http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 "خطّاب"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: "خطّاب"   21/3/2015, 11:34 am

١-"خطّاب" اسم عرفه العالم بأسره، وتغنى به العرب ببدوه وحضره، مدرسة جهادية بل والله إنه جامعة جهادية جمعت بين أروقتها وردهات قاعاتها :

٢-سلامة المعتقد و وضوح الطريق وصدق الغاية .. نحسبه كذلك وربنا حسيبه.
خطاب هو: سامر بن عبدالله السويلم ولد في عرعر عام ١٣٨٩هـ لأم تركية الأصل

٣-سورية النشأة فاجتمع فيه نخوة أهل الجزيرة وشدة الأتراك وعزة أهل الشام !!
تلقّب با ابن الخطاب أيام جهاده الأفغاني فغلب عليه "خطاب" بأمر الله

٤-التحق خطاب بالجهاد الأفغاني عام ١٤٠٨هـ وعمره ائذاك ١٧عاما ورجع من نفس العام للحج ثم عاد للأفغان ومكث هناك حتى خروج آخر جندي روسي عام١٤١٢هـ

٥-كانت أول مهمة قيادية لخطاب في مدينة "لوجر" الأفغانية وهو يقود سرية "أحد" فكانت بداية موفقة له ظهرت فيها شخصيته القيادية الناشئة .

٦-يقول أحد الإخوة: كنت في مجموعة خطاب فكان يخطط لقطع الإمدادات واعتراض الآليات الروسية في الطرق فكنا ننظر لبعضنا مستغربين من حديثه !!

٧-مجموعة لاتتجاوز ١٠ أشخاص وقائدنا يحدثنا عن قطع امدادات واعتراض آليات عسكرية !
لكنها الهمم !
شارك خطاب في أكبر العمليات الأفغانية ضد الروس

٨-جلال آباد وخوست ثم فتح كابل فكانت هذه العمليات الكبرى بمثابة درس عسكري عظيم لقائد صغير في السن تفتق ذهنه الجهادي على عمليات بهذا الحجم !!

٩-وبعد خروج الروس السوفييت من أفغانستان انتقل خطاب لطاجيكستان يطارد فلول الروس فمكث قرابة العام أو يزيد على قمم الجبال التي تغطيها الثلوج !

١٠-وللأسف لم أجد له أخبارا بارزة في تلك الحقبةالجهادية وأظن ذلك لسببين:
*قلة العرب الذين نفروا لتلك الديار
*استشهاد أكثرهم قبل تدوين أخبارهم

١١-كان وجود خطاب في الطاجيك من عام ١٤١٢هـ إلى بدايات ١٤١٤هـ وهو العام الذي انسحب فيه الروس السوفييت إلى الشيشان وبدأوا حملتهم الشرسة عليها .

١٢-عاد خطاب لأفغانستان بداية عام ١٤١٤هـ وهناك سمع باشتعال الحرب الروسية على بلاد القوقاز المسلمة
يقول تقبله الله:
أول مادفعني للذهاب للشيشان

١٣-أني رأيت عبر التلفاز مجموعات شيشانية ترتدي عصابات مكتوب عليها "لا إله إلا الله محمد رسول الله" ويصيحون بالتكبير فعلمت أنها أرض جهاد .

١٤-عزم خطاب أمره واصطحب معه مجموعة من المجاهدين تتكون من ٨ أشخاص !!
نعم ٨ أشخاص وسترون ما فعلوا بالروس بعد ذلك !!
مسعر حرب لو كان معه رجال !

١٥-دخل خطاب الشيشان وكانت نفسه تعالجه بالبقاء أو الإنصراف للطاجيك ثم قرر النزول لاستكشاف المنطقة كعادته فكان يقابل الناس على أنه "مراسل" !!

١٦-فالتقى بعجوزشيشانية فسألها: ماذا تريدون من قتال الروس؟ فقالت: نريد أن نخرجهم حتى يرجع إلينا الإسلام !
فقال: فهل عندك شيء تقدمينه للجهاد؟!

١٧-فكرت العجوز لبرهة تستعرض فيها ممتلكاتها فلم تجد إلا جوابا واحدا !
قالت: ليس عندي إلا هذا"المعطف" أجعله في سبيل الله !
فتأثر من هذا الموقف

١٨-يقول بعد ذلك تقبله الله: هذا الموقف أبكاني كثيرا وكان سببا ساقه الله لأقرر المكوث في الشيشان .
أسأل الله أن يحرم وجه هذه العجوز على النار

١٩-ومن العجائب أن خطاب التقى بشامل باسييف لأول مرة في تلك الجولة ولم يدر بخلد العالم أن هذا المراسل سيكون رمزا من رموز الجهاد في هذا العصر !

٢٠-وأن الذي أجريت معه المقابلة سيكون قائدا من قادة الجهاد النوادر الذي يعز على أرحام النساء أن يلدن مثله !!
دخل خطاب ومجموعته تحت إمرة

٢١-جوهر دوداييف وتحت لوائه قاتل الروس فثار عليه بعض الدعاة:
كيف تقاتل تحت إمرة صوفية قبورية؟!
فكان يقول: هؤلاء حديثي عهد بإلحاد فلاتتعجلوا !

٢٢-يا الله ما هذه الروح العالية وبعد النظرة في ترتيب الأولويات !!
مع هذا الموقف ينطق المعنى العميق بالدرس فياليت أهل الجهاد يستنون به !!

٢٣-كان خطاب قد وصل للشيشان وهي تعج بالتصوف الغالي بل بالقبوري الشركي فكان لايناقش أحدا وإنما يأمرهم بالصلاة والزكاة وقراءة القرآن فقط !!

٢٤-وكان تقبله الله يمنع مجموعته من الذهاب للأسواق وتجمعات الناس العامة حتى لايصادمهم الناس بسبب وشاية المتعصبة ولكي لايخسروا الحاضنة الشعبية

٢٥-كانت أول عملية لخطاب في الشيشان هي عملية "ياريش ماردي"وكانت مجموعته مكونة من ١٣ مجاهدا قتلوا فيها ٢٥٠ روسيا ودمروا ١٣ دبابة و١٢ ناقلة جند

٢٦-وبعد هذه العملية التي أوجعت الروس وتحدث عنها إعلامهم ذاع صيت خطاب وتسابق الشيشانيين للإنضمام لمجموعته فأنشأ "معهد القوقاز لإعداد الدعاة"

٢٧-وجعل الإلتحاق بالمعهد في دورة مكثفة مدتها شهرين شرطا أساسيا للإلتحاق بمجموعته وكان القيم والمفتي لهذا المعهد هو ش أبوعمر السيف تقبله الله

٢٨-وكان خطاب من أوائل من ثنى ركبتيه في هذا المعهدالمبارك فالتحق الكثير من المجاهدين الشيشان بهذا المعهد مماجعله سببا لإخراجهم من ظلمات البدع

٢٩-وكان تقبله الله على تواصل دائم مع ش ابن باز و ش العقلاء وأما علاقته مع ش ابن عثيمين فلاتخفى على أحد حتى أصبح بينهما خط ساخن لنوازل الجهاد

٣٠-يقول أحد من عاصربدايات المعهد: كان نسبة الذين يجاهدون مع خطاب من غلاةالصوفية ٦٠٪ فما إن التحقوا بالمعهد حتى صحح معتقدهم دون ضجيج ومصادمات

٣١-وبعد اشتداد شوكة خطاب ومن معه حاول بعض المغرضين الوقيعة بينه وبين بعض القادة بوصفهم عملاء لروسيا !!
فكان يجابه هذه التهمة بصرامة ويقول:

٣٢-نحن جميعا نخرج للمعركة نطلب الشهادة وبعضنا بدون يد وآخر بدون رجل وثالث بدون عين وكلنا فينا جروح من المعارك ونتشارك في العمليات سويا !!

٣٣-فلما آيس أهل الفتنة من إيقاعه في معارك جانبية مع القادة حاولوا الايقاع بينه وبين أصلان مسخادوف رئيس الجمهورية الشيشانية !!
فكان يقول:

٣٤-أصلان رئيس الجمهورية كما هو معلوم وأما وجود خلافات فلا يخلو قوم منها وهذه طبيعة البشر - وهذا ليس مهما - ولكن المهم أن الجميع يد واحدة

٣٥-وعلى قرار واحد في مواصلة الجهاد ضد الجيش الروسي الغاشم !!
وكان تقبله الله يقول للمجاهدين العرب: إن الشيشانيين لايعرفون لغتكم حتى يميزوا

٣٦-صدقه من كذبه ولكن أروهم صدق فعالكم !!
مرت الأيام وجاء حصار "قروزني" الشهير والذي ضربه الجيش الروسي على العاصمة الشيشانية وكان حصارا خانقا

٣٧-حتى إن بعض كبار القادة بدأ يفكر في المصالحة حفاظا على الناس رغم معرفته بخيانة الروس ؛ عندها استمهل خطاب القادة أياما للبحث عن مخرج !

٣٨-فخرج يخطط تخطيطا ميدانيا لتأمين انسحاب المجاهدين فمكث قرابة أسبوع تعرض خلاله لـ ٤ عمليات اغتيال نجى منها جميعا ثم عاد بالخطة المحكمة التي

٣٩-نفذ منها المجاهدون من بين قطبي رحى الروس وانسحبوا انسحابا آمنا فكاد الروس يفقدون صوابهم حتى اصبحوا يتحدثون على أنه "معجزة" عسكرية !!

٤٠-وبعد انسحاب المجاهدين كمن خطاب للجيش الروسي الذي أعمته نشوة دخوله لقروزني فنفذ فيهم عملية من أقوى العمليات العسكرية في هذا العصربالمقارنة

٤١-بين قوتين: قوة نظامية وقوة تنتهج "حرب العصابات" وهي عملية "شاتوي" الخالدة !
ودعوني أذكر على عجل ملخص هذه العملية والتي يكفي لمعرفة أثرها

٤٢-أن "بوريس يلتسين" الرئيس الروسي آنذاك نعاها بنفسه في البرلمان الروسي وأقيل على أثرها ٣ من كبار جنرالات الروس ووقف البرلمان دقيقة صمت حزنا

٤٣-وصل لخطاب خبرا مخابراتيا أن رتلا عسكريا ضخما خارجا من الشيشان ومتجها لموسكو ويتكون من ٥٠ آلية متنوعة و ٢٥٠عسكريا و ٣٠ ضابطا ذوو رتب عالية

٤٤-خرج خطاب بمجموعة من المجاهدين - ٥٠ مجاهدا - للتخطيط ميدانيا فوقع الإختيار على منطقة "شاتوي" فزرعت الألغام وقسم المجموعة على عدة مفارز

٤٥-ووكل لكل مفرزة عملا عسكريا فما إن حانت الساعة بوصول الرتل حتى كبر خطاب في اللاسلكي وبدأ الهجوم فثارت الأرض وأنهمرت السماء بزخات الرصاص

٤٦-وبدأ الهجوم من كل مكان فعصف الله بالروس وأذاقهم بأس أوليائه المجاهدين فكان صائح الروس يصيح طالبا المدد في اللاسلكي دون توجيه لأحد من شدة

٤٧-الموقف وتملك الذعر من قلبه فكانت النتيجة بعد سويعات تدمير الرتل عن بكرة أبيه ونفوق جميع من فيه واغتنام أسلحتهم وما كان معهم من ذخائر !!

٤٨-وبعد أشهر لم يندمل بها جرح الروس من عملية "شاتوي" حتى شن خطاب بمئة مجاهد عملية جريئة للغاية حيث دخلوا الحدود الروسية بمسافة ١٠٠ كيلو متر

٤٩-وحاصروا اللواء الآلي ١٣٦ ثم اقتحموه ودمروا ٣٠٠ آلية وقتلوا عشرات الجنود الروس ورجع المجاهدون لمعاقلهم وقد استشهد اثنين بينهم أبوبكر عقيدة

٥٠-وبعد هذه العملية القوية سئل أحد المسئولين الروس عن الواقعة وكيف استطاع "قطاع طريق" من ضرب ثاني أقوى دولة في العالم في عقر دارها ؟!
فقال:

٥١-إن خطاب يعتبر أمهر قادة "حروب العصابات" في العالم ولذا لايستطيع أي جيش نظامي التنبأ بما يفعل !!
أيقن الروس بعد ذلك أنهم أمام امتحان صعب

٥٢-يمثل هذا الإمتحان "عربي" كث اللحية ذو ظفيرتين يتدليان على منكبيه ويد مبتورة الأصابع يسمى"خطاب" وأصبح مجرد ذكر اسمه يقلق المسئولين الروس !

٥٣-وبعد عدة أشهر من الملاحقة الدقيقة والرصد اللحظي لتحركات خطاب استطاع الروس محاصرة مجموعة خطاب في أحد أودية الشيشان والذي سمي فيما بعد

٥٤-بـ"وادي الموت" والقارئ لهذه الحادثة بتفاصيلها ليحبس أنفاسه وتزداد نبضات قلبه من هول العملية فكيف بمن عايشها وشاهدها ؟!
لولا طولها لسقتها

٥٥-ويكفي أن خطاب وأبو الوليد الغامدي تقبلهما الله وقعا في عدة كمائن للروس مع انقطاع تواصلهما بالقادة وأصبح الإشتباك مع العدو في عدة أمتار !!

٥٦-لقد كان من سياسة خطاب العسكرية أنه يدخل المدن ثم يدافع عنها بشراسةوفجأة ينسحب فيدخل الروس ويعلنون ذلك وهنا يبدأ المجاهدون بالهجوم فيصبح

٥٧-العدو في حالة دفاع ويكون عبء المدينة عليه في تأمين الطرقات وحراسة المدينة والدفاع عن المناطق الحيوية ومقاتلة المجاهدين فيكون ذلك استنزافا

٥٨-للعدو فإما أن ينسحب فتكون الهزيمة وانهيار معنويات مقاتليه أو يصبر على استنزاف طويل في غير بلده سيؤدي إلى خسائر فادحة في الرجال والعتاد !!

٥٩-يقول أحد الخبراء العسكريين الروس: لابد أن تدرس خطط خطاب في المعاهد العسكرية فقد كانت الشيشان مكشوفة لنا تكنولوجيا وعسكريا وهي صغيرة الحجم

٦٠-ومع ذلك استطاع التخفي بجنوده بل ومهاجمتنا وإلحاق الخسائر بنا متى ما أراد !!
وقد نشرت بعد ذلك هيئة الإذاعة البريطانية تقريرا مطولا بعنوان

٦١-"مفاتيح الحرب والسلم في الشيشان" يدور هذا التقرير عن أربع شخصيات تمتلك هذه المفاتيح وكان خطاب من بينهم !
بل صدر تقرير روسي يذكر أنه خلال

٦٢-ثلاثة سنوات في الشيشان تكبد الروس خسائرا فاقت خسائرهم في أفغانستان طيلة ١٠ سنوات وكان هذا التقرير في حياة خطاب تقبله الله !!

٦٣-ولم يكتف خطاب بالسلاح بل شن عليهم حربا إعلامية ويردد دائما: إن الله أمرنا بمقاتلة الكافرين بمثل مايقاتلوننا به وهاهم يقاتلوننا بالإعلام

٦٤-فيجب علينا مقاتلتهم بالإعلام !!
ونعم والله الفقه وما اصدارات "جحيم الروس" إلا شاهدة على ميدان كان خطاب رافع رايته في تلك البقاع المباركة

٦٥-وكان أيضا يحاربهم بالترهيب الإعلامي فكان يقول: لاحل لدول القوقاز مع روسيا إلا بخروجها ومحاكمة جنرالات الروس واحدا واحدا ولو بعد حين !!

٦٦-وبعد هذا العمر الجهادي المبارك ترجل الفارس وبقي حصانه يستن في طِوله بعد أن عاش ١٥ عاما شاهرا سيفه يعلي به كلمة الله ويذود عن حياض الدين

٦٧-قضى خلال عمره المبارك ٧ سنوات في الشيشان استطاع خلالها قيادة أكثر من ٥٠ عملية أسفرت عن نفوق حوالي ٩٣٤٠ روسيا وهذا بإعتراف الروس الرسمي !

٦٨-نعم ترجل خطاب كعادة العظماء الذين لايستطيع عدوهم مواجهتهم فيضطر لطريقة الخائنين وهي القتل غيلة عن طريق المنافقين الذين يظهرون المودة !

٦٩-حيث دُس له سم في رسالة خطية سلمه له أحد الذين كان خطاب يثق بهم ولكنه باع آخرته بهذا العمل الدنيء فلما فتح الرسالة أصيب بحالة إغماء شديدة

٧٠-ثم أفاق ونطق بالشهادتين كررها مرارا ثم فاضت روحه الطاهرة لبارئها !!
فدفنه أصحابه في منطقة "جبالية" وتم تصوير عملية دفنه واحتفظ بها

٧١-ولكن هذا الأخ وقع في كمين للروس بعد أسبوعين تقريبا من استشهاد خطاب وكان معه التسجيل فاستشهد هذا الأخ و وقع التسجيل بيد الروس الذين طاروا

٧٢-به فرحا ونشر في جميع القنوات الروسية ولكن جلاوزتهم لم يصدقوا الخبر لأن تاريخه قديم ولم يصدر عن مجلس شورى المجاهدين أي خبر !!
وعندما سئل

٧٣-بوتين عن خبر استشهاد خطاب قال وهو غير مصدق: لو قضينا عليه حقا فستكون ضربة قاضية للإرهاب !!
وبعد انتشار المقطع لم يجد مجلس شورى المجاهدين

٧٤-بدا من إعلان استشهاده وفور إعلانهم قطعت جميع القنوات الروسية بثها لأجل عرض بيان من وزارة الدفاع الروسية تؤكد استشهاد خطاب وأعيد عدة مرات

٧٥-ودقت نواقيس الكنيسة الأرثوذكسية ولم تدق قبل ذلك فرحا إلا في يوم وفاة الخليفة العثماني محمد الفاتح !!
وخرج "بوتين" وهو يهنئ كبار جلاوزته

٧٦-وأخذت القنوات الروسية تطوف في الشوارع لأخذ آراء الناس بهذا الخبر "السار" والذي انكشف به غمة لاحقت لعناتها روسيا ٧ سنين عجاف لا خصب فيها !

٧٧-وكعادة قنواتنا العربية فلم ترفع بخبر استشهاد خطاب رأسا لأنهم لايريدون للأمة أن تقتدي بمثله وإما همها كأس وغانية ورقص ومجون !!
ما عدا قناة

٧٨-الجزيرة فقد نشرت خبره وكتبت تقارير عن حياته وقامت بدور يذكر فيشكر وقد تناقلت جميع القنوات العالمية خبر استشهاده وأشادت ببطولته وشجاعته

٧٩-ومن تلك القنوات الـ bbc والـ cnn وغيرها من قنوات الغرب !
بقي أن أذكر أهم ماتميز به خطاب عن كثير من القادة وهو من أسباب قبوله عند الناس :

٨٠-لايصادم أحدا اختلف معه .. يمنع الخوض في مسائل تكفير الحكومات والأعيان بل يطرد على ذلك .. يشكر الجميع ويحسن الظن بالجميع ..يصدر عن العلماء

اللهم تقبل خطاب وإخوانه المجاهدين عندك في الشهداء .. اللهم عوّض الأمة فيه وأخلف لها بمثله أو أفضل منه ياعظيم .. تمت التغريدات على عوز وقصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: "خطّاب"   29/3/2015, 4:39 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جنانه فقد كان من الأبطال الذين تركوا لهم أثراً وذكراً عالياً في تاريخ الأمة
ورحم الله خليفته أبو الوليد الغامدي والذي كان له أيضاً أثراً وذكرا
إن ذُكرت الشيشان ذُكر هذين القائدين وهاهم جنودهم وتلامذتهم قد لحقوا بأرض الشام المباركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نوف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: "خطّاب"   20/5/2015, 10:16 am

رحمة الله على خطاب وعوضنا الله بخير منه عاجلا غير آجل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح الدين 2
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: "خطّاب"   20/5/2015, 11:03 am

رحم الله اخوتنا  الخطاب و ابو الوليد الغامدي و كثر الله من امثالهما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"خطّاب"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: