http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الفاكهة التي تقتل السرطان أقوى 10000 مره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: الفاكهة التي تقتل السرطان أقوى 10000 مره    1/2/2015, 7:46 pm

الفاكهة التي تقتل السرطان أقوى 10000 مره 
من العلاجات الكيميائية
2014-12-11 --- 19/2/1436
المختصر / أكد عددٌ من العلماء أن فاكهة القشطة لها القدرة على قتل السرطان بما يصل إلى 10000 مرة أكثر فعالية من أقوى أدوية العلاج الكيميائى، من دون آثار جانبية مدمرة على الخلايا السليمة.
هذا وكشفت أكبر الشركات المصنعة للدواء فى أمريكا، عن فوائد مذهلة لفاكهة القشطة، حيث إتضح من خلال الفحوص المخبرية التى أجريت على فاكهة القشطة منذ عام 1970 أنها أقوى 10000 مرة فى إبطاء نمو الخلايا السرطانية بالمقارنة بأدوية العلاج الكيميائى.
وتستهدف على نحو فعال وتقتل الخلايا الخبيثة لنحو 12 نوعًا من السرطان، بما فى ذلك الثدى والقولون والبنكرياس والرئة وسرطان البروستاتا، كما أنها لا تضر الخلايا السليمة، ولكنها تطارد وتقتل فقط الخلايا السرطانية، على عكس العلاج الكيميائى.
المصدر: مفكرة الإسلام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الفاكهة التي تقتل السرطان أقوى 10000 مره    2/2/2015, 4:43 pm

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته 




بارك الله فيكم على هذه المعلومة المهمة فقد زاد انتشار هذا المرض فى زماننا
وجزى كل من نشرها خير الجزاء وللاسف الفاكهة غير موجودة عندنا بالجزائر والله اعلم فقد سالت عنها زوجى واخبرنى انه لا يعرفها ولم يراها فى الاسواق
فبحثت عنها فى النت ووجدت هذا الموضوع فاصلها من عمان 
وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم اذ اخبرنا ان الله تعالى جعل لكل داء دواء
وجدت هذا الموضوع وفيه شهادة احد المرضى شفي باذن الله تعالى بعد نتاوله لهذه الفاكهة
[size=24]العُمانيِّون يسمون هذه الثمرة بالمستعفل وهي تزرع في عُمان منذ القدم وجزا الله 
الذي يمرر هذه المعلومه ربي يجازيه خير الجزاء لمن يعلم هذه المعلومة و يمكن أن يفيد
بها مسلم مصاب بهذا المرض الخبيث ويخفف عنه آلامه و يجعلها في ميزان حسناته

[/size]


[size=32]حمل ملف بوربوينت من هنا

 


[/size]
شاهد ملف الفيديو من هنا
http://youtu.be/abs-5bRoZYw


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: الفاكهة التي تقتل السرطان أقوى 10000 مره    3/2/2015, 8:19 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاكم الله خيرًا إخواني على النقل الطيب لهذه المعلومة الطيبة
قمت بالبحث في الدراسات التي أجريت على هذه الفاكهة فوجدت الآتي

أولا: معظم الدراسات أجريت خارج جسم الإنسان أو على الحيوانات و هذا لا يعني عدم صدق الخبر و لكنه يعني توخي الحذر لعدم وجود دراسات كافية على الإنسان.

ثانيًا: المادة الفعالة بالنبات وُجد أن لها تأثير ليس فقط على بعض أنواع الخلايا السرطانية و إنما أيضًا لها تأثير مضاد لفايرس الهيربس (HSV) Herps Simplex Virus و بعض أنواع الطفيليات كما أنها تحسن أداء خلايا البنكرياس فبالتالي قد تساعد في تحسين مستوى السكر في الدم لمرضى السكري كما أن لها تأثير قابض و مضاد للالتهاب فسبحان الخالق.

ثالثًا: هي ليست خالية من الآثار الجانبية و أيضًا إخواني قاعدة عامة في كل النباتات و الأعشاب أنه لا شيء آمن بشكل مطلق فمثلها مثل الدواء لابد أن يؤخذ للحاجة و ما فوق الحاجة قد يضر فهي مواد فعالة شأنها شأن المواد الفعالة بالدواء الذي نتناوله بل إن الكثير من الأدوية التي نتناولها هي بالأساس مستخلصة من نباتات و أعشاب. كل الأعشاب لها تأثيرات قد تكون تأثيرات جانبية أو تأثيرات تتعارض و مرض ما أو تتعارض و علاج ما تأخذه  فبالتالي لا يجب التعامل معها كشيء آمن أخذ منه و لا حرج أو أخذ منه و إن لم ينفع لن يضر بل لابد من استشارة طبيبك و التأكد من عدم تعارضها مع حالة صحية أو دواء يتم تناوله. 
و على كلٍ

1- يمنع تماما استخدامها مع مرضى الكبد و الكلى لما لها من تأثير مباشر على خلايا الكبد و الكلى.
2- الحذر في استخدامها مع مرضى السكري و ارتفاع ضغط الدم ذلك لتأثيرها المباشر بإخفاض نسب السكر و ضغط الدم مما يعرض المرضى المتناولين لأدوية الضغط و السكري لتهاوي النسب لدرجة تهدد صحتهم أو حياتهم فيكون كمن أخذ جرعات مضاعفة.
3- من الأعراض الجانبية التي قد تحدث اختلال حركي يشبه الشلل الرعاش و قد وجد في مناطق معروفة بكثرة استهلاك هذه الفاكهى كمناطق من الكاريبي و الإنديز و التي لا تستجيب للعلاج التقليدي مما دفع العلماء لدراسة تأثير كثرة استخدام تلك الفاكهة على الجهاز العصبي.

فالرجاء من الإخوة الكرام نشر النصح بين مستخدميها باستشارة طبيبهم قبل الاستشفاء بها
 
اللهم احفظ المسلمين و اشفهم و عافهم و احفظهم من الأسقام و الأوجاع

و إن شاء الله تعالى إذا وقعت يدي على جديد فيما يخص استخدامها للوقاية سأنقله بإذن الله

بارك الله في الناقلين فقد كانت معلومة جديدة أفدتونا بها جزاكم الله خيرًا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفاكهة التي تقتل السرطان أقوى 10000 مره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: استراحة المؤمنين والمؤمنات-
انتقل الى: