http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 كلب،دب،وأسد فوق سطح المنزل وسفينة ضخمة تحمل ملكة بالنيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: كلب،دب،وأسد فوق سطح المنزل وسفينة ضخمة تحمل ملكة بالنيل   20/12/2014, 1:52 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حياكِ الله بالخير و العافية أختي راجية
بعد إذنك سأنقل رؤيتان لوالد زوجي و هو رجل بالستين مهموم بحال الأمة جمعاء همًا شديدًا يؤرق حتى نومه و مأكله و مبتلى من الظالمين ببلده مصر

الرؤيا الأولى كانت منذ عدة أسابيع
رأى أنه ببيت والده على حالته القديمة قبل هدمه و إعادة بناؤه (كان سقفه من عروش الخشب لا المسلح) و رأى أنه طابقين و الطابق الثاني مبني نصفه فقط بحيث يكون للبيت سطحان من يقف على سطح الطابق الأول يرى السماء فوقه و سطح الطابق الثاني أمامه
و كان واقفًا فوق سطح الطابق الأول و أمه رحمها الله أو زوجته حفظها الله (لم يتيقن) تقف على الطابق الثاني فرأى كلبًا طل برأسه من سطح الطابق الثاني ثم لف عائدًا للسطح و اختفى ثم جاء دب و نظر أيضًا و أراد أن ينزل و لكنه لم يفعل و عاد أيضًا و اختفى وفي كلتا المرتين كرههم فقال للتي تقف مستنكرًا "إيه ده انتوا مربيين كلاب و دببة" فردت " احنا عندنا كل حاجة "
ثم نظر فرأي أسدًا أبيضًا قد جاء و طل برأسه كما فعل الكلب و الدب و لكنه لم يكرهه و لم يكن خائفًا منه على الرغم من كونه أسدًا بل شعر أنه منه و كانت الهالة حول رأسه شديدة البياض
ثم صعد الرائي لسطح الطابق الثاني فرأي مظلة أو كما يقول عنها المصريون "تعريشة" و كانت مظلله بالحصير و السور اللذي يحيط بها كله مزروع بالزهور و الأرض مسوَّاه و مرتبه فوجد زوجته فسألها عن هذه المظلة فقالت له "عيالك عملوها عشان تبقى تقعد فيها" انتهى


الرؤيا الثانية من أربعة أيام و كانت في حوالي العاشرة صباحًا 
رأى أنه يقف على ضفاف النيل و معه حفيده ابن ابنته طفل بعمر سنتين و نصف تقريبًا و راى أن النيل مرتفع منسوبه حتى أن مستوى الماء يصل لضفاف النهر حتى أقدام حفيده و رأي قوارب و سفن بالنيل و كان النيل غير مدرج العمق 
و فجأة ظهرت سفينة ضخمة جدا من الخشب و لها سور خشبي عالي و مثلها له غاطس كبير جدا و مستحيل أن تعبر بالنيل في الحقيقة و لكنها في الرؤيا تسير و تتجه من الشمال للجنوب و كل من بالمكان خائف من هذه السفينة إلا أن الرائي لم يكن خائفًا منها على الإطلاق و نظر لراكبيها فرأى بها فتاه في عمر السابعة عشرة تقريبًا بيضاء ترتدي جلباب منزلي و حجاب بسيط و تبدو في ملابس كالتي ترتديها الفتيات في منازلهن وكان مجهز لها مكان للجلوس كأنه عرش على السفينة تجلس فيه جلسة ملوك فتعجب الرائي كيف لسفينة بهذا الحجم تقلع براكبة واحدة فقط ؟ و نظر لمن خلفها فوجد ربان السفينة فلاحًا يرتدي زي الفلاحين و كان متمكنًا جدا من القيادة و ماهر للغاية حتى أنه أثناء سيره بالسفينة كانت أمامه سفينة على مسافة قصيرة فأوقف سفينته كما يفعل سائق السيارة بالفرامل و توقف و لم يصطدم بها ثم حاد و تخطاها و أكمل طريقه انتهى

و جزاكِ الله خيرًا أختنا الكريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: كلب،دب،وأسد فوق سطح المنزل وسفينة ضخمة تحمل ملكة بالنيل   6/1/2015, 4:43 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل كتبتي بيانات الوالد وكيف هي علاقته بالوالده(زوجته)؟
وكم لديه من الأبناء من تلك الزوجه؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: كلب،دب،وأسد فوق سطح المنزل وسفينة ضخمة تحمل ملكة بالنيل   9/1/2015, 11:22 am

علاقته ممتازة
و لديه من الأبناء سبعة منهم من هو مبشر بالشهادة و منهم من أوذي و مازال يؤذى من الظالمين
و هو رجل ستيني كان موظفًا حاليًا بالمعاش مهتم بحال الأمة كما أسلفت و تدينه محافظ على الفروض يحب التدبر في القرآن الكريم واسع القراءة و ما يميزه أنه لا يتملكه الكبر في دين الله و قد عدل عن مناصرته السابقة لمواقف حزب اللات بعدما رأي منهم في الشام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: كلب،دب،وأسد فوق سطح المنزل وسفينة ضخمة تحمل ملكة بالنيل   11/1/2015, 9:38 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عذراً سأرسل بإذن الله تعبير الرؤيا الأولى لكِ عبر الخاص لأنها من أسرار الوالد
وأما الرؤيا الثانية
فهي بشارة للرائي بعز وسلطان بإذن الله يحصل له بعد سنتان ونصف من الرؤيا على يد حفيد من أحفاده
أو هو رمز لعز وسلطان وشرف يناله رجال مصر ممن وقفوا مع الحق بعد سنتين وتصف
والسفينة العظيمة التي من خشب وسورها من خشب تمضي في نهر النيل فهي بشارة بنجاة لمن ابتُلين من الفتيات الصالحات والمتواضعات من بنات مصر وسيرفع الله شأنهن ويُكرمهن وستكون نجاتهن وتكريمهن على يد قائد صالح أصله من الريف سيكون متمكناً من ماوهبه الله من حكم وعلم وسيقود الفتيات لبر الأمان بإذن الله وسيقودهن بعز وشرف وفخر وعلو سلطان في مصر بإذن الله بحيث يحفظ كرامتهن ويجعل لهن الأسبقية في قراراته وتوجيهاته والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: كلب،دب،وأسد فوق سطح المنزل وسفينة ضخمة تحمل ملكة بالنيل   12/1/2015, 12:11 am

جزاكِ الله خيرًا أختنا الكريمة و بارك الله فيكِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلب،دب،وأسد فوق سطح المنزل وسفينة ضخمة تحمل ملكة بالنيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: