http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 السحاب يتشكل خريطة ..وظرف به اسم المعبر؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: السحاب يتشكل خريطة ..وظرف به اسم المعبر؟!   5/11/2014, 6:09 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

_ الرؤيا بتاريخ / اليوم :الأربعاء 12_1_1436هجري
_ الرؤيا ليست بعد استخاره ..لكن كنت اسأل الله ان يريني مايثبتني به وماينير بصيرتي .
_حالتي الدينيه اسأل الله الثبات من حال إلى حال ولاحول ولا قوة الا بالله..
_ يشغل بالي حال الامه و ضروف خاصه امر بها (تأخر في الانجاب ولله الحمد) .

الرؤيا /
هي طويله لا ادري ان كانت متصله او انها منفصله سأذكر ما استطيع بالبدايه كنت في مزرعة اهلي ابحث عن نبات (الفقع ) ومعي اشخاص ربما اربعه او خمسه وكأنهم اخوتي دون ان اتأكد ووجدت كميه كبيره بيضاء اللون صغار ولكن متصله وصارت قطعه واحده كبيره احضرت كيس و وضعتها به وامتلئ منها ثم انتقل المشهد وكأنني في احدى غرف منرل اهلي وكان اجتماع اخوتي وامي ومعنا صديقتي التي انظم اخيها للدولة الاسلاميه مؤخرا (حقيقه) وكان الحديث عن الدوله ثم قلت بصوت عالي وفيه نبرة ثقه وفخر (الدولة الاسلاميه) نظروا الي جميعا وصديقتي تبتسم..ثم انتقل المشهد الى خارج المنزل بالحديقه رايت خريطة جزيرة العرب مرسومه في السماء بالسحاب
وكتب بسرعه داخلها (المملكة العربية السعودية) ثم مسحت بسرعه مع رسمة الخريطه ثم كتب بالسحاب دون رسم خريطه الولايات المتحده الامريكيه ثم مسحت ثم عادت الجزيره العربيه وفي داخلها كلام فوق بعضه لم اتبين منه سوى صف اوسط تقريبا كتب به (صلى الله عليه وسلم) وكان احد ما يقرأ ماكتب (في المنام كانه كان الله ) وحاولت ان
افهم لكن كان شخص الى جانبي لم اره يتكلم ثم مسح الكلام وظلت الجزيره العربيه وكتب داخلها اسماء مدن فوق بعضها بالالوان لم اتبين الا (الرس) وكان لونها احمر ومكتوبه على اليمين لوحدها والباقي على اليسار ..وكنت احدث نفسي (كيف الرس تصبح هكذا) وانا اعني انها محافظه صغيره ..وكأن تلك المدن اصبحت ( دول او ولايه)
وبعدها اختفت الخريطه ونزل شيئ لا اعرف ماهو من السماء ودخل مطبخ منزل اهلي القديم (الان قد هدم) ثم صور لي حياة رجل لا اعرفه ..كان مريضا ثم بسرعه شفي ثم اصبح يقاتل وانا فرحه جدا وظني انني اقول(الله اكبر) ورحت اركض باتجاه المطبخ واخذت ابحث بالبدايه لم اجد شيئ وكان معي شخص او اثنان ثم وجدت كيس شفاف مغلف على (طاقيه) التي يلبسها الرجال وكانت ثلاث بيضاء كلها تختلف بالحجم والشكل وكان معها اوراق نقديه ربما ورقتين او ثلاث لم اعرف نوعها ومعها شيئ اخر نسيته (في المنام كنت متأكده انها رساله من الله )خرجت من المطبخ وانا سعيده جدا وكان ماوجدت دليل على صدق ما رأيت نظرت وانا اسير الى هذا الظرف الشفاف فإذ به اسم (عبدالله مسلم ) وهناك فراغ ثم كأنه رقم او مدينه لكن لم اتبينها مكتوبه في الطرف الاخر ووقع في نفسي انه معبر الاحلام في هذا المنتدى عدت لمنزل اهلي (الحقيقي) ثم لقيت احدهم وهو يقول ان اخي الكبير عندما اخبروه قال: هل كانت على وضوء؟! وكأنه يربط صدق الرؤيا بهذا (وهذا كله داخل الرؤيا)
دخلت صالة المنزل وكان هناك امي واخي الكبير ..كان غاضب جدا مني وبيده (خيزرانه) فلوح بها علي واخذ يضرب بها الكنبه التي خلفي وانا اقف صامته ومازلت فرحه بما رأيت وبالدليل الذي معي اريته امي وكنت كلما اردت الحديث اسكتني فاقتربت من امي وانا احاول اقناعها بصدق ماقلت وكانت امي تبتسم فقط وهي جالسه ..نظرت للظرف مره اخرى ووجدت فيه ورقه لكن كانت مقلوبه وحين اردت ان اقرأ لاني شعرت بأهميته كان هناك مايشغلني ثم استيقظت ..
لا ادري ان كانت حديث نفس او انها رؤيا حق ..لاني بعد ان استيقظت شعرت انني قد قرأت رؤيا تشبهها تماما لا ادري هل هو شعور صادق ام اختلط الامر علي هذا والله اعلم وصل اللهم على نبينا محمد وآله وصحبه اجمعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نوف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: السحاب يتشكل خريطة ..وظرف به اسم المعبر؟!   16/11/2014, 10:09 pm

اختي راجية الشهاده جزاك الله خير ..ارجوا منك تعبيرها وفقك الله..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: السحاب يتشكل خريطة ..وظرف به اسم المعبر؟!   17/11/2014, 5:50 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هو حلم باطني كما أحسب والله الحسيب 
وهو انعكاس لآراءك واهتماماتكِ وتطلعاتكِ وما سبق واطلعتِ عليه من معلومات وقراءات مستقبلية عبر الرؤى المبثوثة عبر الشبكة العنكبوتية
وانعكاس لمواقفك وعائلتك من تلك الآراء 
فهي إذا انعكاس لواقعكِ والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نوف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: السحاب يتشكل خريطة ..وظرف به اسم المعبر؟!   17/11/2014, 6:36 am

جزاك الله خيرا ووفقك لما يحب ويرضى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soliman
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: السحاب يتشكل خريطة ..وظرف به اسم المعبر؟!   20/5/2015, 9:34 am

الرؤيا تدل علي صحيفة تفسير القرأن. بمصر التي ذكرت في حيث ابي بن طلحة ولرؤيتها بامكانك تحميل برنامج جوجل ايرث ورؤية معجزات للقرأن الكريم ولكن ستحتاج البصيرةولا تفتن بهاواسألني لانك ستري فيها صورة للدجال وسط سيناء وان اردتم السؤال عن اي شيء ٠١٢******

أخي الكريم، يُمنع وضع أرقام الهواتف، والقسم له معبرة تعبر الرؤى، فلا يُسمح لك بالتعبير، فضلاً على أننا لا نعرفك .


أرجوا أن تحترمنا وأن لا تفعل مثل هذه الأمور قبل سؤال المدير العام للمنتدى .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نوف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: السحاب يتشكل خريطة ..وظرف به اسم المعبر؟!   20/5/2015, 9:55 am

اخ سليمان ليتك اوضحت مقصدك و بينت مرادك يبدو ان علمك غزير لتطرحه هنا ليستفيد منه اخوتك ..وجزاك الله خيرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السحاب يتشكل خريطة ..وظرف به اسم المعبر؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: