منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 لا لنفير النساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar


مُساهمةموضوع: لا لنفير النساء    17/10/2014, 2:46 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على المرسلين.

السلام عليكم ورحمة الله وبرکاته

أخواني وأخواتي الکرام..
کثرت الاقاويل والملابسات عما يحدث في الشام 
بين الجاهدين أنفسهم وبينهم وبين الناس ...وبين المهاجرات وما يحدث لهن بعد الهجرة والنفير وکل ما يقال عن هذا الموضوع...
أريد أن أختص موضوعي هذا عن الاخوات المهاجرات الى أرض الشام من ناحية الشرعية وما هي تبعياته
أرائک ضرورية لإثراء الموضوع  وخاصة أخواننا من أهل الشام 
وکل الاراء مرحبة بها سواء کان مع أو ضد ولنناقشها معا من ناحية الشرعية ،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    17/10/2014, 2:55 pm

سأبدأ أولا ببعض ما کتب عن نفير النساء في مواقع التواصل الاجتماعي أولا 

وبعدها نضع الامور تحت مجهر المناقشة ..وأنتم أدرى بي منها فحقيقة خوض في هذا الامر هو جديد علي ولا أعلم صحتها من بطلانها ولذڵك سأعتمد على الاراء العلماء وما کتب عنه وکذلك أرائکم سيفيد بأذن الله.

نبدأ بأذن الله ....

#لا_لنفير_النساء


[rtl]نصيحة لله أختاه ،أحفظى عرضك ونفسك واجلسى فى بيتك ولاتهاجرى أو تتزوجى ألا ممن تثقين فى دينه وخلقه حتى لاتعضى اصابع الندم..Svara[/rtl]







[rtl]#لا_لنفير_النساء
أغلب من يدعون نساء المسلمين للهجرة الى مناطق جماعة الدولة لا يرضون ذلك لأمهاتهم وأخواتهم،فتأملى أختاه ذلك...
[/rtl]






[rtl]الدواعش لاتهمهم الا مصلحتهم الآنية فهم لوكان عندهم غيرة على المسلمات ماتركوها تسافرلدار الحرب وزوجوها من غير محرم ولم يفكروا بمفسدة صنيعهم[/rtl]



[rtl]وهناك من يقول [/rtl]

[rtl]@abuabeida مفاد كلام اخينا لك يا اختاه الا تهاجري في سبيل الله ابقي تحت حكم الطاغوت . بئس النصيحة تلك والله[/rtl]




[rtl]@muhajir770 يا اغبياء لو ان في هجرة النساء امر منكر او غير شرعي لمنع النبي صلى الله عليه وسلم هجرة النساء الى المدينه خوفا من قريش عليهن[/rtl]


عدل سابقا من قبل حکمة هي النجاح في 17/10/2014, 3:31 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    17/10/2014, 2:55 pm

فما رأيکم أنتم ..
دعوة للمشارکة للکل ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiman
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    18/10/2014, 4:25 am

بسم الله الرحمن الرحيم 

أختاه لا أعرف لا أعرف بماذا أبدأ أختاه لن ينجد العرب من هذه الفتن سوى الله عزوجل 

اللهم لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين اللهم إنا نسألك العفو والعافية وحسن الختام

أختاه الفتنة عظيمة  إنها فتنة الدهيماء ولن تدع أحد من أمة محمد عليه السلام إلا لطمته

أي أننا جميعا سنصاب بضررها تصوري أنني في كل يوم أتمنى ألا يصلني خبر مفجع عن أهلي 

أختاه الفتنة ستكبر وتكبر حتى تعم كافة أرض العرب وستلطم الجميع مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم

فروى أبو داود وأحمد وصححه الحاكم وأقره الذهبي عن عبد الله بن عمر يقول: كُنَّا قُعُودًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ فَذَكَرَ الْفِتَنَ فَأَكْثَرَ فِي ذِكْرِهَا حَتَّى ذَكَرَ فِتْنَةَ الْأَحْلَاسِ فَقَالَ 

قَائِلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ قَالَ هِيَ هَرَبٌ وَحَرْبٌ ثُمَّ فِتْنَةُ السَّرَّاءِ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يَزْعم

أَنَّهُ مِنِّي وَلَيْسَ مِنِّي وَإِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ ثُمَّ يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُلٍ كَوَرِكٍ عَلَى ضِلَعٍ ثُمَّ فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ لَا تَدَعُ أَحَدًا مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ إِلَّا لَطَمَتْهُ لَطْمَةً فَإِذَا قِيلَ انْقَضَتْ 

تَمَادَتْ يُصْبِحُ الرَّجُلُ فِيهَا مُؤْمِنًا وَيُمْسِي كَافِرًا حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ فَإِذَا كَانَ ذَاكُمْ فَانْتَظِرُوا الدَّجَّالَ مِنْ 

يَوْمِهِ أَوْ مِنْ غَدِهِ. 

أختاه يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا يا ويلنا ماذا يحصل لنا اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه  

سأخذ بلدي الجريح سوريا كمثال واشرح عن مايجري فيه والمثل ينطبق على أكثر الدول العربية

أختاه سيصير الناس إلى فسطاطين فبأيهما سنكون رحماك يارب أنكون بفسطاط من أتوا للدفاع عنا وتركوا أموالهم وأوطانهم وأهلهم ونفروا للدفاع عن أهل الشام ضد 

طاغيته وأرادوا أن يطبقوا حدود الله نعم قد أراه ويراه غيري أن ذلك سابق لأوانه بسبب أن أهل الشام لم يألفوا بعد هذا الأمر ولكن المجاهدين يرون أن من أسباب 


النصرتطبيق حدود الله وهذا هو الصواب بعينه ولكننا تغافلنا عنه قال تعالى ( ولكم في القصاص حياة ياأولي الألباب لعلكم تتقون)

أم سنكون بالفسطاط الثاني فسطاط أستغل ثورة شعب من أجل الحرية  بداية الثورة كان هناك أحرار دافعوا عن الناس ضد الشبيحة والمتعاملين مع النطام وما أكثرهم

من رجال العشائر مهربي المخدرات كعشيرة أل بري والشعيطات وغيرهم بل أن أكثر شيوخ العشائر كانوا منتفعين من النظام  وأيضا أصحاب رؤس الأموال

بداية كانت الثورة سلمية والنظام متقدم لكن مع الإنشقاقات وانقلاب الثورة إلى مسلحة وبعد قتل أل بري تحولت أكثر العشائر مع الثورة لأن الكفة مالت للثوار 

ثم ضاعت الطاسة كما يقول أهلنا في حلب المدينة التي ذكرها ابن كثير في تفسيره

نعم ضاعت الطاسة لم نعد نعرف من يسرق ومن يقتل وأصبح هناك قادة كتائب تشكل عصابات للقتل والسلب كعلي جزرة والحياني وغيرهم الكثير ويتعاملون مع 

النظام للإيقاع بالشرفاء من الثواروأختلط الحابل بالنابل وعندما وصلت جبهة النصرة والدولة الإسلامية قضوا على هذه الطاهرة وأصبح الناس يحبونهم 

فطاش حجر النظام والقوى الكيرى وعملائهم من الحكام العرب نعم إنها نواة دولة إسلامية لم يرق لأمريكا وربيبتها إسرائيل فأوعزوا لحلفائهم في المنطقة 

أن جيشوا إعلامكم وكتائبكم من الجيش الحرالتي تدعمونها لتقف ضد هذه النواة التي تتمدد هم لايريدون تطبيق شرع الله 

أختاه قال الإمام الشافعي إتبع سهام الباطل تدلك على الحق 

أختاه سنظل في هذه الفتنة حتى يأذن الله لشرعه أن يسود  اللهم أنت تكفلت لرسولك محمد صلى الله عليه وسلم بأهل الشام ولا أقول إلا اللهم عجل فرجك على 

أهل الشام   هذا والله أعلى وأعلم


    
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    18/10/2014, 4:32 pm

السلام عليكم ورحـمة الله وبرکاته
أحسنت يا أخي أحسن الله تعالى اليك...
ما في شك إننا بين الامواج الفتن المتلاطمة ...بدت بداية وکأنها لعب صبيان ...وأصبحت فيما بعد سببا لمستنقعات الدم الابرياء ...
نعم يا أخي إننا في الدهيماء أو على الاقل في بداية الدهيماء ..لأن الاقتتال بين الرايات المختلفة في الشام قد بدأت فعلا  تزامنت الاخيرة مع خراب في مصر والعراق واليمن ...وحتى طالت أکثر ديار المسلمين ...وأصبح الخط بين الحق والباطل لدى بعض ضبابيا ..لا يفهم بسهولة ...
وإن لم ينجنا الله تعالى برحته وفضله منه لنکونن من الخاسرين ..
وبما إنك من أهل الشام وأنت أدرى بأحوالها منا فنرجو منك شاکرين أن تبين لنا بعض الذي شکل علينا ووضح وأرجو أن تکون محايدا تعرف المعروف وتنکر ما هو منکر ..لعلنا وأياك نکن من الناجين من هذه الفتن .

إن ما يحدث هي التمحيص والغربلة بکل المعنى الکلمة والسعيد من أبتعد عنها ولو بکلمة ..وها نحن مازلنا نخوض فيه دون علم أو بينة ..أرجو أن يغفر الله لنا ويهبنا من  لدنه علما وحکما يجعلنا من الصالحين 

مازلت لم تدلي برأيك عن محور الموضوع ..وهو رأيك بنفير النساء من کل الاقطاب الارض الى أرض الشام ونتکلم عن الحالات التي تحدث فيها بدون محرم ويتم تزويجهن بدون ولي الامر ..
والسٶال هل فعلا کثيرة هذ‌ه الحالات ؟؟ وما تظن بأن تداعياتها ستکون وما رأيك الشخصي فيه ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiman
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    18/10/2014, 5:43 pm

وعليكم السلام أختي الفاضلة
العبد الفقير لله ليس فقيه ولكن أستطيع أن أدلي بما أنعم الله علي فأقول بعد الحمد لله والصلاة والسلام على نبيه المصطفى سيدنا محمد أنه يوجد الأن من الناس الكثير ممن يعتنقون الإسلام ولله الحمد والمنة ومنهم أيضا يوجد
نساءٌ من مختلف الجنسيات العالمية، ومن أوروبا تحديداً يعتنقن الإسلام اليوم ثمّ يشاركن في عمليات جهادية مختلفة. وقد يعود قرارهن إلى خيار شخصي وهن لسن بحاجة لمحرم لأنه ليسلديهن محرم أو ولي أمر فأبائهن ليسوا مسلمين وبالتالي لا يطبق عليها أحاديث المحرم
 قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا نكاح إلا بولي 

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : 
وإذا تعذر من له ولاية النكاح انتقلت الولاية إلى أصلح من يوجد ممن له نوع ولاية في غير النكاح كرئيس القرية وأمير القافلة ونحوه

وقال ابن قدامة : فإن لم يوجد للمرأة ولي ولا سلطان فعن أحمد ما يدل على أنه يزوجها رجل عدل بإذنها

أي أن هذه المسلمة الجديدة الوافدة إلى أرض الجهاد تستطيع أن تختار ولي أمر لها ليزوجها
هذا والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أيمن
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    18/10/2014, 6:31 pm

الشخص الذي كتب لو هجرة النساء منكر  لما سمح لهن الرسول بالهجره 
الى المدينه خوفاً عليهن من قريش . وهل وضع النساء عندنا كما كنّ في 
قريش فإنها كانت تعذب حتى تفتن عن دينها أما هنا فلا توجد من تعذب
حتى تفتن عن دينها ولقد الرسول ( أفضل العبادة إنتظار الفرج ) وكذلك 
الهجره الى الرسول ليست كالهجره الى هذه التنظيمات المشبوهه 
.الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiman
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    18/10/2014, 7:01 pm

ندى القحطاني، سيدة سعودية تركت بلادها متجهة إلى سوريا لتلتحق بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، بهدف الجهاد  . أنصار دولة الإسلام رأوا في الخطوة التي أقدمت عليها زوجة الشيخ محمد الأزدي شجاعة يفتقدها الكثير من الرجال، ولكن آخرين من التيار الجهادي انتقدوا استنفار ندى معتبرين أنه يخالف الشرع وأحكامه، لا سيما أنه من غير المطلوب من النساء “حمل السلاح وتنفيذ عمليات انتحارية بحسب أحكام الشرع”، فزوجة زعيم القاعدة أيمن الظواهري مثلاً، أميمة حسن، توصي النساء بعدم "النفير"، أي الاستنفار لمقاتلة العدو، بل البقاء في بيوتهن. 
ولكن ندى توصي النساء ألا يتخاذلن، وتطلب الدعاء لتحقيق عمليتها الانتحارية ونجاحها،  والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    18/10/2014, 8:11 pm

السلام عليکم ورحمة الله وبرکاته
بارك الله فيكم أخواني الکرام وشکرا لتفاعلکم وردودکم ..
الامر الذي نتحدث عنه ليس هينا أو سهلا کما قد يبدو في البداية الخوض فيه ..إن الامر يخص الاخوات الکريمات لنا يظنن بربهن خيرا وبجماعات المتقاتلة أيضا خيرا ويهربن من بيوت آبائهن ليلتحقن بهذا القتال ( الجهاد ) في الشام ..
ولکن ما يحدث هي أولا بأنها تسافر لوحدها ..وهناك لا بد أن يتم تزويجها ممن لم تعرفه قبلا ومن غير الاذن ولي أمرها وهذا هو النقطة محل الخلاف بين الکثيرين .
لطالما فکرت بأن الامر الحفاظ على الاخوات والحفاظ على کرامتهم وسلامتهن ليس بأمر هين في الضروف الحروب والاقتتال کما يحدث الان في أرض الشام وأ‌قصد صعوبة هذا الامر أو أحيانا أستحالته لأهل المنطقة أنفسهم وهم أدرى بمدنهم وأحيائهم وأزقتهم ووأکثر الناس يعرفون بعضهم بعضهم ..ومع هذا سلامة الاخوات تکاد تکون صعبة جدا جدا..فکيف بأخت هاجرت لوحدها لأرض لا تعرفها ولم تطئها من قبل ولا تعرف شيئا عن من سوف تقابلهم هناك سوى بعض المعلومات قد لا تکون صحيحة عن الطريق الاتصالات والهواتف الى أرض أقل ما يقال عنها بأنها غير مستقرة الاحوال وخطيرة ‌!!

الامر أصبح جدل في مواقع التواصل الاجتماعي وقد قرأت قصة لرجل صومالي يعيش في صومال وکان له أبنتين ...وهذه هي قصة کاملة 
((( اطلعنا على قصة رجل صومالي تركت ابنتاه منزلهما الوالدي في النرويج، مع رسالة موجهة الى والدهما "انت علمتنا الجهاد النظري ونحن اليوم نطبقه عملياً". سافر الوالد الى سوريا، بعد ان ورده اتصال بان ابنتيه في سوريا، وانهما في مكان خطر ويجب عليه ان يدفع مبلغا حتى يخرجا. هناك التقى الوالد في أطمة، راوي هذه القصة مجاهد جزراوي، الشرعي في "النصرة"، ورفاق له. فاخذت "الجبهة" على عاتقها استعادة الابنتين، وتفاوضت عبر رقم كانت قد اتصلت عبره واحدة من الاختين بوالدها باكية. وفي اليوم الذي اتفق عليه لتسليمهما في أطمة، حضر رجل نيجيري بسيارة ومعه الفتاتان، وحصلت مشادة بينه وبين عناصر "النصرة"، فرّ على اثرها بسيارته، فاطلقوا عليه النار. لجأ الرجل مع الفتاتين، التي اصيبت احداهما برجلها، الى حاجز لـ "الدولة الاسلامية" في أطمة مستنجداً بهم كونه من جنودها، وكاد ان يقع اشتباك بين عناصر "الجبهة" و"الدولة"، لينتهي الامر امام محكمة أطمة، قبل ان يجري تحويل القضية الى محكمة الدانة، حيث رفع الوالد دعوى. وهناك اخبروه بان الفتاة الكبرى تم تزويجها من احد جنود "الدولة" بعقد شرعي من المحكمة. وسجنوه 12 يوما، قضى 9 ايام منها في الانفرادي، بتهمة العمالة لتركيا، وتعرض للاهانة التعذيب والتهديد بالقتل. الى ان قضى مسؤول المحاكم من آل النجدي ببراءة الوالد واوصله الى أطمة مع نصيحة بالخروج من سوريا. فامتثل الوالد تاركاً ابنتيه في سوريا، موضحاً لراوي القصة، الذي حاول اقناعه بالبقاء وتأمين الحماية له والسعي لاخراج ابنتيه: "ما استطعت ان افعل لهما شيئاً، رفضوا حتى ان اجلس معهما".ويضيف الراوي بانه التقى زوج الابنة الكبرى وهو نيجيري ويسكن في كفر جوم، وحصل نقاش بينهما عن زواجه من فتاة بغير اذن وليها. فكان رد الزوج "ليس لابيها ولاية عليها، ولي امرها البغدادي وانا تزوجت بعقد شرعي من المحكمة")))
هذه مثال عن الامثلة التي حدثت وتحدث في الشام ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    21/10/2014, 6:59 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و جزاكِ الله خيرً على الطرح الشائك و لا أخفيكم أني لم أكن أعلم أن هناك من نفرت من النساء لسوريا الغالية

لا أستطيع إدلاء رأي من الناحية الشرعية و إن كنت لا أطمئن قلبيًا لجوازها على الإطلاق هذا إذا كانت جائزة بالأصل
و لكن من الناحية الشخصية لا أنفر أبدًا خارج بلادي إلا بمرافقة زوجي و موافقته أما داخل بلادي قد أجاهد بالنفس إذا استدعى الأمر نفوري داخل بلادي التي أحفظها و أعلم مواطن الأمن و الخطر فيها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    30/10/2014, 9:51 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

اهلا بالجميع حياكم الله 
اختى الغالية حكمة كيف الاحوال عسى تكونى بخير
فعلا الموضوع مهم ....جزاك الله خيرا اوافقك اختى الراي الامر ليس بالهين 
الاسلام صان المراة وحفظ لها شرفها وكرامتها....ولهذا شرع لها ان لا تسافرالا مع محرم وبعد اذن وليها ...حتى وان كان ذلك للجهاد والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
الاداره
الاداره
avatar


مُساهمةموضوع: مندوبة النساء الى الرسول صلى الله عليه وسلم    31/10/2014, 11:09 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




سبحان الله  من يرضاه لامه واخته وابنته وخالته وعمته  ان تخرج الى ارض لا امان فيها  ولا محرم لها 

سبحان الله  اسألوا من افتى هل يقبل هذا لرحمه ونسائه  فان صدقكم فسيقول لا اقبل فكيف يقبله لنساء المسلمين 

هل عز الرجال لتنفر النساء   ومن يقارن زمن النبي  في زمننا  هذا 


واصحابه بمن حولنا  يعرف الفرق  ويعرف ما سوف تتعرض له هذه الضعيفة من الفتن 



فاذا نفرت واحد او اثنتين او عشره  مع رسول الله صلى الله عليه وسلم واصحابه  فهناك الكثير من النساء 


لم تنفر على زمن النبي صلى الله عليه وسلم واصحابه 

وانظروا الى مندوبة النساء  وحديثها   ولنستمع الى قول الباري سبحانه   ولنعلم  ماذا اراد الله لهن من خير











مندوبة النساء الى الرسول صلى الله عليه وسلم 




هي الصحابية الجليلة والمجاهدة البطلة اسماء بنت يزيد بن السكن وهي التي وفدت على رسول الله صلى الله عليه وسلم في السنة الاولى للهجرة وبايعته بيعة الاسلام وكان النبي صلى الله عليه وسلم يبايع النساء بالآية الواردة في سورة الممتحنة وهي :




{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَن لَّا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}




ولذلك قالت اسماء بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فاخذ على النساء الا يشركن بالله شيئا ولايسرقن ولايزنين ولايقتلن اولادهن ..
وكانت مبايعتها في صدق واخلاص 




وكانت تنوب عن نساء المسلمين في مخاطبة الرسول صلى الله عليه وسلم فيما يتعلق بهن ولقد اتته ذات مرة فقالت له :




يارسول الله اني رسول من ورائي من جماعة نساء المسلمين كلهن يقلن بقولي وهن على مثل رأيي ان الله تعالى بعثك الى الرجال والنساء فآمنا بك واتبعناك ونحن معشر النساء مقصورات مخدرات قواعد بيوت ومواضع شهوات الرجال وحاملات اولادهم وان الرجال فضلو بالجمعات وشهود الجنائز والجهاد واذا خرجوا للجهاد حفظنا لهم اموالهم وربينا اولادهم افنشاركهم في الاجر يارسول الله ؟


 فالتفت رسول الله صلى الله عليه وسلم الى اصحابه فقال 


:هل سمعتم مقالة امرأة أحسن سؤالا عن دينها من هذه ؟




فقالوا :بلى يا رسول الله .




فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
انصرفي يا اسماء واعلمي من وراءك من النساء ان حسن تبعل احداكن لزوجها وطابها لمرضاته واتباعها لموافقته يعدل كل ماذكرت للرجال .
فانصرفت اسماء وهي تهلل وتكبر استبشارا بما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    1/11/2014, 1:44 am

السلام عليكم ورحمة الله وبرکاته
نعم يا أخي أبا أحمد ...هذا ما أراه أيضا ..
ولا أظن بأن أرض المعرکة والقتال تناسب النساء أبدا مادامت ليست جهاد الدفع ...عندها فقط يمکنها أن تبقى وتجاهد 
ولکن أن تنفر وهي ساکنة آمنة الى أرض غير مستقرة ودون من ولي أمرها ...فأکيد هذا ننکره

أسأل الله أن ينير بصائرنا ويرينا الحق حقا حتى نلقاه وهو راضي عنا ..وأن لا نقع في شبهات يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    21/10/2017, 2:47 pm

@أبو أحمَد كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله  من يرضاه لامه واخته وابنته وخالته وعمته  ان تخرج الى ارض لا امان فيها  ولا محرم لها 

سبحان الله  اسألوا من افتى هل يقبل هذا لرحمه ونسائه  فان صدقكم فسيقول لا اقبل فكيف يقبله لنساء المسلمين 

هل عز الرجال لتنفر النساء   ومن يقارن زمن النبي  في زمننا  هذا 

واصحابه بمن حولنا  يعرف الفرق  ويعرف ما سوف تتعرض له هذه الضعيفة من الفتن 

فاذا نفرت واحد او اثنتين او عشره  مع رسول الله صلى الله عليه وسلم واصحابه  فهناك الكثير من النساء 

لم تنفر على زمن النبي صلى الله عليه وسلم واصحابه 

وانظروا الى مندوبة النساء  وحديثها   ولنستمع الى قول الباري سبحانه   ولنعلم  ماذا اراد الله لهن من خير


مندوبة النساء الى الرسول صلى الله عليه وسلم 
هي الصحابية الجليلة والمجاهدة البطلة اسماء بنت يزيد بن السكن وهي التي وفدت على رسول الله صلى الله عليه وسلم في السنة الاولى للهجرة وبايعته بيعة الاسلام وكان النبي صلى الله عليه وسلم يبايع النساء بالآية الواردة في سورة الممتحنة وهي :
.
{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَن لَّا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}
.
ولذلك قالت اسماء بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فاخذ على النساء
الا يشركن بالله شيئا ولايسرقن ولايزنين ولايقتلن اولادهن ..
وكانت مبايعتها في صدق واخلاص 

وكانت تنوب عن نساء المسلمين في مخاطبة الرسول صلى الله عليه وسلم
فيما يتعلق بهن ولقد اتته ذات مرة فقالت له :

.
يارسول الله اني رسول من ورائي من جماعة نساء المسلمين كلهن يقلن بقولي
وهن على مثل رأيي ان الله تعالى بعثك الى الرجال والنساء فآمنا بك واتبعناك
ونحن معشر النساء مقصورات مخدرات قواعد بيوت ومواضع شهوات الرجال وحاملات
اولادهم وان الرجال فضلو بالجمعات وشهود الجنائز والجهاد واذا خرجوا للجهاد
حفظنا لهم اموالهم وربينا اولادهم افنشاركهم في الاجر يارسول الله ؟
.
فالتفت رسول الله صلى الله عليه وسلم الى اصحابه فقال 
:هل سمعتم مقالة امرأة أحسن سؤالا عن دينها من هذه ؟
فقالوا :بلى يا رسول الله .
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :انصرفي يا اسماء واعلمي من وراءك
من النساء ان حسن تبعل احداكن لزوجها وطابها لمرضاته واتباعها لموافقته
يعدل كل ماذكرت للرجال .


فانصرفت اسماء وهي تهلل وتكبر استبشارا بما
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .
.



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
(يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ) 
.
جزاكم الله خيرا، ونفع بكم وحفظكم الله بحفظه.
يارب العالمين.






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    22/10/2017, 2:01 am

الحرب تتسع بقعتها .
والعدو لا يزال يتقدم .


وجحوف جيوشكم منهارة قبل المعركة.
وغدا ستصبح بلادكم مسرحا للحروب ..
كما حدث لبلادنا ..


وتلك الايام نداولها بين الناس.


وعند ذلك اليوم .. سننظر في اي صفا ستكونوا !!
حاشا لله ان يظلم احدا.
ولكن الناس انفسهم يظلمون.


اتمنى ان تتذكر هذا الموضوع .. عندما ياتي زمان ويصبحون الشيعة وابناء كل رذيلة يسرحون ويمرحون على اشلاء اهلك ودمائهم .


يا عرب .. لا تبدعون بالكتابة الا تحت المكيفات .. فهواء المكيف ينسيكم شدة الم من يعيشون تحت الضغوطات.


لا تشكوا للناس جرحا انت صاحبه
لا يؤلم الجرح الا من به الم .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    22/10/2017, 4:04 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
هون عليك يا أخي الفاضل أبو سيف، فلتعلم نحن الشعوب لسنا أعدائكم 
بل اخوانكم في الإسلام وما أصابكم يؤلمنا ويحزننا،والله يشهد على ذلك .
.
وقد صدقت..ليس ببعيد أن يصيبنا بالمِثْل.. والله المستعان 
 كل مَن هو مسلم سني فهو مستهدف في أي مكان كان!  
.
نعم.. بلادنا ''جميعا'' قد تكون مسرحا للحروب.. كما حدث لبلادكم
ولكننا لا نفقهها فعلا!   
.
والدليل النزاعات والعداوة والبغض والحقد بين المسلمين..حدث ولاحرج 
والله المستعان..اللهم اعفو عنا واغفر لنا وارحمنا.
.
موضوع  نفير النساء وترك أهليهن بل وتكفير الأهل والديار! 
أثار أنذاك ضجة كبــــيرة على مواقع التواصل الاجتماعي...
.
يا أخي أنت في حاجة الى وقفة ومراجعة المنهج.. بالعقل والحكمة . 
وتدعو الله بصدق أن يهديك الى الحق . 
.
أسأل الله العلي القدير الرحيم أن يهديك ويهدينا إلى سبيل الرشاد
 إنه على كل شيء قدير اللهم آمين . 
.
أرجو أن تقرأ هذا المنشور للإطلاع.. والعبرة.
.
هجرة النساء إلى الدولة الإسلامية !






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    22/10/2017, 10:06 am

اختي انا من حتى اعطي راي ؟؟
ان اتفقنا نحن .. على تسمية البلدان بمسمياتها .
واعطينا كل بلدا اسمه الحقيقي في ديننا .


عندئذ سنستطيع التكلم عن نفير النساء.
لكن يا اختي نحن لسنا نختلف على نفير النساء.
بل نحن نختلف بتمسية المناطق.


فالاشكال في تسمية المناطق .. تسبب عندكم باشكال النفير.


فلو اتفقنا ان بلاد العرب من السعودية والى اخرها بلاد طاغوت .
حين ذاك لن يكون بيننا اختلاف بالنفير.


وعلى كل حال .. صاحب المنشور وكل من وضع ردا هنا ... هو ليس فقط مختلف في نفير النساء .. بل هو مختلف بالنفير بأجمعه . للرجال وللنساء.


ولهذا من المستحيل اننا سنستطيع ان نصل لكلمة سواء.


وبالنسبة لتعليقي .. فانا لم اعطي رأيي بالموضوع .. ومن انا بل كيف اسمح لنفسي ان اعطي رايي بمسالة دينية !! والله تكلم بها في قرانه .


وهذا خطأ كبير وقع منكم .. ان تعطوا ارائكم بمسألة دينية .. كانكم تتكلمون عن الصلاة وتقولوا مارايكم .. هل نصلي ام لا !!


ان كان ولابد من الحديث عن هذا الموضوع .. فلا يسمح لكم ان تعطوا ارائكم بمسائل الدين. بل يكتفي بوضع ايات الله واحاديث الرسول (صلى الله عليه وسلم).


يقول الله (ما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم).


فانا لن اذهب بالطريقة التي ذهبتم بها .
وانما قولي دائما .. 
(سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير)


اللهم اغفر لنا وارحمنا .. ولا توفنا الا وانت راض عنا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    22/10/2017, 10:22 am

وبالنسبة لديار كفر وديار ايمان.
فحاشا ان نكفر الشعوب .. بل ديار الكفر هي الديار التي علت عليها قوانين الطواغيت.
فهذه تصبح ديار كفر .. وان كان شعبها مسلمين.


فهذه التسمية تسقط على الحكومة وليس على الشعب.


هذا والله اعلى واعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    22/10/2017, 3:17 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لا إله إلا الله، ولاحول ولاقوة إلا بالله.
.
صدَمَني تعليقك..! الله المستعان.
بعد كل هذا.. ومازلت تؤيد نفير النساء؟! 
وياااعجبي على الضلال الذي أنت فيه!
.
لا نفير للنساء والفتيات المسلمات دون محرم.. 
ولا تقل لي عن المناطق ولا عن السعودية ولا عن غيرها..
قال تعالى: (وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُواْ وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ 
يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُواْ يَعْرِشُونَ)  
.
 يا أخي.. النساء المسلمات، في أي أرض تقلهنَّ وأي سماء تظلهنَّ قولا واحدا 
لايجوز لهنّ النفير٠( ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة )
.
واتقي الله يارجل. 
هل سألت نفسك.. كيف هو مصير النساء والفتيات اللاتي هاجرن الى الموصل والرقة ؟ 
أين هنّ الآن؟!
.
انظر الى الذئاب المفترسة.. 
حسبنا الله ونعم الوكيل .
.

.  .

.
قارن بين الصورتين.. في النهاية أن الرجل يبقى رجل مهما فعلوا  فيه. 
لكن المرأة لا وألف لا.. فهناك فرق بين المرأة والرجل. بالعربي النفير للرجال وليس للنساء 
وحسبنا الله ونعم الوكيل .
اللهم فك أسرى المسلمين . اللهم فك أسر المسلمات 
ولا حول ولا قوة إلا بالله.
.
.


هات آية أو حديث تدل على نفير النساء دون محرم . 






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    22/10/2017, 9:27 pm

اولا اختي .. انا لم اعطي رايي بالموضوع .
وقلت انا لا اعطي راي بالموضوع ولن اعطي.
لكن اذا كنتي تقصدي ان تعارضي قول الله (انفروا خفافا وثقالا) 
فهذا يعد من الاعتراض على حكم الله .


انا لم اقل رأي .. وعودي لتعليقي .. لتري اني قلت اني لم ولن اعطي راي بحكم الله انزله .


اما انتم ان اردتم ان تعترضوا .. فهذا شأنكم.
لن اضع نفسي بموقف يسالني الله عنه يوم القيامة (انى لك هذا ؟ )


ولكن .. بما اني لم اعطي رايي بالموضوع .. وانتي رددتي بهذا الرد .
فهذا يدل انك تردي على حكم الدين . وليس على كلامي. فانا لم انطق بشئ .


ولكن مختصر تعليقي .. (انه لا يحق لكم ولا لغيركم ان تعطوا رأيكم بمسالة دينية قد نزل حكم الله فيها)


ديننا يحتم علينا ان نخوض اشد الطرق في سبيل الله.
كما حدث لاصحاب الاخدود وغيرهم .
فهل تضني ان اصحاب الاخدود عندما اعلنوها انهم فقط قد قتلوا ؟


بل قد يكون حدث بهم ما لا يخطر على بال احد .
والله اعلم بهم
...........


اختي انتبهي على ردودك جيدا  .
فانا انسان لا اخوض باحكاما قد نزلت ولم تنسخ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    22/10/2017, 9:29 pm

اما بالنسبة لما حدث للمسلمات .
فهو بسبب خذلان المسلمين وغدر وخيانة الحكومات .. لو لم تفتح السعودية وحكومات الطواغيت القواعد تلو القواعد وجهزوا بكل ما اتوا .. فقد يكون امرا غير هذا .

فانتم دائما ترمون السبب على من يجاهد الكفار .. بينما الخونة الذين شاركوا بقصف ودعم كل من قاتل المجاهدين لا تضعون لوما عليهم.


ولكن لله المشتكى

وايضا .. اذا عرفتم ما حدث للمسلمات .. وعلمتم من شارك لحدوث هذا الشأن بارضه وماله وجيوشه وعدته وعتاده .


فيكون من الواجب عليكم .. ان تقضوا على هذه الحكومات الحقيرة الخائنة لله ولرسوله .
فهم سيعودون في كل زمن ليقفوا امام طريق كل من يرفع راية الجهاد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    22/10/2017, 10:09 pm

ورميتيني باني في ضلال كبير!!!
وانا لم اقل شئ.


سبحان الله .. انتي لستي دقيقة بقراءة كلماتي.


ثم انا عندما اتي باية تقول انفروا خفافا وثقالا.
فهي تتكلم بشكل عام. 
اي الاية للنساء وللرجال .. فيكون حاليا .. الواجب عليك انتي ان تاتي باية تقول النفير يجب ان يكون بمحرم.


لان الاية بشكل عام تتكلم.


ثانيا انتي ذكرتي ايتين بغير محلها .. فلماذا تستخدمي ايات لا تعطي المراد الذي تريديه انتي !!!


الاولى تتكلم عن بني اسرائيل ..
ونعلم ان احكام الاقوام الذين سبقونا .. لا تنزل علينا . بني اسرائيل لم يامرهم الله بالجهاد ولكن بالصبر فقط .. لانهم عندما امرهم بالجهاد انقلبوا على اعقابهم.. 
فهل ستضعين لنا اية بني اسرائيل .. وتطلبي من امة الجهاد الالتزام بها ؟


نحن نصبر على جهادنا نعم .. لكن من الذي يصبر على الظلم ؟


والاية الاخرى .. انزلتيها بغير مكانها.
فسبب نزول الاية يختلف اختلاف جذري عما تقصديه انتي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    22/10/2017, 10:38 pm

اعتذر عن عبارة (لم يامرهم)
بل هو كتب عليهم الجهاد بعد ان طلبوه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    23/10/2017, 12:58 am

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الخلاصة:  أنك تساوي الرجل والمرأة في النفير، والجهاد في سبيل الله..
''الند بالند'' حتى لو كان من غير محرم ..
وعلى كل حال موضوع نفير النساء إلى تنظيم الدولة ..
لم يعد له حاجة الآن! إلى أين ستنفر؟
.
عن عائشة رَضِيَ اللهُ عنها، قَالَت: قُلْتُ: يَا رسول الله، نَرَى الجِهَادَ أفْضَلَ العَمَلِ، أفَلاَ نُجَاهِدُ؟ 
فَقَالَ: "لَكُنَّ أفْضَلُ الجِهَادِ: حَجٌّ مَبْرُورٌ" رواه البخاري.






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لا لنفير النساء    23/10/2017, 9:20 am

هذا الحديث يا اختي لا يرتبط بالموضوع .
الاخت التي تنفر لارض المسلمين .. ليس لاجل ان تجاهد.


هذا النفير كنفير النبي صلى الله عليه وسلم واصحابه من مكة الى المدينة.


الهجرة من دار الكفر الى ديار المسلمين.
ولم يقل احد بجهادهن !!


بل حتى الرجال الذين يهاجروا لارض الدولة .. لا يعني بالضرورة ان يكونوا مقاتلين .


بل هي فقط ان تهاجر او تخرج من ارض تحكم باحكام طاغوتية انت تستنكرها كمسلم ولا تؤمن بها.
الى ارض اخرى يقام بها تشريع الله وحدوده .


وارجع واكرر ...
 ضعوا النقاط على الحروف واتقوا الله.


نسال الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه .
ويرنا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا لنفير النساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: