http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الداخلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
scifo
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: الداخلية   3/1/2015, 6:28 pm

الحلم الأول حلمت ان السيسي منع صلاة الجمعة خالص عشان الطلبة اللي في الكلية تركز و تذاكر فأنا قررت انزل اصلي و والدتي قالت بلاش مادام هيحصل مواجهات و عنف و رديت مفيش حد هيمنعني من الصلاة ابدا و نزلت و كانت تقسيمة الجامع زي الجوامع الخليجية و خطيب الجمعة هاجم العسكر جامد فقومنا و هيصنا و كان عددنا قليل و انا روحت هاتف الداخلية بلطجية و الناس تردد ورايه و فجاة لقيت صوت بيقول الحقوا دول بيقفلوا الأبواب فروحت جاري قبل ما الباب يقفل و سبقني واحد و قفل الباب وراه على طول لكن شديت الباب و خرجت لقيت عسكري جيش بيفتش الناس و كان في محفظتي صور لرابعة و الحقيقة معندش حاجة زي كده و الموبايل مليان ما يثبت و دي حقيقة فبقول في نفسي انا كده خلاص رايح رايح لقيته بيفتش في الصور المحفظة و قلتله انا معي صور فنانين تعجبك و ضحكت و قبل ما يوصل لصور رابعة وقف و نفس الكلام لي صور الموبايل قبلها على طول برضه و مسك المحفظة و لقيت فيها جدول امتحانات و اول يوم امتحانات كان خلص و كان يوم 25 يناير و قالي انا لو كنت في الجامعة كان زماني ملتزم و بسمع الكلام
تاني واحد خارج من الكلية برضه و كان في حاجة زي الجوازات بيكشفوا على كارنيهات الطلبة و هما خارجين و بتطلع البيانات فكان ضابط بيقول حاجة روحت رادد و لقيت ضابط تاني بيقولي انت محترم قوي يا اشرف يا عطايا روحت قايله انت بتتريق قالي لا انا فعلا اقصد انك محترم يا اشرف يا عطايا روحت قايله شكرا راح قال اقعد عايز اتكلم معاك و انا بشد الكرسي لقيت ضابط نايم بس مرجع راسه لورا و راسم وش بيضحك على رقبته و انا قبل ما اقعد راح زاقق الترابيزه برجله في جامد فبقله ليه كده بنرفزة فتح عنيه و اول ما شافني قالي اسف اسف يا باشا

الثالث رأيت اني في الغردقة و الحقيقة لم اذهب اليها قط و رأيت عساكر الشرطة مقيدين بالأغلال الى الحواجز من قبل الشرطة و عندما سئلتهم لماذا هذا ردوا و قالوا حتى لا نهرب ثم تشاجر مع امين شرطة و فجأة وجدت اصدقائي من حولي و كان من بينهم ضابط في الحقيقة لكن في الحلم لم يكن يلبس لبس الميري لكن فجأة تحول لبسه الى الميري عندما توجه له الأمين و حاول ان يتشاجر معه لكن عندما قلت له هل انت غبي انه ضابط شرطة هرب هذا الأمين و دخل مكان مثل معسكر او مدرية امن و هتفت انا مبقتش خايف منك يا داخلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الداخلية   6/1/2015, 3:34 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الفاضل هلّا كتبت بياناتك إلى جوار كتابة نوع عقيدتك السياسية وهل لك نشاطات سياسية مكتوبة أو عبر الفديوهات ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scifo
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الداخلية   9/1/2015, 3:02 am

انا ضد الأنقلاب العسكري و هواي اسلامي و اعتقد انه اصبح لي تشطات كثيفة و ابحث عن طرق جديدة لدحر الأنقلاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scifo
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الداخلية   11/1/2015, 1:51 am

انا اسف مكنتش اعرف يعني ايه بياناتك انا مصري اعزب 36 سنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الداخلية   11/1/2015, 8:17 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرؤيا الأولى
تدل صلاة الجمعة ومنع السيسي لها من أجل أن يُركز الشباب ويُذكر في الكلية هي قرارات رئاسية من سلطة الانقلاب بمنع التجمعات لطلاب الجامعات في محاولة لتغيير أفكار واتجاهات الشباب عبر المؤسسات التعليمية في البلاد بما يوافق اطروحات وأفكار سلطة الانقلاب وأتباعهم وبالرغم من تلك القرارات والنشاطات فإن الرائي ومن يتبع نفس منهج وفكر الرائي سَيَتَحَدّون تلك القرارات وسيستمرون في ثورتهم مما سيجعل سلطة الإنقلاب تتخذ قرار جديد ومنهج جديد في محاولة تضييق الحصار والخناق على هؤلاء الثوار وسيكون للبعض تراجع عن الثورة ومحاولة للانضمام لصف الانقلاب وهم قلة وذالك مارمز له هروب الصاحب وإغلاقه للباب من وراءه فهو مايُعرف فيه دلاله على ترك الثورة وكان من الممكن أن يكون تركه للثورة من باب فقط التقية ولكنه أغلق الباب من وراءه على من خلفه فكان هذا الرمز للدلالة في أنه سيكون من ضمن المساهمين في حصار الثوار ومضايقتهم فالصاحب هنا إما هو رمز لفئة قليلة ممن صاحب الثوار لفترة أو هو للدلالة بالفعل على ذات الصاحب وأنه للأسف سيقلب قلبه من بعد الصلاح للضد والله المستعان
وهروب الرائي من ذالك الحصار عبر الباب الذي قام الصاحب بغلقه هو تحايُل الرائي وذكاءه في استخدام أفعال معينه للهروب من تلك المطاردة وذالك الحصار بحيث لا يعلم من هم أتباع الانقلاب من قوى الأمن وغيرهم من أنه من ضمن الناشطين في مواجهة الانقلاب ومحاولته الظهور بغير مظهره وهذا مارمز له تحايله على العسكري بصور الفنانات وهذا رمز للتحايل بغير المظهر الحقيقي له والتزلف لأولئك القوم لاتقاء شرهم وليس هذا بخطأ فقد قال سبحانه وتعالى ( إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان) وقال ( إلا أن تتقوا منهم تقاة)
وأمر الرسول عليه الصلاة والسلام عمَّار بن ياسر أن يعود لسبه إن عاد الكفار لإرغامه على ذالك إن كان في ذالك سلامته واتقاء شرهم وحفظ لحياته طالما قلبه ملئ بالإيمان ومطمئن به فقال له عليه الصلاة والسلام:( فإن عادوا فعُد)
وسيكون لفعلك ذالك دور في معرفة أسرار وقرارات متعلقة بالانقلاب والثوار ومماراسات على الشباب الثائر أن يمر به ليختبر الله إيمانهم وما ثورة ٢٥ يناير إلا واحده من تلك الاختبارات والابتلاءات التي أنزلها الله على أهل مصر ليميز منهم الخبيث من الطيب فقد قال تعالى { ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلوا أخباركم }
وهذا هو مادل عليه جدول الاختبارات الذي كان أحدهم بتاريخ ٢٥
هذا بخصوص تعبير الرؤيا الأولى والله أعلى وأعلم
......
الرؤيا الثانية:
هل اسمك بالفعل كما ورد في الرؤيا من مناداة الشرطي لك بذالك أم لا؟؟
.....
الرؤيا الثالثة
تدل على أن قوى الأمن وأتباعهم في المنطقة  الشرقية من مصر وتحديدا مدينة الغردقة ليست مع الانقلاب في الحقيقة وإنما هم مجبورون على اتباعهم بسبب أمور مضغوط عليهم بها ومرغمون بسببها من قبل سلطة الانقلاب وبسببها هم مضطرون للسماع وللمُضي في سياسة الانقلاب لفترة ولكن سيكون هناك انقلاب من بعض قوى الأمن هناك ممن هم أقل رتبة تجاه قادتهم بسبب تلك المظالم وسيكون لهذا الأمر دور فاعل ونافع للثورة المصرية المضادة للانقلاب والتي ستتخذ من تلك الأحداث ذخيرة في محاولة تأليب الناس على وزارة الداخلية وفضح فسادهم عبر وسائل الاعلام بقوة وهروب الأمين للثكنة هو عدم قدرة سلطة قادة سلطة الانقلاب في الغردقة على مواجهة تلك الفضيحة
هذا والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scifo
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الداخلية   11/1/2015, 1:56 pm

نعم هذا اسمي الحقيقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الداخلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: