http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا في الملك عبد الله أرجو التأويل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رؤيا في الملك عبد الله أرجو التأويل   23/1/2015, 2:45 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رؤيا هممت بكتابتها لولا انشغالي حتى استيقظت صباح اليوم على خبر وفاة الملك عبد الله
رأيت صباح الثلاثاء الماضي أني حامل بفتاة و أني في أواسط الحمل و لكن لا أدري في أي شهر كنت, فذهبت للطبيبة التي تابعت حملي السابق و اسمها رضوى و تعجبت لشيئان الأول لماذا رضوى رغم أن من ولدتني أخرى و كنت بالحقيقة متخذة قرار أن أتابع مع الأخرى إذا من الله على بحمل آخر لارتياحي الشخصي لها (رغم أن كلتاهما ماهرات) و الأمر الآخر أني ذهبت لها في منزلها
ثم وجدت أن هذا المنزل هو منزل الملك عبد الله و كان منزلا عاديًا ليس قصرًا ملكيًا و رأيت الملك و كان معه أولاده و لا أدري هل الطبيبة من أبناءه أم لا ورأيت الملك و على وجهه ملامح الطيبة فرق قلبي إليه إشفاقًا لا محبة و لكني لم أهتم و لم أتحدث معه ولا مع طبيبتي و لكن ما وقع في نفسي أنه مستضيفني و أني مقربة إليه ويحبني كأبنائه
ثم هممت بالقيام للصلاة و رأيت احد أبنائه يفعل و شعرت أنه يريد أن يثنينا عن ذلك و قيل لي ما معناه أنه لا يريدنا أن نصلي فاستنكرت في نفسي و كرهت ذلك و كرهت فعله وقررت أن أذهب للصلاة رغمًا عنه و لم أكترث باستيائه رغم أنه لم يفعل شيئًا لمنعنا و لم يقل شيئًا بل فقط كان حاضرًا بالرؤيا متابعًا و أغلب الظن أنها كانت صلاة المغرب. انتهى

سيدة مصرية بالثلاثين متزوجة و لدي طفلان لست حاملا و لا أنتظر حملا تديني عادي نرجوا الله جميعًا المغفرة و الثبات أكره الملك بشدة و كل من يساند ظلم المسلمين و أدعو عليه دائمًا بالهلاك و أحتسب الله فيه مما فعله من مساندة و تمويل قتل المسلمين على يد الظالمين بمصر وسائر الوطن العربي.

ملحوظة:
عادة ما أشفق على الميت إن ختم له بخاتمة سوء أو كان ظالمًا لنفسه و أدعو الله بحسن الخاتمة لي و لسائر المسلمين وأتمنى لو تاب قبل وفاته و أدعو له بالمغفرة إلا أني لم أفعل مع الملك عبد الله و لم أدعو له بل حمدت الله و تهللت بهلاكه بل و أوردت ما يدلل على جواز الفرح بهلاك الظالمين لمن استنكر مني ذلك ودعوت بأن ينال من عذاب الله ما يستحق لمساندته و تمويل حكومات الظلمة القتلة في سائر بلاد المسلمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام تالين1
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الملك عبد الله أرجو التأويل   24/1/2015, 5:11 am

الله يسكنه ف علييين. ويجزيه خير ماجزيه راعي عن رعيته
يكفي دعوات العلماء  والصالحين وشعبه له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moonlight
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الملك عبد الله أرجو التأويل   25/1/2015, 7:45 am

أسأل الله أن يتغمده بواسع فضله ورحمته وأن يجزيه خير ماجزى واليا عن رعيته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الملك عبد الله أرجو التأويل   4/3/2015, 2:44 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أولاً لأخواتي الأفاضل الملك عبدالله كان له من المخالفات والمظالم ما الله بها عليم وما يحل بإخوتنا من أهل الإسلام وأنصار شريعة الله في مصر من بلاء وتقتيل ومطاردات وملاحقات كان له دور كبير في ذالك للأسف ولم يندم أو يتأسف على ذالك حتى مات ومازالت كل الدماء التي تُراق في مصر بأيدي عسكر الإنقلاب تمضي في سجلات الملك بعد موته لأنه لولا دعمه ومساندته بالمال والسياسة للسيسي ووضعه مكان مرسي لما كان لهذه الدماء أن تُراق فلن ينفعه مدح المادحين طالما كان له دور في إراقة دماء مسلمة لأغراض سياسية  فقط والله المستعان
فلا عتب على الأخت من مصر إن قالت ما قالت ولا يجب أن يُنظر لقولها على أنه منكر فللمظلوم حق لا ينكره إلا ظالم مهما كان حال هذا المظلوم ومهما كان معتقده
فالقرآن نزل في يهودي مظلوم ليُنصر به ويُذم مسلم ظالم بل ويُتوعد بالعذاب إن لم يكف عن ظلمه وافتراءه وكسبه الإثم ومحاولته استمالة الشرع ليُستخدم في ظُلم المظلوم
فلا تكن العصبية القبلية أو السياسية سبيل في أن تكن عوناً لظالم وأنتن لا تعلمن فقد توعد الله سبحانه وتعالى من أعان على قتل مسلم ولو بشطر كلمه بنار جهنم
واخوتنا في مصر يُقتلون بأيدي العسكر بالرغم من أنهم عُزل لا لشيء إلا لأنهم يرغبون في عودة من اختاروه حاكماً لهم وفي نُصرة شرع الله الذي مازال السيسي يُحاربه والملك عبدالله للأسف هو من أعان السيسي لينقلب على حاكمه وبذالك يكون مشاركاً له في كل عمل يقوم به ومن يدافع عن أي منهما فهو مشاركاً له في فعله ومقراً بسياسته فهل أنتن مقرات بسياسة السيسي؟ فإن قلتن لا فاعلمن أن الملك كان مقراً له وبدفاعكن عن الملك ومدحكن له تكن من زمرته ويوم القيامة تُبعثن معه فهل ترغبن بأن تُبعثن معه ؟؟
.....................................
بخصوص الرؤيا بشارة لك أختي الرائية
فالحمل هو الهم والغم والوهن والفتاة هي النعمة والفرج وكونك حامله بفتاة في منتصف الحمل فذاك الهم والوهن الذي تمرين به ففي طياته إنما هو سبيل لنيلك نعمة عظيمة ستؤتيها بعد أن ينتهي هذا الأمر وكونك في منتصفه فيعني أنه بقي منتصف الوقت حتى يُفرج الله عنكِ
والدكتوره رضوى التي هي عوناً لك في الحمل هي بإذن الله بشارة برضوان من الله يحل عليك بسبب هذا البلاء والملك عبدالله إنما هو دلالة على رجل يملك أمرك ويمنعكِ عن أمور صالحة ترغبين في القيام بها ولكنكِ لا تستمعين له وستُبادرين للقيام بتلك الأمور التي سيكون لها دور في بلوغ غياتك وقُرب انتهاء ما تمرين به من عناء ومشقة بإذن الله وابنُ الملك الذي يُصلي معكِ هو من يُشارككِ ذات المعاناة من نسل ذالك العبد الذي يملك أمركِ
وطيبة ومحبة الملك لك هو دلالة أن لكِ منزلة عند ذالك الرجل(العبد الذي يملك أمرك) وهو ليس بالشديد ولا الغليظ في معاملته معكم وهو منالنوع الغير مستبد وهو رجل في ذاته صالح لكنه لا يُحسن اختيار المواقف ولا الآراء الموفقة لما فيه خيري الدنيا والآخرة وهذا ما يُفسر منعه لكم من أداء الصلاة
فالرؤيا إذا خاصة بكم ولا علاقة لها بالملك وإنما كان هنا رمزاً والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الملك عبد الله أرجو التأويل   4/3/2015, 7:59 am

جزاك الله خيرًا أختنا الكريمة و ما اعتقدتها عامة إلا لتوقيت رؤيتها و جزاك الله خيرًا على بيان ما قلت في الملك
و الله ما لي عناء و لا مشقة في العيش إلا مشقة و عناء حال إخواني في مصر خاصة من يمسني منهم أسأل الله أن يفرج همي و كربي و هموم و كروب المسلمين
و لكن أختي الكريمة لا أفهم معنى رجل يملك أمرك فإن كنتي تقصدين الزوج فحقًا لا يمسني منه كرب أو هم بل هو نعم الزوج أسأل الله أن يبارك لنا فيه
و لا يثقلنا إلا حال إخواننا خاصة من نعرف منهم و يمسنا بل بلاؤه هو و أهله أعظم مني فهل ممكن ان يكون ذلك شخص مقيض له التحكم في أمور أو روتينيات؟ أم أن الرؤيا تقصدني و زوجي لأنه حقًا همنا الوحيد مشترك
و عذرًا أختي لكثرة أسئلتي و رؤاي و لكن هل هذه الرؤية لها علاقة؟
فقبلها بأسبوعين ابنة عم زوجي معروفة بصدق و كثرة رؤاها قالت لي أنها رأتني في رؤيا أقف على باب شقتي و بجواري فتاه في عمر ابني الأكبر (سنتان) شديدة الجمال و تمسك في و تقبلني و كانت هي تقف على السلم و تخاف من قطة على السلم ( لا أدري هل هي فعلا تخاف منهم ام لا ) فنظرت لها و سألتها و لما وجدتها تخاف منها طمأنتها و أبعدت القطة عنها
رغم انها تسكن في نفس المنزل الا اني لا علاقة قوية بها و ليس بيننا خلاف
و الله إني لأتحرج من إثقالي عليك أختي و لكن جزاك الله كل الخير و الصلاح و رفع قدرك في الدنيا و الآخرة و الله إني لأشفق عليك و إني لأحبك في الله و أدعو لك بالخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الملك عبد الله أرجو التأويل   4/3/2015, 10:14 pm

( لست أهلاً للحكم على معين بالكفر، فأرجوا المعذرة أخي الكريم، مثل هذه الأحكام تأخذ من كبار العلماء الراسخين، لإن التكفير حكم شرعي، ووقوع النواقض فرق عن تنزيلها على معين، أرجوا أن لا تأخذ حذف الرد على محمل شخصي )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الملك عبد الله أرجو التأويل   5/3/2015, 7:38 am

لا أفهم أي رد حذف؟
لم أدخل منذ أمس و لا أجد ردودًا مختلفة عما تركته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الملك عبد الله أرجو التأويل   5/3/2015, 11:36 pm

من تلبس بالكفر فهو كافر ومن تلبش بالشرك فهو مشرك ومن تلبس بناقض فهو مرتد واما التخويف من اطلاق احكام التكفير فهي من بدع هذا الزمان 
ويمكنك العودة الى كتب اهل السنة والجماعة لتعرف ذلك وليس كلاما من عندي 
واما المرجئة فقد اخافوا الناس من اطلاق احكام التكفير حتى لا ظهر انبطاحهم في عتبات الحكام المرتدين 
لا تنسى ان احكام الدنيا تجري على الظاهر 
واما عن قولك عن الحكم الشرعي في التكفير فهو للمعين الذي بدى منه افعال او اقول كفرية محتملة الدلالة واما الاقوال والافعال الكفرية الواضحة الدلالة فلا تحتاج الى قاضي شرعي ليحكم فيها 
فمن هذا الذي ينكر ان مظاهرة الكفار على المسلمين ليست ردة ؟؟ 
من هذا الذي ينكر ان الحكم بغير ما انزل الله وتبديل احكام الشريعة بقوانين وضعية ليست بردة ؟
من هذا الذي ينكر ان محاربة المسلمين بالمال والطيران بالتحالف من كل قوى الكفر العالمي وتحت راية الصليب ليست ردة ؟؟ 
ما لكم كيف تحكمون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أيمن
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الملك عبد الله أرجو التأويل   6/3/2015, 2:37 am

ولماذا هذا الحماس على تكفيره حتى وإن كان كافر
أشعر إن حماسكم على إدخال الناس النار أعظم من
من حماسكم لدخولكم الجنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الملك عبد الله أرجو التأويل   7/3/2015, 11:39 am

@سراج الدين الشامي كتب:
( لست أهلاً للحكم على معين بالكفر، فأرجوا المعذرة أخي الكريم، مثل هذه الأحكام تأخذ من كبار العلماء الراسخين، لإن التكفير حكم شرعي، ووقوع النواقض فرق عن تنزيلها على معين، أرجوا أن لا تأخذ حذف الرد على محمل شخصي )



احسنت  اخي سراج 


احسنت بارك الله فيك 


وفقهك في دينك واصلحك الله واصلح بك ورفع قدرك واراك ما اختلف فيه من الحق وهداك اليه 


نعم اخي هذا شرع وتاصيل 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا في الملك عبد الله أرجو التأويل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: