http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيون الأمل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   27/11/2014, 11:14 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


1- تاريخ وقوع الحلم أو الرؤية*


قبل 6 شهور مع العلم اني وضعتها لاكثر من معبر ويعبرون بقول خير ..او يرفضون 
ارجوا ان تعبروها فهي اول رؤيا لي معكم ...


2 - شعوركم القلبي أثناء المنام وبعد المنام .
قبل المنام لم يشغلني اي شيء ولم افكر باي شيء سوى النوم
بعد النوم رهبه عظيمة وحيرة


3 - الوضع الصحي لكل من صاحب المنام والشخصيات التي في المنام*


جيد والحمد لله 


4 - الحالة الاجتماعية ( متزوج - أعزب ... ) لكل من صاحب المنام والشخصيات التي ظهرت بالحلم ويعرفها صاحب المنام .


اعزب


5 - الوضع المادي لكل من صاحب المنام والشخصيات التي في المنام .


جيد والحمد لله


6 - هل يوجد أحد بالمنام متوفي واقعياً ؟*
كلا*


------
رايت انني اسير في غزة وكان جميلا معبد وبه زرع .وبيدي اليمنى امسك يد اخي الصغير وخلفي ابي وامي وخلفهم باقي اخوتي نذهب باتجاه بيت لاهل امي 
كنا نسير وكنت اشعر انني استطيع ان اسير بسرعه فوق الطبيعيه ولكن لاني امسك بيد اخي وخلفي اهلي يتوجب ان امشي بنفس سرعتهم
قالت امي انها تعبت تريد ان تستقل سيارة اجرة "تاكسي" لان الطريق طويل 
فاوقفو سيارة وركبو وطلب مني ابي ان اركب لكني قلت لا اريد ان امشي 
فمشيت بسرعه ثم اسرع واسرع بشكل فوق الطبيعي 
باخر الطريق كانت تقف طفله جميله جدا بعمر سنتين لا اعرفها سالتها اين بيت فلان " اهل امي"
فقالت اخيرا جيتو .
وركضت داخل منزل فلحقتها وجدت بنت خالتي بشعرها بالطريق قبل ان ادخل البيت سلمت عليها واكملت دخلت البيت 
كانت بنت عمي داخل البيت محجبة و وجهها له نور سلمت عليها وكانت تسلم بخجل 
فجاة سمعت صوت سيارة خلفي وكان اهلي وصلو اي اني وصلت مشيا على القدمين اسرع من السيارة
نزلو من السيارة وقال ابي لماذا ركبت سيارة لوحدك لما لم تركب معنا منذ البداية قلت له اني لم اركب فلم يصدق وكان منزعجا ظنن انني اردت ان اركب سيارة لوحدي على ان اركب معهم.
تدخلت امي وقالت له اهدء نريد ان نسلم على اهلنا لا ان نتشاجر وذهبو يسلمو عليهم وفجاة اصبح المشهد في ارض فارغه
وابي امامي وعلى يساري رجل يحفر في الارض ويقول لابي هذا هو القبر الذي وجدناه في الارض وكان به هذا الصندوق واسفل منه النعش الابيض
فتح ابي الصندوق وكان به راس نائم على الخد الايمن ولم يتحلل لكن كان عليه مثل الشمع الابيض عليه 
كنت حيناها اقف خلف الراس وكنت اسمع اصوات اناس تقول اللهم صلي على محمد وال محمد هذا رسول الله؟! بصيغة التعجب والسؤال
فاتيت امام الراس لاراه ولكنه لم يكن وجه رسول الله لاني رايته في منام سابق هكذا كنت احاور نفسي في المنام
وثم اتى اخي الصغير ومسح بيده على الرأس وجعله ينام على راسه اي ان عيناه للسماء
ثم وضع يداه بداخل منطقة الحلق واخرجها 
اخي عمره تقريبا 8 سنوات
المهم
اردت ان اخبره ان لا يفعل ذلك ولكن خفت ان يعرف ان الراس حقيقي فيفزع لذا تركته
فلما ازدادت اصوات الناس بالصلاة والتكبير 
بدء ابي يغلق الصندوق ولكن قبل ان يغلقه
ظهر نور من داخل الراس من داخل الفم وابتسم الراس ابتسامه جميله جدا
ثم اغلق ابي الصندوق وبمجرد ان اغلقه
قام شخص من القبر ينفض ثيابه وكانه هو صاحب الراس اصبح حيا!
نفض ثيابه والناس تقول خلفي هذا رسول الله هذا رسول الله
ثم امسك ساعدي الايسر وقال لي هيا بنا 
كان يمشي اسرع مني وهو ممسك بساعدي الايسر وانا حيران انظر له واقول في نفسي هذا ليس رسول الله فاني رايته الرسول ابيض وهذا اسمر 
يشبهه نعم ولكن هذا لحيته غزيرة ما عدا جهة الخدود والرسول صلى الله عليه وسلم لحيته غزيرة حتى من جهة الخدود
هذا مربوع الصدر والرسول ليس بهذا الجسم لكن يشبهه 
ولكن لماذا يقولو هذا رسول الله - اي انني احدث نفسي وهو يسير يقودني وهو ممسك ساعدي-
فجاة توقف فتوقفت عن التفكير 
واصبحنا بساحه كبيرة جدا يتدرب فيها الناس وبها صناديق
ورجل يحفر في الارض ويخرج صناديق ويضعها على سطح الارض
فقال له الرجل الممسك يدي : عندما تخرجها كلها ضعها في ذاك المخزن واشار بيده الى غرفة قريبه
ومن ثم اتو مجموعه من الناس تقول له تعال افصل بيننا فقال لي انتظر هنا وذهب معهم 
كنت انظر اليه يبتعد مع الناس ويبتعد ويتحاورون
فجاة قال لي الرجل الذي يحفر لماذا انا احفر وانت لا تفعل شيء ويتذمر
فقلت له كيف تتذمر من حفيد رسول الله الناس تتمنى تترك اعمالها وعائلاتها لتخدمه
فاصبح يصرخ بي وانا اصرخ به 
نظرت الى يميني وجدت الرجل الذي خرج من القبر بعيد ومازال يتحاور مع الناس فجاة اختفى من بينهم
استغربت نظرت ليساري وإذ به بجواري امسك ساعدي الايسر مرة اخرى وقال لي يلا تعال
ودخلنا الغرفه التي كان يقول للرجل ان يضع بها الصناديق
وكان الرجل الذي يحفر نائم بدون قميص فقط بنطال ومربوط من يداه ورجلاه بزوايا السرير النائم هو عليه
اعطاني الرجل الذي كان بالقبر كرباج او بمعنى شيء للجلد
فقال لي هو اخطا وانت اخطأت لكن هو خطئه اكبر من خطئك 
لذا اجلده انت ثم يجلدك هو 
وذهب واغلق الباب
فقال الرجل النائم هيا اجلدني هذا ما تريده انت 
فقلت له انا؟ 
من ربطك
قال هو " الرجل الذي كان بالقبر"
فاستغربت واقول لنفسي متى كان بجواري طوال الوقت
فقلت للرجل المربوط قم لن اجلدك وفي نفسي اقول الامر لا يستحق الجلد 
ولكنه قام وقال لي ولكن انا اريد ان اجلدك
فقلت له انت لا تستحي اصلا
وفجاة ظهر كالدخان واصبح الرجل جالسا على طاولة اي انه ظهر من العدم ليس من الباب
فهرب الرجل المربوط خجلا
واردت ان اذهب فقال لي الرجل الذي ظهر من القبر انتظر لا تذهب اريد ان اعلمك اشياء 
ولكني خفت لانه ظهر من العدم 
ومشيت
واستيقظت وكنت اشعر ان هناك احد مازال يمسك ساعدي الايسر 
قمت واخبرت امي المنام
بعد لحظات اتى اخي الصغير الذي كان معي بالمنام
ويقول لي لماذا ذهبت وماذا تفعل
ولا يريد الى الان ان يخبرني او ان يخبر احد ماذا راى 
هل ممكن ان نكون راينا المنام ذاته مثلا؟
ام انها صدفه؟!
وهل الراس للحسين والرجل هو المهدي؟ -هذا ما ظننت حين استيقظت
كان يلبس عمه سوداء ومن مجرد النظر اليه اشعر انه يحمل علوم كبيرة وكثيرة جدا متطورا واعيا اكثر من اي عالم شعور غريب
فما تفسيركم لهذا الامر ؟
علما ان الرؤيا كانت واضحة جدا لا ازال الا اليوم اذكر تفاصيلها حتى انني اشعر احيانا بقبضة الرجل على ساعدي
---- اعلم ان الرؤيا طويلة ولكن سبب دخولي الى هنا هو تفسيرات "راجية الشهادة" ارجوا الله ان يوفقك واعلم ان الرؤيا طويلة يا اختاه لكن رجاءً ان تحاولي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون الأمل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   29/11/2014, 5:16 pm

هل سيتم تفسيرها اختي راجية ؟ اشعر بإحباط>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   30/11/2014, 12:30 pm

الأخت راجية عليها ضغط شديد بالإضافة لتكرر غيابها لأسباب مرضية لا تتعجل شفاها الله و عافاها بإذن الله ستقوم بالرد عليك حال تيسر لها الدخول
نسأل الله أن يؤتيك خيرها و يكفيك شرها خير بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون الأمل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   30/11/2014, 5:16 pm

اهااا . الله يعافيها ويحميها يا رب من كل شر ان شاءالله اجر وعافيه 
شكراً لك ahora jihad ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   9/12/2014, 3:50 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل لك نسب متصل لآل البيت سواءا من جهة الوالدة أو الوالد؟
ما أحوالك وأحوالك أهلك من جهة صلة الرحم عموما وخاصة رحمكم المرابط بالعائلة التي في المنام؟
هل لديك رغبة في خطبة فتاة من تلك العائلة أو تعلم أن هناك من ترغب في أن تخطيها من تلك العائلة؟
كيف هي أحوالك وأهلك الدينية وهل تُعاني والدتك من مرض ما؟؟
هل أنت منتمي لفصيل معين أو أنت من جمهور فصيل معين؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون الأمل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   10/12/2014, 12:45 am

هل لك نسب متصل لآل البيت سواءا من جهة الوالدة أو الوالد؟
لا اعتقد ذلك
ما أحوالك وأحوالك أهلك من جهة صلة الرحم عموما وخاصة رحمكم المرابط بالعائلة التي في المنام؟
علاقتنا بهم طيبة والحمدلله اي جيدة جدا
هل لديك رغبة في خطبة فتاة من تلك العائلة أو تعلم أن هناك من ترغب في أن تخطيها من تلك العائلة؟
لا
كيف هي أحوالك وأهلك الدينية وهل تُعاني والدتك من مرض ما؟؟
احوالنا الدينية جيدة جدا والحمدلله . اما بخصوص الوالدة فتعاني من ضعف في الغدة الدرقيه
هل أنت منتمي لفصيل معين أو أنت من جمهور فصيل معين؟؟
لست ضمن اي فصيل ولكني اتبع الحق الذي ينسجم انسجام تام مع القران وسنة محمد صلى الله عليه وسلم .وهم قلائل جدا في زمننا .
..........
احببت ان اضيف معلومة ربما هي المنشودة 
يوجد لدى العائلة قطعة من حجر كريم وقد تبين انه الحجر الاسود وحاولنا الاتصال بادارة الحرمين لعدة سنوات ولم يفيدونا في اي شيء
وقد علمت مؤخرا ان في اخر الزمان يقوم المهدي باعادته والله اعلم كما هو مذكور في بعض الاحاديث 
....
واليوم رايت رؤيا اخرى متعلقه بالمهدي لا اعلم ان كانت مرتبطه ام لا هل اذكرها؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون الأمل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   15/12/2014, 7:24 pm

ان شاءالله ان تكون خيراً ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون الأمل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   18/12/2014, 8:11 am

اختي راجية اردت استخدام الخاص ولم استطع فبخصوص النسب ولكن ساكتب هنا وارجو الحذف بعد القراءة امانه في رقبتك 
من عائلة الجدة نسب متصل ومن جهة الاب او الجد نسب مختلف فيه فهو قرشي ولكن اما للحسين واما لقبيلة جذام فنسبنا يشوبه نوع كبير من الكتمان على مر الاجيال فان لم يكن لال البيت على حسب اقوال بعض الاجداد فهو لاقوال الاجداد الاخرون من قبيلة جذام 

عن ابن هبيرة عن علقمة بن وعلة عن ابن عباس ، أن رسول الله صلي الله عليه وسلم سُئل عن سبأ ما هو : أبلد أم رجل أم امرأة ؟ فقال : ( بل رجل ولد له عشرة ، فسكن اليمن منهم ستة ، والشام أربعة . أما اليمانيون ، فكندة ومذحج والأزد وأنمار وحمير والأشعريون . وأما الشاميون فلخم وجذام وغسان وعاملة.
"أخرجه الحاكم في المستدرك" 
حدث روح بن زنباع أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "الإيمان يمان حتى جبال جذام، وبارك الله في جذام. قال بكر: فقال له مسعود: كان النبي صلى الله عليه وسلم يحبهم.
في غزوة تبوك عندما جاء وفد جذام مبايعا " قال النبي صلى الله عليه وسلم لهم (( مرحبا بقوم شعيب وأصهار موسى , ولا تقوم الساعة حتى يتزوج فيكم المسيح , ويولد له )) وروى عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " الإيمان يمان هكذا وهكذا بني جذام، صلوات الله على جذام، يقاتلون الكفار على رؤوس الشعف، ينصرون الله ورسوله" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   18/12/2014, 12:29 pm

اخي الكريم اطلب من الادارة توصيل ما كتبت لها و حذفه اذا اردت لانه مفتوح لكل الاعضاء قراءته و لكن الاعضاء فقط انا توقفت عن جملة "ارجو الحذف بعد القراءة أمانة في رقبتك" و لم أقرأ نسبك وانتقلت للأحاديث لكن قد يفعل غيري فاذا رغبت عدم قراءته فافعل ما قلت لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون الأمل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   18/12/2014, 1:37 pm

كيف اقوم بذلك فأنا لا استطيع استخدام الخاص علماً ان المساهمات تجاوزت ال50 ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   18/12/2014, 2:35 pm

انا لا اعرف الحد الادني للمشاركات الذي يتيح لك إرسال خاص و لكن ضع طلبك في قسم الاستفسارات قد تجد حلا بنقلها من قبل احد المشرفين او قد تكون مشكلة خاصة و تكون تعديت المسموح فيصلحوا لك الخاصية و لكن مؤقتًا إن لم ترد قراءتها من أحد فعدلها او امسحها ان استطعت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون الأمل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   18/12/2014, 4:02 pm

شكرا لك يا اخي سأنتظر الاخت راجية او احد من الاعضاء هنا حتى صباح الغد لتعديل او احذفها لعله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون الأمل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   22/12/2014, 6:48 am

اختي الغاليه اردت ان اضيف امرا قد طرئ وهو سفري الى فلسطين قريبا وان الارض التي بالمنام تبين بعد المنام وجودها فعلا و هناك حديث عن قبر قديم جدا مجهول الهويه يعود لسنين طويله جدا اود لو ان تعبر قبل سفري بالخير ان شاءالله وان يتم حذف التعليقات فور قرائتها يا اخت راجية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   22/12/2014, 11:52 am

أخي الكريم كنت مهتمة برؤياك لأني كنت أعتقدها في البداية عامة أما وأنها صارت خاصة فقد انسحبت من متابعة رؤياك برجاء إذا استطعت تغيير العنوان و إضافة أنها خاصة و أن تطلب عدم قراءتها في العنوان يكون أفضل بالنسبة لك ويكون الذنب على القاريء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون الأمل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   22/12/2014, 1:24 pm

هي الان خاصه ولكن في رؤيا اخرى تكملها تتحول لعامه حيث انني ارى الكثير من الرؤى التي بها رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلي بن ابي طالب وانا احارب معه وان الرسول يرتفع في السماء وياخذني معه عند اشتداد المعركة واظنها كلها تدور حول الامر نفسه و رؤى اخرى لعائلتي بالرسول والحرم والحسين و رؤى اخرى لي ارى بها جبريل وملائكة تحدثني وتخبرني ان دعائي استجيب وانهم سيعلومنني .. اردت ان اخبر بهذه التفاصيل لكي لا يكون على من قرئها حرج فانا اراها في مجملها تدور حول معنى معين واخبرت بهذه التفاصيل لكي استطيع طرحها وتفسيرها واني ما ارتحت لتفسير شخص يستحق ان يقال عنه مفسر كاختي راجيه ما شاء الله عليها .. ولست اقصد بهذا الكلام ان اضع ضغطا عليها فان شاءت فسرت وان شاءت امتنعت وان وفقها الله اصابت والإنسان خطاء لكن الغريب في رؤياي انها غالبا تتحقق وهذه الرؤيا هي واحده من عدت رؤى اظنها مرتبطه بشيء ما .. اللهم ارني الاشياء على حقيقتها وصلى الله على نبينا محمد وآل بيته الطيبيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا   22/12/2014, 2:02 pm

ما شاء الله تبارك الله ادع أخي الكريم لإخوانك و أخواتك بالهداية و السداد و لأمتنا بالنصر و رجاء أن تسرد العام منها في موضوع منفصل للمتابعة أستحي أن أتابع هنا فتقع العين على ما يخص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي يمسك يدي ويقول هيا بنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: