http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 السلام عليكم - رؤى مختلفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: السلام عليكم - رؤى مختلفة    7/11/2014, 5:16 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

الرؤى التي رأيتها حسب الترتيب الزمني ( انا من الشام – عمري 30 – متزوج – مجاهد ):
الرؤيا الاولى :
كنت بعمر ال ١٢ عام رأيت النبي صلى الله عليه وسلم جالس في بيتي يبتسم ورأيت نفسي رجلا والبس لباس الصحابة ثم رأيته صلى الله عليه وسلم قد وضع يده اليمنى على علي بن ابي طالب ويده اليسرى علي انا ..
وقال لنا سيأتي كافرين اثنين اقتلوهما ..
وفعلا اتى الكافرين الاثنين واحدهما كان مسيلمة الكذاب ..
وبدأت المعركة بيننا وبينهم ورسول الله جالس ينظر الينا ونحن نقاتل وهو يبتسم!!
علي بن ابي طالب قتل الكافر بسرعة!
بينما انا اصابني الجهد والتعب وانا اقاتل فنظرت لرسول الله صلى الله عليه وسلم وقلت له بلغة عربية أهي الشهادة يارسول الله ..
فهز برأسه مبتسما نعم ولكن دون ان ينطق بحرف واحد .
ثم قتلت الكافر واظن ان علي بن ابي طالب ساعدني بهذا
ثم صعدنا الى الجنة
كان بابها من اليمين
اي لتصل لباب الجنة يجب ان تسلك طريقا جهته لليمين
ووقفنا عند باب الجنة ثلاثتنا !!
رأيت الجنة من الخارج اخضرار وامان ولذة شديدة فأراد النبي وعلي الدخول الى الجنة
فهممت بالدخول معهم
فأوقفني رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال لي ليس الان
وقال لي كلمات ماعلق بذهني منها ان لي عملا او اعمالا في الدنيا

ثم رأيت العجب رأيت استغفر الله بان رسول الله وعلي بن ابي طالب قد تحولا الى حيتين بأزهى واجمل الالوان ودخلا الجنة سعيا
الرؤيا الثانية :
رأيت ان جيشا من المسلمين يزحف للشام وانا على يمينه اقول الله اكبر وهناك شخص على يساره يقول لا اله الا الله
وبعد ان وصلنا رأيت خالد بن الوليد
رجلا جهما كث اللحية تهابه الرجال طويل القامة لو ابتسامته للما ارتحت له
لولا ابتسامته لما ارتحت له
وضع يده على كتفي
واخذني الى جرة ماء
وجعلني انظر بها واذا بها ماء رقراق وبها الوان زاهية وجميلة جدا
انتهت الرؤيا
الرؤيا الثالثة :
ورؤيا اخرى رأيت بها رسول الله صلى الله عليه وسلم يمشي مع عصبة من الرجال فركضت ورائهم فتوقف النبي صلى الله عليه وسلم والتفت نحوي ودار قطعة واحدة فرأيت وجهه فيه غضب ..
فطأطأت رأسي وعلمت انها ذنوبي هي السبب
فاعترفت بذنوبي وطلبت العفو ونظري للأسفل
وهنا حدث مالا يخطر على بال احد
وضع النبي صلى الله عليه وسلم يده على صدري وادخلها في صدري ومسح على قلبي من داخل صدري وانصرف
قلت في نفسي وانا نائم يارب رأيت رسول الله في صغري وماعرفت معالم وجهه ..
فرأيت يدي اليمين قد ارتفعت للسماء ووجه النبي صلى الله عليه وسلم على كف يدي انظر اليه ورأيت معالم وجه النبي صلى الله عليه وسلم منذ كان شابا الى ان اصبح اخر عمره

وحفظت كل معالم وجهه صلى الله عليه وسلم
وبعد ان استيقظت وهذه بالحقيقة وليست بالمنام
بقيت اسبوع اصابني وتاب قوي ويدي اليمين توجعني حتى زال الالم بعد اسبوع تقريبا
الرؤيا الرابعة :
رأت اختي بان رمحا له ذراع خشبية قد غرس في حائط وتدلى منه جديلة من حديد ...
ورأت رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم قد اشار بيده لهذه الجديلة فانفكت واصبحت ثلاث خصل وكتب على كل خصلة ٦-٥-٤ ..
كعد تنازلي وقال لأمي أوصلو  الرسالة لفلان ..

الذي هو انا
الرؤيا الخامسة :
رأيت ملكين على هيئة بشر اعطوني خاتم سليمان عليه السلام كان الخاتم لونه كلون الحديد او الفضة ولا اعلم هو فضة او حديد وفيه خرزة او جوهرة لونها بنفسجي ..
ما ان لبست الخاتم حتى سمعت الرياح تتكلم وشعرت بان كل شيء حولي يتكلم ..
بقي ان اصدر الاوامر لها ..
فوقع في نفسي ان اقول :
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الحق المبين
بسم الله الصادق الأمين
بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو العزيز الحكيم

وما ان رددتها حتى شعرت بان جني قد خرج من جسدي


ثم ايقظتني زوجتي ..
الرؤيا منذ ٣ ساعات تقريبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: السلام عليكم - رؤى مختلفة    26/11/2014, 4:06 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله كل خير اختي راجية الشهادة واسال الله ان يشفيك ويزيل همك

ولا تنسانا من دعائك اخي الشامي و بشرنا بالتوحد و الانتصارات

واسال الله ان يفرج كرب اخواننا في مصر و ان ييسر لهم امرهم

و السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: السلام عليكم - رؤى مختلفة    26/11/2014, 6:44 pm

جزاك الله خيرا اختي راجية الشهادة واسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يعجل بشفائك شفاء لا يغادر سقما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السلام عليكم - رؤى مختلفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: