http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا.امام الحرم المكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
علي العماري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رؤيا.امام الحرم المكي   9/6/2015, 5:11 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرؤيا قبل ثلاثة اشهر
من السعودية العمر 37 متزوج وملتزم الحمد لله 
متزوج

رايت اني كنت في يوم جمعة وكنت اشاهد التلفزيون وكان ينقل خطبة الجمعة من مكة والامام بن حميد وكان على المنبر وبدون ورقة وقراء قوله تعالى واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل....الاية وبعدها قراء اية فيها ذكر الانعام لا اذكرها ولا كنه اخطأ فيها وحاول يتذكر ولم يستطع واخذ مصحف كان على المنبر وفتحه لتذكر الاية ولكنه نزل من على المنبر مسرعا عليه البشت وصار يجري بسررعه في ساحة الحرم والكمرات تلاحقه وتجه لواحد كان جالس على كنب وظهر في الصور وكل ذلك على الهواء مباشرة وانحنى اليه واخذ يكلمه ووقع في نفسي ان ذلك الرجل هو المصور المسؤول عن الكمرات وكان الامام منحنيا يكلمة واذا بطلقة صفراء تنطلق من الدور العلوي وتقع في جنب الامام وصاحوا الناس قتل امام الحرم .
انتهت الرؤيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   11/6/2015, 1:55 am

اللهم سلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم الخوّاص
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   12/6/2015, 6:11 am

رؤيا خطيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   3/7/2015, 10:22 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل الرؤيا كانت قبل موت الملك عبدالله أم لا؟
الرؤيا لها شقين شق خاص بمجلس الشورى وشق خاص بملك البلاد فيجب أن نعلم تاريخ الرؤيا وهل كانت قبل موت الملك عبدالله أم بعده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي العماري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   8/7/2015, 9:51 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفقك الله اختي راجية الشهادة
الرؤيا في عهد الملك سلمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المفضلي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   9/7/2015, 2:19 pm

٥ أيام حتى تجيب ياعماري
أين كنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علقمة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   12/7/2016, 5:47 pm

السلام عليكم

ما احد عبر ها الرؤيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   12/7/2016, 7:18 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
يا الله يا الله يالله لك الحمد ولك الشكر و استغفرك ربي واتوب اليك اللهم صلى على محمد وعلى ال محمد وبارك على ومحمد وعلى ال محمد وذريت محمد الصادق الامين خاتم الانبياء والمرسلين 
اللهم اتي نبينا محمد صل الله عليه وسلم الوسيلة والفضيلة والشرف الاعلى وابعثه اللهم مقام محمود واعطه الحوض المورود الذي وعدته يا ارحم الراحمين اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك يا ارحم الراحمين اللهم عافنا وعف عنا وتوفنا مسلمين اللهم اتنا في الدنيا حسنة و في الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصل اللهم وسلم على نبينا محمد صل الله عليه وسلم


اللهم لا تجعلني من الظالمين و سلطني و ذريتي عليهم يا رب العالمين و جعلنا من اهل الجنة يا اكرم الأكرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   13/7/2016, 2:36 am

السلام عليكم
الأية الأولى تصف امام الحرم بالضلال والاحتيال في خطب الحرم وأنه من المفسدين في الأرض وبسببه وأمثاله يسبب الهلاك في الحرث والنسل.
ويناسبها ..الأية الثانية تصف العالم الشرعي الذي أنسلخ من الأيات بأنه كحمار يحمل أسفارا أو كالكلب وهي صفات كالأنعام أو اضل سبيلا .
فلهذا كان يحرص على منظره أمام الكاميرات وسمعته بسبب ضلاله وزيغه .. فالرصاصة الصفراء هي دليل مرض القلوب وفضيحته أمام الناس حتى يبغضه الخلق فيصبح كالمقتول .
والله أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   13/7/2016, 5:11 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللي على ضلال هم من يستبيح دماء والديه ودماء اخوته وابناء عمومته
والتفجير بجوار محمد صلى الله عليه وسلم
ولو ترك الامر لكم لنبشتم قبره وذهبتم به كما حاول اهل الضلال من هم يحملون نفس الفكر 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   13/7/2016, 5:15 am

وتكفيرك لامام الحرم والعلماء يفوح من كلامك وذلك بتعبيرك ونقل كلام بن تيميه في اخر الرساله 
لتوهم المسلمين انه الائمه في الحرمين كفار وانهم كالانعام
اسألكم بالله يامسلمين هل هذا يرضي الله ويرضي رسول الله
اما قال رسوله يقتلون اهل الاسلام ويتركون اهل الاوثان
الا لعنه الله على الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   13/7/2016, 5:17 am

إن سكتنا عن مثل هؤلاء 
ليكون قبض العلماء الذي اخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم على ايديهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مقتحم
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   13/7/2016, 8:59 am

@دار الأرقم كتب:
السلام عليكم
الأية الأولى تصف امام الحرم بالضلال والاحتيال في خطب الحرم وأنه من المفسدين في الأرض وبسببه وأمثاله يسبب الهلاك في الحرث والنسل.
ويناسبها ..الأية الثانية تصف العالم الشرعي الذي أنسلخ من الأيات بأنه كحمار يحمل أسفارا أو كالكلب وهي صفات كالأنعام أو اضل سبيلا .
فلهذا كان يحرص على منظره أمام الكاميرات وسمعته بسبب ضلاله وزيغه .. فالرصاصة الصفراء هي دليل مرض القلوب وفضيحته أمام الناس حتى يبغضه الخلق فيصبح كالمقتول .
والله أعلم
جزاكم الله خيرا شيخنا الحبيب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علقمة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   13/7/2016, 9:27 am

اسأل الله العلي العظيم
ان يبارك فيك يا دار الارقم وفي آمنا راجية الشهادة

من مبلغ الحيين أن مهلهلا .. أمسى قتيلاً في الفلاة مجدلا
لله دركما ودر أبيكمــا ..لا يبرح العبدان حتى يقتـلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   13/7/2016, 9:57 am

ما الفخر إلا لأهل العلم إنهـم
على الهدى لمن استهدى أدلاّء








وقد كلّ امرئ ما كان يحسنه
والجــاهــلون لأهل العلم أعداء






ففــز بعلــم تعــش حياً به أبداً
الناس موتى وأهل العلم أحيـاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   13/7/2016, 3:05 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي في الله ، عبدالرحمن عبدالله ، حفظك الله  لو تسمح لي اناقشك بموضوع العلماء
ولن احدد اسم معين ولن اتكلم عن دولة معينه
والله يا أخي نحن ملعوب علينا ! 
ولأننا جاهلين في ديننا  والمصيبة جاهلين ولا نعرف أننا جاهلين ! 

وأغلب الأمة الإسلامية تعيش في جاهلية الان
وهي الجاهلية الثانية !
بس المصيبة جاهليتنا الان أعظم وأكفر من الجاهية الأولي !
ولاننا المفروض عندنا الإسلام الحقيقي ولا نعرفه إلا بالأسم فقط !
ومستعد اشرح لك وأثبت لك من كتب السلف الصالح وشرحهم لكلام الله من القران والسنة منهو العلم الحقيقي الرباني
وارجع لكثير من مشاركاتي تجدني اتكلم عن منهو العالم الرباني الحقيقي وفيها مراجع وكتب السلف الصالح
والله من تشوفهم علي الساحة ليسو علماء ولو عرفت منهو العالم بتعرف أنهم نصابين واقولها لانهم هم سبب بلاء الأمة الان
ولأختصر الكلام بكلمتين لتفهم ما اقصد :
العالم الرباني هو : من يتبع علمه عمل !
وحط تحت كلمة ( عمل ) مليون خط !
والعلماء الحقيقين الان الربانيين هم في السجون !
 او تجده معتزل وحتي الان الاعتزال لا ينفع الأمة لان مهمة العلماء توجيه الأمه وهم من يعرف الفتن 
والفتن : المعني الحقيقي لها هي فتنة المسلم في دينه ! 
أي من كل شى يصرف المسلم عن اتباع دينه كما أنزل علي محمد رسول الله ، صلى الله عليه وسلم
وأذا احببت نتناقش في الموضوع ابشر انا مستعد اشرح لك من فهمي وأطلاعي كل كتب السلف الصالح 
اللهم اهدينا وفقهنا في ديننا ومكنا بالعمل بما علمتنا وثبتنا عليه حتي الممات 
والسلام عليكم 



تنبية الجاهلية اللي اقصدها هي في ( تخصص معين ) وهو الدين الإسلامي 
والمصيبة لما لا نعرف اننا جاهلين في ديننا ! والمصيبة الأكبر لما جاهل ولا يعرف انه جاهل ويجي يناقش في الدين !
ويحاججك بكل قوة وهو لا يعرف انه جاهل في الدين الإسلامي
ولان أي تخصص علمي في الدينا يحتاج تتعلمه حتي تفهمه وبعدها تقدر تمارسه 
مثال ( لو ابلعب لعبه الان معاك وهي لعبه ولا نعرف قوانينها !  كيف راح نقدر نلعبها بدون معرفة قانون اللعبه ؟ !  )
وتخيل أخي وأختي في الله ،  ربي جعل القول علي الله بغير علم أعظم من الشرك !
وتخيلو كيف لما يجي شخص يتقول علي الله بعلم ( مثل من يدعون الان انهم علماء ) ويحرفون الإسلام ويدعون انه هو الإسلام الحقيقي !
وأقول إسلام حقيقي لأننا لا نعرف إلا إسلام الطواغيت وعلماء الطواغيت لعنهم الله 
والدليل شوف الأمة الإسلامية في الحضيض بل في حضيض الحضيض 
والسلام عليكم  


تنبيه اخر أخوك اكبر جاهل في الدنيا ولا اشوف نفسي إلا جاهل واحمد الله اللي خلاني اشوف جهلي في ديني
وهي أعتبرها أكبر نعمه علي من الله ولان بدون معرفة جهلي لن استطيع اشوف الحقيقة الربانية وهي الدين الإسلامي الحقيقي 
كما أنزل علي محمد رسول الله ، صلى الله عليه وسلم 
اللهم اهدينا وعلمنا ومكنا بالعمل بما علمتنا وثبتنا عليه حتي الممات 
لان اهم شى العمل !  
بدون عمل وتطبيق لن ينفعك علمك بالإسلام ( بدون عمل خالص لوجهه الكريم سبحانه وتعالى )
والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   13/7/2016, 5:06 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

الحديث رواه الإمام مسلم في صحيحه (1978) من حديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ولفظه : ( لَعَنَ اللهُ مَنْ لَعَنَ وَالِدَهُ ، وَلَعَنَ اللهُ مَنْ ذَبَحَ لِغَيْرِ اللهِ ، وَلَعَنَ اللهُ مَنْ آوَى مُحْدِثًا ، وَلَعَنَ اللهُ مَنْ غَيَّرَ مَنَارَ الْأَرْضِ )
" والحدث هو الأمر الحادث المنكر الذي ليس بمعتاد ولا معروف في السنة . 



.......
(1) وهنا المضحك المبكي


.......
وهنا ارجو الأنتباه من الاخوان والاخوات 
لان الكلام عن المدينة المنورة

روى البخاري (1870) ، ومسلم (1370) عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: ( الْمَدِينَةُ حَرَمٌ مَا بَيْنَ عَيْرٍ إِلَى ثَوْرٍ، فَمَنْ أَحْدَثَ فِيهَا حَدَثًا، أَوْ آوَى مُحْدِثًا، فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ، لَا يَقْبَلُ اللهُ مِنْهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ صَرْفًا، وَلَا عَدْلًا ) .

قال النووي رحمه الله :
" قَالَ الْقَاضِي : مَعْنَاهُ : مَنْ أَتَى فِيهَا إِثْمًا أَوْ آوَى مَنْ أَتَاهُ وَضَمَّهُ إِلَيْهِ وَحَمَاهُ . 
وَقَوْلُهُ : ( عَلَيْهِ لَعْنَةُ اللَّهِ ... ) إِلَى آخِرِهِ . هَذَا وَعِيدٌ شَدِيدٌ لِمَنِ ارْتَكَبَ هَذَا . قَالَ الْقَاضِي : وَاسْتَدَلُّوا بِهَذَا عَلَى أَنَّ ذَلِكَ مِنَ الْكَبَائِرِ " انتهى من "شرح النووي على مسلم" (9/ 140) .
وقال ابن حجر الهيتمي رحمه الله :
" الْكَبِيرَةُ الْحَادِيَةُ وَالْخَمْسُونَ بَعْدَ الثَّلَاثِمِائَةِ: إيوَاءُ الْمُحْدِثِينَ، أَيْ مَنْعُهُمْ مِمَّنْ يُرِيدُ اسْتِيفَاءَ الْحَقِّ مِنْهُمْ، وَالْمُرَادُ بِهِمْ مَنْ يَتَعَاطَى مَفْسَدَةً، يَلْزَمُهُ بِسَبَبِهَا أَمْرٌ شَرْعِيٌّ " .
انتهى من "الزواجر" (2/ 204) .


وقال القاري رحمه الله :
" (مَنْ أَحْدَثَ) : أَيْ: أَظْهَرَ (فِيهَا) : أَيْ فِي الْمَدِينَةِ (حَدَثًا) : أَيْ: مُنْكَرًا أَوْ بِدْعَةً ، وَهِيَ مَا خَالَفَ الْكِتَابَ وَالسُّنَّةَ (أَوْ آوَى) : بِالْمَدِّ وَيُقْصَرُ (مُحْدِثًا) : أَيْ: مُبْتَدِعًا، وَقِيلَ: أَيْ: جَانِيا بِأَنْ يَحُولَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ خَصْمِهِ أَنْ يَقْتَصَّ مِنْهُ ، وَيُرْوَى بِفَتْحِ الدَّالِ أَيْ أَمْرًا مُبْتَدَعًا وَإِيوَاؤُهُ الرِّضَاءُ بِهِ وَالصَّبْرُ عَلَيْهِ " انتهى من "مرقاة المفاتيح" (5/ 1871) .


وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
" (من أحدث فيها) أي في المدينة حدثا أو آوى محدثا، والحدث هنا يراد به شيئان، الأول: البدعة ، فمن ابتدع فيها بدعة فقد أحدث فيها ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ( كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة) فمن أحدث فيها حدثا ، أي ابتدع في دين الله ما لم يشرعه الله في المدينة : فعليه لعنه الله والملائكة والناس أجمعين ، يعني استحق أن يلعنه كل لاعن والعياذ بالله ؛ لأن المدينة مدينة السنة مدينة النبوة ، فكيف يحدث فيها حدث مضاد لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
والنوع الثاني من الحدث: الفتنة ، أن يحدث فيها فتنة بين المسلمين ، سواء أدت إلى إراقة الدماء ، أو إلى ما دون ذلك من العداوة والبغضاء والتشتت ، فإن من أحدث هذا الحدث فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين .
أما من أحدث معصية عصى الله فيها في المدينة ، فإنه لا ينطبق عليه هذا الوعيد، بل يقال: إن السيئة في المدينة أعظم من السيئة فيما دونها، ولكن صاحبها لا يستحق اللعن ، الذي يستحق اللعن هو الذي أحدث فيها واحدا من أمرين : إما بدعة وإما فتنة " .
انتهى من "شرح رياض الصالحين" (6/ 213) .

أنتهي النقل من  موقع إسلام سؤال وجواب 


الشيعة في المدينة المنورة وهم فيها من بداية الدولة ( آل سعود ية )  وكيف يسمح لهم  !






والان حتي مجرمين الحشد الشعبي ومجرمين حزب الله الأرهابيين يتجولون فيها !
غير دخولهم وتنجيسهم لـ مكة المكرمة والحرم المكي الشريف !
طهرهم الله من رجس الطواغيت ، اللهم أمين



وغير أيوائهم للمحدث الرئيس التونسي بن علي ووش موقعة من الأعراب  ؟ !

.......

( 1 ) المضحك المبكي : هو هنا لما عالم الطاغوت يشرح للناس الدين ولا يطبقه هو 
وسبحانه الله ربي قادر علي فضحهم واللي يبي يركز في الموضوع  :  )
تابع شروح علماء الطواغيت لما يشرحون مثل نواقض الإسلام العشرة ! لمحمد بن عبدالوهاب ، رحمه الله برحمته
هم يشرحونها ولا يطبقونها علي الواقع ، سبحان من فضحهم وعراهم امام المسلمين 
يشرحها ولا يقدر يحرفها وقت الشرح لانه راح يبان كذبه وقتها ، بس يمكرون في التطبيق واحداث الساعة السريعة !
بدون وعي منا وبدون وعي من المتلقي ولأنه تم برمجة الأمة علي تصديق العلماء وتقديس كلامهم  ، وهو من طيبتنا وجهلنا للأسف !
والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   13/7/2016, 11:39 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

اخي عبد الرحمن عبدالله جزاك الله عني الخير لنصيحتك لي يوم امس وجعلها في ميزان حسناتك 

ولكنك جئت متسرعآ يوم امس في اتهامي بما ليس  لك بهي علم ولا تعلم ما السبب وسامحك الله وعفا عنك و جزاك خيرآ

و الشيخ دار الارقم حفظه الله نحسبه عالمآ في علم التآويل وله باع  و ذراع في علم  التأويل و يفسر الرؤى مجتهدآ في تفسيره بما علمه الله من علمه ويبتغي بذالك وجه الله عز وجل نحسبه كذالك والله حسيبه ولا نزكي على الله احد

واليوم ها انت تاتي وتزكي علماء المملكه جميعهم او من قصدتهم

وساذكرك بهاذا الحديث الذي ذكرتني به جزاك الله خيرآ

عن أبي موسى الأشعري رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلاً يثني على رجل ويطريه في المدحة فقال: «أهلكتم أو قطعتم ظهر الرجل» (مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ).

(الإطراء): البالغة في المدح.

 


وعن أبي بكرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن رجلاً ذكر عند النبي صلى الله عليه وسلم فأثنى عليه رجل خيراً فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «ويحك! قطعت عنق صاحبك..» -يقوله مراراً- «إن كان أحدكم مادحاً لا محالة فليقل: أحسب كذا وكذا إن كان يُرى أنه كذلك، وحسيبه اللَّه ولا يزكى على اللَّه أحد» (مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ).

يا اخي خذ الرؤيا وذهب بها الى عالم من علماء التفسير علمآ يخشى الله و يتقيه  يفسرها بحق الله ونظر الى التاؤيل ماذا سيكون تأويلها 

رغم ان الرؤيا و اضحه و ضوح الشمس و الله اعلى و اعلم 

ثم بعد ذالك لك ان تقول ماشئت لا تاتتي الينا وتتمادى على تفسير الرؤى لشيخ المنتدى و هوا معين من قبل ادارة المنتدى و الادارة تعلم الم يكن اهل لثقه لمنعوه من ذالك  هداك الله وعفا عنك

و قبل ان تزكي من ذكرتهم انت 
وتريد منا ان نزكيهم معك 
انا شخصيآ لي مطالب و اقلها ثلاثه مطالب وانظر ماذا يطلب الاخرون 

1- نريد الجزيه من اليهود و النصارى عن يد و هم صاغرون 

2- عدم مولاة اليهود والنصارى 

3- تحكيم و تطبيق شرع الله في كل صغيره و كبيرة 
و على الولاة قبل العامه 

اذا كان ذالك منهم ساكون الاول في صفهم 
اعدك بذالك يااخي 




و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اللهم لا تجعلني من الظالمين و سلطني و ذريتي عليهم يا رب العالمين و جعلنا من اهل الجنة يا اكرم الأكرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربان العاصفة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   14/7/2016, 1:52 am

المعبّر طارق يقول إن هذا الإمام سيتعرض لمحاولة قتل 
وطلقة صفراء ربما يرمز لشهر صفر 
وربما أيضا يكون المقصود بإمام الحرم هو الملك نفسه ويتعرض لمحاولة أغتيال في شهر صفر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   14/7/2016, 3:23 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
بارك فيكم ياإخوه الاسلام جميعا
ليس كل مانريده من شرع الله نستطيع تطبيقه وترجع الا المصالح والمفاسد اللتي يقدرها اهل العلم
مثال ذلك تطبيق الحد على من قتل عثمان رضي الله عنه فلم يطبق القصاص لمصلحه علمها علي رضي الله عنه
فليس كل مانريده من الشرع تطبيقه من الشرع نستطيع ان نفرضه على الناس
وهذه امور لا تخص فرد منا بل تخص العامه
وامر العامه ليس لاي فرد الحق بفعله
والانشقاق على ولي الامر والجماعه


وأخرج مسلم من حديث أم سلمةمرفوعا : " سيكون أمراء فيعرفون وينكرون ، فمن كره برئ ومن أنكر سلم ، ولكن من رضي وتابع . قالوا : أفلا نقاتلهم ؟ قال : لا ، ما صلوا ومن حديثعوف بن مالك رفعه في حديث في هذا المعنى قلنا يا رسول الله أفلا ننابذهم عند ذلك ؟ قال : لا ، ما أقاموا الصلاة وفي رواية له : بالسيف " ، وزاد " وإذا رأيتم من ولاتكم شيئا تكرهونه فاكرهوا عمله ولا تنزعوا يدا من طاعة .




كثير من الناس وانا منهم كرهنا بعض افعالهم لاكن لن نعصي الله ورسوله


و الحق يقال ان السنه تأمرنا بالجماعه 


والانشقاق عن جماعه المسلمين سوف يؤدي الامر بنا الى ماحل بالشام والعراق من قتل وتشريد للضعفاء والارامل والاطفال 
اما انت ايها القوي لايهمك هذا الامر والدليل انك تريد ان تجر المسلمين في هذا البلد الى نسخه اخرى من ارض الشام والعراق


اما كان الاولى منكم انهاء الصراع في الشام والعراق اولا
وافغانستان وغيرها
 ام هي استلام دوله دوله حتى لايكون للمسلمين بلد تأويهم لعباده الله في امان وراحه


اولا انهي الصراع في البلاد المنكوبه ان كنتم صادقين في جهادكم


الى الله الشكوى ومنه الاعانه
وحسبنا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   14/7/2016, 3:54 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي في الله ، الله يهدينا ويهديك ، يعني نحن آمة الإسلام لسنا أمة جسدها وأحد ؟ !
يعني انت ما تشوف العراق وسوريا وافغانستان والصومال وكل ارض مسلمة وفيها مسلمين ! ليسو من جسد الأمة ؟ !
أهم شى نفسي نفسي ، يعني هي كذا عندك ؟ !
والشى الثاني : أنت تشوف الطواغيت ولاة أمر ؟ ! ومسلمين ؟ ! 
بعد ردك الان هدانا وهداك الله ، أنا اتوقف عن النقاش ولان لا أناقش من يصر علي أن الطواغيت ولاة أمر ومسلمين !
ويدافع عنهم وعن علماء الطواغيت !  ولان الطاغوت لا يقدر يسيطر علي الناس إلا بعالم طاغوت مثله !
والمسلمين يقتلون في كل مكان ولا واحد فيهم أعلن الجهاد ! لعنهم الله والله لن نخليهم الكفرة الفجرة ووالله أن نحاكم علماء الطواغيت واحد واحد
والله وخذها مني أن الله احيانا واالله ما اخليهم ولا اجيبهم للقضاء والمحكة بيني وبينهم !

وإذا سمح الله لم يسعفني قدري في الدنيا والله ما اخليهم امام الله يوم القيامة والله لا نطلع منهم حق كل مسلم ومسلمة قتلو وهم ساكتين ! 
ويا ليتهم سكتو كمان بل المصيبة أنهم يدافعون عن الباطل وشريعة الشيطان !
والسلام عليكم 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   14/7/2016, 4:12 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته. 
خلاص عندك ارض الشام روح اطحنوا اللي في راسكم هناك اجعلوا المسلمين تحت رايه واحده واجمعوهم على الكتاب والسنه
واخرجوا لنا العلماء الربانيين والخلفاء العدول واذا تم الامر المسلمين لكم تبع
ونحن اولهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   14/7/2016, 5:08 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي في الله ، عبدالرحمن  ، هدانا وهداك الله 
وانا اخواك والله ردك وكلامك والله احزني وشوى أبكي من القهر !

وليست وحدك القهر كثير يقول نفس كلامك وهنا المصيبة والخوف والخطر !

وعلي فكرة كل ما أصاب أخواننا هو من قدر الله ، وقدر الله واقع واقع اللهم استر علي المسلمين

 بس المصيبة الكبيرة لو حل فينا قدر الله ونحن لسنا علي الصراط المستقيم 

هنا الكارثة لانه القدر ليس هناك مفر منه ، بس يختلف لما ينزل قدر الله فينا ( مثل أخواننا الان قي العراق وسوريا اللهم فرج عنهم )

يختلف لما ينزل قدر الله ونحن بعيدين عن الصراط المستقيم ! هنا المصيبة والخسارة الكبيرة !

ولان الموت والقدر جايك جايك وحتي لو انت في فراشك

ولان سكوتنا علي كل ماهو باطل وعدم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو سبب حلول عذاب الله فينا !
والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو مهمة كل مسلم ومسلمة وليس مخصص بأشخاص معينين ( مثل رجال الهيئة اللي الغو صلاحيتهم الان )
وهي الأمارة والشرارة ! إنا لله وإنا إليه راجعون 

والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر داخل في كل شى اولهم وأهمهم هو في  السياسة !

قبل لبس النساء وقبل مغازل الشباب !

اللهم لا تميتنا إلا وانت راضى عنا وارحمنا برحمتك يالله
،
اللهم أهدينا وعلمنا وفقهنا في ديننا ومكنا بالعمل بما علمتنا 
والسلام عليكم 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   14/7/2016, 5:21 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته. 
يااخي في الدين فسحه
مازال الامر قائم باليد و باللسان والقلب 
فرجال مباحث المخدرات جزاهم الله خير منعوا المنكر عن الشباب
ورجال الجمارك كذلك منعوا المخدرات لدخولها لهذه البلده
ورجال الشرطه كفوا عنا اللصوص والامثال كثيره والرجال كثير ومزالت الامه بخير
كذلك اخواننا المسلمين هم امرين بالمعروف وناهين عن المنكر بين اهاليهم
فالامر بالمعروف والنهي عن المنكر
لايقتصر على فئه معينه من الناس
كل شخص يثبت نفسه في امه محمد صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا.امام الحرم المكي   14/7/2016, 5:35 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
من صدقك ومن جدك  انت تتكلم ؟ ! 
تعرف أنا من عيال مكة المكرمة وأعرف أكثر من شخص مات من المخدرات في مكة المكرمة الله يشرفها ( ورحمهم الله برحمته )
والله يا اخي الناقش مع امثالك خسارة واسحب نفسي وارجوك لا ترد علي ولا تستفزني ارجوك

والسلام عليكم 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا.امام الحرم المكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: