http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 جنود الدولة على حدود مصر مع إدلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: جنود الدولة على حدود مصر مع إدلب   19/2/2015, 12:55 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رؤيا صباح الاثنين الماضي

رأيت أني و زوجي في مكان بمصر لا أدري المكان بالضبط و لكنه على الحدود الشرقية و لم تكن سيناء هكذا وقع بنفسي
و خلفنا مباشرة إلى اليمين بدا ممرًا سيج بالفواصل الحديدية كالتي تستخدم بنقاط المرور و الممر يمتد ليلتقي بفاصل حدودي بيننا و بين سوريا و كانت على بعد أمتار أي أن الفاصل الحدودي مستقيمًا بين البلدين  و الممر عمودي عليه و الطرف الشرقي للممر يلتقي بالشريط الحدودي
و رأيت جنود الدولة يقفون بسلاحهم ملثمين ثابتين على الممر خلف السياج الأمامي و ربما الخلفي أيضًا لا يتحركون
و التفت إليهم و نظرت لهم و انا أخشى أن يؤذيني و زوجي اليهود و أنا أنظر لهم
لم أرى يهودًا بالفعل و إنما شعرت أن جنود الدولة يقفون منعًا لليهود و أن اليهود لهم نوع من السيطرة على هذه المنطقة و سمعت صوت من ميكروفون بالعبرية بمجرد ما نظرت للجنود حتى أني اختلط على الأمر و لم أكن أدري بالبداية هل هم جنود الدولة أم حماس و هل هذه سوريا أم فلسطين و لكني عرفتها ووقع بنفسي أنها سوريا و بالأخص "إدلب"
ثم نظت للبلد نفسها و رأيت شارعا ممهدًا يمر بها بموازاة الشريط الحدودي
و رأيت السيارات تسير على الطريق و رايت سيارة أجرة " ميكروباص" تقف و تنزل هذا و تركب هذا فالتفت لزوجي وحدثته " يعني مش لوكان مسموح لنا نعدي مش كان ممكن نصيف هناك؟! "
انتهى

لم يكن في بالي شيء يخص جنود الدولة ليلة الرؤيا حتى خبر ذبح 22 نصراني مصري أنكرته عليهم إن كانوا فعلوه و لم أتحدث به كثيرًا و لم يكن في بالي وقت أويت لفراشي و عندما استيقظت كان خبر قيام جنود السيسي بشن غارة على درنة الليبية

منذ ظهور الدولة و أنا أتبع فيهم مبدأ كف اللسان حتى يأتي البيان و لا أتهمهم بالعمالة أو أنهم خوارج و لا أشهد لهم بالصلاح فلم أكن أعلم على خير هم أم على باطل
أنكرت عليهم و أقررت لهم و سألت الله أن يأتيني فيهم خبر و بيان
حتى تواترت رؤى فيهم بالخير فكففت اللسان و الله حسيبهم و حسيب ما رؤي فيهم و حسيب من نقل الرؤى فيهم و مازلت أتبع نفس المبدأ فيهم و إن كنت الآن أميل إليهم قليلاً بتحفظ و أسأل الله المزيد من البيان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: جنود الدولة على حدود مصر مع إدلب   19/2/2015, 4:27 pm

نسال الله من عظيم فضله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohanad
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: جنود الدولة على حدود مصر مع إدلب   20/2/2015, 4:28 am

ان شاء الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: جنود الدولة على حدود مصر مع إدلب   22/2/2015, 3:25 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أثقلت عليكِ  أختي راجية جزاكِ الله عنا كل خير
رؤيا أخرى صباح الجمعة الماضية
رأيت أني و زوجي في فيلا قديمة فخمة جدا مبنية بالحجر كالفيلات القديمة المعروفة بمصر و كانت لها حديقة جميلة جدا وواسعة جدا كمساحة حديقة عامة
و كنت و زوجي بالفيلا و معنا صاحبها و رجل آخر لا أعرفه و كان صاحبها يرينا الفيلا و أثاثها و جنابتها لا أدري ما كان هدف وجودنا هل نشاهدها فقط أم نشاهدها لنشتريها أو نشتري من أثاثها لا أذكر
و كنت أحمل ابني الأصغرعمره 11 شهرًا و كنت تاركة ابني الأكبر عمره سنتان و ثلاثة أشهر مع جدته لأبيه وهي تسكن بأحد طوابق نفس بيتنا في الحقيقة
و بينما زوجي يتحدث مع صاحب الفيلا بالطابق الأرضي شعرت بهزة واحدة للارض فقلت لهم "في زلزال و لا ايه" فنظر إلى الثلاثة و انتبهوا لي
و قبل أن اشرح ما شعرت اهتزت الارض بقوة فجريت بابني و خرجت انا و زوجي و الرجلين من الفيلا للحديقة لنكون بأمان في الخلاء بعيدين عن اي مباني أو هدم
وفزعت على ابني الاكبر لأنه ليس معي فاخرجت المحمول الخاص بي و انا اجري تجاه باب الحديقة انتظر انتهاء الزلزال لاتصل بجدته و اطمئن على ابني و اهل أبيه ثم اتصل بأمي و أطمئن على أهلي و لكن الزلزال طال فخشيت على المنزل أن ينهار من قوته رغم علمي بالرؤيا ان أساس المنزل قوي سواء منزلنا أو منزل أمي و لن يؤثر به الزلزال و لكني خشيت من طول الزلزال عليه
و نظرت خلفي فرأيت الفيلا تتهدم بشده حتى اني رايت حائط الطابق العلوي " لا اذكر هل كانت من طابقين أم ثلاثة" يتهدم و يقع كقطعة واحدة و لكني لم افزع لعلمي خلو الفيلا و خروج كل من كان فيها و رأيت أناس كثييييييييييييييييرة تخرج من جنبات الحديقة و كأنها كانت حديقة عامة يتنزه بها الناس مع أنها حديقة الفيلا بالفعل و انا و الجميع نجري نحو باب الحديقة
فوجدت نفسي أردد " يارب جوزي و عيالي .. يارب المؤمنين ..يارب نجي جوزي و عيالي .. يا رب نجي المؤمنين" و كنت أقصد بالمؤمنين كل من في مصر ليس من معي بالحديقة فقط فالكل يجري و لا اعرف من منهم مؤمن و من لا و مازلت أكررها حتى انتبهت من نومي فاستعذت بالله من الشيطان الرجيم و سألت الله خيرها و استعذت من شرها و تفلت على يساري انتهى

أسأل الله أن يؤتينا خيرها و يعيذنا من شرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohanad
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: جنود الدولة على حدود مصر مع إدلب   23/2/2015, 1:13 am

ننتظر التأويل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: جنود الدولة على حدود مصر مع إدلب   1/4/2015, 6:09 pm

أعتذر أختنا راجية و لكن خشيت أن تكوني نسيتني :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: جنود الدولة على حدود مصر مع إدلب   3/4/2015, 10:16 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا الأولى تحقق منها جزء تحرير ادلب وفيها بشارة بأن ادلب ستكون محطة التقاء للجميع ولن تكون لأحد دون الآخر بدلالة المكروباص وركوب ونزول الناس
وفيها اخبار أنك تثقين في نفسكِ في أن المجاهدين المسلمين هُم حماة العرض والدين
وفي الرؤيا إخبار بأن سيناء لن تكون تابعة إدارياً لمصر وإنما ستتبع الشام بدلالة عدم رؤيتك لسيناء
وفي الرؤيا بشارة بأن الدولة(أي الاستيلاء والغلبة) ستكون لأهل الإسلام المتحمسين لحماية الدين والعرض وسيكونون حصناً حصيناً لحماية أهل الإسلام من أعداء الدين من أهل البغي والظُلم والأهواء بدلالة السياج وكأن من هم أمامه جنود الدولة مختلط الأمر عليك بمسمى الدولة أو حماس
هذا والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: جنود الدولة على حدود مصر مع إدلب   3/4/2015, 10:22 am

الرؤيا الثانية
استعيذي بالله من شرها واسألي الله خيرها وتصدقي لدفع ضُرها ولا تحدثي بها وكرري دوما واجعلي أهلك يُكررون
حسبنا الله لا إله إلا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم
واللهم إنّا ندرأُ بك في نحور أعداءك وأعداءنا ونعوذُ بك من شرورهم
اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلوبنا على دينك وثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة
ولا إله إلا أنت سبحانك إنّا كنا من الظالمين
لا تُهملي هذه الأدعية فهي مهمّة والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: جنود الدولة على حدود مصر مع إدلب   3/4/2015, 9:11 pm

الحمد لله رب العالمين
سبحان الله رغم أني لا أتابع تفاصيل الجهاد الدقيقة بالشام و ربما لا أعلم جغرافية إدلب و أين تقع تحديدًا و ما حال الجهاد فيها في ذلك الوقت فسبحان الذي بشرني بما لا أعلم و سبحان الذي أراني ما لا أدري
نسأل الله السلامة لنا و للمؤمنين و جزاكِ الله خيرًا و نفع بك
لكني لم أفهم هذه الجملة
"وكأن من هم أمامه جنود الدولة مختلط الأمر عليك بمسمى الدولة أو حماس"

و عذرًا فربما شل فهمي الرؤيا الثانية و رؤيا الزوج اللهم آتنا خيرهما و أعذنا من شرهما و حسبنا الله لا إله إلا هو عليه توكلنا و هو رب العرش العظيم حسبنا الله و نعم الوكيل اللهم إنك الحافظ فاحفظ أحبتي بحفظك الدائم الذي لا يضر معه شيء في الأرض و لا في السماء
اللهم إنا نجعلك في نحور أعدائك و أعدائنا اللهم اكفنا السوء بما شئت و كيف شئت إنك على ما تشاء قدير و حسبنا الله و نعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جنود الدولة على حدود مصر مع إدلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: