http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 في درعا الان المعارك على اشدها دعواتكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: في درعا الان المعارك على اشدها دعواتكم    12/2/2015, 2:26 pm

في درعا تدور معارك شرسة بين ميليشيا النظام مدعومة 


بميليشيا حزب إيران في لبنان وميليشيا عراقية رافضية من جهة

ومجاهدين من فصائل متنوعة من جهة أخرى.

هذه من المعارك المفصلية...

فلا تبخلوا على إخوانكم ولو بالدعاء.

عيشُ قضاياهم حياةٌ لقلوبنا وتخفيف من الذنب أمام ربنا.

اللهم انصرهم وثبتهم وانصر كل من دافع عن المسلمين والمسلمات فوق كل أرض وتحت كل سماء.







د. أبو أحمد الأموي لن تسقط دوما ..
لن تسقط الغوطة ..
هذا ما قاله أحرار وأبطال حوران .. وكرَّت أرتالهم تأز الأرض أزا .. كانت البداية التي لا تكتب نهايتها إلا بالدم والنصر ..
هناك على مشارف دير العدس وكفر شمس حيث حشد الغدر آلاف المرتزقة العراقيين واللبنانيين والأفغان بعتاد مهول ومخيف .. واجتمع قادة نيرون يخططون لاجتياح لا يبق ولا يذر ..
لكن الله فعّال لما يشاء ويريد ..
بدأت ساعة الصفر واشتد القصف الحاقد بالراميل الفراغية والعمياء على مدينة دوما .. كي ينشغل العالم بالفظائع التي تجري .. ثم أتت التعليمات باجتياح بري شامل لدير العدس وكفر شمس .. وكانت اللحظات الأولى تحمل من الإعجاز ما يعجز اللسان على وصفه ..
أعلن النظام سقوط دير العدس .. فإذا بقوافل الجثث تأتيه تباعا ، من كل المحاور .. لم يكن سقوطا كما ادعى إنما خزي وعار ليوم الدين ، فالأسرى بالعشرات .. والقتلى لم يمتلك الوقت الكافي لإحصاء عددهم .. أما مدرعاته فهي خير دليل على هول المواجهة ..
رحم الله شهداء الثورة .. فقط سقط عشرون شهيدا ويزيد .. لكن دير العدس وكفر شمس بقيتا صامدتين بيد المجاهدين المرابطين الأحرار وستظلان بإذن الله أسطورة يرويها الأحفاد جيلا بعد جيل عن بطولة لن تقل شأنا عن بطولات الفاتحين .
إعجاب · رد · 157 · 4 ساعة
22 ردود · 35 دقيقة

الهوى الغايب اللهم امين ...اللهم فرج عن امة الاسلام اللهم اعز الاسلام والمسلمين وانصر دينك ..فقد تكالبت علينا الامم وحسبنا الله ونعم الوكيل ...فرج عن المسلمين في كل مكان ..اللهم من اراد بالاسلام والمسلمين خيرا فوفقه وسدد خطاه ومن اراد بالاسلام والمسلمين شرا فخذه اخذ عزيز مقتدر انك ولي ذلك والقادر عليه ....اللهم انا لا نعلم وانت تعلم انت علام الغيوب ...ارنا فيهم ثأرنا واقر بذلك اعيننا يا ألله .
إعجاب · رد · 25 · 4 ساعة
رد واحد

أبو يامن الشامي الله اكبر والعزة لله
ﺩﻳﺮ ﺍﻟﻌﺪﺱ ﺑﻴﺪ ﺍﻟﻤﺠﺎﻫﺪﻳﻦ
ﺩﻳﺮ ﻣﺎﻛﺮ ﺑﻴﺪ ﺍﻟﻤﺠﺎﻫﺪﻳﻦ
ﻛﻔﺮ ﻧﺎﺳﺞ ﺑﻴﺪ ﺍﻟﻤﺠﺎﻫﺪﻳﻦ
ﺍﻟﻬﺒﺎﺭﻳﺔ ﻭﺍﻟﺪﻧﺎﺟﻲ ﺑﻴﺪ ﺍﻟﻤﺠﺎﻫﺪﻳﻦ
ﺑﺎﺳﺘﺜﻨﺎﺀ ﺗﻞ ﻣﺮﻋﻲ ﻻ ﻳﺰﺍﻝ ﺑﻴﻦ ﻧﺎﺭﻳﻦ
ﺩﻋﻮﺍﺗﻜﻢ ﻟﻠﻤﺠﺎﻫﺪين

#حوران تثأر ل #دوما
الأربعاء 11-2-2015
بعد التدقيق في الوثائق مع أسرى الاحتلال الإيراني الموجودون لدى مجاهدي حوران تبين :
أنّ لواء اسمه "الفاطميّون" هو الذي تولى غزو قرية دير العدس الاستراتيجية في محافظة درعا بالقرب من ريف دمشق الغربي
و يضم عناصر أفغانية وعراقية شيعية يقودهم الحرس الثوري الإيراني
وقد تعرض لإبادة حقيقية في دير العدس في محافظة درعا حيث قُضي على قرابة 140 عنصراً منهم على أيدي المجاهدين خلال هجوم معاكس مفاجئ شنه المجاهدون لتحرير دير العدس وارجع أحد الضباط الموجودين مع الثوار أن ارتفاع العدد في صفوف العدو يرجع لعدم فهمهم أوامر الانسحاب العشوائي التي أعطيت لهم فمكثوا في أماكنهم حتى كان المجاهد يفتح عليهم البيت فيشغل رشاشه في أجسادهم حتى يفنيهم عن آخره وهم لا يفعلوا شيئا سوى العويل بلغاتهم الغريبة .

يذكر أن المعارك في حوران محافظة درعا منذ ثلاثة أيام هي أشد من أن توصف
معارك غير مسبوقة والقوات الهائلة للاحتلال الإيراني تحاول الاقتحام على خط جبهة بطولة 25 كم مسنودة بسلاح الجو والصواريخ النصيري في محاولة منهم لوقف تقدم المجاهدين باتجاه فك الحصار عن الغوطة الغربية ومن ثم تحرير دمشق .

حوران_مقبرة_الغزاة
إن شاء الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: في درعا الان المعارك على اشدها دعواتكم    12/2/2015, 2:26 pm

ادعوا لاخوانكم في  درعا الان 

تجمع الكلاب حولهم  

لمنع تقدمهم الى الغوطه 

دعواتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: في درعا الان المعارك على اشدها دعواتكم    15/2/2015, 2:08 pm

اللهم يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والارض يا ذا الجلال والاكرام
انصر اخواننا المجاهدين فى سوريا وفى كل بقعة من بقاع ارضك
اللهم ان لك عبادا خرجوا فى سبيلك ولاعلاء كلمتك تكالبت عليهم قوى الكفر والنفاق
يريدون ان يطفؤوا نورك وليس لهم نصير الا انت
اللهم انصرهم عاجلا غير آجل ايدهم بروح من عندك كما ايدت اهل بدر واحد
اللهم سخر لهم جنود السماء والارض ليكونوا معهم...اللهم احفظهم وثبتهم ولا تزغ قلوبهم...اللهم لا تجعل للظالمييين عليهم سبيلا اللهم اعمى ابصارهم عنهم رد كيدهم فى نحورهم واجعل تدبيرهم تدميرهم
اللهم سدد رمي المجاهدين وثبت اقدامهم والف بين قلوبهم واجمع كلمتهم على اتقى قلب رجل منهم حتى يقيموا الاسلام كما تحب وترضى
اللهم بلغنى وجميع الموحديين ان نرى دينك العظيم يقام على منهاج النبوة
اللهم ارزقنا شهادة فى سبيلك
اللهم اهزم الظالمين..اللهم شل اركانهم واعمى ابصارهم وشتت شملهم
اللهم يا قوي يا عزيز يا منتقم ارسل عليهم الزلازل والبراكين والاعاصير ودمرهم جميعا 
اللهم آآآآآمييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohanad
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: في درعا الان المعارك على اشدها دعواتكم    17/2/2015, 2:24 am

اللهم انصر المجاهدين على اعداءك اعداء الدين و ردهم خائبين يا ارحم الراحمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: في درعا الان المعارك على اشدها دعواتكم    17/2/2015, 7:21 am

اللهم إنا نستودعك إخوتنا و مجاهدينا فاحفظهم بأمنك و انصرهم بعزتك و ثبت أقدامهم يا رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في درعا الان المعارك على اشدها دعواتكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: