http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 المعبرين و المهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohanad
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: المعبرين و المهدي   14/3/2015, 1:11 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي سؤال ارجوا من الاخوه الكرام الاجابه عليه 
في السنوات القليله الماضيه تواترت الرؤى عن قرب ظهور المهدي 
و انا شخصياً قرأت الكثير الكثير من هذه الرؤى 
و من تعابير هذه الرؤى و هي كثيره جدا
ان المهدي حسب قولهم انه سيخرج هذه السنه 2012 و رؤى اخرى 2013 و رؤى اخرى 2014 و اخرى 2015 و هكذا 
سؤالي مالذي يجعل المعبر انه يقول هذه السنه او تلك ولماذا لم يحصل ما تم تعبيره في الرؤى هل هو قلة معرفه من المعبر ام ان هناك امر اخر .
بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: المعبرين و المهدي   14/3/2015, 11:46 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الفاضل سبب ذلك الأمر هو التسرع وإسقاط ما يظنه الرائي على الرؤيا نفسها وهذا هو الذي أوقع الكثير في شِراك التعيين مالم تكن الرؤيا نفسها حددت هذا الأمر
ثُم أن عند بعض المعبرين خلط ما بين المهدي المنتظر وبين رجل صالح هداه الله فبذلك يقع الخطأ
إلى جوار أن هناك كُثر دخلوا على عالم التعبير والرؤى وهم لا يملكون أصلاً من العلم في هذا المجال إلا اللمم وقد امتلأت بهم ساحات النت وللأسف أصحاب الرؤى يُسابقون برؤاهم إلى كل من تسمى بالمعبر بغض النظر عن حقيقة ذلك المعبر فيُعرّضون رؤاهم لتلاعب ذلك الإنسان
بل وقد مررتُ يوما على صفحة لأحدهم وكان واضحاً من تعبيره أنه رجل أصلاً لديه مرض عقلي لوضوح تأويلاته الغير واقعية كأمثال الحديث عن عوالم أخرى في الكون وعلى كواكب أخرى وإسقاط رؤى الناس على ما تبناه من أفكار لا تتطابق مع من يملك عقل سليم
ولم أستغرب من ذاك الإنسان وإنما استغربت من الذين وضعوا رؤاهم بين يدي أمثاله للأسف
عموماً لم يمر علي رؤى وكانت تشير فعلياً إلى زمن معين للبروز وظهور المهدي إلّا رؤيتان أو ثلاثة وغالبها كانت تتحدث عن الفترة ما بين 36 إلى 39 بالهجري
أي أن المهدي سيعرف نفسه ويظهر لمن حوله أمره في 36 وسيبرز للناس ويوطد له أمره 39
هكذا كانت تلك الرؤى تُحدد صراحة ولكننا لا نعلم هل تلك الرؤى بالفعل حقيقية أم هي فتنة ولذلك يُقال بعد أي تعبير الله أعلى وأعلم
وبالعموم أنا شخصياً لا أُحبذ تحديد التواريخ لأنها عُرضة لتلاعب هوى الإنسان برؤياه وتلاعب الشيطان
والذي أنا متأكدة منه هو أننا في الزمن الذي يوطد للمهدي مُلكه وأن ظهوره سيكون بعد سنين قليلة والله أعلى وأعلم
ولقد كان اليهود قبل بعثة النبي محمد عليه الصلاة والسلام يستبشرون بقرب ظهوره ويقولون لمن معهم في المدينة نحن في وقت قد أطل زمان النبي الذي سنقاتلكم معه قتل عاد وإرم وما قالوا ذلك إلا لأن علامات ودلالات زمن ظهوره قد بانت وظهرت
وكذلك عندما نقول قرب ظهور المهدي إنما ننطلق في ذلك إلى العلامات والدلالات لزمانه والتي ظهر جلها والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohanad
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المعبرين و المهدي   16/3/2015, 12:36 am

مشكوره اختي الكريمه على التوضيح 


الرجل الصالح الذي يظهر قبل المهدي ماهي صفاته او اسمه او لقبه و هل هناك احاديث تشير اليه وكيف نعرف اذا كان هذا الرجل الصالح قبل او بعد ظهور المهدي
بالاضافه الى ان هناك علامات تسبق ظهور المهدي لم تحدث الى الان مثل انحسار الفرات على جبل من ذهب فهذه الى الان لم تحصل 
ايضا من العلامات ان كانت صحيحه و انا لا اعلم صحتها من عدمها و هي ظهور السفياني فهو قبل ظهور المهدي و الى الان لم يظهر لا من قريب و لا من بعيد 
وايضا من العلامات الخلاف على حكم بين ابناء خليفه  فهي لم تحصل الى الان 
ايضا من العلامات توسع النفوذ الايراني حتى يصل الى بلاد الحرمين او قريب منه وهذا لم يحصل الى الان ولا اعلم صحته من عدمه 
في ظل ماسبق كيف نحكم على ان ظهوره قريب و الواقع يقول عكس ذلك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المعبرين و المهدي   16/3/2015, 8:19 am

بالعكس أخي الكريم بل ما يحدث يشير بالبنان لأننا في زمنه و هذه وجهة نظري مبنية على أحداث و رؤى و تسلسل منطقي 
هل نظرت للعالم قبل نهاية العام 2010 أخي الكريم؟؟؟؟؟؟؟؟
هل كان من أحد يظن أنه في خلال اقل من خمس سنوات أننا نصل لما نحن فيه الآن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فلم يتصور عقل سرعة الأحداث كما هي الآن
و هكذا ستستمر حسب ظني بنفس السرعة و ربما أسرع حتى يأتي أمر الله 
هذا هو التسلسل المنطقي
غير أن الرؤى التي تواترت و الله حسيبها و حسيب من رآها و حسيب من عبرها تبشر الأمة بقرب الخلافة بل و تبشر في بعضها أشخاصًا بعينهم بمعاصرة الخلافة عمومًا و تبشر آخرين بمعاصرة و مبايعة المهدي و تبشر آخرين بالجهاد في جيشه أو في جيش الخلافة أو في جيش فتح المقدس بل و تنذر البعض من أنهم سيعاصرون الأعور الدجال أعاذنا الله من فتنته
و بالنسبة للصراع على الحكم
الآن أخي الكريم هناك رؤى و أخبار تنبئ بأن هناك من يتذمر من حكم الملك سلمان و يحيك بيه المكائد و منهم رؤيا نقلت هنا للمنتدى و عبرتنا أختنا راجية و رؤى أخرى نبأت بنجاح المكائد و إبعاده عن الحكم حسب قولها
فهل تظن أن إبعاده عن الحكم بمكائد لن يخلف صراعًا؟ بل العقل و المنطق يقولان أنه لابد من صراعات تترتب على ذلك
غير أني قرأت فترة مرض الملك عبد الله و قبل موته بشهور تقرير لجريدة فرنسية تتنبأ بصراع بين ثلاثة ممن يعتقدون أحقيتهم في ولاية العهد بعد الملك عبد الله و أن ذلك ان حدث قد يؤدي لحرب أهلية بالمملكة
كما أن الصراع في العراق على أشده و لا يعلم ما سيؤول إليه إلا الله
قد تستيقظ صباحًا لتجد جبل الذهب ظهر غير أن حسب علمي ترتيب ظهور جبل الذهب قبل أم بعد المهدي اختُلِف فيه و من يعلم غير ذلك أو وقع على دليل يرجح أحد القولين ليته يخبرنا لنستفيد 
و بالنسبة للسفياني لم يثبت فسه حديث أخي و معظمها من كتب الروافض
بقي توسع النفوذ الإيراني ألا ترى الحوثيين على أبواب الحدود الجنوبية للمملكة؟
ألا ترى توسع نفوذهم بقاعدة خفية من التشيع في معظم البلدان العربية؟

و بقيت كلمة
حديث الرايات السود لم يذكر الرسول راية بل قال رايات
فكم من راية سوداء الآن أخي الكريم؟!!!!!!!!!!!!!!


ألازلت تراه بعيدًا؟!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المعبرين و المهدي   16/3/2015, 8:36 am

و على كل لابد أن يكون منهجنا دراسة الفتن حتى إذا أتت و نحن فيها نجونا
و ليس دراسة الفتن لنصاب بهوس الفتن و نحيا في انتظارها لتقع
أحذركم و نفسي
فالشيطان توعد ببذل الغالي و النفيس ليحيد بالمسلم عن الصراط المستقيم
توعد بألا يترك بابًا للفتنة إلا طرقه
قد يوسوس لك بأنه ليس وقت الفتن حتى إذا وقعت أنكرتها
و قد يوسوس أنه هو وقت الفتن فادرسها و تمعن فيها و ابحث عنها فتترك العبادة و تنتظرها و إن تركت العبادة وقعت فيها دون أن تدري
ادرس الفتن و اعلمها و علمها لاولادك حتى إذا أتت و لم تلحقها تركت فيهم علمًا بها فينجو أحبابك
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم 
"بادروا بالأعمال فتنًا كقطع الليل المظلم"
لم يقل ادرسوا أو ابحثوا أو انتظروا فقد قال بادروا بالأعمال
هذا هو طريق النجاة
أحذركم فأنا نفسي كنت على شفا الهوس فلنذكر بعضنا البعض حتى ننجوا جميعًا 
اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن
و حسبنا الله و نعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: المعبرين و المهدي   16/3/2015, 9:17 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

احسنت احسن الله اليك اختنا الكريمة Aroha jihad اشاطرك الراي ...بارك الله فيك وزادك نورا وبصيرة  
ليسال كل واحد منا... ماذا اعددنا لانفسنا عند خروج المهدي لنكون خير عون له وسند لاقامة دولة الخلافة الراشدة
اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق باذنك انك تهدى من تشاء الى صراط مستقيم 
واشكر اختنا العزيزة راجية الشهادة على التوضيح واخى الكريم مهند على السؤال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohanad
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المعبرين و المهدي   18/3/2015, 1:25 am

مشكوره اختي الكريمه Ahora Jihad
توضيح اكثر من رائع لما يحصل و بالفعل قبل عدة سنوات لم يتصور الكثير الكثير من الناس السيناريو الذي نراه هذه الايام

و الاحداث تتسارع وممكن ان تتسارع اكثر واكثر حتى يأتي امر الله
نقطه بسيطه اقتتال ابناء الخليفه قرأت في اكثر من منتدى ل اشخاص اصحاب ثقه ولا نزكيهم على الله 
ان الخليفه ليس المقصود به ال سعود او غيرهم هناك خليفه يأتي بعد الملحمه يحكم ل مدة 30 سنه 
و بعد موته يقتتل اولاده على الحكم وبعدها يخرج المهدي بمعنى ان الخلافه تكون قبل ظهور المهدي 
بصراحه امور صعبه جدااا ف هنا نقرأ شيء و في مكان اخر نقرأ شيء اخر 
لو سألنا هذا او ذاك عن هذه المسأله بالتحديد (الخليفه) ف هذا يأتي لك بحديث صحيح يؤكد ان الخلافه ثم المهدي
و الاخر يأتي ايضا بحديث صحيح المهدي ثم الخلافه 
ف على ماذا نعتمد حتى نصل الى الصواب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohanad
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المعبرين و المهدي   18/3/2015, 1:28 am

اختي الفاضله المشتاقة لربها ( تقية)
اهلا وسهلا بك بالفعل ماذا اعددنا حتى نكون خير عون ل المهدي اتوقع القليل القليل والله المستعان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنوبي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المعبرين و المهدي   18/3/2015, 12:24 pm

المهدي في الرؤى  ليس شرطا ان يكون هو المهدي صاحب الخسف
بل القصد رجل من اهل البيت صالح 
لذا ابحثوا الان من خرج بين عام 2012 الى 2015 من اهل البيت ورفع راية الجهاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد خريسات
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: المعبرين و المهدي   21/3/2015, 11:32 pm

السلامى عليكم ورحة الله وبركاته :
ارجو اخواني ان تقبلوا مشاركتي الاولى وانا اقول  قال " صلى الله عليه وسلم

يعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم تمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ عائذ آخر فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف "  من هذا الحديث يؤكد ان المدعي انه المهدي سنة 1400 ه ظهر وقتل والبرهة من الدهر تعني بين 30-40 سنة لذلك الله اعلم سيكون ظهور المهدي مدة اقصاها 1440 ه ويوجد حديث اخر 
[size=32]عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: « تدور رَحى الإسلام لخمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين، فإن يهلكوا فسبيل من هلك، وإن يقم لهم دينهم يقم سبعين عاما، قال قلت: أمما بقي؟ قال مما مضى هذا اخواني ما اردت طرحة وشكرا لاراء الجميع وجعل الفرج قريب[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المعبرين و المهدي   23/3/2015, 8:18 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الأخ الكريم محمد خريسات
هلا سقت لنا إسناد الأحاديث؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب القرآن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: المعبرين و المهدي   27/3/2015, 1:08 am

سبحان الله

اخى تتحدث عن المهدى ولا تتحدث عن قائد الريات السوداء وهو من يتحدى الدجال وهو خير من انجبت بن تميم وهو يأتي من خرسان

ومن يتصدى له على اسوارها غيره ويواجه الدجال غيره قلب لا يخشى الاسود سبحان الله لا تنسى هذه الشخصية اخى لانه هامه وفقكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المعبرين و المهدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: