http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الخلاصة النهائية للرجيم الناجح ... كلي اللقيمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غاوية كلام
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: الخلاصة النهائية للرجيم الناجح ... كلي اللقيمات   7/9/2014, 10:37 pm

الخلاصة النهائية للرجيم الناجح ... كلي اللقيمات
 
 
 
إمتلاءت الإنترنت بأسئلة القراء من الرجال والسيدات والشباب ، كلهم يسأل عن كيفية إنقاص أوزانهم بسرعة ، بل إن بعضهم في حالة إحباط تام لأن وزنه تعدى أكثر من 50 كجم فوق الوزن الطبيعي له.
 
لم أجد أفضل من أن أضع أمامكم جميعاً هذا البحث الشيق الذي نشرة موقع CNN على الإنترنت بتاريخ 12/11/2010.
 
كان "توني" البالغ من العمر 34 سنه يستهلك يومياً حوالي 10,000 سعر حرارياً فأصبح وزنه 420 رطل (أي حوالي 190 كجم) وفشلت معه جميع الرجيمات والأدوية المعروفة ، فأتخذ قراراً هاماً وهو أن يستمر في تناول الأطعمة التي يحبها ولكن بأحجام أقل بكثير مما كان يأكل من قبل. وأصبح يستهلك يومياً حوالي 2,500 سعر حراري فقط ، فحقق إنقاصاً للوزن بعد عامين بلغ 220 رطل (أي حوالي 100 كجم).
 
لقد تناول جميع الأطعمة التي يحبها ولكن بأحجام صغيرة (مما نسميها في اللغة العربية بحجم اللقيمات).
 
ويقول كاتب هذا المقال في موقع CNN – وهو طبيب وعالم – أن المشكلة الرئيسية التي يواجهها البدناء هي أنهم يرغبون في نزول الوزن بسرعة ، وهذا لا يحدث في الحقيقة إلا بإستخدام الرجيمات الكيمائية التي تشتهر بأضرارها البالغة على متابوليزم الجسم مما يجعل وزن الجسم يرتفع بسرعة فائقة فور التوقف عن هذا الرجيم خلال أسابيع قليله.
 
ويروي كاتب المقال نفسة قصة أخرى لعالم التغذية البروفيسور "مارك هوب" الذي نجح في إنقاص وزنه 27 رطل (أي حوالي 12 كجم) في 10 أسابيع وذلك بتناوله حجم اللقيمات من النشاويات والحلويات والفاست فودز. وأثبت البروفيسور "مارك" بذلك أن حجم الوجبات الصغير هو أهم في نزول الوزن من نوعيات الطعام.
 
ويضيف كاتب هذا المقال الشيق أن الناس يثقون ويفضلون أي رجيم يسمح لهم بتناول الفاست فودز والنشاويات والحلويات ولو بأحجام صغيرة.
 
لذلك ، فإنني أنصح كل من تريد إنقاص وزنها تماماً ولمدى الحياة بألا تركز على نزول الوزن سريعاً وأن تتحلى بالصبر وتطبق رجيم اللقيمات بصفه دائمه ، وعندئذ سوف تحقق - إن شاء الله تعالى - هدفها النهائي بنسبة 100%.
وقد أثبتت كافة الأبحاث العلمية والإحصائيات العالمية أن ملايين البدناء الذين نجحوا في إنقاص أوزانهم بسرعة إستعادوا ما فقدوه في زمن قصير بل وقد أزدادت أوزانهم أكثر من السابق.
 
ومن أهم مميزات رجيم اللقيمات مرور فترة كافية للتدريب تصل إلى 3 شهور تتكون خلالها عادة تناول الأحجام الصغيرة من الطعام.
بإمكان الإنسان التدرج فى استخدام نظام اللقيمات حتى يتعود عليه ابدأي أول أسبوع بثلاث لقيمات فقط كل يوم مع الوجبات الثلاثة الرئيسية ، وفي الأسبوع الرابع تحل اللقمة الرابعة محل الغذاء ، وفي الأسبوع التالي تحل اللقمة الخامسة محل الإفطار. فيصبح إجمالي اليوم 5 لقيمات بالإضافة إلى وجبة المكافأة .
وذكر د محمد الهاشمى ولقد طورت بعون الله تعالى رجيم اللقيمات إلى علم اللقيمات فأدخلت عليها عدة عوامل منها: الرضا المؤجل مما مكن معظم من نقصت أوزانهم من التحكم التام وبالتالي لم يستعيدوا ما فقدوه من أوزانهم.
 
فإذا كان وزن الإنسان 120 كجم مثلاً فإنه يستطيع أن ينقص من وزنه 44 كجم خلال عام وليس خلال ستة شهور ولكن الأهم أنه سيكون قد أتقن نظام اللقيمات وكذلك أسلوب الرضا المؤجل وأيضاً تدريب المعدة على الشبع السريع وذلك يجعله يحتفظ بالوزن الجديد (وهو حوالي 76 كجم) مدى الحياة.واريد ان أقول لمن يريد تطبيق رجيم اللقيمات لإنقاص الوزن بسرعة:
إن نزول الوزن بأسلوب اللقيمات لا يعتمد على الحرمان
وبالتالي فهو غير قاس على الإنسان
ولكنه يحقق أهدافة 100% على المدى الطويل.
إن نزول الوزن بأسلوب اللقيمات مبني على الآية الكريمة: "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
فهو نظام يعتمد على تغيير النفس البشرية
وهو مبني على الحديث الشريف: "أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل"
فهو نظام تدريجي علينا أن نتقبله لكي يستمر معنا مدى الحياة
وهو نظام يعمل على التغيير التدريجي لبعض العادات وأهمها المقدرة على التحكم في أحجام الوجبات
وبالتالي سوف تترسخ هذه العادات الجديدة في عقل الإنسان
لذلك فإن من يطبق هذا الأسلوب سوف يصبح أكثر تحكماً في حياته كلها خاصة في تناول الطعام
وسوف يصبح أسرع إحساساً بالشبع عن ذي قبل
وبالتالي لن يأكل كميات كبيرة من الطعام
فيصبح نظامه الغذائي تطبيقاً فعلياً للحديث الشريف: "بحسب إبن آدم لقيمات يقمن صلبه"
فيتناقص وزنه تدريجياً
حتى يصل إلى الوزن الطبيعي والمثالي له
وهذه النتيجة الطبيعية لم يحققها أي نظام غذائي آخر في العالم.
بالنسبة لمن يريد حل نهائي للسمنة:
رجيم اللقيمات يسميه كثيرون الرجيم النهائي
لأن من يطبقة وينقص وزنه إلى الوزن المثالي لا يمكن أن يزداد وزنه مرة آخرى إلا إذا تعدى حدود الكميات المسموح بها.
 
بالنسبة لشرب الماء والسوائل:
يسمح نظام اللقيمات بشرب عدة أكواب من السوائل المختلفة (شاي أو نسكافية أو غيرها).
أما بالنسبة للماء فيجب شرب 8 أكواب ماء على الأقل يومياً.
 
بالنسبة للحامل أو المرضع:
لا يتسبب رجيم اللقيمات في أي ضرر.
ذلك لأن كمية السوائل ستكون كافية
كذلك لأن الأم تتناول جميع مكونات الغذاء الصحي.
 
بالنسبة لمن يريد حل سريع للسمنة:
لا يصلح رجيم اللقيمات لذلك.
ولكنه حل تدريجي ومستمر ونهائي للسمنه.
 
بالنسبه لمن تريد تنحيف الأرداف:
رجيم اللقيمات يفيد جداً في ذلك.
والسبب أن الإنسان يتناول فيه الكربوهيدرات يومياً بالإضافة إلى جميع مكونات الغذاء الصحي. وبما أن الكربوهيدرات هي المسؤلة عن الإحتفاظ بحجم العضلات لذلك فإن نقص الوزن في رجيم اللقيمات يكون فقط من المناطق التي بها دهون مثل الكرش والأرداف فينقص حجمهما كثيراً.
يفضل استخدام الفلفل الأسود والفلفل الرومي خاصة مع البيض بدون خبز في اثنين أو ثلاث لقيمات في اليوم يساعد على حرق الدهون ، كما أن استخدام قليل المستطردة مع ملعقة كبيرة من التونة، يؤدي إلى نفس الهدف .
ولا وجد أي فاكهة تزيد الوزن طالما الحجم في حدود اللقيمات ، وكل المأكولات حتى السلطة الخضراء تزيد الوزن إذا كان كميتها كبيرة ، فدرجة الشبع مرتبطة بكمية السعرات الداخلة إلى المعدة .
إذا كنت ممن يشعرون بالجوع دائما إعتمدي في نظام اللقيمات على ملعقة كبيرة من البسبوسة مضاف إليها ملعقة صغيرة من الصنوبر ، حيث ثبت أن الزيوت بهما تعمل على منع الشعور بالجوع . أما باقي اللقيمات يفضل أن تكون من ثمار الفاكهة . وهذا بمعدل 4 لقيمات بسبوسة وصنوبر بالإضافة وثلاث لقيمات أخرى من ثمار الفاكهة على مدار اليوم . ولا تنسي وجبة المكافأة في نهاية اليوم .
 
 
تعودوا على ممارسة التمارين الرياضية يوميا" : تساهم رياضة شد و مرونة العضلات بتقويتها كما أنها تساعد على المحافظة على وزنك المثالى وتساعد تمارين تخسيس الجسم فى الحصول على جسم أفضل .
 

أرجو ان تكوني قد فهمتي مدي أهمية وتأثير توازن المواد الغذائية في تلك الحمية. وأن فقدان الوزن بطريقة صحية أمر ممكن من خلال إتباع أسرع حمية غذائية في العالم التي تحدثنا عنها في الأعلي. لذا تناولي الوجبات بكميات صغيرة وتناولي أيضا الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية القليلة للحفاظ علي عدد السعرات الحرارية القياسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الخلاصة النهائية للرجيم الناجح ... كلي اللقيمات   17/9/2014, 5:42 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

اختى الكريمة غاوية كلام جزاك الله خيراالموضوع كتايته صغيرة جدا ولا تظهر عندى 
لكنه مفهوم من عنوانه 
انصح باللقيمات التى اوصانا بها رسولنا صلوات ربى وسلامه عليه فهي حقا خلاصة الرجيم فانا اطبق ذلك وبفضل الله تعالى لست بحاجة للرجيم واتقى بذلك معظم المشاكل والامراض التى تصيب الجهاز الهظمى
فنبينا محمد لم يترك شىء ينفعنا فى ديننا ودنيانا الا علمنا اياه فاللهم صلى وسلم عليه صلاة طيبة مباركة وارزقنا اتباع سنته ولا تحرمنا من شفاعته 
الامر صعب قليلا لمن تعود الشبع لكن مع الوقت والتعود يتحكم الانسان بنفسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخلاصة النهائية للرجيم الناجح ... كلي اللقيمات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: الطب النبوي و التداوي بالاعشاب-
انتقل الى: