http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 تحركات غريبة و سجن مرسي بالإسكندرية و قس و راهب أعاجم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: تحركات غريبة و سجن مرسي بالإسكندرية و قس و راهب أعاجم   16/11/2014, 7:56 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


إن لم أثقل عليكم لي رؤيتان متتاليتان الأولى كانت فجر الثلاثاء 4-11-2014 و الثانية كانت صباح الخميس 6-11-2014


أنا سيدة مصرية مقيمة بمصر بالثلاثين من عمري متزوجة و لي طفلان و التزامي عادي


يشغل بالي دائمًا حال المسلمين و ما نحن عليه و أتطلع لنصر الله دائمًا في العموم و حدثني قلبي قبلها بأيام بأن أطلب من الله البشارة بسبب رؤية أظنها عامة منذرة أفزعت أخت زوجي - قد أسردها في موضوع منفصل بعد أخذ إذنها_ و دعوت دعاءًا غير ملحًا بذلك ولكن في ليلة الرؤية الأولى كنت عائدة مرهقة من سفر عزاء عمتي رحمها الله و أسكنها فسيح جناته و كنت أفكر فيها و ربما كنت أتطلع لرؤيتها في منامي و لكن شاء الله لي بهذه الرؤية


رأيت فيما يرى النائم أني بمكان يشبه قرية أبي و بيت عمتي القديم و أن هناك تحركات غريبة بالبلد كلها أي مصر و هناك رجل يشتري المؤن ليدخرها أو هكذا ظننت أنه يفعل ثم اختلف المشهد لأجدني و زوجي في مكان أمام تلفاز و كأن زوجي رأى خبرًا بشريط الأخبار أو هكذا استنتجت لأنه نقله لي دون أن أسمعه بالنشرة و أنا بجواره فقال لي نصًا و كأنه كان متوقعًا "فعلًا قبضوا على مرسي و حاطينه في اسكندرية" فرردت فورًا دون أدنى تفكير و بكل ثقة " يبقى فعلًا حصل انقلاب و أَفْشَلوه و المرة الجاية هينجح" و وقع في نفسي في الرؤية أن الله قد بشرنا سابقًا بأنها محاولتان الأولى تفشل و الثانية تنجح و لهذا كنت أتحدث بثقة ثم بدأت بالبكاء فرحًا و أنا أرفع يدي بالدعاء و أقول يا رب يا رب و أبكي غير مصدقة أن ذلك سيحدث بهذه السرعة انتهى


بعد الرؤية الثانية بأيام نقل لي زوجي خبرًا قرأه و قد نشر عن صحيفة سعودية بأنه حدث محاولة اغتيال للهالك بإذن الله السيسي و التي بدورها كذبتها صحف الخائن فلا أدرى هل ذلك يعد تأويلاً لنقل زوجي لخبر القبض على مرسي أم لا


الرؤية الثانية رأيت أني كنت في شارع يشبه شارعًا في منطقة سكن والدتي و كأن هناك تحركات غريبة بالبلد أيضًا و كأن هناك من يعتصم بالشارع و لكن العدد كان قليلا جدا و الواقفين يقفون بشكل متفرق حتى أني عرفت انهم يعتصمون ليس من شكلهم و إنما بما وقع في نفسي فمشهد الشارع لمن يراه يبدو طبيعيًا جدا و لا أحد يعتصم فيه إنما هناك من يقف هنا أو هناك.
و على مقربة مني رأيت قس و راهبة أجانب لا أعرف جنسيتهم يرتدون ملابس عادية جدًا لا أذكر تفاصيلها و القس يقف و أمامه الراهبة ظهرها لبطنه و كان أطول من الراهبة و لا أذكر هل يضع يديه على كتفيها أم يضع كفيه حول ذراعيها و كانت أقصر كحجم طفلة لرجل و لكنها ليست طفله رأسها عند بطنه أو صدره و لكني لم أرى وجهها على الإطلاق اعلم بوجودها و وقوفها و وضعيتها و حجمها ولم أرى وجهها و كان الرجل كبير بعمر الخمسينات أو أوائل الستينات تقريبًا و كان أبيض و شعره رمادي و لم أتبين و لا أذكر ملامحه و لكنه حليق ليس بلحية قساوسة النصارى المعروفة بمصر ووجه و هيئته ليست منفرة ولا يظهر عليه أي حقد أو عداوة و وقع في نفسي أنهما جاءا يقفا ليساندا المعتصمين و يعتصمان معهم و لكن كما قلت المعتصمون أساسًا يقفون متفرقين بالشارع فكان القس و الراهبة يقفان بمفردهما.
و فجأة وقع في نفسي أن هناك بيانًا ما قيل في التليفزيون لم أعلم من قاله و لا فحواه ففجأة وجدت القس يستر نفسه و الراهبة بزي الرهبان و هو لم يجد زيًا أو أقمشة الرهبان البيضاء في أسود ( هكذا وقع في نفسي أن هذا لون القماش اللذي من المفترض أن يلبسه) فلجأ لعدة مناشف صنع منها زيًا له ( لم أراه و هو يرتبها و لكن هكذا وقع في نفسي) و طلب مني أن أساعده في غطاء الرأس كانت المناشف تحتاج لضبط لا أذكر هل خاطبني أن أشار أم وقع في نفسي و لكنه طلب مساعدة فساعدته عدلت له منشفة لم تكن معتدلة له بغطاء الرأس و رفعتها معه ليضعها على رأسه و كانت المناشف جافة غير مستعمله و جديدة و كانت متعددة الألوان لم تكن لونًا واحدًأ فرفعها على رأسه ليغطي جسده كله و غطى الراهبة معه فكان كمن يرتدي معطفًا يستره و يسترها معه يداري به عليها بشكل كامل و و كان يفعل ذلك كمن يخجل مما كان يرتديه و وقع في نفسي أنه يفعل ذلك توبة أو خجلاً أوعودة للزي الصحيح المفترض أن يرتديه و لما لم يجده لجأ للمناشف لتستره.
ثم فجأة تغير المشهد لأجد أنني في مكان به عرس و مدعوين و عروسين لا أعلمهم لكن المفترض أن العروس قريبتي لا أعلم أيضًا مدى القرابة و عندما دخلت المكان بادرني زوجي أو أخت زوجي لا أذكر من منهم يقول لي أن صدقي صبحي قال بيانًا بالتليفزيون فعلمت أن هو صاحب البيان و لم أهتم كثيرًا أو أعلق فدخلت للعرس و كان هادئًا و لم يكن به كوشة أو المكان المخصص لجلوس العروسين بل كانت العروس تقف بين المدعوين بزيها هي و خطيبها و لكن سرعان ما قام أحد بتشغيل موسيقى أو أغنية لا أذكر و لعلها أغنية فقامت العروس بأخذ خطيبها أو زوجها و رقصت معه على أنغام الموسيقى رقص من انتابته حالة من البهجة و الفرح و النشوة و فرح الناس و هناك من رقص معهم لم أرقص لا أنا و لا أحد ممن أعرفه و لكني ابتهجت بهذه الموسيقى و شعرت بنشوة غريبة و سعادة غريبة كانت جميلة جدًأ و تفرح القلب و إن كنت أتحفظ في داخلي على كونها موسيقى أو أغنية و انتهت الموسيقى بعد ذلك لتعود العروس مرة أخرى لتقف بين الناس. انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: تحركات غريبة و سجن مرسي بالإسكندرية و قس و راهب أعاجم   17/11/2014, 6:04 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا الأولى تُبشر بأن هناك سيكون انقلاب من قبل العسكر الصالحون بإذن الله على السيسي وحزبه وسينجح في المحاولة الثانية بإذن الله والله أعلى وأعلم
الرؤيا الثانية 
تتحدث عن طول عهد البلاء وتفرق صف المشتركون في البلاء وثباتهم مع الدعم النصارى الرحماء لقضيتهم ( ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذالك بأن منهم قسيسين ورهباناً وأنهم لا يستكبرون)
ًثم يأتِ الفرج لأولئك المستضعفون الصابرون في مصر ويُتم الله لهم مرادهم فيغريهم ذالك النصر لفترة من الزمن ويُلهيهم عن أساس مطلبهم قليلا ثُم يتم تجاوز هذه المرحلة ويعود القوم لتحقيق ما كانوا قد سعوا له بإذن الله والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: تحركات غريبة و سجن مرسي بالإسكندرية و قس و راهب أعاجم   17/11/2014, 12:33 pm

جزاكِ الله خيرًا أختي الكريمة وددت أن أسألك سؤالا إن لم أثقل عليكِ هل وجود الشخص الذي يشتري المؤن له دلالة على شيء معين أو تحذير ما بجمع المؤن ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: تحركات غريبة و سجن مرسي بالإسكندرية و قس و راهب أعاجم   17/11/2014, 4:19 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هو للدلالة على الحالة الإقتصادية التي تمر بها البلاد وأنه سيكون هناك نوع من محاولات الاحتكار من قبل البعض وسيكون هناك تضييق على الناس 
هذا والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: تحركات غريبة و سجن مرسي بالإسكندرية و قس و راهب أعاجم   17/11/2014, 7:24 pm

جزاكِ الله كل الخير أختنا الكريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: تحركات غريبة و سجن مرسي بالإسكندرية و قس و راهب أعاجم   7/12/2014, 11:18 pm

أظن أن نصف الرؤيا الأولى قد تحقق و أسأل الله أن يتم وقوعها على خير فالكل تابع التسريبات اللي خرجت من مكاتب قادة الانقلاب و التي تكشف أحاديث تبين  كيف أنهم زوروا و عدلوا منطقة حربية تابعة للقوات البحرية بالجيش المصري ليقتطعوا منها جزءًا يتم ضمه لوزارة الداخلية بتاريخ قديم قبيل اختطاف مرسي حتى ًلا يبطل ذلك إجراءات المحاكمة المزعومة و كيف أن هذا المكان موجود بالإسكندرية و سبحان الله من نقل لي الخبر كان زوجي أيضًا
كما أني استبشرت بأن هذا سيتبعه بإذن الله محاولة قادمة ناجحة للانقلاب على الهالك ذلك لأن الله بشرني في الرؤية الاولى بذلك
فحقًا مرسي قبض عليه و سجن في الإسكندرية و كشف الله ذلك الآن
اللهم أتمها على خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحركات غريبة و سجن مرسي بالإسكندرية و قس و راهب أعاجم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: