http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 اشيروا علي في امري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام فيصل
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: اشيروا علي في امري    5/6/2015, 3:37 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي واخواتي 
لعل ماشجعني لكتابة استشارتي هو طيب قلوبكم ونصائحكم الرائعه
لا اريد الاطالة عليكم
ولكنني اتعرض لرسائل مضايقات على هاتفي
ورقمه غير معروف الا لأهلي
الرسائل اتعرض فيها للشتم والاهانه والشماته
يعلم الله وحده نيتي ولكن اصبح الموضوع يفوق طاقة 
التحمل عندي 
لان ماظهر من الرسائل ان سكوتي كان من جبني وخوفي
وعدم قدرتي على الرد وضعفي
ولكنني اسكت بسبب اعتبارات خاصه بي 
وترفعا عن تفاهات الامور
رأى اخي الرسائل وطلب مني التوجه لرفع شكوى 
واستخرت الله في ذلك
فهل اذهب ام اجعل نفسي مهانه 
اعرف ان المنتدى ليس لهذه الامور
واعرف اني اثقلت عليكم 
ولكن احتاج لرأي سديد
جزاكم الله خيرا كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالعزيز
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: اشيروا علي في امري    5/6/2015, 8:59 am


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي في الله ، بارك الله فيك ، وحفظك الله من كل مكروه ومن كل من فيه شر 
أول شئ أعرفي انه لو بغيتي توقفي هالشخص ( رجل او بنت ) ومهما كان هو ، تقدري توقفيه عند حده المجرم
والدولة تقدر تجيبه وتوقفه عند حده ، لو تقدمتي بشكوي رسمية وأسهل من السهل صارت الان العملية
وعندي أسباب كثيره وأعرف حالات مرت علي بس كلها ممكن تطلع مجرد ظن ! 
وانتي أعرف الناس بنفسك وحالك ، ربي يحفظك 
بس آسهل شئ ممكن تعمليه طالما لا ترغبي بالشكوي جزاك الله خير ، هو تغير رقمك 
غيري رقم تلفونك وهو أسهل حل ووقتها لو رجع المزعج والأزعاج بيكون هالإنسان قريب منك ويعرف من أنتي !
وتغير الرقم الان لا يكلف شئ واصعب مافيه هو الأشخاص والأقارب والأصدقاء راح يفقدون وسيلة الأتصال فيك 
وحلها سهل وكلها رساله من رقمك الجديد لمن عندك في القائمة ( دليل تلفونك ) رسالة لهم وتخبريهم أن تم تغير رقمك
وبتكون أنتهت المشكلة إن شاء الله ،
حفطك الله وحفط الله كل أخواتي في الله 
والسلام عليكم 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالعزيز
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: اشيروا علي في امري    5/6/2015, 10:17 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسف علي رجوعي بس حبيت أعلق علي كلمة الظن 
وهي خطيرة للمسلم وديننا ورسولنا الكريم ، محمد رسول الله ، صلى الله عليه وسلم 
علمنا علي إحسان الظن في السلمين 
وخطورة الظن المذموم هو يفتح الباب للشيطان وهو باب جدآ خطير علي الشخص نفسه وهو الأهم 
والخطورة الثانية هي أنك لو صدقت ظنونك وفي الغالب هي بتكون من الشيطان وأقصد الطن المذموم بتخرب كل علاقاتك الأجتماعية
وبتخرب بيوتك وتخرب علي المسلم صلة رحمة وحتي الأصدقاء وتصير في مشاكل كثيرة ولأنك أنت من فتحت الباب للشيطان ليعب فيك
بالظنون المذمومة 
والشيطان يبي يحرش بين المسلمين ، والوسيلة هي سؤ الطن والظن المذموم بأخيك المسلم  !


قال الله تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ  (الحجرات: 12)



وسبق قريت أن من الأية بتعرف أن كثير من الظن غير مرغوب وفيها تأكيد علي بعض الظن أثم !
وليس كل الظن أثم !
وهو الطن المحمود واللي يطرح في محلة وعن علم ودين وصلة قوية بالله والشرح يطول 
وتقدري أختي في الله تبحثي أكثر ولأنه عير مسموح لي بتنزيل الراوبط هنا لأن معرفي جديد  : )
وبتجدي تفسيرات كثير عن الظن وخطورة الظن المذموم وبتجدي تفسير للظن المحمود 


.......

حسن الظن .. راحة للقلب

20/06/2007


ليس أريح لقلب العبد في هذه الحياة ولا أسعد لنفسه من حسن الظن، فبه يسلم من أذى الخواطر المقلقة التي تؤذي النفس، وتكدر البال، وتتعب الجسد. إن حسن الظن يؤدي إلى سلامة الصدر وتدعيم.



ليس أريح لقلب العبد في هذه الحياة ولا أسعد لنفسه من حسن الظن، فبه يسلم من أذى الخواطر المقلقة التي تؤذي النفس، وتكدر البال، وتتعب الجسد.


إن حسن الظن يؤدي إلى سلامة الصدر وتدعيم روابط الألفة والمحبة بين أبناء المجتمع، فلا تحمل الصدور غلاًّ ولا حقدًا ، امتثالاً لقوله صلى الله عليه وسلم: [size=16]"[/size]إياكم والظن؛ فإن الظن أكذب الحديث، ولا تحسسوا، ولا تجسسوا، ولا تنافسوا، ولا تحاسدوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا، وكونوا عباد الله إخوانًا...".


وإذا كان أبناء المجتمع بهذه الصورة المشرقة فإن أعداءهم لا يطمعون فيهم أبدًا، ولن يستطيعوا أن يتبعوا معهم سياستهم المعروفة: فرِّق تَسُد ؛ لأن القلوب متآلفة، والنفوس صافية.


من الأسباب المعينة على حُسن الظن :


هناك العديد من الأسباب التي تعين المسلم على إحسان الظن بالآخرين، ومن هذه الأسباب:


(1) الدعاء :


 فإنه باب كل خير، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يسأل ربه أن يرزقه قلبًا سليمًا.


[size=16](2) [/size]إنزال النفس منزلة الغير :


 فلو أن كل واحد منا عند صدور فعل أو قول من أخيه وضع نفسه مكانه لحمله ذلك على إحسان الظن بالآخرين، وقد وجه الله عباده لهذا المعنى حين قال سبحانه:[size=16] {[/size][size=16]لَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنْفُسِهِمْ خَيْراً} [النور:12]. وأشعر الله عباده المؤمنين أنهم كيان واحد ، حتى إن الواحد حين يلقى أخاه ويسلم عليه فكأنما يسلم على نفسه: {فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتاً فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ} [النور:61].[/size]


(3) [size=16]حمل الكلام على أحسن المحامل :[/size]


هكذا كان دأب السلف رضي الله عنهم. قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "لا تظن بكلمة خرجت من أخيك المؤمن شرًّا، وأنت تجد لها في الخير محملاً".


وانظر إلى الإمام الشافعي رحمه الله حين مرض وأتاه بعض إخوانه يعوده، فقال للشافعي: قوى لله ضعفك، قال الشافعي: لو قوى ضعفي لقتلني ، قال: والله ما أردت إلا الخير. فقال الإمام: أعلم أنك لو سببتني ما أردت إلا الخير.فهكذا تكون الأخوة الحقيقية إحسان الظن بالإخوان حتى فيما يظهر أنه لا يحتمل وجها من أوجه الخير.


(4) التماس الأعذار للآخرين :


  فعند صدور قول أو فعل يسبب لك ضيقًا أو حزنًا حاول التماس الأعذار، واستحضر حال الصالحين الذين كانوا يحسنون الظن ويلتمسون المعاذير حتى قالوا: التمس لأخيك سبعين عذراً.


وقال ابن سيرين رحمه الله: إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرًا ، فإن لم تجد فقل: لعل له عذرًا لا أعرفه.


إنك حين تجتهد في التماس الأعذار ستريح نفسك من عناء الظن السيئ وستتجنب الإكثار من اللوم لإخوانك:


تأن ولا تعجل بلومك صاحبًا .. ... .. لعل له عذرًا وأنت تلوم


(5) تجنب الحكم على النيات : وهذا من أعظم أسباب حسن الظن؛ حيث يترك العبد السرائر إلى الذي يعلمها وحده سبحانه، والله لم يأمرنا بشق الصدور، ولنتجنب الظن السيئ.



[size=16](6) [/size]استحضار آفات سوء الظن : فمن ساء ظنه بالناس كان في تعب وهم لا ينقضي فضلاً عن خسارته لكل من يخالطه حتى أقرب الناس إليه ؛ إذ من عادة الناس الخطأ ولو من غير قصد ، ثم إن من آفات سوء الظن أنه يحمل صاحبه على اتهام الآخرين ، مع إحسان الظن بنفسه، وهو نوع من تزكية النفس التي نهى الله عنها في كتابه: [size=16]{فَلا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى} [النجم:32].[/size]وأنكر سبحانه على اليهود هذا المسلك: [size=16]{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَلا يُظْلَمُونَ فَتِيلاً} [النساء:49].[/size]إن إحسان الظن بالناس يحتاج إلى كثير من مجاهدة النفس لحملها على ذلك، خاصة وأن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم، ولا يكاد يفتر عن التفريق بين المؤمنين والتحريش بينهم، وأعظم أسباب قطع الطريق على الشيطان هو إحسان الظن بالمسلمين.رزقنا الله قلوبًا سليمة، وأعاننا على إحسان الظن بإخواننا، والحمد لله رب العالمين........
أنتهي النقل 

والسلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام فيصل
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: اشيروا علي في امري    5/6/2015, 5:17 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم
الموضوع تعدى مرحلة الظنون وتغيير الاقلام
انا لمدة ٣سنوات وانا اتعرض لهذا الموضوع
فلك ان تتخيل كيف يمكن ان تكون متوتر
كنت دائما اقول سأدعها لله والرقم الذي املكه جديد
لايمكن ان يظهر فيها لي اسم
لكن اخي يصر بأن اتوجه اشتكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب النبراس الماحي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: اشيروا علي في امري    10/6/2015, 7:00 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

توجد خاصية لمنع او حظر بعض الأرقام في الموبايلات الحديثة هذا اولا ،،

ثانيا ان كانت الشكوى هي ما ترغبين فتوجهي بها لخالق البلاد والعباد وهو وحده كفيل بالتفريج عنك ما انتِ فيه من كروب ،،

ثالثا : بخصوص التبليغات فلو كانت لكم قدرة بالتبليغ عن فلانا بعينه انه وراء ذلك فلا مانع فهذا يعظم فرص القبض عليه ومحاسبته
وان لم تكن لكم قدرة على معرفة مثل هذا الشخص ، فلا عليكم الا العمل بالاسباب ومنها بخلاف التبليغ :

تقييد دائرة معلوماتك على معارفك بمعنى :

ان تشتري بضعة ارقام ولا تعطي نفس الرقم مرتين
حتى اذا ما عرفتي مصدر تسريب ارقامك امنعى عنه المعلومات مطلقا (الا انه قد يكون جامعه او معهد او شيء)
ولو ان تضحي بحجب رقم عن احد معارفك الذي يكون التسريب من عنده طالما قد تطور الأمر واصبح بهذه الخطورة

رابعا : لو كنتي في الدولة الاسلامية وما الى ذلك فربما يكون العلاج أسهل كثيرا مما تتصورين ان شاء الله :) ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وآحد من آلعشرهـ ..
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: اشيروا علي في امري    10/6/2015, 10:00 pm

إن شاء الله الأمر هين .


أولاً: في هاتفك هذا أو بعد أن غيرتيه إلى رقم آخر اتصلي على مزود الخدمة سواء موبايلي أو الاتصالات أو زين .
واطلبي منهم حظر هذا الرقم من الاتصال والرسائل.


ثانياً: إذا ظلت هذه المشكلة واتصل وأرسل بأرقام أخرى، اذهبي للمحكمة، لا تخافي ولا تستحي، إن الحق معك، ومعك أهلك، ولم تذهبي هناك إلا لعدم وجود طريقة تنهي المشكلة .



اقتباس :
رابعا : لو كنتي في الدولة الاسلامية وما الى ذلك فربما يكون العلاج أسهل كثيرا مما تتصورين ان شاء الله :) ..




شر البلية مايضحك .


أتريدها تأتي كما أفتيتم لبعض النساء وقلت أن أهليهم مرتدين ليس أولياء لهم ؟!
وجعلتهن يقطعن المسافات بلا محرم لأجل دولتكم.
فتأتي فيكون وليها البغدادي ولا شرعي من شرعييكم ؟
ويزوجها من شاء ؟


يأخي كف شر دولتك وأذيتها عن المسلمين، فإن سلمت امرأة من مشكلة رسائل، فلم يسلم رجال من جرائم سكاكينكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: اشيروا علي في امري    11/6/2015, 1:49 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الزمي الاستغفار  والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم



( كيف نجهز لرمضان )
سئل الشيخ الشنقيطي : بماذا تنصحني لاستقبال مواسم الطاعات؟
فقال : خير مايستقبل به مواسم الطاعات "كثرة الاستغفار"
لأن ذنوب العبد تحرمه التوفيق !!
ما ألزم عبد قلبه الاستغفار ..
إلا زكى ،،، وإن كان ضعيفا قوي ،،، وإن كان مريضا شفي ،،،
وإن كان مبتلى عوفي ،،، وإن كان محتارا هدي ،،، وإن كان مضطربا سكن ..
و إن الاستغفار ..
هو الأمان الباقي لنا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم !!
يقول ابن كثير رحمه الله ...
ومن اتصف بهذه الصفة - أي : صفة الاستغفار ..
يسر الله عليه رزقه ،،، وسهَّل عليه أمرَه ،،، وحفظ عليه شأنه وقوته.
اللهم بلغنا رمضان
تأملوا قوة العبارة :
عندمآ قالهآ عمر بن آلخطآب :
لونزلت صآعقة من آلسمآء
مآ أصآبت "مستغفر"
"استغفر ُاللهُ الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته".. 
هنيئا للمستغفرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام فيصل
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: اشيروا علي في امري    11/6/2015, 1:52 pm

اصبت يااخي
جزاك الله خيرا كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب النبراس الماحي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: اشيروا علي في امري    11/6/2015, 5:32 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اقتباس :
شر البلية مايضحك .

يا هداك الله ،، انا لست الدولة ،، وليس من حقك التحدث عنها ولا غيرها "طالما" لم تره على حقيقته

انا "مثلك" اسمع الكثير والله اعلم به كله ،، ولكني لا اسارع للاتهام والنفور على خلفيته قبل ان يثبت لدي الاتهام اولا

ثم حتى ان ثبتت عندك قضية او اثنين فمازالت قضايا معدودة مع افراد لا كيان ككل كالدولة فالله اعلم ان كانت ستكون لك أقرب ،،

فان أبيت أنت نصيحتي لنفسك -وهذا شأنك- ،، فهي عندي انا اقرب ،، فمالك ولي ،، ام تحب فقط الافتراء "علي أنا" أولا ؟!!

انا لم انصحها نصيحه كبيرة ذات قيمة لو تلاحظ لأني لا اعلم موقعها فتكلمش بشكل عام فقط فليس كل المحاكم سواء

كل ما اردته هو تحريك الموضوع والتفكير معكم بصوت عالي لا اكثر

هدانا وهداكم الله لكل ما يحب ويرضاه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم الخوّاص
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: اشيروا علي في امري    12/6/2015, 6:05 am

@وآحد من آلعشرهـ .. كتب:
إن شاء الله الأمر هين .


أولاً: في هاتفك هذا أو بعد أن غيرتيه إلى رقم آخر اتصلي على مزود الخدمة سواء موبايلي أو الاتصالات أو زين .
واطلبي منهم حظر هذا الرقم من الاتصال والرسائل.


ثانياً: إذا ظلت هذه المشكلة واتصل وأرسل بأرقام أخرى، اذهبي للمحكمة، لا تخافي ولا تستحي، إن الحق معك، ومعك أهلك، ولم تذهبي هناك إلا لعدم وجود طريقة تنهي المشكلة .



اقتباس :
رابعا : لو كنتي في الدولة الاسلامية وما الى ذلك فربما يكون العلاج أسهل كثيرا مما تتصورين ان شاء الله :) ..




شر البلية مايضحك .


أتريدها تأتي كما أفتيتم لبعض النساء وقلت أن أهليهم مرتدين ليس أولياء لهم ؟!
وجعلتهن يقطعن المسافات بلا محرم لأجل دولتكم.
فتأتي فيكون وليها البغدادي ولا شرعي من شرعييكم ؟
ويزوجها من شاء ؟


يأخي كف شر دولتك وأذيتها عن المسلمين، فإن سلمت امرأة من مشكلة رسائل، فلم يسلم رجال من جرائم سكاكينكم .
أحسنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم الخوّاص
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: اشيروا علي في امري    12/6/2015, 6:07 am

@محب النبراس الماحي كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اقتباس :
شر البلية مايضحك .

يا هداك الله ،، انا لست الدولة ،، وليس من حقك التحدث عنها ولا غيرها "طالما" لم تره على حقيقته

انا "مثلك" اسمع الكثير والله اعلم به كله ،، ولكني لا اسارع للاتهام والنفور على خلفيته قبل ان يثبت لدي الاتهام اولا

ثم حتى ان ثبتت عندك قضية او اثنين فمازالت قضايا معدودة مع افراد لا كيان ككل كالدولة فالله اعلم ان كانت ستكون لك أقرب ،،

فان أبيت أنت نصيحتي لنفسك -وهذا شأنك- ،، فهي عندي انا اقرب ،، فمالك ولي ،، ام تحب فقط الافتراء "علي أنا" أولا ؟!!

انا لم انصحها نصيحه كبيرة ذات قيمة لو تلاحظ لأني لا اعلم موقعها فتكلمش بشكل عام فقط فليس كل المحاكم سواء

كل ما اردته هو تحريك الموضوع والتفكير معكم بصوت عالي لا اكثر

هدانا وهداكم الله لكل ما يحب ويرضاه ..
محب النبراس أتق الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اشيروا علي في امري    12/6/2015, 5:55 pm

@ام فيصل كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي واخواتي 
لعل ماشجعني لكتابة استشارتي هو طيب قلوبكم ونصائحكم الرائعه
لا اريد الاطالة عليكم
ولكنني اتعرض لرسائل مضايقات على هاتفي
ورقمه غير معروف الا لأهلي
الرسائل اتعرض فيها للشتم والاهانه والشماته
يعلم الله وحده نيتي ولكن اصبح الموضوع يفوق طاقة 
التحمل عندي 
لان ماظهر من الرسائل ان سكوتي كان من جبني وخوفي
وعدم قدرتي على الرد وضعفي
ولكنني اسكت بسبب اعتبارات خاصه بي 
وترفعا عن تفاهات الامور
رأى اخي الرسائل وطلب مني التوجه لرفع شكوى 
واستخرت الله في ذلك
فهل اذهب ام اجعل نفسي مهانه 
اعرف ان المنتدى ليس لهذه الامور
واعرف اني اثقلت عليكم 
ولكن احتاج لرأي سديد
جزاكم الله خيرا كثيرا
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

اختى الكريمة ام فيصل ...اسال المولى عز وجل ان يفرج همك وييسر امرك ويسدد خطاك لما يحبه ويرضاه
لقد نصحتك اختى راجية الشهادة ان لا تتعجلى بالشكوى وان هذا لن يزيد الا البلبلة وكثرة الكلام وارى ان تاخذى بنصيحتها
ولقد بشرك الله تعالى فى الرؤى ان  الفرج قريب وان الايام المقبلة ستكون لصالحك ...فلا تستعجلى والله اعلم
واكثرى من قول حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلمنى...واتركى الله سبحانه وتعالى يتكفل بالامور وابشرى بكل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام فيصل
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: اشيروا علي في امري    12/6/2015, 6:42 pm

اهلا اختي المشتاقة لربها
لقد استفقدت وجودك يااختي
لااعرفك ولكن هناك شخصان في هذا المنتدى اكن لهم معزة فقلبي وانت واحدة منهما
صدقيني يااختي اكتب ودمعي لاينكف ادعوا الله ان يزيل مااهمني
احظر الارقام وتأتيني ارقام جديدة كلام يكسر القلب
لقد انتهينا ولكن مازالوا يأذونني لا ارغب في رؤية احد يعتذر ولاارغب بالرجوع
فما اتهموني الا بما لاتطيقه نفسي صعب على الانسان ان يقدم الخير ليحسب في الاخير انه شر اتممت الحمدلله عدتي وانتهت حياة كنت فيها طرف يااما ظالمه او مظلومه فقد انتهت الا يكفي ذلك ونحن على ابولب شهر كريم اريد فقط ان استغل هذا الشهر فكلما بدأت بشيء اتاني مايشدني للوراء احاول ان اقطع حبل الشيطان عني ولكن لايتوقف الدمع اصبح ابني ذا العامين يخاف ان يتركني وعندما يرى عيني حمراء وينتظر فرصه لابعد نظري عنه اجده عند قدمي يقبلها لاتعلمي كيف يصبح قلبي وقتها ولكن الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ملىء السموات والارضين
اطلت عليكي اختي ولكن لم اجد غيرك لاخرج له ماثقل علي حمله
كل عام وانتم بخير رحم الله من لم يشهد الشهر معنا واعاننا على صيامه وقيامه وجعلنا ممن يشهد ليلة القدر شكرا لك اختي المشتاقه لربها فلاتعلمي مااحدثتي بنفسي بكلامك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اشيروا علي في امري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: الترحيب بالأعضاء و التواصل الاجتماعي-
انتقل الى: