http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

  رياح قوية جدا، حتى ان الاشجار انقلعت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بدأ الأمر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رياح قوية جدا، حتى ان الاشجار انقلعت   5/12/2014, 11:04 am

اقتباس :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم


رئيت في ما برى النائم ان قامت رياح قوية جدا، حتى ان الاشجار انقلعت من الارض، و شاشة التفاز اختفت منها الصورة و اسودت و حاوالنا الاتصال باقاربنا فوجدنا الخط مقطوع وحتى ان عاد فيحولنا على ناس لانعرفها .   
 انتهى . .
تونس
‎2014-‎12-‎05
رقم الرؤيا
503

طلب منا تعبيرها
وجزاكم الله كل خير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: رياح قوية جدا، حتى ان الاشجار انقلعت   5/12/2014, 9:33 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

لا انصح بتعبيرها  واسال الله ان يجنب اخواننا في ديار الاسلام الفتن 
ووالهرج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدأ الأمر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رياح قوية جدا، حتى ان الاشجار انقلعت   6/12/2014, 5:10 am

@أبو أحمَد كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

لا انصح بتعبيرها  واسال الله ان يجنب اخواننا في ديار الاسلام الفتن 
ووالهرج
اخي وقع تعبيرها
وحتى ان لم تعبر فستقع لانها رؤيا عامة وليست خاصة

تواتر الرؤى بخصوص اية العذاب القريب وقوعها
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

تونس واية عذاب لا تبقي ولا تذر
°°°°°°°°°°°°°°°°
رئيت في ما برى النائم ان قامت رياح قوية جدا، حتى ان الاشجار انقلعت من الارض، و شاشة التفاز اختفت منها الصورة و اسودت و حاوالنا الاتصال باقاربنا فوجدنا الخط مقطوع وحتى ان عاد فيحولنا على ناس لانعرفها
انتهى . .
تونس
2014-12-05

°°°°°°°°°°°°°°°°
تعبير فهد جابي
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

ان صدقت الرؤيا واضح ان اية العذاب ستكون
واحدة على متوى الدول العربية جميعا

ريح صرصر عاتية -
تدمر كل شيء بأمر ربها فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم وهياج للبحر تسونامي وغرق بعض المدن الساحلية بالاخص تونس - ومدن الاربع اصابع

انقطاع الكهرباء - وخلع اشجار من مكانها - حتى البيوت ربما تهدم بعضها

ونفس السيناريو مقبل عليه الدول العربية
(مصر والاردن ودول الخليج )

والله اعلى واعلم

°°°°°°°°°°°°°°°°
تعبير الاخت ايمان اصبيح
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

هذا عذاب وبلاء لأهل المدينة يحل عليهم



https://www.facebook.com/almobshrat/photos/a.379078098860773.1073741828.379075015527748/596516613783586/?type=1&relevant_count=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رياح قوية جدا، حتى ان الاشجار انقلعت   6/12/2014, 11:23 pm

قلبي لا يستريح لمنهج هذا الأخ كمعبر فقد  جزم عدة مرات على أحداث تقع في تواريخ محددة و شاء الله أن يخلف قوله و مثل هذا المنهج في التأويل لا يصح فلا يعلم الغيب إلا الله تعالى غفر الله لنا و له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدأ الأمر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رياح قوية جدا، حتى ان الاشجار انقلعت   6/12/2014, 11:29 pm

@Ahora Jihad كتب:
قلبي لا يستريح لمنهج هذا الأخ كمعبر فقد  جزم عدة مرات على أحداث تقع في تواريخ محددة و شاء الله أن يخلف قوله و مثل هذا المنهج في التأويل لا يصح فلا يعلم الغيب إلا الله تعالى غفر الله لنا و له

اخي لعلمك تواترت الرؤى بشان هذا الامر
فالاخ لم ياتي بجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رياح قوية جدا، حتى ان الاشجار انقلعت   7/12/2014, 11:05 pm

نعم تواترت الرؤى بهذا الشأن و لكني أتحدث عن منهج لا يصح فلم أقل أنه لا يفقه في التعبير و إنما قلت أن له منهج خاطيء و أستشعر في منهجه شيء من الغرور و هذا إن تسلل للمعبر أعان عليه الشيطان و أيضًا لا يصح للمعبر أن يرمي باللفظ دون ترفق بالرائي أو بمن يقرأ تعبيره فالناس تختلف في تلقيها للعبارات  لذلك أعجبني تعبير المعبرة التي تليه تعبير بكلمات شاملة ليس بها تفصيل يوصل المعنى بترفق دون تنفير فالمفترض بالمعبر أن ينتقي الكلمات كما أنه جزم بأن العذاب بريح و تسونامي و هناك رؤى أخرى تتحدث عن زلازل لا رياح فلم تجزم بشيء يعرضك للمز و السخرية إن لم يحدث و هذا ما فعله سابقًأ للأسف و عرض نفسه لذلك بل و كرره و تكرر اللمز و السخرية و ساءني ما قيل له غفر الله لنا و له و ردنا الله و إياه إليه مردًا جميلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدأ الأمر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رياح قوية جدا، حتى ان الاشجار انقلعت   8/12/2014, 2:52 am

الاخ جهاد ادعوك لسحب كل اتهامتك للاخ المعبر وخاصة انه غائب تجنب الوقوع في المشبوه
اوانت حر ان تنتقل لصفحته و تنشر عليها ما تشاء وخاصة هو بطل انتقادك وشكرااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رياح قوية جدا، حتى ان الاشجار انقلعت   8/12/2014, 8:01 am

أخت لا أخ و قد نقلته له سابقًا بالفعل
و لم يكن كلامي من باب الاتهامات أستغفر الله و لكن ظننت ان لك اتصال مباشر به فتنقل له عله لم يرى تعليقي التائه بين تعليقات الساخرين و كأخت لا أستطيع أن ارسل له خاص
غفر الله له و لنا و جنبه و إيانا مسالك الشيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رياح قوية جدا، حتى ان الاشجار انقلعت   30/12/2014, 7:48 am

لاحول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رياح قوية جدا، حتى ان الاشجار انقلعت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: