http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا في المنام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رؤيا في المنام    9/6/2015, 2:38 am

الاخوة ادارة المنتدى اشكرلله على موافقتكم لي با الانضمام الى المنتدى.  وباذن الله ساكون حسن ظن الجميع بي ان شاء الله .
وارجو منكم تفسير رؤياي . انا جديد على المنتدى ولم اعرف بعد كيف واين اضع رؤيتي لتاويلها وارجو من الاخوه المشرفين في حال قرائتها نقلها في المكان المناسب . ولكم كل التقدير والاحترام .
رئيت في منامي والله على ما اقول شهيد كنت اسير في الارض واذا بي دخلت البحر ركبت علا ظهر خيل ابيض وكنت خائف ان يغرق الخيل وانا عليه واذا بلخيل يستطيع السباحه فعترضتني وحوش في البحر لها اجسام ضخمه وعضلات مفتوله واشكﻵ مخيفه وارادت ان تاذيني فكان الخيل يسبح بمهاره وكنت متمكن من الركوب عليه فخرجت بلخيل الى اليابسه ولحقت بي الوحوش واذا بي اوقعتها بفخ ( كمين محكم ) وربطتها وعلقتها وضربتها بسيف كان معي وتارتآ اضرب وتارت اطعن حتى قضيت عليهم تماما ثم مشيت بقدماي علا الارض واذا بي ارى اسامه بن لادن رحمة الله عليه  وهو غضبان وامامه جثث اشخاص مجاهدين يرتدون احزمه ناسفه  وينضر الى الجثث ويشتد غضبه ويركل الجثث بقدمه اليمنى رحمة الله عليه فتاذت قدمه اليمنى من الركل للجثث وكنت انظر اليه رحمة الله عليه وكان جسمه ضعف كانه هزيل . انتهى 
اسمي :حمدي مهدي من اليمن متزوج عندي ولد وبنت عمري 30
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    9/6/2015, 3:23 am

السلام عليكم 

ضعها هنا احسن 

http://www.almoumnoon.com/f51-montada
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    9/6/2015, 4:24 am

أنا من نقل الرؤيا هُنا وقد أرسلتُ للأخ عبر الخاص ببعض الأسئلة وجزاكِ الله خيراً أختي دعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    9/6/2015, 10:03 am

جزاكي الله خير 
لكن انتي بعتيلي الاسئلة انا بدل الاخ حمدي و معرفتش ارد عليكي بالخاص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    10/6/2015, 6:18 am

لأني ضغطت على الإرسال من تحت الرد يبدو أني لم أنتبه أني إنما ضغطت من تحت ردك أنتِ فاعذريني وجزاكِ الله خيراً على التنبيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    28/11/2015, 9:00 am

لماذا رؤياي لم تفسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    7/12/2015, 1:29 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبب عدم تفسيرها أنك لم تقم بالإجابة على الأسئلة التي أرسلتها لك عبر الخاص 
والآن سأعيد نسخ الأسئلة لك هنا وأتمنى أن تجيب عليها بصدق 
ماذا لقبت نفسك بالرئيس حمدي.
2-هل تنوي أو أنت بالفعل قد دخلت في معترك السياسة؟
3-هل تتبع لراية جهادية معينة أو أنت من جمهور إحداها؟
4-ما رأيك الحقيقي في قاعدة اليمن(أنصار الشريعة)؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    7/12/2015, 5:31 pm

اختي راجية . هو جاوب علي الاسئله و انا شوفتها من زمان لكن حدث في هذا اليوم تقريبا عطل في المنتدي و المشاراكات الاخيرة اتمسحت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    11/12/2015, 10:52 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت راجية الشهاده مازالت رؤياي لم تعبر 
وانا لم استطع الرد عليكم للاجابه عن الاساله لاني لا استطيع الرد على الخاص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    11/12/2015, 11:07 pm

رغم اني اجبت  على الاساله ويبدو انها امتسحت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    12/12/2015, 9:22 am

جاوب عليها تاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    12/12/2015, 12:37 pm

لا اريد الاجابه عن الاسالة على العام ويراها الجميع
وليلت امس ارسلت الاجابه عن الاساله عبر الاميل ولم اعلم هل وصلت اليكم ام لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    12/12/2015, 2:33 pm

ازاي ارسلتها . و مشاركاتك لسة ٢٣ و انا مشاركاتي ١٥٠ و مش عارفة ابعت رسايل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    12/12/2015, 2:47 pm

عبر ايميل جمايل على ايميل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    12/12/2015, 10:22 pm

اين ايميل المنتدي هذا ؟

 ممكن لو بتدخل من النسخة الاساسية للمنتدي في خيار لما بتعمل اضافة رد . خيار للاخفاء تظلل الرد و تختار الخيار هذا شكله عامل مثل ورقة الكراسة اللي نصها مخفي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    12/12/2015, 10:23 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    12/12/2015, 10:24 pm

هل تستطيع قراءة المشاركة السابقة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    13/12/2015, 4:44 pm

ج-1 لقب اشتهرت به من اعوام سابقه بين اصدقائي واهلي واقاربي فنتابني فضول اضعه في منتداكم 

واسمي الحقيقي هو حمدي مهدي حسين وعادة ما ينادوني من حولي بالرئيس

ج- 2 كل ما اريده من الله عز وجل ان لا يجعلني من الظالمين وان يسلطني عليهم اين ماكانو 

باذن الله وساحقق ذالك ان شاء الله اما بدخولي بمعترك ساسي او جهادي وافضل الجهادي والخير فيمى يختاره الله جل جلاله لي  .

3- لا اتبع اي راية جهاديه  قط
ولم يسبق لي ان انضممت الي حزب او طائفه  ولكني اتابع اخبار المجهادين والسياسيين جميعهم  وقت ما اتيحت لي الفرصه لذالك و يشهد الله عز وجل بانني حزين مكسور الفواد والخاطر كثير البكاء كل ما اقرى او اسمع ان هناك فرقه وخلاف بين المجاهدين وباذن الله الحي القيوم الذي لاتاخذه سنة ولانوم الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوآ احد الواحد القهار سيجمع شملهم قريبا ويوحد صفهم وسيضربون اعدائهم ضربت رجلا واحد بقلب رجلا واحد بصدق رجلا واحد باذن الله الواحدالاحد الفرد الصمدالذي لم يتخذ صاحبتآ ولا ولد واعلم ان الله على كل شيئآ قدير 

ج-4 هم رجالآ مؤمنين ورجال مجاهدين لنصرة الدين يمشون على الصراط المستقيم يعلمون الحق علم اليقين ينصرون الدين و المستضعفين رحماء بينهم اشدة على المنافقين   احسبهم كذالك والله حسبهم ولا ازكي على الله احد ستكون لهم الغلبة في ارض اليمن على الظالمين والله اعلم وهوا خير الحاكمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    13/12/2015, 4:45 pm

ارجو حذف الاجابه عن الاسئله بعد التعبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    14/12/2015, 7:30 pm

ايش باقي عليا اقوم به وتفسر الرؤيا 
نعم استطيع قرائة المشاركات السابقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    14/12/2015, 8:40 pm

الاخت راجية الشهادة مش بتدخل كتير اكيد لظروف عندها . لما تدخل اكيد هتفسرلك حلمك 

 يعني حضرتك شايف المشاركه اللي مكتوب فيها السلام عليكم و رحمة الله ؟!   
غريبة مع اني سجلت خروج و رجعت اشوفها ماشوفتهاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    14/12/2015, 9:53 pm

noreply@almoumnoon.com
هاذا الرابط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    27/12/2015, 2:30 pm

بِسْم الله الرحمن الرحيم
الرؤيا الخاصة بالبحر تحتمل أمرين 
إمّا أنك تعاني من مرض روحي إما سحر أو نحو ذلك وستبذل أسباب الرقية وستستطيع التخلص تماماً من هذا البلاء وترد كيد وخائنة من كان سبباً فيه ويتم لك الشفاء التام بإذنه الله
أو إن لم تكن تعاني من شيء من ذلك فتلك دلالة على أن ستدخل معترك السياسة ولكن ليس من قنواتها المعهودة بل ستكون عبر الجهاد وسيكون هناك من يحاول النيل منك في أثناء ذلك ممن هم تبع السلطان فستستطيع مقارعتهم والفوز عليهم ورد كيدهم في نحورهم بإذن الله هذا الجزء الأول من الرؤيا وقد تكون أنت بذاتك أو أحد يحمل صفاتك أو من أهلك من سيحدث له ذلك والله أعلى وأعلم
أما الجزء الخاص بأسامة فتلك دلالة على القاعدة وأنها أصبحت أضعف مما كانت وهناك خلاف بين قادتها وأتباعها ممن يبادروا للعمليات الاستشهادية بالذات في أرض اليمن وأن الأحوال بينهم ليست على النحو الحسن والله المستعان هذا والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في المنام    14/1/2016, 8:36 am

السلام عليكم



لعلي أدلو بدلوي هنا ، فالرؤيا والله أعلم متصلة وإن كانت للوهلة الأولى أنها ذات مشهدين غير مترابطين :
فهي تتحدث عن أمر غاية بالخطورة والأهمية .. وهو خاص بالقاعدة باليمن وهي بلد الرائي ، بشكل مفصّل وغزير واستطيع شرحها بإذن الله فهي مترابطة وواقعية بشكل مدهش .



والذي يعنيني بأن ظهور الوحوش والقضاء عليها بالضرب + الطعن = القضاء على الروافض و+ على الجواسيس في القاعدة ..

فالرائي دخل البحر المتلاطم بالأمواج والأحداث

وسبح على الخيل أي جهاد أهل الصلاح

ثم نجى ومشى على اليابسة = فهو كما نقول : برّ الأمان

والفخاخ والكمائن اشارات على الخدع وعلى المكر وعلى الوقيعة والغدر الذي أصاب القادة بالقاعدة

ولهذا كانت [ الجثث كما وصفها الرائي : لأشخاص مجاهدين .. يرتدون الحزام الناسف ] = وهذا من أغرب الأمور لو رأيته .. فالحزام الناسف إذا أرتداه المجاهد فإنه يفجّر نفسه بأعدائه .. ولكن الرؤيا تخبر بأنها جثث .. ولم تستعمل أحزمتها أي لم تجاهد وقتلت غيلة وغدر .
فلهذا كان غضبان عليهم .. وتأذت قدمه اليمنى = فأنت تعتمد وتقوم بسيرك بقدمك ويمناك أي من تتيمّن به وتعتمد عليه أكثر وهم القادة .. فلذلك الأذية جاء رمز ابن لادن لأنه زعيم القاعدة ؛ تقبله الله في الشهداء واخوانه .
ومع أن الرؤيا تبشّر بخروج القاعدة من الأذى لبرّ الأمان والقضاء على الخونة والجواسيس .. إلا أنها ستخرج ضعيفة في البداية وهزيلة وهو قول الرائي = وكنت انظر اليه رحمة الله عليه وكان جسمه ضعف كانه هزيل .


والله تعالى أعلم


فلذلك .. لا أظن من هذه الرؤيا ؛ تخبر بأن الرائي به أذى ولا يحتاج لرقية .. والله اعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا في المنام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: