http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا.امام الحرم المكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
علي العماري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رؤيا.امام الحرم المكي   9/6/2015, 5:11 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرؤيا قبل ثلاثة اشهر
من السعودية العمر 37 متزوج وملتزم الحمد لله 
متزوج

رايت اني كنت في يوم جمعة وكنت اشاهد التلفزيون وكان ينقل خطبة الجمعة من مكة والامام بن حميد وكان على المنبر وبدون ورقة وقراء قوله تعالى واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل....الاية وبعدها قراء اية فيها ذكر الانعام لا اذكرها ولا كنه اخطأ فيها وحاول يتذكر ولم يستطع واخذ مصحف كان على المنبر وفتحه لتذكر الاية ولكنه نزل من على المنبر مسرعا عليه البشت وصار يجري بسررعه في ساحة الحرم والكمرات تلاحقه وتجه لواحد كان جالس على كنب وظهر في الصور وكل ذلك على الهواء مباشرة وانحنى اليه واخذ يكلمه ووقع في نفسي ان ذلك الرجل هو المصور المسؤول عن الكمرات وكان الامام منحنيا يكلمة واذا بطلقة صفراء تنطلق من الدور العلوي وتقع في جنب الامام وصاحوا الناس قتل امام الحرم .
انتهت الرؤيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   14/7/2016, 10:57 pm

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا إله الا انت استغفرك واتوب اليك
عفا الله عني وعن جميع الاخوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   14/7/2016, 11:10 pm

@عبدالرحمن عبدالله كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
وين الاخت راجيه الشهاده فقدناها

السلام عليكم ورحمة الله 
اختنا راجية الشهادة صحتها وضروفها لا تسمح لها بالدخول باستمرار 
وهي عندما تجد القدرة تشارك بما فتح الله عليها 
لا تنسوها من صالح دعائكم بارك الله فيكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   14/7/2016, 11:17 pm

يا عبدالرحمن عبدالله باختصار
ج1
رسول الله صلى الله عليه وسلم حين امره الله بدعوة الناس لدين الحق 
كان الله عز وجل قادرآ ان يجعل الناس في يومآ و ليله  يتبعوا الرسول 
ولكن الله اراد له ان يجتهد في ذالك ثلاثة وعشرون عاما حتا بلغ الامانه ونصح الامة وجاهد في الله حق جهاده ولقي في سبيل ذالك اشد انواع السب والشتم والاذى مالا يعد ولا يحصى 
وتاتي انت تريدها خلافة في يوم وليله من انت حتا ياتيك الله خلافه دون اجتهاد 
ج2هل لديك دليل ان المجاهدين يقتلون البر والفاجر 
انت تسمع من القنوات والاذاعات العامه ولا تسمع من اعلام الطرف الاخر 
لماذا لا تحكم عقلك وتكون حكيمآ وتسمع من الطرفين ثم تحكم واول ماتسمع انهم قتلوا رجل البر كما تقول و تم ذبحه من قبل المجاهدين تذهب الى اعلام الطرفين وتسمع ماهوا السبب الحقيقي ثم تحكم بنفسك وتخبرني  ماذارئيت
س2 هل لديك دليل على عصيانهم لله ورسوله ما اعرفه انا 
ذات يوم تخلف ثلاثه من الصحابه عن الجهاد فقاطعهم الرسول والصحابه حتى تاب الله عليهم 
هل اصبحنا نقاطع المجاهدين و نزكي القاعدين يبدو لي كاننا في زمن ان عكاس الحقائق 
مارئيك في قولي 

اما انك تصف مجاهدين العراق والشام كافة بالخوارج اذهب بلمقارنه بين كل الطوائف والمذاهب وانضر من هم اعداء المجاهدين في تلك الارض ابحث وتقصى الحقائق لن يضرك شي
 
س3 من بداء بتكفير الاخرواباحة دم الاخر اذهب وابحث 
وهل من يعتدي عليك تعتدي عليه بمثل ما اعتدى عليك هاذا شئنك لاكن غيرك لايقبل الاذى لنفسه ومن حقه يرد 
والذي نفسي بيده ليس لي فيهم او معهم ناقه ولا جمل ولست معهم في شي سوى اني احبهم في الله وهم مجاهدين في سبيل الله نحسبهم كذالك والله حسيبهم ولانزكي على الله احد و تركواالدنيا ومتاعها وباعوا انفسهم لله والله يشتري من المؤمنين انفسهم هاذا ما اعلمه من كتاب الله عز وجل هم اجتهدو وولو انفسهم في ارضهم  هل هاذا خطاء ام الاحسن نخليها احزاب وديمقراطية وصناديق يا اخي هم فعلوا ماعليهم ان احسنوا اعينوهم وان اسائو قوموهم ارسل لهم علماء يوجههوهم ويعلموهم لا تشمت فيهم وتنبش عيوبهم 
انصحك يا اخي عبدالرحمن عبدالله وباذن الله اني لك ناصح امين 
اذهب وكن حكمآ وتقصى الحقائق من الطرفين وتابع اعلام الطرفين  ولك ان تحكم بنفسك هاذا اخر مالدي اقوله لك يا اخي 
والم تخني فراستي انت من طلاب السلف الصالح واسال الله ان يرزقك نورآ تمشي بهي في الدنيا والاخرة حتى تلقى الله بقلب سليم وهوا راضآ عنك ان شاء الله 
والسلام عليكم


اللهم لا تجعلني من الظالمين و سلطني و ذريتي عليهم يا رب العالمين و جعلنا من اهل الجنة يا اكرم الأكرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   14/7/2016, 11:53 pm

[size=37]اختنا راجية الشهادة اسال الله ان يشفيها ويعافيها ويغفرلها ماتقدم من ذنبها وما تاخر ويفرج همها وغمها ويجعل لها نورآ ويجعلها نورآ باذن الله اسال الله ان يعدها لنا بخير وصحه وعافيه وسالمة غانمه نعم الاخت هي كم تعلمنا كثرآ بفضل الله من علمها الذي علمها الله اياه من علمه و الذي تنشره في هاذا المنتدى الطيب ليستفيد منه الجميع وما عهدنا منها سوى الخير وعهدنا عليها الصلاح نحسبها كذالك والله حسيبها ولا نزكي على الله احدا [/size]
[size=37]اللهم عافها وعف عنها اللهم عافها وعف عنها اللهم عافها واعف عنها واعدها الى المنتدى سالمة غانمة يا من انت الكريم الرحيم [/size]


اللهم لا تجعلني من الظالمين و سلطني و ذريتي عليهم يا رب العالمين و جعلنا من اهل الجنة يا اكرم الأكرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا.امام الحرم المكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: