http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 القبض على الجولاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: القبض على الجولاني    21/12/2014, 12:26 pm

السلام عليكم 
هذه الرؤيا انا رأيتها وكنت متردد بنشرها لاني حزنت على حال الجولاني بالرؤيا رغما اني من جنود الدولة الاسلامية 

رأيت أن اجتماعا يضم الدولة الاسلامية والنصرة وعلى رأس الاجتماع الشيخ ابو بكر البغدادي وكان واقفا شامخا  وحوله جنوده وكان الجولاني ايضا موجود بالاجتماع ومعه ايضا قلة من جنوده بينما الامر كذلك واذ ابو بكر يأمر  جنوده ان يقبضو على الجولاني فقلت في نفسي لماذا فعلت الدولة ذلك؟ هل هو غدر مثلا؟ ثم قلت : بل الجولاني هو من غدر بالدولة وشق صف المجاهدين ..وبعد ان تم القبض على الجولاني لم يقم احد من جنوده بالدفاع عنه وانا استغربت من ذلك !! بعدها قام جنود الدولة بوضع الجولاني بسيارة بك اب واخذو يستعرضون به وكان شكله نحيفا هزيلا عليه علامات المسكنة ووالله قد رق قلبي لحاله ثم انتهت الرؤية .
ملاحظة : انا الان من الساعين لوحدة الصف بين الدولة والنصرة وقلبي يتفطر بسبب الشقاق والتفرق الذي اصابنا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: القبض على الجولاني    24/12/2014, 5:43 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله انتظر معبرتنا الفاضله @"راجية الشهادةتقول فيها شيء

صدقا ارغب بمعرفة تعبيرها جيدا  لعل اخانا @"سراج الدين الشامي" يستدل  منها على شيء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: القبض على الجولاني    30/12/2014, 8:09 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

سبحان الله ...تدكرت الرؤيا التى رايتها فى جبهة النصرة والتى عبرتها اختنا راجبة الشهادة ان الجبهة ستتعرض للابتلاء والفتن وهاهي الرؤيا تتحقق فقد مرت الجبهة بمرحلة صعبة ولا تزال ...فاسال الله ان يفرج عنهم ويثبت اقدامهم هم وجنود الدولة فجميعهم او معظمهم خرج لاعلاء كلمة الله والدفاع عن المستضعفيين 
والله حسيبهم ..اسال الله ان يهديهم للجهاد الحق ويخرج من بينهم كل عميل خائن ويوحد شملهم ويثبت اقدامهم ويسدد رميهم فقد ابلو بلاء حسنا فى ساحة الجهاد 
ويوم القيامة سيحكم الله بينهم فيما كانو فيه يختلفون ...وكل من قتل نفس مسلمة بغير حق سياخذ جزاءه ويفضحه الله على رؤوس الاشهاد
ننتظر تعبير اختنا راجية الشهادة حفظها الله وشفاها من كل مرض وسقم وفتح عليها فتوح العارفين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: القبض على الجولاني    6/1/2015, 3:25 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اجتماع الجولاني والبغدادي مع بروز قوة وشموخ البغدادي بين جنوده فيه دلالة على اجتماع النصرة والدولة في سياسات جهادية معينة في الشام واتباع النصرة لنفس سياسات الدولة تجاه تلك الأمور تحديدا وأحسب أنها أمور مرتبطة بمحاربة هذين الفصيلين من قبل الأعداء وطريقة تعاطي الفصيلان مع أولئك المحاربون لهم
ثم وفي هذه الأثناء سيتم بالفعل السيطرة على قيادة جبهة النصرة من قبل قيادة الدولة الإسلامية وستكون قيادة النصرة كأضعف ما تكون حيال مواجهة تلك السيطرة ولن يكون هناك مقاومة من قبل أتباع جبهة النصرة لهذه السيطرة بل سيكون هناك استسلام واندماج وسيكون في هذا الأمر تعزيز لقوة تمكن وسيطرة الدولة الإسلامية على الساحة الجهادية في الشام وبهذه السيطرة على قيادة النصرة ستكون ضربة قاسمة لأعداء الدولة الإسلامية في الشام ممن واجهوا الدولة والنصرة وحاولوا أستئصالهم من الشام فضعف ووهن وانكسار الجولاني إنما هو بسبب تخلي مناصري هذا التنظيم عنه ممن وجهوا البنادق تجاهه من الفرق الأخرى وهذا الأمر سيكون سببا في تقوية الدولة أكثر وتمكنها من الأرض أكثر 
هذا والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: القبض على الجولاني    7/1/2015, 1:05 am

بارك الله بك اختي ووالله ان قلوبنا تحترق على هذا التفرق والتشرذم الذي اصاب اصحاب المنهج الواحد ونسأل الله ان يجمعهم تحت راية يرتضيها عاجلا غير اجل وان يخرج المنافقين من بينهم فهو ولي ذلك والقادر عليه 
اللهم امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: القبض على الجولاني    7/1/2015, 1:09 pm

@سراج الدين الشامي كتب:
بارك الله بك اختي ووالله ان قلوبنا تحترق على هذا التفرق والتشرذم الذي اصاب اصحاب المنهج الواحد ونسأل الله ان يجمعهم تحت راية يرتضيها عاجلا غير اجل وان يخرج المنافقين من بينهم فهو ولي ذلك والقادر عليه 
اللهم امين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نعم اخي اسال الله ان يجمع جميع المجاهدين في الشام على اتقى قلب  رجل واحد 


وان تنتهي  دعوة المنهج الواحد وتصبح  على منهاج النبوة  بيضاء ليلها كنهاراها 


انما خرج الاولون والسلف الصالح  للجهاد لتكون كلمة الله هي العليا وكلمة الذين كفروا هي السفلى 


ولم يخرجوا لاجل منهج واحد يملى على فئة دون الاخرى 


انما المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده  والمؤمن ممن امنه الناس على اعراضهم واموالهم وانفسهم 


ان المنهج الواحد اخي هي مقوله للتفرقه اكثر مننها لتجمع 


فهل ستجتمع النصرة مع الدوله  لاجل قتال المرتدين  كما يزعم البعض 


فهل هذه هي شياسةالمنهج الواحد 


انما منهاج النبوة وسع  كل اهل الاسلام من غير مناهج متفرقه   


اسال الله ان يثبتك على الحق المبين الذي لا شك فيه ولا  غلو ولا تفريط 


واياانا واايكم جميعا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: القبض على الجولاني    9/1/2015, 11:30 am

الله المستعان
نسأل الله أن يوحد صفوف المجاهدين و يخرج الخبث من صفوفهم و ينقي قلوبهم و يهدهم و إيانا جميعًا سواء السبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أيمن
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: القبض على الجولاني    4/3/2015, 11:56 pm

أظن إن الرؤيا له معنى آخر والله علم
كيف جبهة النصره يستبدلون الذي أدنى بالذي
هو خير 
شئ غريب فعلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohanad
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: القبض على الجولاني    5/3/2015, 12:36 am

انا ارى ان الدوله ليست على منهاج النبوه كما يزعمون
و ان شاء الله تكون جبهة النصرة على حق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: القبض على الجولاني    5/3/2015, 5:33 am

هي وجهة نظرك فلاتفرضها علينا مادامت من وجهة نظر بدون بينه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: القبض على الجولاني    5/3/2015, 6:55 pm

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ،
 قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
 «مَنْ خَرَجَ مِنَ الطَّاعَةِ، وَفَارَقَ الْجَمَاعَةَ، ثُمَّ مَاتَ مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً،
 وَمَنْ قُتِلَ تَحْتَ رَايَةٍ عِمِّيَّةٍ،
يَغْضَبُ لِلْعَصَبَةِ، وَيُقَاتِلُ لِلْعَصَبَةِ،
فَلَيْسَ مِنْ أُمَّتِي،
 وَمَنْ خَرَجَ مِنْ أُمَّتِي عَلَى أُمَّتِي،
يَضْرِبُ بَرَّهَا وَفَاجِرَهَا، لَا يَتَحَاشَ مِنْ مُؤْمِنِهَا،
وَلَا يَفِي بِذِي عَهْدِهَا، فَلَيْسَ مِنِّي»(2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القبض على الجولاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: