http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا طفلة ماتت ثم استيقظت واراد الناس دفنها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد شط
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رؤيا طفلة ماتت ثم استيقظت واراد الناس دفنها   21/6/2015, 6:02 am

السلام عليكم
رأيت ان طفلة صغيرة كانت متوفاة ثم استيقظت والناس اصروا على دفنها وهى حية  وقالوا طالما انها سبق لها الموت لابد ان تدفن وانا احاول منعهم  هذة الرؤية منذ سنين
_______
رايت انى كانى مستلقى نائم  على بطنى وارفع يدى للسماء واستغفر الله
________
رأيت  ان شيخا كان يحفظنى القران  (وهو الان يميل الى حزب النور ) يقول لى اطلب العلم لتجاهد معنا  هذة الرؤيا منذ اكثر من 9 سنين تقريبا ايام حسنى مبارك

______
رأيت كانى فى مركب فى الماء وطرف المركب بة رئيس روسيا والطرف الاخر بة السيسى وكلاهما يدير ظهرة للاخر  وانا فى نصف المركب ولكنى لا اذكر تفاصيل الرؤيا 
______
رأيت كأن والدى يكثر من مدحى على شىء ما ولا اذكر ما هو ولكن فى الواقع لا يمدحنى والدى على اى شىء الا قليلا
_______
رأيت صاحب شركة كنت اعمل بها سابقا يجلس امامى على مكتب وانا كنت اتبسم واضحك واحاول اخفاء ذلك وهو كان على وجهة علامات تعجب 

ارجو تقسير الرؤى وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا طفلة ماتت ثم استيقظت واراد الناس دفنها   21/6/2015, 8:55 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا الأولى لها علاقة بظروف الوقت الذي رأى فيها الرؤيا وأحواله الشخصية حينها
...................
الرؤيا الثانية:
تُبشر بأوبة الرائي إلى الله من بعد الضلالة وتوبته والله أعلى وأعلم
.......................
الرؤيا الثالثة:
ما اسمُ الشيخ؟
.................
الرابعة:
الرؤيا ناقصة وتحتاج لتفصيل وبما أنه نسي تفاصيلها فلا داعلي لعرضها للتعبير لأن الرؤيا لا بُد حين العرض أن تكون متكاملة ليُعرف هل هي رؤيا أم لا
ولتتضح رموزها ودلالاتها حال كونها رؤيا
....................
الخامسة:
سيقوم الرائي بأعمال تستحق الثناء من قبل عائلته وتحديداً من العائلة التي هي من جهة الوالد وتكون سبباً لرفع ذكره عندهم والله أعلى وأعلم
...............................
السادسة:
بإذن الله بشارة له بأمور متعلقة بالعمل وطلب الرزق المادي ستكون سبباً في راحته  ويبدو أن عمله الأول كان فيه غير موفق وكان من غير المتوقع أن يحصل الرائي على ما سيحصل عليه بإذن الله والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد شط
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا طفلة ماتت ثم استيقظت واراد الناس دفنها   21/6/2015, 4:27 pm

اختنا راجية الشهادة

لو استطيع ان اراسلك على الخاص لذكرت تفاصيل لا اريد ذكرها على العام  لكن ارجو منك تعديل هذة المشاركة وحذفها بعد قراتها  وحذف المشاركة الثانية التى فيها معلومات عن الرائى



اسم الشيخ ......
بانسبة لرؤيا المركب

رايت ان السيسى وبوتين كل واحد فى طرف للمركب ويدير ظهرة للاخر وكأنهم لا يعلمون بوجود بعض ولا بوجودى بينهم وكان السيسى فى طرف المركب الاقرب الى الشاطىء وبوتين فى الطرف الابعد من الشاطىء وكأنى فى وسط المركب افكر فى نفسى واقول لو قتل بوتين فهل سنستفيد من ذلك ام سيأتى مثلة واقول لو قتل السيسى فهل سنستفيد من ذلك ام سياتى مثلة وكأنى افكر ايهما احق ان يقتل الاول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا طفلة ماتت ثم استيقظت واراد الناس دفنها   23/6/2015, 8:59 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قُمت بحذف ما ترغب في عدم إظهاره من المشاركة الثانية والمشاركة السابقة كما طلبت
.............
رؤيا الشيخ من الماضي إذ أنها كانت في وقتها تحثك على طلب العلم لتكون مشاركاً في المجال الدعوي في تلك الحُقبة لتبصرة الناس بالحق ودفع الشبهات والبدع عن المجتمع حينها
ولا علاقة للرؤيا بالوقت الراهن
فيبدو أن الساحة حينها كانت تحتاج لطلاب العلم الشرعي الذين يُجاهدون في ميادين الدعوة لتبصرة الناس بالحق ولكنك لم تُبادر لذاك العلم ويبدو أنه كان يوجد لديك حينها مقومات تجعل منك نافعاً للناس من بعد طلبك للعلم الشرعي ولكنك لم تبادر لذاك الأمر وقد انتهى بحسب ما أعتقد أوان هذه الرؤيا والله أعلى وأعلم
ولكن طلب العلم لا ينتهي فقد كان لسعد بن معاذ منزلة عالية في الإسلام بلغت أن اهتز عرش الرحمن لوفاته مع أن عمر إسلامه ونفعه لم يتجاوز السبع سنوات
فعليك بطلب العلم فأظنك تملك مقومات تنفع بها الأمة حال إلمامك بالعلم الشرعي الصحيح والله أعلى وأعلم
.........................................
رؤيا المركب تدل على فئة المعتزلين للسياسة والذين لا يؤيدون السيسي ولا الإخوان غير أنهم يُفضلون عدم التدخل فيما يدور بين الطرفين ويتحيرون أين سيكون الخير في زوال السيسي أولاً أو زوال جماعة لإخوان كمنظومة مؤسساتية وليس كأفراد والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد شط
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا طفلة ماتت ثم استيقظت واراد الناس دفنها   23/6/2015, 5:53 pm

جزاكى الله خيرا

بالنسبة لتفسير المركب فنعم اعتزل تأييد السيسى واعتزل تاييد الاخوان  ولكن هل الرؤية محمودة او مذمومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد شط
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا طفلة ماتت ثم استيقظت واراد الناس دفنها   23/6/2015, 6:14 pm

اختنا راجية الشهادة قد احتاج الى المراسلة على الخاص واحاول ازيد من المشاركات حتى اتمكن من المراسلة  لو تفتحوا لى المراسلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا طفلة ماتت ثم استيقظت واراد الناس دفنها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: