http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤى منذرة لتونس جزء 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بدأ الأمر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رؤى منذرة لتونس جزء 2   19/12/2014, 5:26 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي مجموعة من الرئى انقلها اليكم من بعض المستضعفين في ارض تونس السليبة ارجو منكم تعبيرها بارك الله فيكم

رؤى لأخت أخرى
=========
1- رأيت كأننا في تونس وكأن الله بعث رجلا صالحا ينبه الناس ويعضهم ويحذرهم مما هم فيه فلم يجد غير الاستهزاء والسخرية, فتظهر في السماء غمامة سوداء كبيرة ثم تصبح غمامات سوداء صغيرة. كل غمامة فوق رأس مستهزئ ثم يفقدون البصر ثم يموتون الواحد تلو الآخر وقد جاء في خاطري أنهم من حزب نداء تونس*. وقد تفاجأ الإخوة والأخوات من هذا المنظر حتى أصبحوا يتقيؤون ما في بطونهم من سحر.
*حزب نداء تونس هو الوجه الجديد للحزب الحاكم لتونس سابقا التجمع الدستوري الديمقراطي على رأسه الباجي قايد السبسي ويظم مجموعة هامة من التجمعيين والإنتهازيين ورؤوس الأموال وهو خيار الإمارات والسعودية في تونس كالسيسي في مصر وحفتر في ليبيا وجل أفراده يتوعدون الإخوة بالتنكيل والتضييق ومحاربة اللحية والنقاب عند تمكنهم من السلطة وقد فازوا بأغلبية مجلس النواب ويأملون في فوز قايد السبسي بالرئاسة.
2- رأيت نخلا يحترق بجانب جبال ثم نزلت من الجبال غمامة بيضاء مسطحة وفي خاطري أنها جيش المسلمين وأنتظر في وصولها لي وأتعوذ من عذاب الله.
3- رأيت مبارك في شكل جرذ داخل صندوق صغير فيه سكر وسمعت أنه مات فبعث له السيسي فئران أخرجوه وعلقوه وأنا أقول لهم لا تمثلوا بجثته.
4-رأيت أن أختا اسمها أماني اتصلت بي من ليبيا وقالت لي قل للأخوات يخرجن من تونس قبل يوم الجمعة
ملاحظة: الأخت أماني متواجدة في تونس وليست في ليبيا

رئية لاخت اخرى
==========
رأيت كأن حدود خارطة تونس كلها نار ثم إحترقت تونس بأكملها وتغيرت معالم الأرض إلا منطقة في الجنوب نجى كل من التحق بها
انتهى . .
رقم الرؤيا
515
طلب منا تعبيرها
وجزاكم الله كل خير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤى منذرة لتونس جزء 2   9/1/2015, 11:32 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا الأولى
أهل الصلاح وأهل الدعوة ممن يأمرون الناس بالمعروف وينهون عن المنكر مازالوا يبذلون أسباب النصح في تونس بالرغم مما ينالهم من تحقير ومن حرب سياسية واعلامية القصد منها تحييد وتشويه وإخفاء هذا التيار من الساحة التونسية بيد هذا الحزب المسمى بنداء تونس وسيكون من أثر ذالك أن يحل غضب الله على أولئك القوم فيصيبهم الغم والنكد بأسباب الحكومة ينال كل واحد منهم نصيبه من ذالك البلاء والعذاب وتنتهي حياته السياسية ويعمي الله بصيرته فلا يرى ما ينفعه ويتخبط في ضلاله حتى يندثر ذكره ويكون ذالك البلاء العقاب الذي يحل بهم من قبل أعالي القوم في تونس سببا في أن يرى كثير ممن تأثروا بأفكار وأطروحات وأكاذيب هذا الحزب الحق وأن يأوبوا لرشدهم ويتطهروا من تلك الأفكار التي كادت أو تودي بهم والله أعلى وأعلم
الرؤيا الثانية:
أولئك المؤمنون ممن ابتلوا بملاحقة ومطاردة ومحاربة أهل الباطل لهم من حكومات بلدانهم وغير ذالك
فالنخل دلالة على المؤمنين والجبال هنا دلالة على السلاطين والغيمة البيضاء التي شعرت أنها جيش الإسلام هي بشارة بالنُصرة لهؤلاء المستضعفين من المؤمنين بإذن الله فقد قال تعالى ( وآمالكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لَّدُنك وليّاً واجعل لنا من لدنك نصيرا ) والله أعلى وأعلم
الرؤيا الثالثة
كون مبارك جرذ فهو دلالة على الجبن والخوف والفسق والصندوق الصغير والسكر هو عالمه الصغير الذي يعيش فيه الآن وأظنه مريض بالسكر وسيرتفع عليه السكر وسيموت من أثر ذالك وبعد موته ستحاول حكومة السيسي الفاسقة وعسكريها الفاسقين عمل جنازة عسكرية لذاك الحقير ولن ينالهم بسبب ذالك إلا اثارة الناس أكثر تجاه الأمر واستفزازهم بما يجعلهم ينالون أكثر من مبارك والله أعلى وأعلم

الرؤيا الرابعة
تنبيه واخبار بالنزوح من العاصمة تونس بالذات من قبل النساء لبلاء سيصيب تلك المدينة وأحسب سيكون هناك تجمع وهرج ومرج فيها
فالأماني وليبيا كلاهما تدلان على الرغبات التي كان يرغب بها الشعب الليبي وليبيا رمز للاقتتال الداخلي فاتصالها بالرائية يعني تحذير للرائية من حدوث أمور مشابهة لما يحدث في ليبيا في تونس بسبب ذات المطالبات والرغبات التي سعى لها الليبيون اخبار الرائية بترك تونس هو تحذير من البقاء هناك والنزوح من تلك البقعة قبل حلول الأمر بالذات للنساء لأنهم تقريبا سيكونون اكثر المتضررين بالذات الصالحات منهن والله أعلى وأعلم
الرؤيا الأخيرة للأخت الأخرى تدعم الرؤيا السابقة وتعززها
فاحتراق حدود تونس هي حروب تحدث في البلدان المحيطة بتونس ثم تنتقل تلك الحرب للداخل التونسي وتكون هناك حرب أهليه في تونس لا يسلم منها ولا يكون مستقر إلا من لحق بالجبهة الجنوبية واستقر فيها وأحسب تلك المنطقة منطقة صالحة وقوية والله حسيبها
فعليكم باللحاق بها والله أعلى وأعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤى منذرة لتونس جزء 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: