http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رايت تعبير رؤيتى فى المنام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رايت تعبير رؤيتى فى المنام    15/11/2014, 10:20 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 


اختى راجية الشهادة حياك الله وبياك وجعل الجنة مثواك 

لوتفظلت اختى وعبرتلى هذه الرؤيا لك منى جزيل الشكر واخلص الدعوات 


قبل ان اقصها عليك اريد ان اخبرك اننى منذ فترة رايت رؤيا وضعتها حينها فى قسم المعبر اخى عبد الله المسلم على العام 
ثم نقلتها اليه عبر الخاص وكان حينها المتواجد الوحيد من المعبرين قال انه سيعبرها ثم ترك المنتدى رايت فيها ان احدهم رسم وجه النبي صلى الله عليه وسلم على وجهى .....لما طالت غيبته ارسلتها الى المعبر علامة فارقة فقال لى انها حديث نفس وقلت انها كذلك فرسول الله صلى الله عليه وسلم لا يفارق بالى وتفكيرى وهو احب الي من نفسى ومالى وولدى والحمد لله رب العالمين ونسيت الرؤيا نهائيا واذا بى ارى قبل ايام تعبيرها فى المنام 
الرؤيا كالتالى 


رايت اننى اتكلم مع المعبرعبد الله المسلم عبر الهاتف واقول له انا عضوة من منتدى المؤمنين والمؤمنات هل تعبرلى رؤيا فامتنع فقلت له من فظلك اخى
فقال لى هاتى الرؤيا فقلت له رايت ان احدهم يحمل قلم ورسم وجه النبي صلى الله عليه وسلم بدا برسم عينيه الشريفتين على عيني ثم تذكرت فى الرؤيا اننى فى الواقع رايت انه رسم لحيته الشريفة على لحيتى اولا فقلت له استغفر الله رسم لحيته الشريفة على لحيتى ثم رسم عينيه الشريفتين على عيني وشعرت باثر القلم وهو يرسم على وجهى ...فقال لى ان تعبير رؤيتك هو مصداق قول النبي صلى الله عليه وسلم ان اقربكم منى  مجلسا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا واضاف قائلا ماذا اقول لك يا اختى 
لقد اجتباك الله بهذه المنزلة ....انتهت الرؤيا 
قمت وانا سعيدة مستبشرة بها فهل هي حديث نفس ام اثغاث احلام ؟
ارجو ان تكون حقا ...رزقنى الله واياكم جميعا صحبة النبي صلى الله عليه وسلم فى الفردوس الاعلى 
بارك الله فيكم 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: رايت تعبير رؤيتى فى المنام    16/11/2014, 12:44 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبرکاته

ماشاء الله تبارك الله ..
لا أظن في الرٶيا إلا خيرا کثيرا بأذن الله فأستبشري وقري عينا 
والله أعلم بالتعبير ..فأنا لست عالمة به 

أفرحك الله وبشرك وأيانا بالجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أيمن
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رايت تعبير رؤيتى فى المنام    16/11/2014, 1:03 am

ماشاالله تبارك الله
ان شاالله انها كذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رايت تعبير رؤيتى فى المنام    16/11/2014, 9:05 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عندما رأيت الرؤيا في البداية وقبل أن أتم القراءة عن تعبيرها في الرؤيا الثانية جاء في نفسي الآتي 
أن تعبيرها هو أنكِ ستكونين متبعة السنة متوجهة إليها بحذافيرها عن طريق العلم المكتوب عن رسول الله عليه الصلاة والسلام 
فالقلم رمز للعلم 
ورسم والوجه هو الوجهة ورسم وجه الرسول عليه الصلاة والسلام بحذافيره على وجهكِ هو اقبالكِ على تتبع كل ما ورد عن رسول الله عليه الصلاة والسلام  من أخلاق وأفعال واتباعكِ لذالك 
هذا ما ورد في خاطري من تعبير كما أحسب والله حسيبكِ وحسيب رؤياكِ
ثُم قرأت رؤياكِ الثانية التي عبرت الأولى فرأيت أنها بإذن الله بشارة لكِ من الله والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رايت تعبير رؤيتى فى المنام    16/11/2014, 9:35 pm

ما شاء الله لا قوة إلا بالله نعم البشارة مبارك لك البشارة أختي الكريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رايت تعبير رؤيتى فى المنام    3/12/2014, 2:55 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

اللهم لك الحمد حمدا طيبا كثيرا مبارك فيه .....اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك 
اختى راجية الشهادة اعتذر لتاخير الرد عليك لاشكرك على تعبير رؤيتى فجزاك الله خيرا وبشرك بقربه ورضوانه 
جعلنى الله خيرا مما تضنون وغفر لى مالا تعلمون وهدانى واياكم جميعا الى الصراط القويم والثبات عليه الى يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رايت تعبير رؤيتى فى المنام    3/12/2014, 3:12 pm

@حکمة هي النجاح كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبرکاته

ماشاء الله تبارك الله ..
لا أظن في الرٶيا إلا خيرا کثيرا بأذن الله فأستبشري وقري عينا 
والله أعلم بالتعبير ..فأنا لست عالمة به 

أفرحك الله وبشرك وأيانا بالجنة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اختى حكمة شكرا لردك الطيب والحمد لله رب العالمين وبشرك بقربه ورضوانه 
غير انى اقول لك ان عينى لن تقررغم البشارة فكما قال الشاعر
احزان قلبى لا  تزول ....حتى ابشر بالقبول
وارى كتابى باليمين.....وتقر عينى بالرسول 
فالواحد منا اذا اذا بشره الله فى الرؤيا عليه عن يعمل غلى تحقيقها والدرجات العلا لا تبلغ بالتمنى 
فاساله سبحانه وتعالى ان يجعلنى اهلا لها ويوفقنى لطاعته ويغفرلى ذنوبى فبقدر ماكانت سعادتى بالبشارة كان حزنى اننى لم اعبده سبحانه وتعالى حق عباته ولم اقدره حق قدره سبحانه ...سبحانه ما اعظم شانه
والشكر موصول ايضا لاخى واختى على ردهم الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون الأمل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رايت تعبير رؤيتى فى المنام    3/12/2014, 3:22 pm

سبحان الله .... هل يمكن ان تدعين لي وللمؤمنين بالتوفيق ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رايت تعبير رؤيتى فى المنام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: