http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 صاروخان تجاه منزلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: صاروخان تجاه منزلي    9/6/2015, 2:50 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المشهد 1 رأيت وكأني بمدرستي ولاكن المدرسة اللتي رأيتها للمتوسط وبالحقيقة انا بمرحلة الثانوية وهو جامع كبير يضم الأبتدائيه والمتوسطه والثانوية ولاكن مقسمة .
اتت امي إلي وقالت سوف أعطيك فرصه ثم أاتي للسؤال عنك وكنت افكر اني لم افعل شئ إلى الآن لكي لا تسأل الآن وترددت في ان اقول لها اسألي الآن ثم خرجنا من المدرسة ورأيت فتاة من جماعتي بنفس المرحله بكامل حجابها وذهبت لها وقلت ستتفوقين بثلاث مواد او ستتكرمين غدا فرحت وقالت ليت تتكرم معي "امل">صديقه مقربه لها وهي تقرب لي وفي نفس المرحله ايضا وفي نفسي اني ايضا سأتكرم لاكن لا اعلم المواد او عددها ثم اكملنا سيرنا انا وأمي إلى المدرسة الأبتدائية ورأيت ابي حارس لها وآثر التعب واضحه عليه قبلت رأسه ودخلنا ثم قالت لي امي لما خلعتي حجابك يوجد من لم يخلعها فرأيت فتيات متجمعن وكن يثرن الفوضى بأصوات عاليه ويلقين القمامه وكانت هناك معلمتان يتشادان الكلام معهن "الفتيات كأن اعمارهم بين 20 " واكملت السير وإذا بمعلمة امامي تصرخ علي فرددت عليها بصوت مرتفع اني لست منهن .فجأه وكأني بساحة المدرسة وقابلت امل و"تهاني"وهي ايضا تقرب للفتاتان وسبق ان ذكرتهم وكنت فرحه للقائها وهي عكس ذالك ولم تبالي
المشهد 2
كأني بمجلس الحريم بمنزلنا ولاكن كأنه فصل دراسي وحصة جغرافيا ومعلمة الجغرافيا واقفة وبيدها مسدس لم أره ولاكن احسست وكأنها تطلق على الدفتر او الكتب ويصنع منها علامه سوداء صغيره ثم اخرجت مسدس وكانت فتاه بجانبي لا اعرفها متعجبه لأخراجي المسدس وتسألني كيف تخرجينه! أجبتها وهل انتظرها لتقتلني ثم عاد المجلس لهيئته ودخل من البلكونه اللتي بجانب المجلس صاروخ ولاكن كأنه قنبله ستنفجر بعد وقت وكان اخ لي منسدح في المجلس قال سنموت! قلت عادي أؤمن بقضاء الله ثم ركضت مسرعه وجدت في الصاله اختي وابي واكملت إلي البكونه الأخرى بمجلس الرجال ورأيت صاروخ آخر فأخذته وأخرجته من النافذه وفي نفسي كأني اعرف ان البيت سينفجر ورأيت السماء كأنها بحالت حرب وامي تقف في البلكونه وهي مبتسمه امسكت بعضدها وكأني سأخبرها بهذه الحرب
انتهى..
عمري 18.طالبه.عزباء.حالت الدين لابأس بها
لا توجد مشاكل بذالك الوقت تاريخ الرؤيا بشهر 4او5 لست متأكده .لا أذكر ماكان يشغل بالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: صاروخان تجاه منزلي    9/6/2015, 3:03 am

نسيت ان اذكر اني من بلاد الحرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: صاروخان تجاه منزلي    9/6/2015, 3:41 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلاً وسهلاً بكِ في المنتدى ونعتذر لتأخر الترحيب
بخصوص الرؤيا الأولى :
هل أنتِ في المرحلة التوجيهي أو مقبلة على مرحلة التوجيهي في العام المقبل
هل من رأيتها متفوقة في مواد بعينها هي في الحقيقة كذلك أم بالعكس؟
هل لديك إشكاليات في مدرستكِ في الحقيقة أو حدث لكِ موقف ترين أنكِ ظُلمت فيه؟
هل أنت ملتزمة بحجابك تماماً أ م أنك تتحجبين كما تتحجب بنات جيلك في الوقت الراهن؟
.......
بخصوص الرؤيا الثانية:
هل تسكنون جنوب بلاد الحرمين؟
هل المعلمة التي رأيتها تعرفينها في الحقيقةأم أنها مجهولة؟ وماهو اسمها وبياناتها إن كانت معروفة لك؟
ما حالة الأخ الدينية وهل أنتِ ممن يُتابع الأخبار السياسية ولكِ آراء مع أن أهلكِ لا يأبهون لذلك؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: صاروخان تجاه منزلي    9/6/2015, 4:50 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
1_لا في السنه المقبله بأذن الله سأكون بثالث ثانوي
2_نعم من رأيتها متفوقه بالحقيقة
3_يوجد إشكليات بالمدرسة ربما ظلمت لاكن بأشياء بسيطه لم القي لها بال بعد انتهائها
4_الحمدالله ملتزمه بحجابي لاكن وقت الرؤيا لم أكن اغطي يداي اما الآن فالحمدالله اصبحت محافظه ع القفازات واصبحت اكثر اهتماما في تغطيت عيناي
5_نعم نسكن جنوب بلاد الحرمين
6_والمعلمه اللتي رأيتها اعرفها واسمها نجوى القحطاني مدرسة جغرافيا متزوجه ولديها ذريه ولا أعرف عنها شئ آخر
7_اخي حالته الدينيه متوسطه او اقل من ذالك.نعم مهتمه بالأخبار السياسيه جدا ولي آراء مختلفه عن بعض اهلي ويوجد منهم من لا يأبه بها ويوجد من يوافقني بالآراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: صاروخان تجاه منزلي    20/6/2015, 2:00 pm

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: صاروخان تجاه منزلي    21/6/2015, 8:00 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رؤياكِ في جزءها الأول تدل على بشارة بتفوقك وتحقق أملكِ ونيلك التهاني في سنتكِ الأخيرة من الدراسة بإذن الله وسيُسمع صوتكِ من قبل من هو أعلى منك قدراً في المدرسة بخصوص تصحيح أمر خاص بكِ ويبدو أن للوالدة دور مهم في مساندتكِ وسيكون تفوقكِ سبباً في تفاخر الوالد لأنكِ قمتِ بتقبيل رأسه مما يدل على نفع يصله منكِ في رياسته ووجاهته والله أعلى وأعلم
وفي جزءها الثاني ترتبط بأحداث ستحصل في المنطقة التي أنتِ منها(جنوب بلاد الحرمين) وأن بدايتها استفزازات حربية تنالها المنطقة من أقوام من أهل اليمن ويكون الغرض من ذلك محاولة تغيير الخارطة الجغرافية للمنطقة بدلالة أن من أطلق الرصاص في البداية كانت المعلمة والتي هي قحطانية (للدلالة على أهل اليمن) وكونها معلمة جغرافيا كان يدل على أن الأمر مرتبط بالمنطقة الجغرافية وإطلاق النار على الكتب والدفاتر هو محاولة تغيير وقائع على الأرض ومسائل كان متعارف عليها
وردك بحمل السلاح للدفاع عن نفسك وعدم تركها تقتلك هي تحركات لقبائل المنطقة أو لبعضهم من الضعفاء للاستعداد بالسلاح والعتاد في محاولة للذود عن دمائهم بعدما شعروا بتخلي من كانوا يحسبونهم أصدقاء لهم عنهم بدلالة مراجعة الصديقة للرائية وسؤالها
ثُم سيحدث حدثان عظيمان يُفجران المنطقة وستكون بشكل مباغت لأهل المنطقة مما سيكون لهما تأثير في تغيير أحوال أهل تلك المنطقة من السعة للضيق ومن الاغترار بالدنيا إلى رؤية الحقائق فالموت حق
والرائية يبدو أنها ممن كان يستشرف هذه الأمور وكانت تحذر من ذلك ولم يكن يؤبه لقولها وستُظهر الأيام حقيقة ما كانت تُحذر منه لأهلها
والفتاة بإذن الله صالحة وممن يسعى لرضوان الله ويبدو أنها بارة وأقرب ما تكون لوالدتها والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: صاروخان تجاه منزلي    22/6/2015, 3:34 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خير الجزاء لتعبيرك رؤياي
ما وضعت رؤياي إلى لثقتي بتعبيرك ولاكن اعتقد ان الأمر اقترب اكثر ولا اعتقد انني سوف اكمل الدراسه لما سيحدث وما ذكرتيه وكما عبرت اغلب الرؤى بأن الأحداث السياسه وغدر الشيعه سيكون بأخر شهر من هذه السنه هل يعني ذالك بأن سنكمل الدراسه في حال هذه الظرف ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: صاروخان تجاه منزلي    22/6/2015, 5:23 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله أعلم لكن رؤياكِ تدل على أنكِ ستتفوقين وتنالين ما يحتاج للتهنئة
فهل ستتفوقين دراسياً بحق أو تتفوقين علميا ولو كان خارج نطاق الدراسة المؤسساتية أو ستتفوقين في نواح معينة في الحياة وتكون المدرسة هنا مجرد رمز الله أعلى وأعلم
ما أنا أُخيتي إلا قارئة لما يُعرض علي من رؤى ثُم مجتهدة فيما يفتح الله علي به وقد أُصيب وقد أُخطئ فلا تُفكري كثيراً


عدل سابقا من قبل راجية الشهادة في 23/6/2015, 8:19 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منصور العبدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: صاروخان تجاه منزلي    22/6/2015, 12:05 pm

أتى أمرالله واقتربت نهاية آل سلول
لاتظنوا إن سقوط نظام آل سلول شر بل هو خير
وسيرى العالم أجمع أن الأمن من الله وليس من آل سلول
وفي كتاب نعيم بن حماد الفتن حين ذكر حديث الأختلاف قال فإن فرج أمتي عند انقطاع ملك هولاء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: صاروخان تجاه منزلي    22/6/2015, 6:44 pm

والله اني لا احمل هم هذه الفتن ولا العواقب منها
فأما نستشهد وهاذا المبتغى وإما نقاوم ونصبر فيجازينا الله بصبرنا واعلم ان بعدها نصر وفرج فقط همي التوبه والرجوع إلى الله و اود ان يعلم بها الكل حتى يتقرب إلى الله اكثر . سقوط حكام هذه الدولة ليس شر ان كنا نعلم ان الجهاد سيصبح فريضه بعد ان منعوه وحاربوه بشتى الطرق وان كنا نعلم بأن بعدهم لن يخلفنا إلى المهدي بإذن الله وينتهي عهد التشتت والتفرق بين الدول الأسلاميه
القادم افضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صاروخان تجاه منزلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: