http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د محمد علي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر   1/1/2015, 5:44 pm

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، وبارك الله بك و بكل الأخوة المعبرين و المتابعين لهذا الموقع : 

  كنت سابقا قد قرأت و اطلعت على بعض الأفكار و الآثار التي تقول بأن الله يفتح للمهدي في زمانه ما خفي و ما بقي من علوم الدنيا التي لم تفتح بعد ، لأنه في آخر الزمان ، ولأنه يعطى سلطان الأسباب ؛ مثل ذي القرنين ، و يعطى العلم اللدني مثل الخضر عليه السلام ، ومن هذه العلوم اتصاله وتواصله مع سكان الكواكب الأخرى ، وكنت قد رأيت رؤيات سابقة قد يتوافق تأويلها مع احتمال حدوث حرب كونية ؛ يشترك فيها المؤمنون من كواكب أخرى ضد الظلم الذي فشا و انتشر على الأرض ، علما بأن بعض الأحاديث ، مثل حديث : (نزول عيسى عليه السلام من السماء ، متكئا على جناحي ملكين ، )، وخوف الدجال منه ، حتى إذا رآه ذاب كما يذوب الملح ..، لا تتعارض مع ذلك ولم يكن لدي ما يثبت ذلك
 ولكن منذ يومين ، ليلة الجمعة رأيت هذه الرؤيا ، رغم أني نسيت كثيرا من تفاصيلها ، ولم أكن أفكر بهذه المواضيع في هذه الفترة :

 رأيت النبي صلى الله عليه و سلم و قيل لي ،( ولا أذكر تماما من القائل ، ولكن أعتقد أنه ملك ، لأن الأمر كان رباني ):

 النبي صلى الله عليه وسلم ، ليس آخر الأنبياء للأرض ، وإنما هو قبل الأخير،، وإن الأخير سيأتي  إلينا ، 
 بينما النبي صلى الله عليه و سلم مهمته حاليا هي الدعوة في كوكب آخر ، حيث لا يزال زمن ذلك الكوكب في زمن الدعوة ( أي قبل حوالي 1436  سنة ) ،
وأذكر أني رأيت النبي صلى الله عليه وسلم ، يدعو الناس في ذلك الكوكب و الناس واقفين حوله ..... انتهت                                                                                                  
 نرجو الاستفادة من علم ورأي المعبرين في تأويل رؤيتي هذه ، وجزاكم الله كل خير  . والله أعلم بكل شيء


معلومات عن صاحب الرؤيا : متدين ، يحفظ القرآن ، رأيت النبي صلى الله عليه و سلم مرات متعددة سابقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د محمد علي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر   2/1/2015, 11:14 pm

هذا الحديث ربما يفسر النصف الثاني للرؤيا : 


الله الذى خلق سبع سماوات ومن الارض مثلهن يتنزل الامر بينهن لتعلموا أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما (الآية 12 الطلاق) 

قَالَ اِبْن جَرِير ثَنَا عَمْرو بْن عَلِيّ ثَنَا وَكِيع ثَنَا الْأَعْمَش عَنْ إِبْرَاهِيم بْن مُهَاجِر عَنْ مُجَاهِد 
عَنْ اِبْن عَبَّاس فِي [size=37]قَوْله تَعَالَى " سَبْع سَمَاوَات وَمِنْ الْأَرْض مِثْلهنَّ "[/size]
[size=37]قَالَ لَوْحَدَّثْتُكُمْ بِتَفْسِيرِهَا لَكَفَرْتُمْ وَكُفْرُكُمْ تَكْذِيبُكُمْ بِهَا .[/size]


[size=37]وَرَوَى الْبَيْهَقِيّ فِي كِتَاب ( الْأَسْمَاء وَالصِّفَات ) هَذَا الْأَثَر :[/size]
[size=37]عَنْ اِبْن عباس قَالَ " اللَّه الَّذِي خَلَقَ سَبْع سَمَاوَات وَمِنْ الْأَرْض مِثْلهنَّ"[/size]


[size=37]قَالَ سَبْع أَرَضِينَ ؛  فِي كُلّ أَرْض نَبِيّ كَنَبِيِّكُمْ [/size]
[size=37]وَآدَم كَآدَم [/size]وَ نُوح كَنُوحٍ وَإِبْرَاهِيم كَإِبْرَاهِيم وَعِيسَى كَعِيسَى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د محمد علي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر   4/1/2015, 4:02 pm

غالبا الجزء الأول من الرؤيا ؛ يدل على قرب نزول عيسى عليه السلام ، ولكن  ننتظر أحد معبري الموقع : ان يعبر الرؤيا كاملة .
  وهذه بعض الأحاديث التي  تبشر بنزول عيسى عليه السلام :

[size=65]1 - ينزلُ عيسى ابنُ مريمَ فيقتُلُ الخنزيرَ ، ويمحو الصَّليبَ ، وتُجمعُ لَهُ الصَّلاةُ ، ويُعطي المالَ حتَّى لا يُقبَلَ ، ويضعُ الخراجَ ، وينزلُ الرَّوحاءَ فيحجُّ منها أو يعتَمرُ ، أو يجمعُهُما . قالَ : وتلا أبو هُرَيْرةَ : وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ الآية . فزعمَ حنظلةُ : أنَّ أبا هُرَيْرةَ قالَ : يؤمنُ بِهِ قبلَ موتِ عيسى ، فلا أدري : هذا كلُّهُ حديثُ النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ أو شيءٌ قالَهُ أبو هُرَيْرةَ[/size]
[size=65]الراوي: أبو هريرة المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/601[/size]
[size=65]خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة إلى صحته][/size]

[size=65]2 _ ليسَ بيني وبينَ عيسى نبيٌّ وإنَّهُ نازلٌ فإذا رأيتموهُ فاعرفوهُ رجلٌ مربوعٌ على الحُمْرَةِ والبياضِ فيدقُّ الصليبَ ويقتلُ الخنزيرَ ويضعُ الجزيةَ وتَهلِكُ في زمانهِ المللُ كلُّها إلا الإسلامَ ويهلكُ المسيحُ الدجالُ فيمكثُ في الأرضِ أربعينَ سنةً ثمَّ يُتوفى فيُصلي عليه المسلمونَ[/size]
[size=65]الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 14/201[/size]
[size=65]خلاصة حكم المحدث: ثابت بإسناد لا مطعن فيه [/size]

[size=65]3 _غيرُ الدجالِ أخوفُني عليكُم ، إِنْ يخرُجْ وأنا فيكم فأنا حَجيجُهُ دونَكم ، وإِنْ يخرجْ ولسْتُ فيكم فامرؤٌ حَجِيجُ نفْسِهِ ، واللهُ خليفَتِي على كلِّ مسلِمٍ ، إِنَّهُ شابٌّ قطَطٌ ، إحدَى عيْنَيْهِ كأنَّها عِنَبَةٌ طافِيَةٌ ، كأنِّي أشبِّهُهُ بعبدِ العُزَّى بنِ قَطَنٍ ، فمَنْ أدْرَكَهُ منكم فلْيَقْرَأْ علَيْهِ فواتِحَ سورةِ الكهْفِ ، إِنَّهُ خارِجٌ خلَّةً بينَ الشامِ والعراقِ ، فعاثَ يمينًا ، وعاثَ شمالًا ، يا عبادَ اللهِ فاثبتُوا ، قالوا : يا رسولَ اللهِ ما لُبْثُهُ في الأرضِ ؟ قال : أربعونَ يومًا ، يومٌ كسَنَةٍ ، ويومٌ كشهرٍ ، ويومٌ كجمعةٍ ، وسائرُ أيامِهِ كأيَّامِكم ، قالوا : يا رسولَ اللهِ ! فذلِكَ اليومُ كسنَةٍ أتكْفينا فيه صلاةُ يَوْمٍ ؟ قال : لا ، اقدُرُوا لَهُ ، قالوا : وما إسراعُهُ في الأرضِ ؟ قال : كالغيثِ استدبرتْهُ الريحُ ، فيأتِي على القومِ فيدعوهم ، فيؤمنونَ بِهِ ، ويستجيبونَ له ، فيأمرُ السماءَ فتمطرُ ، والأرضَ فتُنْبِتُ ، فتروحُ عليهم سارِحَتُهم أطولَ ما كانتْ دَرًّا وأشبعَهُ ضروعًا ، وأمدُّهُ خواصِرَ ، ثُمَّ يأتِي القومَ فيدعوهم ، فيردُّونَ عليْهِ قولَهُ ، فينصرِفُ عنهم ، فيُصْبِحونَ مُمْحِلينَ ، ليس بأيديهم شيءٌ من أموالِهم ، ويمرُّ بالخرِبَةِ فيقولُ لها : أَخْرِجِي كنوزَكِ ، فتَتْبَعُهُ كنوزُها كيعاسيبِ النحْلِ ، ثُمَّ يدعو رجلًا مُمْتَلِئًا شبابًا ، فيضرِبُهُ بالسيفِ ، فيقْطَعُهُ جَزْلتينِ رميةَ الغرَضِ ، ثُمَّ يدعوه ، فيُقْبِلُ ويتهلَّلُ وجهُهُ ويضحَكُ ،[/size]
[size=65]فبينما هو كذلِكَ ،[/size]
[size=65] إذْ بَعَثَ اللهُ المسيحَ ابنَ مرْيَمَ ، فينزِلُ عندَ المنارَةِ البيضاءِ شرقِيَّ دمشقَ ، بين مَهْرُودَتَيْنِ[/size][size=65]واضعًا كفَّيْهِ علَى أجنحَةِ ملَكَيْنِ ، إذا طأْطأَ رأسَه قطَرَ ؛ وإذا رفَعَهُ تحدَّرَ منْهُ جُمانٌ كاللؤْلُؤِ ، فلا يَحِلُّ لكافِرٍ يجدُ ريحَ نفَسِهِ إلَّا ماتَ ، ونفَسُهُ ينتهِي حيثُ ينتهي طرَفُهُ ، فيَطْلُبُهُ حتى يُدْرِكَهُ ببابِ لُدٍّ فيقتُلُهُ ، ثُمَّ يأتِي عيسى قومٌ قدْ عصمهمُ اللهُ منه ، فيمْسَحُ عنْ وجوهِهِمْ ، ويحدِّثُهُم بدرجاتِهم في الجنَّةِ ......[/size]

[size=40]الراوي: النواس بن سمعان المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4166[/size]
[size=40]خلاصة حكم المحدث: صحيح[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أيمن العامري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر   4/1/2015, 11:13 pm

التعبير مقتصر على معبر المنتدى فقط:
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د محمد علي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر   5/1/2015, 6:36 am

الأخ أبو أيمن العامري : جزاك الله كل خير و بارك فيك ، و نسأل الله أن يقتح عليك و علينا و يعلمنا من علمه . ( وقل رب زدني علما ) / ( قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت علام الغيوب )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر   5/1/2015, 11:55 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الفاضل ليست رؤيا وإنما هي من حيل الشيطان وشَرَكِه يُحاول أن يؤكد لك ما ذهب به فكرك بسبب الفهم الخاطئ لكثير من الأحاديث والآثار والتي على ما يبدو قد ظل زمناً طويلاً يوسوس لك فيها حتى تشربت نفسك بدون ان تدري أفكار قد تدمر عقيدتك بدون حتى أن تستشعر خطورة ذالك
وحتما لم يفعل الشيطان كل ذالك بك إلا لأنه رأى منك خيرا جعله يتخذ هذا السبيل معك ليقودك إلا سبيله عن طريق أفكار يكون ظاهرها الخير وباطنها الشر 
فالحديث عن معركة كونية ومخلوقات كونية نتفاعل معها عدى الجن والملائكة هي أحاديث تتنافى تماما مع الشريعة المحمدية فحتى حديث ابن عباس عن الأراضين السبع لا يثبت أبدا تفاعل أصحاب تلك الأراضي مع بعضهم البعض في هذه الدنيا ويظل كلام ابن عباس اجتهاد منه لا وجود من كلام الرسول عليه الصلاة والسلام ما يدعمه هذا إن صحة نسبة الكلام عنه رضي الله عنه 
والنبوة والرسالة انتهت بالرسول عليه الصلاة والسلام فلا تشريع يكون بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام والمهدي مجرد رجل صالح متبع لمنهاج النبوة كما اتبعها الخلفاء الراشدون من قبل فلن يكون له علم خاص به كما يزعم المغالون ولن يكون له إمكانات خارقه كما يظن الواهمون وعيسى عليه السلام وهو روح الله وكلمته ورسوله وصفيه حال نزوله لن يحكم أو يستحدث أو يتعامل إلا بما جاء به عبدالله ورسوله محم عليه أفضل الصلاة والتسليم 
وهذا الرسول الكريم عيسى عليه السلام حال خروج يأجوج ومأجوج سيلجأ بالمؤمنين إلى الطور فما ورد أنه سيكون له قوى خارقه ولا غيرها بل سيفر مع المؤمنين من بطش أولئك الظالمون ومعلوم أن الأنبياء والمرسلين هم أفضل الخلق ثم يأتي من بعدهم الأتباع من العلماء والصديقين والشهداء والصالحين
والمهدي من ضمن أتباع النبي محمد عليه الصلاة والسلام فكيف سيؤتى إمكانات لم يملكها أصلا نبي من قبل 
أعني هنا الحديث عن العلوم الدنيوية جميعها مع العلم الكوني وملك الأرض والتصرف فيها مع القدرة عليها ثم الانتقال لحرب كونية وما إلى ذالك من قدرات وإمكانيات مبنية على خيال البعض القائم على تلاعبات ابليس ببني آدم ليجعلهم يعارضون ما جاء به الحق سبحانه 
أخانا الفاضل أسأل الله سبحانه وتعالى أن يقلب قلبك وقلوبنا على دينه وأن يجنبنا جميعا حيل الشيطان وتلاعبه وكرر دوما الدعاء ب
اللهم إني أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون 
هذا والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د محمد علي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر   6/1/2015, 3:57 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
جزاك الله كل خير على اجتهادك ؛ وبارك فيكي ؛ وعلمنا الله جميعا من علمه ؛ فهو العليم بكل شيء
لكن سبحان الله . لك الحق ان تؤولي ما تشائين ؛ أو حتى ان ﻻ تقبلي أفكاري ؛ فانا ﻻ أجزم يقينا بصحتها ؛ وإلا لما كنت وضعتها هنا ﻻبداء الرأي من قبلكم ؛ وما كان لي ان اعترض مهما كان تأويلك غريبا ؛ فلكل معبر اجتهاده  ؛  ولكن ان تتهميني دون حتى أن تعرفيني ؛وتقولي ان الشيطان قد وجد علي سبيلا ؛ فهذا غريب جدا ؛ أقول لك احفظ القرآن ؛ وقد رأيت في هذه الرؤيا  وفي غيرها رسول الله صلى الله عليه وسلم . سبحان الله ؛ يبدو أن هذا الشيطان يحب كل من يرى رسول الله صلى الله عليه وسلم في الرؤى ؛ وﻻ يجد غيرهم حتى يتسلط عليه ؛ سواء كانت افكاري السابقة صحيحة أم خاطئة ؛ دائما أسال الله ان يريني الحق حقا والباطل باطلا ؛ فهل إذا قصدت الله ليريني الحق  فرايت النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الرؤيا ؛ أترك  ما رأيته ؛ وأستعيذ بالله ان يريني مثل هذه الرؤيا . أما بالنسبة للارضين السبع فيكفي ان الله هو الذي قال : ( الذي خلق سبع سموت ومن الارض مثلهن..) أستغرب كيف لمؤمن ان ينفي ما أثبته الله . بأقل تقدير يقول ﻻ أعلم و ﻻ يتجرأ على النفي .و إذا الله أثبت ذلك فﻻ يهم  بعد ذلك ان ناخذ بقول ابن عباس رضي الله عنه أو  ﻻ ناخذ ؛ وإنما ذكر للاستئناس. وأما من حيث التطور العلمي فالله يقول ( ويخلق ماﻻ تعلمون ) ( إن الله على كل شيء قدير ) ( ومن آياته خلق السموات والارض وما بث فيهما من دابة ؛ وهو على جمعهم إذا يشاء قدير ) . وأما بالنسبة لعيسى عليه السﻻم فهو آخر الانبياء نزوﻻ للأرض ؛ وذلك واضح في الأحاديث الصحيحة التي ذكرتها في الاعلى ؛ و كثير غيرها من الأحاديث الصحيحة  ، ولو كنت أعلم أن هذه الرؤيا ليس لها تأويل أو أنها تخالف الأحاديث الصحيحة المذكورة سابقا ، و أن عيسى عليه السلام لن يأتي بعد النبي صلى الله عليه وسلم ، لما وضعتها أصلا في موقعكم لأنها بذلك  تخالف كل الأحاديث . أما ان المهدي لا يجوز أن يكون عنده إمكانات ؛ لم تكن عند نبي سبقه ؛ فيكفي ان ننظر حولنا لنرى أن الله قد سخر للكفار بلوغ الفضاء و الطائرات و التقدم العلمي الالكتروني ؛ والله يقول ( وما كان عطاء ربك محظورا ) ( أوليس الذي خلق السموات والأرض بقادر على ان يخلق مثلهم .بلى ..) فهل نقول ان الله الذي اعطى الكفار غير قادر ان يعطي عبده المؤمن مثل ذلك ؛ سواء كان المهدي او عبد صالح غيره ؛ نحن ننظر لقدرة الله وليس لقدرة العبيد ، فنحن ﻻ نغالي في المهدي ؛ ولكن نقول إن الله الذي اعطى الأسباب لغيره قادر ان يعطيه . وهذا التطور ليس له عﻻقة مقتصرة بالدين او النبوة أو حتى بالمهدي ؛ هذا موضوع له عﻻقة بالتطور العلمي للحياة و بان الله على كل شيء قدير ؛ وأن الله  يفعل ما يشاء . وأما ان عيسى عليه السﻻم سيلجأ إلى الطور فهذا ﻻ  خﻻف عليه لانه مثبت بالحديث ؛ و ﻻ ينفي وجود تطور قبل نزول عيسى عليه السﻻم كما نرى اليوم بأعيننا في زماننا.
ودائما الله أعلم بكل شيء . ونسأله أن يهدينا جميعا لما يحب و يرضى ؛ وان يرينا الحق حقا أينما كان ؛ ويلهمنا اتباعه ، ويجنبنا الشيطان وشركه و الفتن كلها ما ظهر منها وما بطن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر   7/1/2015, 7:23 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهدء أخي الفاضل وتمعن في كلامي جيزا حتى لا تحمله في نفسك على غير معناه الحقيقي الذي أردته أنا فتأخذ موقفا مني قبل حتى أن تعلم أن موقفك قائم على فهم خاطئ لمحتوى كلامي
.....
أولا أيها الفاضل لم يأمن الصحابة الكبار وهم من بُشروا بالجنان وبصحبة الرسول عليه السلام فيها ومع ذالك لم يأمنوا على أنفسهم من مكر الله ومن تلاعب الشيطان وحبائله
ولذالك كانت من ضمن دعوات الرسول عليه الصلاة والسلام قوله
اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رب كل شيء ومليكه لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشَرَكِه وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجره إلى مسلم
فوسوسة الشيطان وكائن وحبائله وهمزاته لا يمكن أن يأمن من شرها أي عبد صالح مهما بلغ صلاحه ولا يوجد معصوم إلا الأنبياء عليهم السلام
وهذا كلامي لا أقصدك به شخصياً وإنما هو فقط تنبيه لمسألة أنت ذكرتها بخصوص حفظ القرآن وكثرة رؤيا الرسول عليه الصلاة والسلام في المنام
ولتعلم أني عندما أتحدث عن وسوسة وحبائل الشيطان فلا يعني أني أذم أو أقول أن من يتعرض لذالك هو شخص سيّء بل لتعلم أن أكثر من يحاول الشيطان إغواءه ولو عن طريق ظاهر خير هم من يرى الشيطان أنهم من الصالحين لكرهه أن يبلغوا مالم يبلغه ولكن بإذن الله لم يكن ليكون له عليهم سلطان إلا عندما يُصيبهم شي من الكبر أو الانحراف أو الركون للهوى حينها سيستطيع النيل منهم
وكلامي هنا هو بشكل عام وغير موجه لأحد بالخصوص
أعود لكلامي
عندما تحدثت عن الغلو في المهدي وما إلى ذالك يعلم ربي أني لم أكن أعنيك بالخصوص أبدا بل عنيت أصحاب المصنفات والكتب ونحوها ممن ابتلينا بهم في العصور المتأخرة وكان مقصدي أن لا تتأثر بمصنفاتهم ليس إلا
ولو راجعت كل كلامي حرف حرف ستجد أني ذكرت أنك رجل فيك خير ولذالك الشيطان أحب أن يدخل عليك من باب ظاهره الخير ليُحاول التأثير على عقيدتك
وحديثك عن آية السماوات السبع والأرضين السبع هو أمر لا ينكره مؤمن بالله وبرسوله عليه الصلاة والسلام
وإنما تفسير الأراضين بأن في كل أرض محمد وإبراهيم وغير ذالك أنا هنا ركزت على مسألة هو أنه لايوجد ما يثبت من كلام رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه سيكون لنا معهم أي تواصل بل ان كان الله أرسل فيهم رسلا كرسنا فمالي سيجعلنا نتواصل معهم أليس ذالك دليل على أن كل أرض منفصلة تماما عن الأخرى ولن نلتقي بهم إلا يوم القيامة؟؟
هذا في حال كان تفسير ابن عباس صحيح مع العلم أنه تفسير قاصر على رأي شخصي لابن عباس لايوجد من كلام رسول الله ما يدعمه فما وجدنا لرسول الله عليه الصلاة والسلام أي دلالة على وجود أنبياء ومراسلين وبشر مشابهين لمن هم في أرضنا في أراض أخرى
فإذا عندما تح الحق عن أراضين سبع سلمنا وآمنا ولكن ليس لأحدهما أن يُفضل في ماهية تلك الأراضين طالما أنه لم يرد فيها لا ذكرا ولا حتى تم الكشف عبر العلم الحديث عن وجود أي أثر لمثل هذا الأمر بل في آخر اكتشافات ناسا كان هناك حديث عن كوكب شبيه بالأرض فنحن هنا نقف ونسلم ولا نفصل في ماهية هذا الأمر حتى يظهر لنا منه برهان قاطع
أما الحديث عن حرب كونية فهذا الحديث فيه منافاة تامة للأحاديث النبوية فقد ذكر لنا الرسول عليه الصلاة والسلام مالذي سيحدث حتى يدخل أهل الجنة الجنة وأهل النار النار عبر الصحابة الكبار فوجدنا في جميع الأحاديث الضعيفة والصحيحة اخبار عن المواجهات والفتن التي ستمر بها الأمة وما وجدتا في كل ذالك حديث عن حرب كونية وما الى ذالك فعلى أي أساس نغرق أنفسنا في مسائل لم يتطرق لها الله ولا رسوله عليه الصلاة والسلام
وحديثي عن الخلل العقدي ليس بسبب قصة الحرب الكونية فهي مجرد مسألة من ضرب خيال البعض لا وجود لما يدعمها في المصدرين الأولين للأمة الكتاب والسنة
لكني عنيت بمسألة الخلل العقدي المرتبط بفكرة أن هناك نبي بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام
فلاحظ أن في حلمك والذي لم تحلم به إلا بعد أن تأثرت بما قرأته من مسائل جعلت نفسك في حيرة تجاه مسألة وجود عوالم أخرى وخلق آخر مشابه في كواكب اخرى فوجد الشيطان هذا الباب سبيلا ليحاول أن يضرب العقيدة التي تحملها فأولئك بهذا الحلم حتى يجعلك تتردد في مسألة هي يقينية لدى المسلمين وهي موت الرسول عليه الصلاة والسلام يقينا وأنه لا نبي بعد الرسول عليه الصلاة والسلام
فلاحظ في حلمك كيف صاغ لك الأمر ليُظهر لك أن الرسول انتقل بعد موته ليدعوا في كوكب آخر وأنه ليس آخر الأنبياء وأن المهدي نبي وما الى ذالك
فحاى في المعان الرمزية للرؤى لا يوجد تأويل لمثل هذه المعلومات لأنها مست أساس العقيدة مباشرة فهو تحايل من الشيطان ومكيدة منه يُرِيد أن يشغلك بها ولذالك أنا تطرقت لمسألة الغلو والكون في ردي الأول حرصا مني عليك وحتى أنبهك فقط لمكيدة الشيطان حتى تفطن لها وترد عليه بقوة فتقطع عليه الطريق وتجعله ينكب على عقبيه فحديثي كان لك عونا على محاولات الشيطان ولم يكن ذما لك ثانيا مسألة حديثك عن أني أعبر لكل من رأى الرسول بأنه مريض أو به خلل في عقيدته أو نحو ذالك فلن أكلف نفسي عناء الرد بل سأُحيل الأمر لك وأُطالبك بأن تأتيني برؤى عبرتها أنا لأحدهم وكان قد رأى الرسول عليه الصلاة والسلام على حقيقته وقمت أنا بالتشكيك فيه أو في قواه العقليه أو اتهمته بالكذب أو غير ذالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د محمد علي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر   8/1/2015, 6:53 am

الأخت الفاضلة ، جزاك الله كل خير ، بما قدمته من نصح و علم وجهد ، وبما نويته من نية حسنة، وجعل كل ذلك في ميزان حسناتك ، وزادك الله به علما وقربا ، واعذريني عن أي اساءة مني ، وشكرا لاهتمامك ، وسأرسل رؤيا أخرى لتعبيرها إن شاء الله . بالنسبة لهذه الرؤيا ، لا فائدة من كثرة الكلام و الجدال ، لاسيما أن الأمور غيبية ، لكن الرائي أعلم بما رأى ، وإن الله الذي يري الرؤيا بفضله، هو الذي سيتولى التأويل (ويعلمكم الله) ، لأن الله لا يري عبدا ؛ رؤيا عبثا ، فلكل عبد نصيب من الرؤى متعلق بمكانته وعلمه وقربه (وما منا إلا له مقام معلوم ) ، فما كان الله ليري الملك في سورة يوسف تلك الرؤيا إلا لأنه الملك ، و كذلك بالنسبة لساقي الملك . و أنتم أعلم باختصاصكم هذا .وإذا أحيانا الله إلى زمن نزول عيسى عليه السلام ، وهو إن شاء الله ليس منا كثيرا ببعيد ، فسيكون التأويل واقعا ملموسا ، لا مراء فيه . لأن الرؤيا متعلقة به ، وبالمكان الذي سيأتي منه . ...والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وآحد من آلعشرهـ ..
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر   8/1/2015, 11:27 am

اقتباس :
وإن الله الذي يري الرؤيا بفضله، هو الذي سيتولى التأويل (ويعلمكم الله) ، لأن الله لا يري عبدا ؛ رؤيا عبثا ، فلكل عبد نصيب من الرؤى متعلق بمكانته وعلمه وقربه (وما منا إلا له مقام معلوم )




نعم صدقت ، هذا إذا كانت رؤيا ، لكن الذي يظهر أنها ليست برؤيا .



ومهما بلغت مكانة العبد عند الله فلن يُريه رؤيا منه بأنه " النبي صلى الله عليه وسلم ، ليس آخر الأنبياء ، وإنما هو قبل الأخير ، وإن الأخير سيأتي إلينا "


لإن هذا مخالف لكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .



اقتباس :
 فما كان الله ليري الملك في سورة يوسف تلك الرؤيا إلا لأنه الملك ، و كذلك بالنسبة لساقي الملك 




هي رؤيا ولو كانت من كافر لإنه لا يوجد فيه مايخالف قول الله وقول رسله من قبل ، فلا يوجد مايجعل المعبر يظن أنها حلم من الشيطان .


- -
 
وعيسى عليه الصلاة والسلام ينزل تابعاً لمحمد صلى الله عليه وسلم لا نبياً آخِرَاً كما ذُكر لك في حُلم صاحبك
 .
بل أن حُلم صاحبك لم يذكر حتى أنه عيسى عليه الصلاة والسلام ، وهذا أظنه من سُبل الشيطان والله أعلم .


فعن عمر بن الخطاب أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم بكتاب أصابه من بعض أهل الكتب فقرأه فغضب النبي صلى الله عليه وسلم فقال: " أمتهوكون فيها يا بن الخطاب والذي نفسي بيده لقد جئتكم بها بيضاء نقية لا تسألوهم عن شيء فيخبروكم بحق فتكذبوا به أو بباطل فتصدقوا به والذي نفسي بيده لو أن موسى صلى الله عليه وسلم كان حيا ما وسعه إلا أن يتبعني"


والله هو الذي سينزل عيسى وهو الذي أخبر بذلك في القرآن وقاله نبينا صلى الله عليه وسلم في السنة .


والله هو الذي قال أنه نبينا هو خاتم النبيين ، ورسوله صلى الله عليه وسلم قال ذلك .


وحُلم صاحبك يقول " النبي صلى الله عليه وسلم ، ليس آخر الأنبياء ، وإنما هو قبل الأخير ، وإن الأخير سيأتي إلينا "


فهو حلم من الشيطان لمخالفته كلام الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .


فهي ليست برؤيا من الله حتى تقول أن الله لا يري عبداً رؤيا عبثاً .


وإن كان صاحبك حافظ بل وإن كان عالماً .


فلا أعلم أن العالم أو الحافظ لا يرى حلم من الشيطان أو أضغاث أحلام .


بل مثله مثل غيره من البشر ، يرى مايرون ، ويصيبه مايصيبهم في النوم ، مهما علت منزلته .


فأرجوا أن لا تغضب لإنها ليست رؤيا ، فالأمر واسع ، والرؤى للاستئناس ولا يحكم بها أحكام شرعية .


وصاحبك إن شاء الله يحاول قدر المستطاع نسيان هذا الحلم وسيُريه الله إن شاء الله رؤيا حق متى ما أراد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دولة الخلافة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر   31/1/2015, 10:59 pm

ليس تعليقي على سبيل التعبير 
ولكن للطعن في ذلك الحلم الشيطاني 
لأنه مخالف لكلام رب العالمين 
(مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر   1/2/2015, 12:03 am

لا يختلف مسلمان في كون هذه الرؤيا شيطانية ..بل انا متعجب من الاخ كيف استطاع ان يكتبها فهي والله جرأة على الشريعة الاسلامية وعلى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وسوف احسن الظن بك واقول لك انها شيطانية والا والله كنت اريد ان اذكر اشياء اخرى منعني من ذكرها حسن الظن بك كمسلم 
نرجو من الاخوة في المنتدى مسحها او ليقوم الاخ بمسحها ..بارك الله بكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohanad
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر   11/2/2015, 2:03 am

للحذف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا : النبي صلى الله عليه و سلم يدعو لله على كوكب آخر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: