (52) وَيَقُولُ الَّذِينَ آمَنُوا أَهَٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ ۙ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ ۚ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُوا خَاسِرِينَ (53)



ولكن الله يرد على مثل هؤلاء ممن يتخذوا النصارى و اليهود أولياء ثم يقول في كتابه العزيز من سورة المائدة



يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (54) إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55) وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ (56)





ها أنت يا حمدان تسميهم الدواعش اليوم ولكن الله سماهم بالمؤمنين يحبهم و يحبونه فلنرتقب انا معك يا حمدان من المرتقبين.







و هذه نصيحتي لك يا حمدان من القران من سورة المائدة ان كنت من الذين يقبلون النصيحة و الا فاعلم أن الله لا يضره ان ألقى بك في نار جهنم جزاءا بما كنت تخوظ فيه ضد ممن أحبهم الله و اعلم أنه انما احدى الفريقين على حق ولا تكن ممن تأخذه العزة بالاثم. يا حمدان اقرأ من فضلك نصيحتي لك و لربما تكون الأخيرة في حياتك







يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ(57) وَإِذَا نَادَيْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ اتَّخَذُوهَا هُزُوًا وَلَعِبًا ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْقِلُونَ (58)قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ (59) قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَٰلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ ۚ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ ۚ أُولَٰئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ (60) وَإِذَا جَاءُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَقَدْ دَخَلُوا بِالْكُفْرِ وَهُمْ قَدْ خَرَجُوا بِهِ ۚ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا كَانُوا يَكْتُمُونَ (61) وَتَرَىٰ كَثِيرًا مِنْهُمْ يُسَارِعُونَ فِي الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ ۚ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (62)

هذا و أن اخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على من لا نبي و لا رسول بعده سيدي المصطفى محمد و على اله وصحبه و من والاه الى يوم الدين و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalid_ebrahim
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   1/10/2015, 11:13 am

@حمدان13 كتب:
عن علي بن أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الأَرْضَ فَلا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ ، وَلا أَرْجُلَكُمْ ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لا يُؤْبَهُ لَهُمْ ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ ، لا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلا مِيثَاقٍ ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى ، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى ، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ ، ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ "




- قوله: (إذا رأيتم الرايات السود) : وكذلك هي راية القاعده التي انبثقت منها داعش ، وأيضا راية داعش سوداء .
- قوله: (فالزموا الأرض ولا تحركوا أيديكم ولا أرجلكم) : والخطاب موجه للمؤمنين بألا ينصروا داعش وأن يلزموا أماكنهم لأن راية داعش راية ضلال .
- قوله: (ثم يظهر قوم ضعفاء لا يؤبه لهم): وهم أفراد داعش ، شذاذ الآفاق ، قدموا من كل حدب وصوب ، وهم ضعفاء في أمكانياتهم وأسلحتهم فلا تقارن قوتهم بقوة الدول ، وها نحن نرى الدول كيف تدكهم دك الطحين في الرحى ، أمريكا انتهت منهم ثم بدأت فيهم الآن روسيا .
- قوله: (قلوبهم كزبر الحديد): أي أنهم يقتلون المدنيين العزل بلا رحمه ، مع أنهم ضعفاء مقارنة بالدول إلا أنهم أنذال فإذا تمكنوا من المدنيين العزل قتلوهم بلا رحمه .
- قوله: (هم أصحاب الدوله): وهذا إسم دولتهم "الدوله الإسلاميه في العراق والشام"
- قوله: (لا يفون بعهد ولا ميثاق):  فكذلك هم مع الدول أكثرهم هربوا من دولهم ونقضوا العهود والمواثيق ، فهم خوارج ونقضوا عهودهم مع حكوماتهم ، بل يوجد من كان سجينا ثم وقع عقد وعهد على ألا يعود إلى ضلاله السابق فلما خرج من السجن نقض العهد وإلتحق بداعش ، قال تعالى: {فَبِما نَقْضِهِمْ مِيثاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنا قُلُوبَهُمْ قاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَواضِعِهِ وَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ وَلا تَزالُ تَطَّلِعُ عَلى خائِنَةٍ مِنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِنْهُمْ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ}.
- قوله: (يدعون إلى الحق وليسوا من أهله): يدعون إلى الخلافه الإسلاميه وليسوا من أهلها ، بل هم من الخوارج كلاب النار المذكورين في الأدله الأخرى ، والذين قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة) رواه البخاري .
- قوله: (أسمائهم الكنى ونسبتهم القرى) : ابتداءا من القاعده إلى داعش إلى جبهة النصره ، قائد القاعده هو: أبو مصعب الزرقاوي ، قائد داعش هو: أبو بكر البغدادي ، قائد جبهة النصره هو: أبو محمد الجولاني .
هؤلاء هم القاده الكبار: ولو نتفكر في أسمائهم فهي تنطبق على الحديث الشريف تماما
أسمائهم الكنى أي إسمه الأول كنيه وأنسابهم القرى أي النسب الذي ينتمي له قريه 
أبو مصعب كنيه ، الزرقاوي قريه وهي في الأردن .
أبو بكر كنيه ، البغدادي قريه وهي عاصمة العراق .
أبو محمد كنيه ، الحموي قريه وهي حماه في سوريا .
والأعجب من ذلك أن كل من ينتسب لداعش لا بد أن يضع له كنيه ونسب لقريه ، أبو محمد الشامي ، أبو علي اليمني ، أبو علي القصيمي و و و و و و  ، تتبعتهم في تويتر في يوم الأيام وتفرغت لهم ووجدت أكثر من 300 حساب كلهم أسمائهم الكنى ونسبتهم القرى .

- قوله: (وشعورهم مرخاة كشعور النساء) : وهذه صفه لازمه فيهم أو عند أكثرهم ، وتشبيههم بالنساء دليل على إحتقارهم وضلالهم وإلا لو كانوا على حق لما شُبِّهوا بالنساء ، مره وجدت واحد في تويتر وضع صورته وشعره مرخى إلى كتفه فأخبرته بهذا الحديث فقام بتغيير صورته ^_^ طيب يا حبيبي الضلال ليس في إطالة الشعر بل في أعمالكم ولكن إطالة الشعر صفه ذكرها لنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لكي نعرفكم بها عندما تجتمع جميع علامات الحديث فيكم .
- قوله: (حتى يختلفوا فيما بينهم) : وقد بدأ الخلاف بينهم قبل 3 سنوات ، عندما تصارع جبهة النصره أبو محمد الجولاني مع داعش أبو بكر البغدادي ، ولايزال صراعهم حتى هذه اللحظه .
- قوله: (ثم يؤتي الله الحق من يشاء) : وهذا دليل وبشرى على أنهم سينقرضون من الأرض ويتمددون تحت التراب في قبورهم .


والله أعلم .


@حمدان13 كتب:
لدي إضافه على قوله: (لا يفون بعهد ولا ميثاق): نكره في سياق النفي تفيد العموم ، أي لا يفون بجميع العهود والمواثيق سواءا مع مسلمين أو غير مسلمين ، ومن أخلاق الإسلام الوفاء بالعهود والمواثيق حتى لو كانت مع الكفار ، لأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم تنازل عن الحق من أجل أن يفي بالعهد وذلك في صلح الحديبيه . 

فهؤلاء الدواعش حرفوا معنى هذا الحديث وجعلوه مدحا لهم؟؟؟َ!!!
إذا وصفت أي شخص بأنه لا يفي بعهد ولا ميثاق فقد ذممته ولم تمدحه ، وكذلك إذا وصفته بأنه يدعو إلى الحق وليس من أهله فهذا ذم وليس مدح ، وكذلك إذا شبهته بالنساء فقد احتقرته ولم تمدحه ، والله أعلم .




إصراراك على الإستشهاد بالحديث رغم شدة ضعفه لا يبشر بخير وهو من أسلوب أهل البدع الذين يتعلقون بأي كلام يوافق هواهم

مالم تثبت صحة الحديث من أهل الصنعة فلا نقاش في ما يحتويه إلا بعد إثبات صحته لكنه ضعيف كما بين أهل العلم كما جاء في موقع الإسلام سؤال وجواب تعليقه على الحديث

لا يصح أن يُشتغل بمعناه ، ولا بتنزيله على واقعنا الحالي انتهى

جاء في موقع الإسلام سؤال وجواب ما نصه
http://islamqa.info/ar/226321


السؤال: ما صحة الحديث التالي : عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الأَرْضَ فَلا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ ، وَلا أَرْجُلَكُمْ ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لا يُؤْبَهُ لَهُمْ ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ ، لا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلا مِيثَاقٍ ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى ، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى ، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ ، ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ " ؟ وهل ينطبق الحديث على عصرنا الحالي ؟

الجواب:
الحمد لله
هذا الحديث رواه نعيم بن حماد رحمه الله في " كتاب الفتن " (573) قال :
حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، وَرِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي قَبِيلٍ ، عَنْ أَبِي رُومَانَ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الْأَرْضَ فَلَا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ ، وَلَا أَرْجُلَكُمْ ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لَا يُؤْبَهُ لَهُمْ ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ ، لَا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلَا مِيثَاقٍ ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى ، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى ، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ ، ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ " .

وهذا إسناد ضعيف جدا ، فيه علل :
أولا : أبو رومان مجهول ، لم نجد له ترجمة إلا قول ابن منده في " الكنى " (ص 328) :
" أَبُو رُومَان : حدث عَن : عَليّ بن أبي طَالب فِي الْفِتَن . روى حَدِيثه : عبد الله بن لَهِيعَة ، عَن أبي قبيل عَن أبي رُومَان " انتهى .
ثانيا : ابن لهيعة ، واسمه عبد الله بن لهيعة بن عقبة : اختلط في آخر عمره ، فضعفه جماعة من العلماء من أجل ذلك ، إلا من عُلم أنه أخذ منه قبل الاختلاط ، وهو مع ذلك مدلس . انظر : " التهذيب " (5/327-331) ، و" ميزان الاعتدال " (2/475-484) .
ثالثا : نعيم بن حماد - صاحب الكتاب - : له مناكير ، حتى قال فيه النسائي : ليس بثقة .
" تهذيب التهذيب " (10/ 461) .

قال الحافظ ابن رجب رحمه الله :
" وَنُعَيْمٌ هَذَا وَإِنْ كَانَ وَثَّقَهُ جَمَاعَةٌ مِنَ الْأَئِمَّةِ ، فَإِنَّ أَئِمَّةَ الْحَدِيثِ كَانُوا يُحْسِنُونَ بِهِ الظَّنَّ ، لِصَلَابَتِهِ فِي السُّنَّةِ ، وَتَشَدُّدِهِ فِي الرَّدِّ عَلَى أَهْلِ الْأَهْوَاءِ ، وَكَانُوا يَنْسُبُونَهُ إِلَى أَنَّهُ يهِمُ ، وَيُشَبَّهُ عَلَيْهِ فِي بَعْضِ الْأَحَادِيثِ ، فَلَمَّا كَثُرَ عُثُورُهُمْ عَلَى مَنَاكِيرِهِ ، حَكَمُوا عَلَيْهِ بِالضَّعْفِ ، فَرَوَى صَالِحُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْحَافِظُ عَنِ ابْنِ مُعِينٍ أَنَّهُ سُئِلَ عَنْهُ فَقَالَ : لَيْسَ بِشَيْءٍ ، وَلَكِنَّهُ صَاحِبُ سُنَّةٍ ، قَالَ صَالِحٌ : وَكَانَ يُحَدِّثُ مِنْ حَفْظِهِ ، وَعِنْدَهُ مَنَاكِيرُ كَثِيرَةٌ لَا يُتَابَعُ عَلَيْهَا . وَقَالَ أَبُو زُرْعَةَ الدِّمَشْقِيُّ : يَصِلُ أَحَادِيثَ يُوقِفُهَا النَّاسُ ، يَعْنِي أَنَّهُ يَرْفَعُ الْمَوْقُوفَاتِ ، وَقَالَ أَبُو عَرُوبَةَ الْحَرَّانِيُّ : هُوَ مُظْلِمُ الْأَمْرِ ، وَقَالَ أَبُو سَعِيدِ بْنُ يُونُسَ : رَوَى أَحَادِيثَ مَنَاكِيرَ عَنِ الثِّقَاتِ ، وَنَسَبَهُ آخَرُونَ إِلَى أَنَّهُ كَانَ يَضَعُ الْحَدِيثَ " انتهى من " جامع العلوم والحكم " (2/394) .

وقال الذهبي رحمه الله :
" لا يجوز لأحد أن يحتج به ، وقد صنف كتاب " الفتن " ، فأتى فيه بعجائب ومناكير " انتهى من " سير أعلام النبلاء " (10 /609) .
رابعا : الوليد بن مسلم كان يدلس شر أنواع التدليس ، وهو تدليس التسوية .

قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في " طبقات المدلسين " (ص 51) :
" موصوف بالتدليس الشديد " .
وقال أبو زرعة العراقي رحمه الله في " المدلسين " (ص 99) : " مشهور بالتدليس مكثر منه ، ويعاني تدليس التسوية أيضاً " انتهى بمعناه ، وذكر السخاوي في " فتح المغيث " (1/227) : أنه كان يدلس تدليس التسوية .
وقد تابعه رشدين بن سعد ، وهو ضعيف ، قال ابن معين : ليس بشيء ، وقال النسائي : متروك ، وقال الجوزجاني : عنده مناكير كثيرة . " ميزان الاعتدال " (2/49) .
ويحتمل أن يكون الوليد أخذه عنه ، فلا تصلح متابعته له .

فإذا اجتمعت كل هذه العلل ، فإنها تدل على أن هذا الحديث شديد الضعف .
وإذا كان الأمر كذلك ، فلا يصح أن يُشتغل بمعناه ، ولا بتنزيله على واقعنا الحالي .

وانظر للفائدة إجابة السؤال رقم : (171131) .

والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   1/10/2015, 12:58 pm

أهل الصنعه قالوا بأن الحديث إذا تحققت فيه النبوءه والمعجزه وتحقق في الواقع فإنه يصحح بدون النظر في سند الحديث ، إنتهى الحوار في هذا الموضوع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد 1436
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   1/10/2015, 1:53 pm

السلام عليكم انا لا اعرف هذا الرجل من هو هل ذلك الرجل المؤمن الذي يشقه المسيح الذجال الى نصفين ؟! فيأمر الدجال بقتله، فيوضع المنشار في مفرق رأسه ويشقه الدجال نصفين، ثم يقول الدجال لهذا الشاب المؤمن: قم. فيستوي الشاب قائماً أمام عينيه وبين يديه وهو يضحك، فيقول له الدجال: أتؤمن بأنني ربك، فيقول المؤمن: والله ما ازددت فيك إلا بصيرة، فأنت الدجال الذي ذكر لنا رسول الله، ويلتفت المؤمن إلى الجموع من حوله ويقول: أيها الناس! هذا هو المسيح الدجال، ووالله لن يستطيع أن يفعل ذلك بأحد بعدي كما أخبرنا المصطفى.يقول رسول الله: فيقوم الدجال ليذبحه، فلا يمكنه الله من ذلك، فيأخذه الدجال من بين يديه ورجليه، ويريد أن يلقي به في ناره، فيظن الناس أنه قد قذف به في النار، وإنما ألقي في الجنة.ثم قال الحبيب: هذا أعظم الناس شهادة عند الله جل وعلا، أي: هذا الرجل المؤمن من أتباع المصطفى أعظم الناس شهادة عند الله جل وعلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalid_ebrahim
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   1/10/2015, 4:22 pm

@حمدان13 كتب:
أهل الصنعه قالوا بأن الحديث إذا تحققت فيه النبوءه والمعجزه وتحقق في الواقع فإنه يصحح بدون النظر في سند الحديث ، إنتهى الحوار في هذا الموضوع .

لا لم ينتهي

وهذا الكلام غير صحيح ما لم تأتي بمصدر قائله (في حال طابقت الأوصاف الدولة وهي لم تطابق
)

بل الصحيح أن الحديث الضعيف لا يجوز أن ينسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقد سُئِل الألباني رحمه الله تعالى ما يلي

السؤال الأول هل الحديث الضعيف إذا وافق الواقع يكون صحيحا كما يقول بعضهم ؟ نرجوا من شيخنا والحقيقة هذا سؤال يطرح كثيرا أن يكون الجواب فيه شيء من التفصيل حتى نتبين مواقع عقولنا ونحن نحدث الناس في الذود عن سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم بمثل هذه الأقاويل أو الأحاديث ؟
الشيخ : إذا جاء الحديث بالسند الضعيف الذي لا تقوم به الحجة عند علماء الحديث ولا يجوز أن ينسب بمثله قول إلى النبي صلى الله عليه وسلم فلا يجوز أن نعتقد أنه قاله عليه السلام لمجرد أنه طابق الواقع ؛


المصدر
http://albanyimam.com/play.php?catsmktba=12325




والله أعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   1/10/2015, 5:47 pm

من هو الألباني حتى تجعله معصوما وتستدل بأقواله لرد أقوال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟؟؟

الحديث وقع بكل علاماته ولا يرده إلا بهيمه من بهيمة الأنعام الذين قال الله تعالى فيهم: (أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا) .


أخرج من هذا الحوار مع علمي ويقيني بصحة انطباق هذا الحديث على داعش ، والسلام على من اتبع الهدى .



انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalid_ebrahim
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   1/10/2015, 6:44 pm

@حمدان13 كتب:
من هو الألباني حتى تجعله معصوما وتستدل بأقواله لرد أقوال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟؟؟

الحديث وقع بكل علاماته ولا يرده إلا بهيمه من بهيمة الأنعام الذين قال الله تعالى فيهم: (أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا) .


أخرج من هذا الحوار مع علمي ويقيني بصحة انطباق هذا الحديث على داعش ، والسلام على من اتبع الهدى .



انتهى

دائما لما يحشر المتعصب لرأيه يتطاول على الناس لضعف حجته

وقد جمع طلاب العلم من أهل الحديث أنواع تصحيح الناس للحديث وهي مثل النكته يسخرون منهم

فقالوا هم خمسة أنواع :

المذهب الأول:
• تصحيح الحديث بالكشف والمنامات:
وهو مذهب جماعة من الصوفية القائلين بعلم الباطن،
المذهب الثاني:
• تصحيح الحديث بالتجربة
المذهب الثالث:
• تصحيح الحديث بموافقته لقواعد الشريعة وعمومات القرآن
المذهب الرابع:
• تصحيح الحديث لتلقي الأمة له بالقبول
المذهب الخامس:
• تصحيح الحديث لمطابقته الواقع:

وحمدان هذا من الفصيلة الأخيرة لا يهمه ما يجمعه من آثام المهم إثبات رأيه

وهذا الشافعي مع إمامته يحيل القول على أئمة الحديث في كتبه فيقول: "وفيه حديث لا يثبته أهل العلم بالحديث" لكن حمدان هذا فوق الجميع يصحح بالمزاج!!!

ويقول ابن صلاح في مقدمته  وهو من العلماء الراسخين في علوم الحديث ما نصه:
إذا وجدنا فيما نروي من أجزاء الحديث وغيرها حديثا صحيح الإسناد، ولم نجده في أحد الصحيحين، ولا منصوصا على صحته في شئ من مصنفات أئمة الحديث المعتمدة المشهورة، فإنا لا نتجاسر على جزم الحكم بصحته، فقد تعذر في هذه الأعصار الاستقلال بإدراك الصحيح بمجرد اعتبار الأسانيد، لأنه ما من إسناد من ذلك إلا ونجد في رجاله من اعتمد في روايته على ما في كتابه عريا عما يشترط في الصحيح من الحفظ والضبط والإتقان، فآل الأمر إذاً في معرفة الصحيح والحسن إلى الإعتماد على ما نص عليه أئمة الحديث في تصانيفهم المعتمدة المشهورة التي يؤمن فيها لشهرتها من التغيير والتحريف، وصار معظم المقصود بما يتداول من أسانيد خارجا من ذلك إبقاء سلسلة الإسناد التي خصت بها هذه الأمة ـزادها الله شرفا ـ آمين (1) . ا.هـ

هذا ابن صلاح لا يتجاسر على تصحيح حديث سنده صحيح إذا غير موجود في الصحيحين أو المصنفات الصحيحة لكن حمدان يصحح ما ليس بصحيح!!!

والله المستعان
(1) مقدمة ابن الصلاح: ص11 (تحقيق مصطفى البغا، ط: دار الهدى) .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد 1436
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   1/10/2015, 8:27 pm

السلام عليكم نعم هو المهدي لا كذب هو عبد المطالب نعم كم نحن نحتج الى الرجال في وقتنا هذا وهذا الزمان الذي نعيش فه مروغ خداع لا امان فه كما نرا الان ما الذي يحدث هو تمحيص للمؤمين سال من هو اغضم و اكبر فتنة المسيح الذجال ام طائرة اف 16 او م 21 او اباتشي او حملة الطائرة او قنبلة نووية ان الله يهيئ المؤمنين الصدقين مع الله من قبل ان عودنا الى الوراء لم تكون هنك خرطة او جيوش منظمة بعد ان وجد البترول فا البترول كان سبب الرئسي في  طوال حكم الانظمة التي فرضة نفسها على الشعوب بي قبظة من حديد والان نرا الاعلم من قبل كنت صورة شبلين لا تتكلم و تسريع وكان الناس يصدقون ذلك و الان الصورة تمشي ببطئ وجميلة لكنها كذبة ( ابو بكر البغذذي !!!) هل نكذب ما نرا و كيف سا تكون الصورة الحققية في اخر الزمان (المهدي و جيشه ) وقد وصفه رسول الله صل الله عليه وسلام ربما سا يظهر في الوسائل الاعلم نعم هذه هي الحققة عندما تصل التقنية العلية في الفديو اي الاعلم هنك سا يظهر المهدي و كيف لا ملير و نصف من المسلمين هل يذهب كل وحد منا لي يرا وصفه اي المهدي !!!هذا كثر لكن بي الاعلم سا نره و نرا وصف الدي وصفه رسول الله صل الله عليه وسلام   انا اسف انا لا اعرف العربية جيدا و لا الكتبة ولا القراة لكن احب ان اعبر فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   4/10/2015, 4:57 pm

قد بينت للاخ بطلان استشهاده على القاعدة الباطلة بفقرة في حديث النبي صلى الله عليه وسلم وهي قوله (يقولون من خير قول البرية) ونقلنا له بعض اقوال اهل العلم في معنى هذه العبارة 
اما النبي صلى الله عليه وسلم فقد اخبر انه سيقوم علماء بحفظ السنة
 - وعن إبراهيم بن عبد الرحمن العذري قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم : يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ، ينفون عنه تحريف الغالين ، وانتحال المبطلين ، وتأويل الجاهلين " . رواه البيهقي 

وانتحال المبطلين ) الانتحال : ادعاء قول أو شعر ، ويكون قائله غيره بانتسابه إلى نفسه ، قيل : هو كناية عن الكذب 

منقول من مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح
فقبول الاخبار الشرعية عن المعصوم لا تكون الا بشروطها ولا ناخذ عن كل احد خلافا للشيعة الذين جعلوا العصمة في الناقلين فاتوا بدين يسخر منه الجميع و اجتمعت فيه كل الشركيات المخلدة في نار جهنم حتى كفروا خير هذه الامة وامهات المومنين فاحلوا قومهم دار البوار وهذه الروايا ت التي عندهم عن الائمة من اهل البيت لو عرضت على ميزان هذه الامة عند اهل السنة والجماعة لسقطت كلها ولم يكتفوا بالرواية عن الكذابين بل حتى الحمير رووا عنها 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   18/11/2015, 12:34 pm

بسم الله الرحمان الرحيم 
أدعوا الإخوة إلى استفتاء القلوب 

لا يوجد رجل سليم يقبل أن يستنفر ويرعب بالمدنيين الآمنين في أسواقهم ومحلاتهم بالتفجيرات كيفما كانت توجهاتهم 
الغاية لا تبرر الوسيلة يا ناس وهذا ما ذهب إليه بعض الإسلاميين 
الغاية تبرر الوسيلة هذه فلسفة المفسدون في الأرض وليست فلسفة الإسلام أترون أنه تم جر بعضنا إلى الخوض بخوضهم والنتائج حتما لن تكون كما نتوقع لأن ردة الفعل لها تجليات مختلفة قد نلم ببعضها وقد لا نلم ببعضها 
أنظر لما الغرب يشن حربا غير عادلة غالبا ما تنتهي بنتائج عكسية باعترافهم هم ألا ترون أنهم يغيرون من سياساتهم ؟؟؟؟ 
نعم للجهاد ولكن ضد حاملي السلاح وليس ضد العزل من الأطفال والنساء ....و
الجبن والوقاحة هي التي تملي على العاجز على مواجهة الجنود إلى استبدال مواجهة الجنود المتهيئين للحرب بمدنيين ساكنين في ديارهم الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   24/12/2015, 11:23 pm

في هذه الليله تم طحن الدواعش في العراق بعدما تم طردهم من سوريا 
سجل ياتاريخ واكتب يا قلم


يا الله يا كلاب االنار عودوا وحدروا على الغدر والخيانه وتفجير الناس في مساجدهم منتو كفـــــــــــــــو في مواجهة الرجال وجه لوجه . والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   24/12/2015, 11:26 pm

البغدادي اللحين هارب إلى ليبيا وله ضراط كضراط الشيطان حين يسمع الأذان ههههههههههههههههههههههههههههه إنقلع يا عدو الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   20/1/2016, 6:23 pm

بسم الله الرحمان الرحيم 
أرى أن الغرب  يغض الطرف عن الغلاة من الشيعة وهم يقومون بأعمال قد تفوق ما يقوم به الدواعش لذلك يجب نبد الوحشية أي كان مرتكبها فوالله ما رأيت من الشيعة لن ولن يكون له إلا عواقب وخيمة والله المستعان ...هل علم الأغبياء الشيعة ان الناس لما تنتهك أعراضهم و تستباح بيضتهم ....سوف حتما يصطفون مع الدواعش وسوف يموتون موتة رجل واحد وبذلك المستقبل سيكون عاصيا والله المستعان سوف ترون الناس تقاتل الشيعة ولو انهم يختلفون مع داعش لأن داعش أرحم لهم من الإستأصاليين ....والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   8/5/2016, 8:54 pm

حمدان 13 أسأل الله ان يجازيك بما تستحق ودولة الخلافة الاسلامية قائمة بأمر الله تدك معاقل الكفر والردة في كل مكان

وقريبا قريبا بإذن الله لما تتمدد وتحرر الأقصى ويجتمع المسلمون عليها من كل حدب وصوب وقتها فقط لن يجد المنافق والمرتد

مكانا آمنا له على وجه الأرض ونحن لسنا عبيد الانتظار ننتظر المهدي ليأتي لكي نقيم الخلافة ونطبق شرع الله كلا وألف كلا

نحن أمة الجهاد والاستشهاد ندك عروش الباطل مادام في عروقتنا قطرة من دماء ويا ويلكم يا أعداء الله ما ينتظركم من جحيم الدنيا

قبل جحيم الآخرة بإذن الله وبخصوص المهدي فالحمد لله نحن أمة سمعنا وأطعنا أخبرنا الرسول عليه الصلاة والسلام بخبره

فصدقناه كيفما كان وعلى أي وجه سيكون ولسنا متفلسفة ومتكلمة لكي نستشهد بما ثبت ضعفه من روايات لسنا كالشيعة الأنجاس

نباع ونشترى بكذبة هنا ورواية موضوعة هناك ولسنا كالصوفية نباع ونشترى بهرطقات شيوخهم ومناماتهم الشيطانية

نحن امة الخلافة والجهاد وتطبيق شرع الله بعز عزيز او ذل ذليل بوجود المهدي او بغير وجوده عبادتنا لله وطاعتنا له سبحانه

وسمعنا واطعنا قال الله قال الرسول وما سواهما لا يهمنا ولا يعنينا يكفينا هدي ربنا وسنة نبينا يقول الله عز وجل :

{وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا} [النساء: 117]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   9/5/2016, 12:35 am

بسم الله الرحمان الرحيم 
يا إخوة لو أننا جمعنا الأحاديث الصحيحة والضعيفة والمقطوعة ووو ...فسنكون كحاطب الليل ...........لنكن صرحاء فلة جمعنا جميع الأحاديث بدون التمحيص فسنسقط في حيص بيص ....خصوصا إذا أضفنا رويات الشيعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   10/5/2016, 2:56 pm

اخي الكريم ابو احسان ما في الصحيح يغنينا عنا ما سواه


وما أصل الفرق الا باصرارهم على اتباع الهوى فجعلوا ما يخالفهم من الاحاديث رد وان صح


وما وافق هواهم صحيح وان كان موضوعا او ضعيفا فالامر مقتصر على الايمان بالكتاب والسنة

وما فيهما من النور يكفينا للنجاة من كل فتنة ولسلوك الطريق المستقيم

اما من اتبع هواه فسيجد ضالته في فرق الضلالة ورواياتهم المكذوبة والضعيفة والموضوعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: