http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   24/6/2015, 14:59

سم الله الرحمان الرحيم 
نبدأ بعرض السيناريو ....سيبايع المهدي مكرها بعد أن يجده العلماء السبعة ملصقا وجهه على أستار الكعبة باكيا من هول الدم الذي يسيل .....ثم يقول للعلماء أنه أنصاري ثم .....
طاالما أن السيناريو معروف ولا يجهله أحد ...إذا وقعت الأحداث مثل ما في السيناريو سيكون هناك تمثيل  ...والفيلم لن يكون مشوقا ...
صدقوني الأمر لن يكون كما تتوقعون لشيء بسيط هو أن المستقبل بالتفاصيل المملة التي رافقت شرح الظهور لا يمكن أن تصدر من الصادق المصدوق ....ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير ...الآية هنا توضح أن الغيب إذا علم بالتفاصيل سيقع أن المعني بالغيب سيتجنب الأخطاء وبالتالي ستتغير الأحداث ...فمثلا المهدي إن كان حقا قارئ وهو كذلك للأحاديث وهذا السيناريو ...وكان حقا لا يقبل البيعة ...ببساطة سيحاول ان يتهرب بطريقة ثانية وسوف لن يلصق وجهه بأستار الكعبة وسوف .... والعلماء السبعة حين يقول لهم أنا أنصاري ...سوف يردون : كنا نعلم أنك ستقول هذا فوالله إنك انت المهدي ...وسوف يقتصرون الطريق ...وهلم جرى 
خلاصة القول أقسم أن السيناريوهات المقدمة لن تتم بالشكل الحرفي وإنما بشكل مغاير والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام فيصل
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   24/6/2015, 16:11

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وانا اعتقد كذلك ايضا 
نعلم ان المهدي سيظهر ولكن الكيفية عند الله
والوقت عند الله نأمل ان نكون ممن يعاصر عهده
فسيدنا عيسى رفع الى الله وسينزل بأمره مع ان اهل الكتاب يعرفون ذلك الا انهم ينكرونه
ولا اريد قول شيء من دون اثبات 
ولكن يمكن ان استدل بأن بنو اسرائيل كانوا يعلمون ان الرسول صلوات الله وسلامه عليه سيبعث وانتظروه ولكنهم لم يتبعوه
فقد وقعوا في فتنة شر اعمالهم مايقلقني ان نقع في نفس الخطأ فلا نملك الا ان ندعوا لانفسنا بالثبات وان ندع الغيب للخالق
فمتى ما جاء فإن شاء الله سنكون ممن نبايعه
تعبنا وارهقنا وننتظر الفرج والله اعلم بأحوالنا واحوال من هم في حال اصعب من احوالنا
يوجد من عنده حروب ويوجد من عنده امراض ويوجد ويوجد. لكن الله محيط بكل ذلك
ولنتأكد ان مايجرى هو الخير من عند الله فقد كتب ذلك في الازل
فالخير من الله والشر من انفسنا فكان من الممكن لأبي لهب ان يكذب نبوة سيدنا محمد عليه افضل الصلوات والتسليمات بعد نزول سورة المسد وتبشيره بأنه من اهل النار فقد كان من الممكن ان يقول اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله 
وينتهي كل شيء
ولكن حاش لله ان يكون مبينا كاذبا وحاش لله ان يكون وعده الا حقا
فالوعد حقا والكيفية لله جل في علاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   24/6/2015, 19:18

مَّا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَىٰ مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىٰ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ ۗ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۚ وَإِن تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ (179) وَلَا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَبْخَلُونَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ هُوَ خَيْرًا لَّهُم ۖ بَلْ هُوَ شَرٌّ لَّهُمْ ۖ سَيُطَوَّقُونَ مَا بَخِلُوا بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ (180)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منصور العبدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   24/6/2015, 23:06

@أبو إحسان كتب:
سم الله الرحمان الرحيم 
نبدأ بعرض السيناريو ....سيبايع المهدي مكرها بعد أن يجده العلماء السبعة ملصقا وجهه على أستار الكعبة باكيا من هول الدم الذي يسيل .....ثم يقول للعلماء أنه أنصاري ثم .....
طاالما أن السيناريو معروف ولا يجهله أحد ...إذا وقعت الأحداث مثل ما في السيناريو سيكون هناك تمثيل  ...والفيلم لن يكون مشوقا ...
صدقوني الأمر لن يكون كما تتوقعون لشيء بسيط هو أن المستقبل بالتفاصيل المملة التي رافقت شرح الظهور لا يمكن أن تصدر من الصادق المصدوق ....ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير ...الآية هنا توضح أن الغيب إذا علم بالتفاصيل سيقع أن المعني بالغيب سيتجنب الأخطاء وبالتالي ستتغير الأحداث ...فمثلا المهدي إن كان حقا قارئ وهو كذلك للأحاديث وهذا السيناريو ...وكان حقا لا يقبل البيعة ...ببساطة سيحاول ان يتهرب بطريقة ثانية وسوف لن يلصق وجهه بأستار الكعبة وسوف .... والعلماء السبعة حين يقول لهم أنا أنصاري ...سوف يردون : كنا نعلم أنك ستقول هذا فوالله إنك انت المهدي ...وسوف يقتصرون الطريق ...وهلم جرى 
خلاصة القول أقسم أن السيناريوهات المقدمة لن تتم بالشكل الحرفي وإنما بشكل مغاير والله أعلم
صدقت 
السيناريو راح يكون مختلف تماما
حتى الأسم سيكون في رأيي مختلف عن محمد بن عبدالله فهو أما سيكون أسمه محمد أو عبدالله ولاأعتقد إن الأسمين سيجتمعن فيه والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   26/6/2015, 08:23

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

بخصوص هذا الموضوع قرات بحثا لعالم الملاحم والفتن ابو سفيان رحمه الله له وجهة نظر اخرى فى هذه النقطة ...والبحث بعنوان البداية لزمن فتن النهاية
يقول فيه العالم رحمه الله ان هناك مهديين وليس واحدا واستدل بادلة من السنة الشريفة ويقول المهدي الاول سيبايع فى بيت المقدس بعد تحريرها وهذا سيحدث فى هذا الزمان وهومحمد ابن عبد الله حيث ستخرج الارض من بركاتها وتعيش الامة فى رغد لم تعشه من قبل ويبقى الحكم الى ما شاء الله وستاتى اجيال اخرى بعد هذا المهدي ويعود الجهل والجور و ويكون المسلمون قلة حينها سيخرج المهدي الذى سيبايع فى الحرم وفى هذه الفترة يكون علم الملاحم والفتن قد اندثر اي ان من سيعاصرون المهدي فى ذلك  الزمان لا يعلمون ما نعلمه الآن من احاديث آخر الزمان واستدل مثلا عند فتح القسطنطينية ان القوم الذين سيشهدون فتحها لا علم لهم بفقه الملاحم مطلقا فعدما سمعوا بخروج الدجال فى ذراريهم تركوا كل شىء واقبلوا على ديارهم فلو كان فيهم رجل واحد لديه علم باحاديث الملاحم لما فزعوا هذا الفزع وعرفوا ان الشيطان هو من جائهم واخبرهم بالخبر...فى الحقيقة البحث طويل جدا ولمن اراد ان يعرف المختصر هناك خاتمة فى الصفحة4 للبحث وهوموجود فى  القسم المخصص للعالم فى المنتدى لمن اراد الاطلاع
هذا اجتهاد من الشيخ  رحمه الله يحتمل الخطا والصواب لكننى اراه معقول وممكن والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن القحطاني
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   26/6/2015, 09:44

المهدي واحد كما أن الدجّال واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   26/6/2015, 20:07

@المشتاقة لربها كتب:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

بخصوص هذا الموضوع قرات بحثا لعالم الملاحم والفتن ابو سفيان رحمه الله له وجهة نظر اخرى فى هذه النقطة ...والبحث بعنوان البداية لزمن فتن النهاية
يقول فيه العالم رحمه الله ان هناك مهديين وليس واحدا واستدل بادلة من السنة الشريفة ويقول المهدي الاول سيبايع فى بيت المقدس بعد تحريرها وهذا سيحدث فى هذا الزمان وهومحمد ابن عبد الله حيث ستخرج الارض من بركاتها وتعيش الامة فى رغد لم تعشه من قبل ويبقى الحكم الى ما شاء الله وستاتى اجيال اخرى بعد هذا المهدي ويعود الجهل والجور و ويكون المسلمون قلة حينها سيخرج المهدي الذى سيبايع فى الحرم وفى هذه الفترة يكون علم الملاحم والفتن قد اندثر اي ان من سيعاصرون المهدي فى ذلك  الزمان لا يعلمون ما نعلمه الآن من احاديث آخر الزمان واستدل مثلا عند فتح القسطنطينية ان القوم الذين سيشهدون فتحها لا علم لهم بفقه الملاحم مطلقا فعدما سمعوا بخروج الدجال فى ذراريهم تركوا كل شىء واقبلوا على ديارهم فلو كان فيهم رجل واحد لديه علم باحاديث الملاحم لما فزعوا هذا الفزع وعرفوا ان الشيطان هو من جائهم واخبرهم بالخبر...فى الحقيقة البحث طويل جدا ولمن اراد ان يعرف المختصر هناك خاتمة فى الصفحة4 للبحث وهوموجود فى  القسم المخصص للعالم فى المنتدى لمن اراد الاطلاع
هذا اجتهاد من الشيخ  رحمه الله يحتمل الخطا والصواب لكننى اراه معقول وممكن والله اعلم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف المشهور  .....ثم تعود خلافة على منهاج النبوة ....هذه الجملة تبين أن المهدي سيكون الخامس ...لكن لماذا الخلفاء الراشدون الأربعة لم يلقبوا بالمهدي ..؟؟؟؟.ببساطة لأنهم نهلوا الهداية مباشرة من رسول الله صلى الله عليه وسلم  بينما اول من سيهديه الله إلى منهاج النبوة بعدما يختلط الحابل بالنابل ...وبعد أن الكل يقول أنه على المنهاج لكن؟؟؟؟؟ المهدي سيكون الأول الذي يهديه الله  إلى ما يمكن أن يلتف عليه المسلمون من جميع الأقطار أو بالأحرى الأعلبية  .....
الرؤيا التي تؤكد هذا قرأتها من شهر تقريبا حيث تقول الرؤيا أن ساعة حائطية عوض الرقم 5 يوجد إسم المهدي ...إذن أربعة سبقوا والمهدي سيكون الخامس 
وليكون الثاني مهدي كذلك يجب أن يحصل خلط من جديد للمذاهب والإجنهاذات ووو لذلك ما ذهب به المرحوم هو صائب ...للإشارة هناك حديث أسر به الرسول لجابر على ما أظن أن الخلفاء من بعد رسةل الله الذين سيحكمون على منهاج النبوة هم 12 كلهم من قريش ....والساعة الحائطية في الرؤية المذكورة سابقا بها 12 رقما والساعة في المجمل تشير إلى الزمان ....هذا والله أهلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   21/7/2015, 20:02

صلي الله علي من لاينطق عن الهوي يعني الان نحن نعلم مجريات الاحداث لكن لانستطيع تغييرشئ _يعني ممكن جيش الخسف يعرف انه لوذهب لقتال المهدي سيخسف به فلا يذهب كلاوالله_اواقتتال ثلاثةاولادخليفةفلايقتتلوا لاوالله_او  او   او   _ماقاله النبي صلي الله عليه وسلم واقع لامحالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tahatotty
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   12/9/2015, 18:46

عجبا لصحابة وقر الايمان الشديد في قلوبهم فقالوا سمعنا وأطعنا   وقالوا لو امرتنا ان نخوض هذا البحر لخضناه معك  وقول احدهم بدون ان يسمع تفاصيل او يأخذ تفكير لو كان قال فقد صدق  

 وعجبا لاناس حكموا عقولهم فاختلفوا 

فالاولون ما سيئلوا  لان ايمانهم راسخ فحرمنا التفصيل  في بعض الامور التي قد يتفلسف فيها المتفلسفون  والاخرون  هاديهم عقولهم 
او لو كانو لا يعقلون شيئا ولا يهتدون 
والعقل ليس الضرب والقسمة والجمع  ولكن  لا تعمي الابصار  وهناك اناس لهم قلوب لا يعقلون بها 
وهذا ليس عيبا فكل علي قدر ايمانه 
لقد تنبأ الرسول بمقتل عمر وعلي وما منعهما معرفتهما قتلهما ولو حرصا وقد تنبأ بغلبة الروم وحدث وقد علم فرعون بهلاكه علي يد صبي من بني اسرائيل  فمكر   وكان الله خير الماكرين فرباه فرعون بيديه وفي قصره حينما حاول ان يغير القدر بل وولد في نفس العام الذي يقتل فيه الصبية فكان اشد حزنا عليه وله  وهكذا ان اقدار الله كلحظات الموت لا مفر منها كما اخبر رسول الله (ص) (‏إن قتل زيد فجعفر، وإن قتل جعفر فعبد الله بن رواحة‏
ولا ينفع الفرار او تغيير الاقدار  تماما كمثل عالم في الدنيا ضال  يعلم انه لو كذب سيختم الله علي فمه ولكنه سيكذب لان الموقف صعب حيث ان اعترف فلا مفر وانتهي حسابه وجدله 
ولأقرب لكم مقصدي سأضرب لكم 3 امثلة اثنين منهم شخصيين والاخر علمي عقلي بحت مبني علي العقل والدراسة كما تحبون
1- كنت واقفا امام طريق ذو اتجاهين  وطول عمري ربما لعقود من السنيين  اعدي الطريق وانا انظر في كلا الاتجاهين حيث ان الطريق سريع ولا يوجد عبور للمشاة ولكن ذات مرة كنت واقفا اتحين الفرصة للعبور وفجأة وجتني علي الجهة الاخري من الطريق فيبدو انني قد مررت وانا مسلوب الارادة تماما لم التفت حتي للعربات المارة علي الطريق وكأني نائم شيئ عجيب لكني تعلمت من هذه المرة ان لا الوم شخصا قتل واقول هو غبي ما كان الطيق امامه هكذا او هكذا وعلمت انه لو ذهب كل القناس في بيوتهم لبرز الذين كتب عليهم القتل الي مصارعهم
2- من الرؤي عن نفس الشخص الذي تتحدثون عنه  الرسول صلي الله عليه وسلم يعطينا اللقطه المهمة في الحدث بدون افراط في الوصف ولا تفريط  واليك هذه الرؤيا  رأيتها من عدة اشهر ووفق بينها وبين الاحاديث ستجد ان فيها زيادات  وان الامر ليس بتمثيلية او مسرحية والا تقدم المهدي علي المسيح  حيث  علم ذلك ايضا  ولا اطيل اليكم الرؤية
رأيت وكأن الصلاة قد أقيمت وربما ظنا انها صلاة العصر وكأن رجلا كان منوط به الامامة في حشد من الناس لا بكثير ولا بقليل  وما انهم ان يتقدم مخترقا الصفوف فاذا به يلمح السيد المسيح عليه الصلاة والسلام يخلفه الي الصلاة برجل او رجلين من وراءه وما ان راه حتي عرفه الرجل فتقهقر الرجل داعيا المسيح ان يؤم الناس الا ان المسيح رد عليه برفض فيه اشد الحزم وبالغ الادب ولا أدري ايهما يغلب علي الاخر فتقدم الرجل الي الصفوف وفي اثناء سيره اخذ يحاور نفسه مستنكرا عليها كيف اتقدم بالامامة علي المسيح رسول الله فرجع ثانية الي المسيح يستعطفه ان يعفيه من الامامة ويأم هو الناس فرفض المسيح هذا المرة بعينيه وكأنه أوصل له رسالة ان هذا الامر من الله وان المسيح ليس له من الامر شيئ وانه لا يجامل أحدا ولا يتبع الهوي فوجد الرجل انه ليس من طاعة رسول الله بد
وبينما هو يتقدم ثانية ليأم الناس حتي غلب عليه لوم نفسه ثانية كيف يأم  المسيح رسول الله  ولكن كيف خالف اوامر الله ولا يئمه ثم لم يجد الا انه خر ساجدا يبكي لله خوفا من ان تكون فتنة له  وشكرا لله علي فضل لم يناله بعمل  وما ان افاق من سجوده حتي وأظنه قد أم الناس ومعهم سيدنا المسيح عليه وعلي نبينا الصلاة والسلام
ومن هنا ظننت اني وقعت علي صحة حديث لا مهدي الا المسيح  حيث حينما يجتمعا سويا  فيكون المسيح اولي  ولا مهدي الا المسيح ولن يتفرق الناس بسببهما  اقصد هنا الصفة وليس المهدي نفسه  بمعني  اذا نزل جدلا  محمد صلي الله عليه وسلم والمسيح موجود والمهدي معه  ساعتها سنقول وسيكون لا مهدي الا محمد صلي الله عليه وسلم

والله اعلي واعلم ان نظن الا ظنا وان الظن لا يغني من الحق شيئا فان كان خطأ فمن نفسي
قبل ان اري هذه الرؤيا كنت اظن ان هناك تناقض بين الاحاديث التي تقول ان المهدي من عترتي والاخري التي تقول لا مهدي الا المسيح  فضللت لاني اعتكدت علي عقلي الذي يميل للشك  والغرور والكبر ويصور لي انه قادر علي استيعاب اي امر سليم  ويفترض ان كل الامور السليمة لابد ان تمر وتتناسق مع منطقه المبني علي معلومات متغيره كل ثانية فيتمدد وينكمش ويتسع ويضيق في العمر الي ما شاء الله  وهو في الحقيقة لا يعلم اية معلومات حقيقية صرفة  حيث لا يعرف البينات ولم يؤتاها حيث يعلم ظاهرا من الحياة الدنيا  يعلم النملة ولكن لا يعلم حياتها لانه يحتاج ان يكون نملة لسنوات حتي يعلم حضارتها وعملها واحاسيسها وخوفها وانتقامها ونمط حياتها وتسبيحا وحتي ان اصبح نملة لن يعلم كنهه وكيف خلق ومتي وجد  ولا تنفعه كل النظريات لانه يحتاج ايضا ان يشهد مرحلة الخلق الاولي ويحسها حتي يتبين له كنهه ويجب ان يحس سر كلمة كن فيكون الخاصة بخلق النمل وهذا مستحيل لانه لو احسها وعرف كنهها لاقتبس منها  وتتطلع لمعرفة قائلها ولكن هل يعرف الكومبيوتر الذي يقوم بادق العمليات الحسابية من الذي يجلس عليه ومن يسيره  حتي ولو زود بالذكاء الاصطناعي فمعلوماته وتصرفاته تكون خاضعة لبرمجته ولو برمج نفسه ذاتيا فسيكون خاضعا للتباديل والتوافيق اي احتمالات محكومة ايضا  كلنا محكومون بما نعرف ومالا نعرف ولكننا اعداء ما لا نعرف ومع الاسف ما لا نعرفه هو معظم العلم 
ايه الثالثة بعيدا عن الفلسفة  فلندخل علي العلم البحت
كل الاعتقادات والتكهنات البشرية كانت تعتقد ان سفينة تيتانيك سفينة جبارة وصعب جدا غرقها لكنها اصتدمت بجبل من الجليد فغرقت
 ليس هذا  هو لب الموضوع  لكن لب الموضوع فيما صرح به علماء فيزيا الكم وبعض العلماء المهتمين بالة الزمن حيث صرح بأننا لو استطعنا بالعودة للزمن للوراء فلن نستطيع ان نغيره حتي انك لو قلت لقبطان تيتانك امامك جبل من الجليد احذر حتي تصطدم به سيراك ويسمعك وكأنه لا يسمعك ولا يراك وسيطدم بالحتمية لان الزمن والاحداث في هذا الكون مبنية ومترابطة كالمعادلات مبنية بعضها علي بعض وتغييرها يعني انهيارها وانهيارها يعني انهيار سلسلة الاحداث في زمنك انت وبالتالي لن تكون انت موجود في مكانك  وعملك الذي تقوم به لذا فلن تعود للوراء لتحدث هذا التغير  وطبعا الجمل الاخيرة هي جملي حتي اتفادي تعقيد الامور بشكل علمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tahatotty
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   12/9/2015, 18:58

عفوا لبرز الذين كتب عليهم القتل الي مضاجعهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   25/9/2015, 10:05

وهل الصحابه عندما بشرهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بحمل كنوز كسرى في يدي سراقة بن مالك ، هل أصبحوا يمثلون ويؤدون سيناريو فيلم؟؟
إذا كان كذلك ، فليكن آخر الزمان كأوله ، كيف وأن الناس في آخر الزمان غير موقنين بالأدله ويرون أن أكثرها ضعيفه وغير صحيحه .

هذا قضاء الله وقدره سواء علم به الناس مسبقا أو لم يعلموا به فهو حادث حادث لا محاله .
وإن شئت فقل: هو أمر وتوجيه من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أتى بصيغة الخبر ، يعني كأن الرسول صلى الله عليه وآل وسلم يوجه المهدي إلى الهروب لخطر ما قد يحدق به خاصة وأن النفس الزكيه ستقتل بين الركن والمقام ، وكذلك أمر وتوجيه للناس بأن يتبعوا المهدي حتى تأتي ساعة الحسم التي قدرها الله تبارك وتعالى ، قال الله عز وجل: (إنا كل شئ خلقناه بقدر) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   25/9/2015, 10:36

لو سألتك الآن وقلت لك: 
سيناريو قتل النفس الزكية بين الركن والمقام؟؟
هل القاتل يعلم بهذا السيناريو؟ وبأن الشخص الذي أمامه هو النفس الزكيه؟

إذا كان يعلم فلماذا يقتله؟؟
الجواب/ هو الفتنه ، لأنه مفتون ، وربما يكون غير موقن بالإسلام ، ولم يقتله إلا عن طيبة نفس منه لأنه يرى أنه أهدى من النفس الزكيه ، ولو قلت له قبل أن يقدم على القتل: أن هذا الشخص هو النفس الزكية لقال لك: سأقتله سأقتله سواءا كان النفس الزكيه أم لم يكن النفس الزكيه ، وربما رد عليك بأن حديث النفس الزكيه حديث ضعيف وأن هذا منافق وأني قاتله قاتله ، لأن الفتنه قد أعمت بصره وأتى به قدر الله إلى أمره المحتوم الذي لا مفر له منه وكل ذلك لحكمه عظيمه يعلمها الله تبارك وتعالى .

وإن كان لا يعلم بأنه النفس الزكيه؟
فهو لا يعلم عن سيناريو مسبق ليؤده كفيلم سينمائي .

وكذلك المهدي ، فهو سيناريو أمر للمؤمنين ، وإستدراج للمنافقين ، ليميز الله الخبيث من الطيب .

وقل ذلك أيضا في جيش الخسف!!
هل كانوا يؤدون سيناريو الخسف؟؟
فالمهدي يهرب من الجيش إلى مكه لعلمه أنهم جيش الخسف ، فأخبار الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بأن المهدي يهرب من المدينه إلى مكه من جيش الخسف هي في الحقيقه أمر من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم للمهدي أن اهرب إلى مكه فسوف يخسف الله بهذا الجيش المنافق الذي يحاربك بين مكه والمدينه .
لابد أن تعلم أن ليس كل الناس مؤمنين ، وإن زعموا بأنهم مؤمنين فهم منافقين في الحقيقه ، وعند الإبتلاء يميز الله الخبيث من الطيب ، فتجد المنافق يستخدم أدوات الشيطان ليحارب بها الإيمان وأهل الإيمان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   25/9/2015, 10:57

الدواعش على سبيل المثال:
الآن هم يقرأون هذا الحديث ولكن لا يؤمنون به فالفتنه أضلتهم ضلالا بعيدا ، وتجادلت مع عدة أشخاص من الدواعش حول هذا الحديث ، فكان ردهم:
1- حديث ضعيف (منافق غير مؤمن بأحاديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم)
2- هذا الحديث مدح للدواعش وليس ذم لهم .
3- في واحد قال: أنا أعلم أنهم على ضلال ولكني أتبعهم لأنهم هم أهدى من على ساحة الجهاد (انظر كيف الضلال) .
4- في مره واحد قال: الصحابه ينطبق عليهم هذا الحديث ونحن كالصحابه فبعض الصحابه أسمائهم الكنى ونسبتهم القرى ، وضرب مثال: أبو ذر الغفاري ^_^ غفار قبيلة وليست قريه .

الحديث هو: وإن كان ضعيف في سنده فهو صحيح في واقع الحال لأنه وقع أمام أعيننا ونراه ولا يرده إلا منافق أومستكبر أومفتون قد أعمته الفتنه :-

عن علي بن أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الأَرْضَ فَلا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ ، وَلا أَرْجُلَكُمْ ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لا يُؤْبَهُ لَهُمْ ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ ، لا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلا مِيثَاقٍ ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى ، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى ، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ ، ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   30/9/2015, 00:22

حمدان13 ألزمتني التدخل حتى أرد على اتهامك الباطل للدولة الاسلامية. لا أنصحك أن تستهوي نفسك الأمارة بالسوء و أن تقنعها بأن الدولة الاسلامية على باطل. ماداموا يدافعون عن الاسلام و عن أعراض المؤمنين و المؤمنات. أنصحك أن تحذر من غضب الله عليك و أنت تخوض في كلام لا يضر الدولة لأنها باقية و تتمدد باذن الله. أنت تتكلم عن رجال شجعان يواجهون جيوش العالم بأسره لهذا أنصحك أن تتوقف عن اتهام الدولة بعدم ايمانها بالأحاديث الصحيحة لرسول الله صلى الله عليه و سلم. للدولة علماء يبينون لمجاهديها ما لها و ما عليها و هم أفضل من علماء السلاطين الخونة الموجودين في البلدان العربية و الاسلامية الا من كان يظهر غير الذي يكثم في قلبه فالله أعلم بحاله. و اني لأتعجب من الناس الذين لا يحبون الدولة الاسلامية و يصرون على نشر الأكاذيب و البهتان عليها بالرغم أنهم يرونها كيف أنهم دافعوا عن عشائر السنة في العراق و بايعوا أبى بكر البغدادي الهاشمي القريشي. تذكر و لا تنكر أن الدولة الاسلامية حاربت المجرم بشار و قتلت الكثير من جنوده المرتدين في الوقت الذي كانوا يذخلون على البيوت الامنة و يقتحمونها و يغتصبون نساءها و يذبحون أطفالها و رجالها و شيوخها.
من السهل أن تتكلم على مجاهدي الدولة الاسلامية بسوء لأنك عبد غير صالح و الا لكان صلاحك يدلك الى حقيقة الدولة الاسلامية و لعرفت حينئذ قدرها و مكانتها عند ربها. اعلم هداك الله أن شهيد الدولة الاسلامية في جنات و نهر و أنت تغوص في اثمك من حيث لا تشعر. اتق الله و تب الى الله عسى أن يصلحك و يهديك صراطا مستقيما. هذا و صل اللهم ربنا الحبيب على سيدنا الحبيب المصطفى محمد و على اله و صحبه أجمعين و على من والاه الى يوم الدين و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalid_ebrahim
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   30/9/2015, 09:53

@حمدان13 كتب:


الحديث هو: وإن كان ضعيف في سنده فهو صحيح في واقع الحال لأنه وقع أمام أعيننا ونراه ولا يرده إلا منافق أومستكبر أومفتون قد أعمته الفتنه :-

عن علي بن أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الأَرْضَ فَلا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ ، وَلا أَرْجُلَكُمْ ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لا يُؤْبَهُ لَهُمْ ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ ، لا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلا مِيثَاقٍ ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى ، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى ، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ ، ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ "

يعني كل حديث ضعيف نصححه بالواقع الذي يعجبنا فننزله على من يخالفنا !!

إذا ما فائدة علم الحديث وسنده؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   30/9/2015, 11:10

أنت أول أثبت عصمة علم مصطلح الحديث ثم بعدها تحدث عن عنادك واستكبارك في رد أحاديث الرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

علم مصطلح الحديث هو علم وضعي ، قام بتأليفه وإنشائه بعض العلماء كااجتهاد منهم لقبول روايات الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أو ردها ، ووضعوا له أسس وقواعد عامه يتم العمل عليها وتطبيقها على أسانيد الأحاديث من حيث القبول والرد .

ولكن ينبغي العلم واليقين بأن ليس كل حديث رده علماء المصطلح مردود عند الله تبارك وتعالى ، بل كثير من الأحاديث التي حكم عليها علم المصطلح بأنها ضعيفه وقعت في واقع الأمر وهذه الظاهره تكثر في أحاديث علامات الساعه وآخر الزمان ، وقد ذكر كثير من علماء مصطلح الحديث بأن الحديث إذا وقع في الواقع فإنه يصحح بغض النظر عن السند لأنه تحققت فيه النبوءه والمعجزه بأخبار الغيب التي لا ينطق بها إلا نبي مرسل من رب العالمين وهو محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

أما أصحاب الفتنه وأصحاب الهوى فإنهم يردون الأحاديث التي تفضحهم وإن تحققت فيها النبوءات والمعجزات فهم كالأكواز المجخيه وكالأنعام البهيمه التي لا تعمل عقولها وتتفكر في أحاديث نبيها محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

وقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هذا الصنف من المفتونين بأنه سيأتي في آخر الزمان أقوام لا يقبلون إلا من خير أحاديث نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم والمراد بذلك لا يقبلون إلا الأحاديث صحيحة السند والدليل:-

روى البخاري ومسلم في صحيحيهما:-
عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: إذا حدثتكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فلأن أخر من السماء أحب إلي من أن أقول عليه ما لم يقل وإذا حدثتكم فيما بيني وبينكم فإن الحرب خدعة سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة) .
الشاهد قوله: (يقولون من خير قول البريه) أي لا يقبلون إلا القرآن والأحاديث الخيره أي الصحيحه .

أما إذا رجعنا إلى عقيدة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في علم الأسانيد فإن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يقبل الروايات بلا سند ؛ بل روايات اليهود والنصارى فما بالك بروايات أهل الإسلام ، والدليل:-

صحيح البخاري:
عن عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "بلغوا عني ولو آية، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب علي متعمداً، فليتبوأ مقعده من النار" .

روايات بني إسرائيل لا تحتوي على أي أسانيد لا متصله ولا منقطعه بل هي عباره عن متون مجرده من الأسانيد ومع ذلك قبلها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وقال: حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج .

أما من ناحية التقوى:- فالتقوى في هذه الظروف ومع وجود أحاديث تصفها وصفا دقيقا فهي أخذ الاحتياط وعدم المشاركه مع أهل الفتن أو مع الذين ذمتهم الاحاديث الضعيفه بزعمك ، والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   30/9/2015, 11:54

لا حول ولا قوة الا بالله

اقتباس :
وقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هذا الصنف من المفتونين بأنه سيأتي في آخر الزمان أقوام لا يقبلون إلا من خير أحاديث نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم والمراد بذلك لا يقبلون إلا الأحاديث صحيحة السند والدليل:-

روى البخاري ومسلم في صحيحيهما:-
عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: إذا حدثتكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فلأن أخر من السماء أحب إلي من أن أقول عليه ما لم يقل وإذا حدثتكم فيما بيني وبينكم فإن الحرب خدعة سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة) .
الشاهد قوله: (يقولون من خير قول البريه) أي لا يقبلون إلا القرآن والأحاديث الخيره أي الصحيحه .
تقولت على رسول الله صلى الله عليه وسلم ما لم يقله
وتوهمت ان الحديث يعني ما ذهبت اليه من الفهم الاعوج
قول البرية البرية يعني الخلائق 

قوله صلى الله عليه وسلم : ( يقولون من خير قول البرية معناه : في ظاهر الأمر كقولهم : لا حكم إلا لله ، ونظائره من دعائهم إلى كتاب الله تعالى . والله أعلم . ( شرح النووي على مسلم) انتهى


قلت اي ان خير ما تتكلم به البرية هو القران وقد تدخل السنة فيه ايضا والمقصود انهم ياتون باستدلالات باطلة لم يقصدها الله ورسوله والله اعلم
وقد تكلم هنا النبي عن فرقة مارقة ظهرت زمان علي رضي الله عنه وذكر هذه الصفة فيهم وقال عنهم ايضا يقرؤون القران يحسبون انه لهم وهو عليهم والمعنى عدم استيعاب القران وفهم احكامه والله اعلم 
فالنبي لم يقل ذلك بل اخبر انه سيكون الكذب عليه لذلك وضع هذا العلم الذي حفظ الله به  السنة و االسنة محفوظة ليس يعني ان كل حديث فهو قد قاله النبي صلى الله عليه وسلم ولكم يعني انه لابد للرجوع الى القواعد التي وضعها اهل الذكر لمعرفة حكم الحديث والا فالاحاديث المكذزبة كثيرة
والضعيف له اقسام عدة منها ما يكون سبب الضعف فيه عدم الضبط وهذا قد يقوى بتعدد الطرق لان الناقل عدل اما الوضاعون فلا يقبل خبرهم اطلاقا بل قد كان في زمن عزة الاسلام وزراة الزندقة تتربص بمثل هؤلاء وكانوا يقتلون 
وهناك قصص عن بعض الوضاعين الذين قتلوا 
اما ما قلته فهو باطل 
وقد قال محمد ابن سيرين ان هذا الامر دين فانظروا عمن تاخذون دينكم 
انا انصحك بالتعلم اولا ثم الكلام ولا تتفلسف علينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   30/9/2015, 12:24

الفلسفه عندك يا جاهل

(يقولون من خير قول البريه) وفي روايه أخرى: (يقولون من خير قول الناس) تقديره: يقولون نأخذ من خير قول الناس أي الصحيح سواءا كان قرآنا أو حديثا فهم لا يقبلون إلا خير القول ، وهذا فيه إشاره إلى الأحاديث الصحيحه والضعيفه وأنهم لا يقبلون إلا الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   30/9/2015, 12:47

الحديث هذا و الله اعلم غير صحيح لانه فيه ذم للشعور الرجال المرخاه و تشبيههم بالرجال و قد لعن الرسول عليه الصلاة و السلام التشبه بالنساء
و هذا ما يخالف ما كان عليه الرسول
فقد كان الرسول شعره يصل الي كتفه

يبقي صحيح لو ظهر رجال شعرهم يصل لنهاية ظهورهم و اطول مثل النساء ايام النبي عليه الصلاة و السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   30/9/2015, 12:57

انا عاوزه اعدل مشتركتي و اقول
ان اسقاط هذا الحديث فيه ذم لسنة رسول الله عليه الصلاة و السلام
لان الرسول كان شعره الي منكبه مثل ما يفعل جنود الدولة

و لكن ممكن نسقطه عليهم لو شعرهم وصل الي اخر ظهرهم في هذه الحالة فقط ممكن نربطهم بالحديث لكن غير كده اعتقه لا يصح ابدا

و الله اعلم هل هذا الحديث صحيح ام لا
و الله يحفظ المجاهدين من كل سوء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   30/9/2015, 13:33

ذكر طول شعورهم كصفه يُعرفون بها ، وزاد من تحقيرهم بتشبيههم بالنساء كاحتقار لهم ليس بسبب تطويلهم لشعورهم بل لسبب أنهم يدعون إلى الحق وليسوا من أهله وأنهم لا يفون بعهد ولا ميثاق .
{فَبِما نَقْضِهِمْ مِيثاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنا قُلُوبَهُمْ قاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَواضِعِهِ وَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ وَلا تَزالُ تَطَّلِعُ عَلى خائِنَةٍ مِنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِنْهُمْ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ}.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalid_ebrahim
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   30/9/2015, 14:06

@حمدان13 كتب:
أنت أول أثبت عصمة علم مصطلح الحديث ثم بعدها تحدث عن عنادك واستكبارك في رد أحاديث الرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

علم مصطلح الحديث هو علم وضعي ، قام بتأليفه وإنشائه بعض العلماء كااجتهاد منهم لقبول روايات الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أو ردها ، ووضعوا له أسس وقواعد عامه يتم العمل عليها وتطبيقها على أسانيد الأحاديث من حيث القبول والرد .

ولكن ينبغي العلم واليقين بأن ليس كل حديث رده علماء المصطلح مردود عند الله تبارك وتعالى ، بل كثير من الأحاديث التي حكم عليها علم المصطلح بأنها ضعيفه وقعت في واقع الأمر وهذه الظاهره تكثر في أحاديث علامات الساعه وآخر الزمان ، وقد ذكر كثير من علماء مصطلح الحديث بأن الحديث إذا وقع في الواقع فإنه يصحح بغض النظر عن السند لأنه تحققت فيه النبوءه والمعجزه بأخبار الغيب التي لا ينطق بها إلا نبي مرسل من رب العالمين وهو محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

أما أصحاب الفتنه وأصحاب الهوى فإنهم يردون الأحاديث التي تفضحهم وإن تحققت فيها النبوءات والمعجزات فهم كالأكواز المجخيه وكالأنعام البهيمه التي لا تعمل عقولها وتتفكر في أحاديث نبيها محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

وقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هذا الصنف من المفتونين بأنه سيأتي في آخر الزمان أقوام لا يقبلون إلا من خير أحاديث نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم والمراد بذلك لا يقبلون إلا الأحاديث صحيحة السند والدليل:-

روى البخاري ومسلم في صحيحيهما:-
عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: إذا حدثتكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فلأن أخر من السماء أحب إلي من أن أقول عليه ما لم يقل وإذا حدثتكم فيما بيني وبينكم فإن الحرب خدعة سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة) .
الشاهد قوله: (يقولون من خير قول البريه) أي لا يقبلون إلا القرآن والأحاديث الخيره أي الصحيحه .

أما إذا رجعنا إلى عقيدة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في علم الأسانيد فإن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يقبل الروايات بلا سند ؛ بل روايات اليهود والنصارى فما بالك بروايات أهل الإسلام ، والدليل:-

صحيح البخاري:
عن عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "بلغوا عني ولو آية، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب علي متعمداً، فليتبوأ مقعده من النار" .

روايات بني إسرائيل لا تحتوي على أي أسانيد لا متصله ولا منقطعه بل هي عباره عن متون مجرده من الأسانيد ومع ذلك قبلها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وقال: حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج .

أما من ناحية التقوى:- فالتقوى في هذه الظروف ومع وجود أحاديث تصفها وصفا دقيقا فهي أخذ الاحتياط وعدم المشاركه مع أهل الفتن أو مع الذين ذمتهم الاحاديث الضعيفه بزعمك ، والله أعلم .


بارك الله فيك ايش هذا الكلام؟!

وما أدراك أن هذا الحديث صحيح عند الله ورسوله؟! هل اطلعت على اللوح المحفوظ؟! ولا لأنه ينطبق (وهو لا ينطبق) على الدولة تريد أن تصححه؟!

علم الحديث من أفضل العلوم الشرعية وأصعبها وهي التي تميز أهل السنة والجماعة عن غيرهم وكانوا يسمون أهل السنة بأهل الحديث كما قال الإمام أحمد

فما في داعي يا أخي تشطب علم وضع لإثبات صحة نسب الأحاديث للنبي صلى الله عليه وسلم أو صحابته ولم يوضع عبثا

ولا نستطيع نحن أن نثبت أو نرد حديثا للنبي صلى الله عليه وسلم إلا بقول أهل الحديث

إئتنا بأقوال العلماء من أهل الحديث لنستطيع أن نثبت نسبه لعلي بن أبي طالب ثم تثبت صحة رفعه للنبي صلى الله عليه وسلم

وأعلم أخي أن هذا الموضوع المطروح قديم عن الدولة وليس إكتشافا جديدا وقد ناقشناه من قبل في المنتديات من أكثر من عام ونصف

والله أعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدان13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   30/9/2015, 14:19

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
حسبنا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalid_ebrahim
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   30/9/2015, 14:22

@حمدان13 كتب:
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
حسبنا الله ونعم الوكيل


اللهم آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح   30/9/2015, 14:25

شعورهم مرخاة كشعور النساء

الكلام واضح . فيه ذم لشعورهم و تشبيه شعورهم بالنساء
و لا يجوز اسقاطه علي جنود الدولة ابدا

و اري ناس كتير علي الفيس تضع هذا الحديث و تضع معه صورة جنود الدولة و شعرهم مثل السنه
لذلك وجب علي كل مسلم التنبيه لهذا الامر
لان هذا فيه تضليل للمسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيناريو مبايعة المهدي غير صحيح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: