http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 السماء تغلي و الدجال يخرج و الشمس تدور حول الارض و دعاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: السماء تغلي و الدجال يخرج و الشمس تدور حول الارض و دعاء   19/10/2014, 8:25 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية طيبة لإدارة و أعضاء المنتدى لاهتمامهم بأخبار الجهاد و المجاهدين نصر الله الأمة و كشف الغمة و أعاننا على نصرة دينه اللهم آمين


لي بعد إذنكم ثلاث رؤى لي و لزوجي أرجو سعة صدركم و جزاكم عنا خيرًا لتأويلها


بداية أنا سيدة بالثلاثين من عمري مصرية مقيمة بمصر تديني عادي و لكني أدعوا الله ألا يؤتى الإسلام من قبلي و لا من أحب


المنام الأول كان و أنا في أوائل العشرينات من عمري أي في حدود العام 2005 أو 2006 و كنت في تلك الفترة قد قرأت عن معلومة لا أذكر مصدرها أو صحتها أن الدعوة التي تقال أول ما يقع نظر المرء على الكعبة لا ترد و كنت حينها أتطلع لزيارة بيت الله الحرام كي أدعو بالشهادة أول ما أرى الكعبة و لكن ليلة الرؤية لم يكن بخاطري شيء
رأيت أني بصحن الكعبة و لم أرى الكعبة بعد فحدثت نفسي بأن أدعو دعاءًا جميلاً أول ما أراها و لم أكن أتوقع أني بالفعل سأرى الكعبة لأنه قد حدث شيء عجيب أثناء المنام و هو أن بمجرد ما رأيت أني بصحن الكعبة فتحت جزء من عيني و رأيت غرفتي بالفعل لجزء من الثانية و أغلقت عيني كل ذلك بشكل لا إرادي فكنت لا أدري أهو حلم و أنا سأستيقظ أم أني بالفعل في صحن الكعبة و سأراها و لكن ما حدث أنها بالفعل ظهرت أمامي فلست متأكدة هل رفعت سبابتي اليمنى و أشرت إليها أم لا و لكن أغلب الظن أني فعلت فأجرى الله على لساني دعاء لم أكن أدعو به و لم أكن أدري صيغته أو سمعته قبل هذا المنام "اللهم أحيني على طاعتك و أمتني في سبيلك" و انتبهت لأجد نفسي في غرفتي و حقًا لا أتذكر وقت تنبهي و لكنه قطعًا لم يكن فجرً أو في جنح الليل و لم استفق على أذان أو شيء.
هل هذه رؤية أم لا بداية و ما تأويلها إذا كانت رؤية جزاكم الله خير الجزاء
 






الرؤية الثانية هذه تكررت مرتين بنفس الرموز الأولى كوكب و أقمار و ربما شمس و لكني لا أذكر تفاصيلها مطلقًا حيث أني لم ألق لها بالاً إلا حينما تكررت الرموز في رؤية أخرى رأيتها منذ قرابة عام مضى أي في عام 2013 و كنت حينها حاملا بطفلي الثاني أما الأولى فكنت في عمر السادسة عشر تقريبًا و في كلتا الحالتين لم يكن يشغل بالي شيء ليلة الرؤية أو هكذا أظن و سأسرد لكم الثانية التي أحفظ تفاصيلها عن ظهر قلب علما بأني أيضًا لم ألق لها بالا حينها إلا عندما قرأت صدفة عمن رأي نفس الرموز فقررت سردها علي أجد تأويل
 
رأيت أني فوق سطح عمارة عالية ببلدي مصر و السماء شديدة الصفاء و البهاء و الظلمة في نفس الوقت و الجو ليس بالحار و لا بالبارد و لكنة للبرودة أقرب إلا أنه معتدل على كل حال و لفت نظري في السماء أنها سوداء لم يلفت انتباهي سحاب أو نجوم أو أضواء فقط خلفية سوداء لما رأيت و نظرت فوجدت عدة بيوت أو عمارات و على مسافة ليست بالبعيدة رأيت عمارة فوقها في السماء كرة أرضية شديدة الجمال و البهاء كالتي نراها في صور ناسا الملتقطة من خارج الغلاف الجوي و لكنها بدون أي غيوم كالتي تظهر في غلافنا في الحقيقة بل كانت شديييييييده الوضوح و البهاء و تظهر معالمها بوضوح يا الله ما أجملها و رأيت حولها الشمس والقمر يدوران في مدار واحد و لكن متقابلين بنفس السرعة لا يسبق أحدهما الآخر و كانا يدوران بسرعة و لكن ليست بسرعة شديدة حيث أني أستطيع تمييز الشمس من القمر و متابعة كل منهم منفردًا ان استطعت و ظل المشهد ثوان و أنا أنظر بانبهار شديد ملأ قلبي سعادة و رهبة و وقع في نفسي أو ربما قلت أن هذا المشهد فوق فلسطين فاقشعر بدني وامتلأ قلبي بشعورين سعادة أو تفاؤل شديد جدًا و رهبة أو هيبة أبدًا ليس فزعًأ أو خوف و استيقظت من نومي قبل أو بعد الظهر و لم أتنبه على أذان.
 
المنام الثالث لزوجي أنقله كما كتبه لي
زوجي مصري مقيم بمصر في الثلاثين من عمره تدينه عادي مؤدي للفروض و محافظ عليها و لا يشغل باله في هذا العالم سوى رفع راية الدين و الوقوف بجانب الحق هذه الرؤية كانت منذ أقل حوالي العام بعد الأحداث الأخيرة بمصر و لا أقول أن زوجي خالي البال ليلة الرؤية فهو لا ينام إلا و يتطلع لنصر الله و يطلبه
 
و هذا نص ما كتبه

رأيت كأنى أصعد الى السماء من منزلى وأنا فى الطابق الأرضى حتى استوقفنى شىء كحاجز منعني من الصعود وأنا لازلت فى منزلى فأكملت الصعود على سلم حتى وصلت الى سطح منزلنا لاجد السماء مشقوقه من الشرق الى الغرب والسماء تغلى وكأنها سوف تنقسم قسمين ولكن هذا لم يحدث وكان فى السماء مثل شمسين أو قمرين خلف الغيوم إضائتهم بيضاء أو ممكن نقول ضوئين خلف الغيوم أيقنت فى الرؤيا أن المسيخ الدجال قادم إلينا وأنا فى سطح منزلنا المكون من أربعه طوابق نظرت الى الشوارع التى نطل عليها فاذا بها جميعا تنسد تخرج حوائط من الارض لتسدها إلا شارع وحيد يقف عنده رجل ينتظر المسيخ الدجال ليحاربه فنزلت على السلالم لاحذر أهلى من المسيخ الدجال لاجد منهم عدم تفاعل حتى أخي كان جالسًا على الكمبيوتر الخاص به و لم يهتم ( ملحوظة أخي مبشر بالشهادة في عدة رؤى واضحة جلية ) الا امى ساعدتى فى صنع ساق من الخشب اخرها سكين وساعدتنى فى تثبيت السكين بالخشبة أخذت السلاح وخرجت خارج البيت لأجد أمام كل منزل امرأه ونظرت إلى سلاحى لأجده أصبح ثلاث سيقان فى السكين فكسرت أضعف اثنين فيهم وأبقى على القويه فيهم فتلخلخ السكين منها فعاودت ربطها مرة أخرى وجاءت امرأة من الواقفات أمام بيوتهن وقالت لى بالعامية المصرية "روح الحقه " أى الرجل الذى يقف وحيدا فى مواجهه المسيخ الدجال (انتهى)

رجاء شديد من الأفاضل ألا يعبر الرؤى إلا المعبرين المعتمدين للمنتدى و جزاكم الله خيرًا أيها المؤمنون و المؤمنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: السماء تغلي و الدجال يخرج و الشمس تدور حول الارض و دعاء   19/10/2014, 10:22 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياكِ الله وبياكِ أخيتي وجعلنا الله خيراً مما ظننتِ وغفر لنا مالم تعلميه 
الرؤيا الأولى أحسبها رؤيا حق وسيرزقكِ الله بما دعوتِ به في الرؤيا والله أعلى وأعلم لأن استقبالك بوجهكِ للكعبة حال الدعاء هو توجه صائب ومن توجه لله بدعاءه وهو صادق أجابه والله أعلى وأعلم
الرؤيا الثانية لا يعني بالضرورة أخيتي كوني أرى في رؤى متعددة بعض الرموز المشاركة أنها تعني ذات المعنى 
بل لكل رؤيا معنى خاص بها بحسب حال الرائي وقتها 
فرمز الشمس والكواكب والقمر لا تعبر عن ذات المعنى في كل رؤيا 
فقد تعني في رؤيا عن أمر عام وتعني في رؤيا أخرى أمر خاص وهكذا 
وفي حالة رؤياكِ فهي كانت تتحدث عن السياسية التي مرت وتمر بها بلادك
فيتضح أنكِ عندما رأيتها كانت في وقت حكم مرسي قبل الانقلاب ويبدو لي بأنكِ ممن كان يحترم الرجل فهل هذا صحيح؟؟
لابُد من الإجابة حتى أتحرى الدقة حال التعبير 
الرؤيا الثالثة الخاصة بالزوج 
هل عائلة الزوج ممن يؤثر اعتزال الحراك الثوري على الأرض في مصر ويؤثر الإعتزال ؟؟؟
وهل بعد الرؤيا حصل وأن ترَقى زوجكِ في عمله؟
هل عمله حكومي؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: السماء تغلي و الدجال يخرج و الشمس تدور حول الارض و دعاء   19/10/2014, 10:40 pm

أكرمك الله تعالى و بلغك الفردوس الأعلى اللهم آمين

أختي الكريمة بالنسبة لتوقيت الرؤيا كان غالبا في عهد الدكتور محمد مرسي و بالفعل كنت ولازلت أجله و أقدره و أسانده و اغلب الظن قبل الانقلاب انا حقًا لا أذكر الوقت قطعيًا قبل أم بعد لأني لم ألقي لها بالا بادئ الامر
 و بالنسبة لعائلة الزوج على العكس تماما يشاركون بالفعاليات حتى وقت قريب حتى أنهم أوذوا و مازالوا يؤذون في سبيل ذلك
اما بالنسبة لعمل زوجي فهو في القطاع الخاص و ليس حكوميًا و بعد الرؤيا لم تحدث ترقية بالمعنى المفهوم و انما ربما زاد مرتبه زيادات ضئيلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: السماء تغلي و الدجال يخرج و الشمس تدور حول الارض و دعاء   22/10/2014, 9:08 pm

عذرًا أختي راجية الشهادة وددت التأكد هل رأيتي ردي على تساؤلاتك أم أنك اعتذرتي عن تأويلها :)
إن أردتِ الاعتذار أختي الكريمة فلا حرج أبدًا :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: السماء تغلي و الدجال يخرج و الشمس تدور حول الارض و دعاء   3/11/2014, 9:15 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
برجاء أختي راجية الشهادة أود معرفة ما إذا كنتِ مستعدة لتعبير هذه الرؤيا من عدمه الآن حتى أعرضها على الغير إذا كان الرد بالاعتذار لأني لن أعرضها إلا إذا اعتذرتي لست ممن يهوى إرسال الرؤى لعدة معبرين في ذات الوقت ففضلا الرد سريعًا بقبولها أو الاعتذار حتى و إن تأخر التعبير فقط أريد معرفة هل أعتبر عدم الرد اعتذارًا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: السماء تغلي و الدجال يخرج و الشمس تدور حول الارض و دعاء   12/11/2014, 1:48 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا الثانية تحدثت عن فترة حكم مرسي في البداية وما كان فيه من اختلاف بين احترام وصدق الرجل وبين خفاء وغدر الحكومة التي كان يسيرها وعدم صدقها معه أو مع الشعب وقتها
وفي الرؤيا بشارة عظيمة للأمة بقرب قيام الخلافة ونزولها في فلسطين فالعمارة دلت على البناء والشمس والقمر المسرعان هما الزمن ( الشمس والقمر بحسبان) وسرعتهما المتساوية بدون اختلال تدلان على أن سرعة حدوث الأمر واقترابه بإذن الله وستشهدين عصر الخلافة بإذن الله 
والله أعلى وأعلم
الرؤيا الثالثة الخاصة بالزوج
صعوده تجاه السماء هو تصعيد تجاه الحكومة والحاجز وتجاوزه بتسلق السلم دلالة على بلوغ ما سعى له وقد يكون الزوج في الرؤيا رمز لأصحاب فكره ومساعيهم لبلوغ الحكم في البلاد وتجاوز العراقيل التي تمنعهم عن ذالك 
وبلوغ السطح هو بلوغهم للأمر وانشقاق السماء من الشرق للغرب وغليانها هو سقوط حكومات المنطقة وتدهور الأحوال السياسية فيها وظهور فتنة عظيمة ملتبسة فيها كذب وتدليس ودجل تؤثر على عقائد الناس وانتباه إما الزوج أو أهل فكره لماهية تلك الفتنة ومحاولتهم تحذير الصالحين والأهل منها 
والبيوت التي أمام كل باب منها امرأة هي الفتن التي أحاطت بأهل بلاده 
والساق الخشبية التي في آخرها سكين لا خير فيها وإن كان المقصود منها خير 
وسيتصرف الزوج أو أهل فكره حيال ذالك الأمر بتصرفات تميل للشدة في محاولة مواجهة تلك الفتنة العظيمة والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: السماء تغلي و الدجال يخرج و الشمس تدور حول الارض و دعاء   15/11/2014, 3:09 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بشرك الله بالجنة أختنا الكريمة و جعلك من عباده الصالحين اللهم آمين
فقط لم أفهم جملة "والساق الخشبية التي في آخرها سكين لا خير فيها وإن كان المقصود منها خير 
"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: السماء تغلي و الدجال يخرج و الشمس تدور حول الارض و دعاء   17/11/2014, 6:13 am

عموم الخشب عندما يرتبط بالإنسان لا خير فيه إلا في موضع فيه ماء كسفينة في بحر أو قارب في بحر أو نهر أو نحو ذالك
أو أن يكون في وقت الشتاء حيث الخشب يكون نافعا 
أفقد شبه الله المنافقين بالخُشب المسندة للدلالة على عدم النفع والخواء 
وعندما تُستخدم لمعركة أو لمواجهة ساق من خشب فذالك ضعف ووهن حتى لو كان في نهايتها سكين 
فالساق الخشبية قابلة للانكسار وللتحول وللنفاق 
ولذالك قلت لا خير فيها 
بمعنى أنه قد يُبادر للاستعانة أو للاستقواء بأحد أو بفعل أو بفكر لا نفع فيه برغم الحدة التي سيرتبط بها ذاك الشي بدلالة السكين 
ولذالك كان هنا جزء تنبيه لعدم الاستفادة من ذالك الشي لأنه غير نافع ولا خير فيه مهما كان ظاهره جاذب والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: السماء تغلي و الدجال يخرج و الشمس تدور حول الارض و دعاء   17/11/2014, 12:46 pm

جزاكِ الله كل الخير أختي الكريمة أعلم أني أثقل عليكِ كثيرًا و لكن هذه الرؤية لها وقت تشغل باله بشكل قوي جدا

إذا كانت كذلك فما دلالة إعانة والدته عليها و ما دلالة خروجه من المنزل ليجدها ثلاث سيقان و إزالة أضعف اثنين ثم تلخلخ السكين في آخر القوية و إعادة ربطه و و عفوًا هنااك شيئًا قاله لي تذكره بعد كتابتك للتأويل كان قد نسيه و هو من أعطاه قماشة ليعيد ربط السكين الملخلخ إحدى الواقفات على باب منازلهن و عندما قيل له " روح الحقه" أي الواقف بمفرده لمواجهة الدجال تملكه خوف شديد جدًا كأنه بالفعل سيلاقي الدجال الحقيقي الذي حذرنا الله منه
و قد أنساه الشيطان ذكر ذلك و لم يتذكره إلا الآن و يعلم الله أنه صادق و لا أزكيه على الله و أيضًا ما تأويل ذلك الواقف بمفرده لمواجهة الدجال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السماء تغلي و الدجال يخرج و الشمس تدور حول الارض و دعاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: