http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ن الرؤى الواضحة المبشرة بقرب ظهور المهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحارث
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: ن الرؤى الواضحة المبشرة بقرب ظهور المهدي   29/11/2014, 8:00 pm

 من الرؤى الواضحة المبشرة 
بقرب ظهور المهدي
°°°°°°°°°°°°°°°

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه رؤيا لزوجتي رئتها اليوم قبل الفجر بتاريخ18شوال1433
تقول كأني بصحراء وفيها جبلين ولا يوجد بالصحراء لازع ولا غيره... وكأني فوق جبل ومعي ولدي الصغير عمره خمس سنوات ونصف والجبل الثاني فوقه صديقه جاره لي احبها ..
وبين الجبلين رجل جالس على زوليه ...فهممت ان انزل واذهب للجبل الثاني اريد ان اذهب لجارتي لاني اشوفها جالسه حزينه ...
وعندما نزلت من الجبل شاهدت حيوان كبير اسود ضخم لم اشاهد مثله بحياتي لا ارى ملامحه يأتي من بعيد كالغبار واذا رجعت وطلعت للجبل يختفي....
فقلت لولدي انزل واجلس على الزوليه الي جالس عليها الرجل لان الحيوان مابجيها... راح ولدي وبقيت انا بالجبل... بعدين قلت بنزل واروح لجارتي ونزلت مسرعه وصعدت الجبل الثاني ولقيت جارتي حزينه زعلانه وجاء الحيوان وضرب الجبل بيده ضربه انهدم نصف االجبل من اسفل وسحبت يد جارتي قلت هيا بسرعه نروح نجلس على الزوليه مع الرجل عشان خايفين من الحيوان وهو مايروح لرجل بس يجي علينا....
وحنا نازلين نجري من الجبل تطلع اشجار كبيره امامنا تعرقل حركتنا وصممت اروح وفعلا تجاوزنا الاشجار وجلست على الزوليه انا وجارتي..
ولقيت ولدي بيده حمامه بيضاء شايلها ويلعب معها ومعه ولد ثاني جالس بس مرتفع عن الارض مو جالس عليها والرجل معطيناظهره وبيده عصا مانشوف وجهه...
قلت لولدي منين لك الحمامه قال عطانيها سيدي سليمان واشر بيده على الرجال وقلت لجارتي من سيدنا سليمان مستغربه قالت سيدنا سليمان الي كان حاكم الجن والانس...
وجا رجل غريب من شكله كانه مو انس وجلس امام سيدنا سليمان وقام يتكلم بلغه لا افهمها واول مره اسمعها بس كأنه يشتكي من شيء ما...
وبعدين جا رجل ثاني وجلس عندنا وسيدنا سليمان معطينا ظهره...وكلمت جارتي قلت من هذا الرجل ..جا وجاوب الولد مو ولدي الثاني..وقال هذا المهدي قلت المهدي قال ايه المهدي المنتظروماهو بعيد ظهوره وأشر بيده كعلامة اثنين باصباعينه زي علامة النصر وقلت كم يعني مارد علي وقال سيظهر ورجع أشر بصباعينه...
وتكلم المهدي قال ظهوري نصرة للمسلمين..وسئلت جارتي قلت ظهوره نصره قالت ايه ماتشوفين الفتن بالعراق وتونس وسوريا والي بالشام ..قال المهدي الي بالشام بتجي فتنه اقوى منها وبعدها سأظهر....
وضرب سيدنا سليمان الارض بالعصا واهتزت وتحطم الجبل الي كانت عليه جارتي وانشقت الارض وقال ليتني بالدنيا احكم الانس والجن...
خفت وقفت من قوة الضربه ةاهذت ادعي يارب اغفر لي يارب انصر المسلمين واخذت ادعي...رد المهدي قال الله قريب يستجيب الدعاء..قلت انا مقهوره من بعض الناس تتكلم عن الله انه لايستجيب لاخوانا بسوريا واقصد الشيعه يقولون وين ربهم مايستجيب دعائهم وانا ادري ان ربي قريب.. قال المهدي ربي بيشوف المسلمين يصبرون ولا يرتدون.. 
وقمت قلت بروح البيت قال لاتروحي بيجون الانبياء والصحابه.. وسئلته من الانبياء والصحابه قال عمر بن الخطاب....وجا رجل من بعيد لابس على كتفيفروه وجلس وزعلان قلت لجارتي من هذا قالت عمر بن الخطاب.قلت وليه زعلان رد علي عمر وقال ليه مزعل والمسلمين في ضعف..وسئلت المهدي متى بيجي رسول الله وفرحانه بشوفه قال بعد مايجون الانبياء والصحابه وقلت بروح اجل انادي الناس .. وصحيت من نومي...
www.facebook.com/almobshrat

°°°°°°°°°°°°°°°
تعبير الاخ ابن مسعود
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

ما شاء الله و الحمد لله، هذه ايضا من الرؤى الواضحة المبشرة بقرب ظهور المهدي و أنه سيؤتيه الله ملكا شبيها بملك سليمان، من حيث المباركة و النصر. و في الرؤيا اخبار أن انتصار الثورة السورية هو الممهد قبل الاخير لظهور المهدي اذ تحدث بعدها فتنة أشد منها و تكون نتيجة لها، و اثر تلك الفتنة يظهر المهدي باذن الله، و في الرؤيا تثبيت للمؤمنين ان ما يحدث في الشام هو ابتلاء من الله للمسلمين و تمحيص لهم و تنقية و امتحان، و في الرؤيا بشارة ان نصر الله قريب بقيام الخلافة و ظهور المهدي. و الرائية ستشهد ذلك باذن الله. و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ن الرؤى الواضحة المبشرة بقرب ظهور المهدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: