http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا خروج أهل سوريا من قبر نبي الله يوسف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رؤيا خروج أهل سوريا من قبر نبي الله يوسف   11/6/2015, 1:23 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذه الرؤيا رأيتها من ثلاثة أيام لا أذكر قبل أم بعد الظهر
حالتي النفسية قبلها كانت أسوأ ما يكون من ضيق و حزن و كدر و عدم تحمل لنشاط اليوم العادي و العصبية و لم أكن أفكر قبلها في شيء سوى حالتي النفسية السيئة التي لم أمر بمثلها من قبل أبدًا حتى أني زهدت في التواصل مع البشر حتى الأقرب منهم إلى قلبي

رأيت أناس في قبر نبي الله يوسف هم من أهل سوريا و لم يكن عددهم بالكثير و لا بالقليل جدا لكني لم أتيقن من عددهم
رأيتهم داخل القبر و كنت أرى المشهد كأني في القبر معهم لكني أراهم من مستوى أعلى أي أني أرى المشهد كأني فيه
و كان القبر عميقًا من الداخل و يشبه كهف في باطن الأرض 
و تمنيت لو رأيت نبي الله يوسف فلمدة جزء من الثانية ظهر أمامي جثمان شخص مكفن و مكشوف الوجه ظهر أمامي بسرعة و اختفي و رأيت الوجه من الجانب و لم أتيقن من الملامح و لا ما إذا كان هذا جثمان النبي أم لا 
ثم رأيت الناس بداخل القبريخرجون واحدًا تلو الآخر لم انتبه حتى من أين خرجوا انا لازلت أراهم من الداخل
و آخرهم كانت امرأة ربما خمسينية كانت تخرج بصعوبة نسبية عمن سبقوها و كانت تخرج من فتحة في شاهد القبر مفتوحة جزئيًا و جسدها قد انحشر قليلا و لكنها عافرت و خرجت و في ذلك المشهد انتقلت رؤيتي و أصبحت من الخارج
ووقع في نفسي أن هؤلاء القوم قد آوو إلى القبر من بطش جنود بشار و أنهم قد مكثوا سبع سنين فيه و الآن يخرجون بعدما صار المكان آمن
و كان القبر في سوريا لكني لا أدري في أي مكان فيها لم يكن بمصر على الإطلاق
و كان شاهد القبر كبيرو  رخامي و مزين 
في هذه اللحظة أصبح لي تواجد جسدي أعلم أين أقف و أرى المكان و أنا فيه ليس كمشهد
كان الجنود المجاهدين يجلسون امام شاهد القبر و لم أعلم من أي فصيل هم و لكن وقع في نفسي أنهم أهل جهاد نقي
حيث أنهم يجلسون أمام القبر كل منشغل بما يعمل (لا أدري ما كان يعمل كل منهم بالظبط) و لا يجلسون تعظيمً للقبر أو تبركًا به كالصوفيه و إنما هم يجلسون لحماية المكان أو للاستراحة أو ما شابه
ثم وجدت من حولي يتهيأ للصلاة بالوضوء و كان المكان معظمه رجال و كان معي زوجي و كان متوضيء
و ذهب رجل للصلاة أمام شاهد القبر فأشاروا إليه (أي المجاهدين) باتجاه القبلة فصلى إليها و الشاهد عن يمينه ووقع في نفسي أنهم نبهوه حتى لا يكون للقبر تعظيمًا من دون الله كما يفعل الصوفيه و الشيعة
فأردت الذهاب للوضوء في مكان وضوء للنساء 
سألت أحد الرجال لا أدري هل من المجاهدين أم من أهل المنطقة لكنه لا يرتدي ثوب المجاهدين
سألته عن مكان الوضوء فأشار لمكان يبعد نسبيًا
فسألته إن كان الذهاب لهناك آمن فرد بلهجة سورية أن لا قد تقع قذيفة من قوات بشار في أي وقت
فقلت له بلهجتي أنه لا مشكلة إن كانت قذيفة و أني أسأل إن كان آمنًا من اختطاف من قواته
فردت امرأة (أظنها من خرجت بصعوبة و لا أجزم)
أن ذلك كان قديمًا أيام سيطرة قوات بشار أما الآن فلا
أي أن المكان الآن يسيطر عليه المجاهدون و لا جود لقوات بشار و إنما الهجوم يكون جوا بالقصف من حول المدينة هكذا وقع بنفسي و فهمت و هممت بالذهاب للمكان و لم أكن خائفة من قصف فالقصف سيهديني شهادة عند الله و كنت ما أهابه هو الاختطاف
و لكني وجدت الرجل يهم بركوب دراجة بخارية او موتوسيكل فتعجبت لأني لن أركب خلف رجل و قبل أن أتحدث وجدت امرأة تركب واحدًا آخر و ركبت خلفها و اوصلوني للمكان رغم عدم بعده فهو ربما يبعد حوالي مئة متر على الأكثر

و انزلتني عند مكان به صنبور ماء نقي و جوار الصنبور برميل مملوء بالماء عن آخره طاهر الماء لكن البرميل كان مكشوفًا فرأيت على سطح الماء قليل من الشوائب الترابية بفعل الرياح و كان الاثنان في مكان مكشوف على مقربه منه رجال اظنهم مجاهدون جالسون و لكن على أرض ترابية و لا ينظرون تجاهي اي لا يكشفون من يتوضأ
و كان البرميل قريب جدا من الصنبور بحيث يصعب الوقوف امام الصنبور  فوقفت بينه و بين الصنبور و بدأت الوضوء و كان الصنبور عالي بحيث اني لم انحني لاستخدامه ربما بارتفاع رأسي
و لضيق المكان كان الماء النازل من الوضوء احيانا يقع منه جزء بالبرميل رغم محاولاتي لمنع ذلك وكان ذلك يضايقني لأني لا أريد إفساد الماء و كنت أريده أن يظل صالحًا للوضوء
 لغيري ان انقطع ماء الصنبور
فتوضأت و أظنني أتممت وضوئي ولا أجزم
و لا أذكر أي شيء بعد ذلك
انتهى

لم اكن انوي كتابتها خوفا من أن تكون من تلاعب الشيطان أو حديث نفس بسبب سوء حالتي النفسية
لكن تذكري الشديد لها و لتفاصيلها و إلحاحها على ذهني جعلني اكتبها بعد استخارة مخافة أن تكون رؤيا حق
أسأل الله أن يفتح عليك فيها و أن يهديك للبت في أمرها و أن يفتح عليك في فك رموزها إذا كانت رؤيا حق
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خروج أهل سوريا من قبر نبي الله يوسف   24/8/2015, 11:44 pm

سبحان الله مازالت هذه الرؤيا تلح على ذهني أختي راجية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خروج أهل سوريا من قبر نبي الله يوسف   30/1/2016, 12:07 am

السلام عليكم 
للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبد الرحمن
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خروج أهل سوريا من قبر نبي الله يوسف   20/2/2016, 6:41 pm

السلام عليكم

تحتاج الى تفصيل وهي بشاره  لاهل  سوريا خاصه

ساعود اليها باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبد الرحمن
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خروج أهل سوريا من قبر نبي الله يوسف   25/2/2016, 10:18 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيمكث اهل السوريا بالابتلاء كما لبث يوسف عليه السلام  في السجن


تسع سنين


كامله


ثم يخرجون من هذا البلاء كما خرج يوسف عليه السلام


هذا مختصر لكل هذه الرؤيا من غير تفصيل


فانظروا متى بدأت ثورة الشام وستعرفون متى تنتهي باذن الله تعالى


هذا والله اعلى واعلم


اسال الله ان تكون المدة سبع سنين لان يوسف عرض عليه الخروج
 على سبع ولم يخرج فيعرض عليهم امرا فلا يرضون به
على سبع ويمكثون تسع فيحصح الحق باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحارث
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خروج أهل سوريا من قبر نبي الله يوسف   25/2/2016, 10:22 pm

يابو عبدالرحمن تقصد تسع سنوات 2012  او ان مجموع هذه ثورة حلب علی المقبور تساوي تسع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبد الرحمن
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خروج أهل سوريا من قبر نبي الله يوسف   25/2/2016, 10:41 pm

السلام عليكم


اظنها من 2011  بدأت من درعا


 والله اعلم ان كانت سبه ستكون


2018


وان كانت تسع ستكون


2020
 والله اعلى واعلم

في بداية كل عام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خروج أهل سوريا من قبر نبي الله يوسف   26/2/2016, 3:56 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاكم الله خيرا على التعبير
و لكن هل بالرؤيا جزء خاص ام كلها عامة على اهل سوريا نصرهم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبد الرحمن
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خروج أهل سوريا من قبر نبي الله يوسف   26/2/2016, 2:13 pm

السلام عليكم
انت يهمك امر المسلمين وتعانين مما يعانوا
وتكثري من الدعاء لاهل الشام
فلك الاجر باذن الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا خروج أهل سوريا من قبر نبي الله يوسف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: